خاص بربع عدنان والجمعية الثقافيه ( دش واقرأ وتمعن ) ولاحول ولا قوة الا بالله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
هذه فقرات مقتسبه من مشاركات ربع عدنان ولاري ... وهم المفروزين من قبل الجمعية للدعاية والاعلان عن عدنان ولاري في مواقع الانترنت ( جزء من الحملة الانتخابية ) كما ستدل الشواهد ومن فمهم ادينهم خاصة ان له سند من الواقع يؤيده .

اتمنى ان يشاهد الجميع مفردات واسلوب ربع عدنان في الحوار وما فيه من كلمات سوقيه وسباب ولعن وتهديد ووعيد .

يقول الامام الصادق "عليه السلام " (( كونوا زيناً لنا ولا تكونوا شيناً علينا)

اردت ان افرد موضوع مستقبل بها مقتبسات من مشاركة ربع عدنان ولاري ( الجمعية الثقافيه ) بما يدل على اسلوب تحاورهم ونظرتهم للآخر المخالف لهم في الرأي .
وفي مستهل الحديث لابد ان اتطرق الى آداب الحديث رغم انني على يقين بأنني لم اخترع شيئا عن الحديث على آداب الحديث ولكن ليكن من باب ( فذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين )

(الحوار) هو طريق الفهم وسبيل النجاح وبوابة الاتفاق
ولكن هذا بشرط التقيد بأدابه ...فللحوار آداب مشروعة يقوم بها المتحاورون ليثمر حوارهم وليصلوا إلى الحقيقة من اقرب الطرق وأيسرها .
من آداب الحوار :

1- الاخلاص والتجرد :على المحاور ان يتجرد من التعصب لان بعضهم يعقد التعصب لتياره السياسي وفكرته ثم لايقبل منك لانك المخالف في تياره او رؤيتك اي فكره ويريد ان تسلم وتقر له دون ان يناقشك او يقبل منك ادلة وهو يرى في ممثلين تياره ( عدنان ولاري ) بدون ان يدعي النبوة انهما معصومان او انهما على حق دائما وانك على باطل دائما .

2-احضار الحجة :
فان صاحب الحجة قوي واما ان ياتي انسان بكلام فضفاض وعاطفي وانشائي فهذا ليس بالحوار والمجادلة أبدا فأتمنى من الجميع خصوصا ربع الجمعية الثقافيه التقيد بهذه النقطه .

3-الاتفاق على المسلمات
الاصل ان لا يُناقش في المسلمات والثابت اليقين فلا ينبغي ان نضيع اوقاتنا بالجلوس لمناقشة الاصول الثابتة .. فهل تشرق الشمس من الشرق ام من الغرب !!

4-ان يكون المحاور أهلاً للحوار :
فلا تاتِ برجل يتسم بالجهل والنزق والطيش وتحاوره ويتضح لك هذا من مشاركاته في المنتدى لان هذا اذاه اكثر من نفعه وقد يحرجك امام الناس وهذا الامام علي عليه السلام يقول (جادلت الجاهل فغلبني وجادت العالم فغلبته )... فاحذ من مجادلته الجاهل لانه سيغرقك بجهله .

5-التسليم بالنتائج :
فاذا توصل المتحاورون في حوارهم الى امور فينبغي التسليم بها فلا ينبغي التكابر والتعالي عن الحق وعليه قبول فكرة الآخر فلابد من الانصاف وقبول الحكمة والصواب من غيرك .

6-عدم تجاوز حدود الادب .
ومن اداب الحوار كما ان تحاوره فلا تتعرض لشخصه ولا لنسبه وحسبه واخلاقه وانما تحاوره على القضية او الفكره لان بعض الناس يترك الكلام ويتهجم على خصمه المحاور امامه فيقول مثلا : قليل ادب . سفيه .. كاذب. لا يفقه شيئا . جاهل .. كل هذا لمجرد الاختلاف في القضيه ( لوحظوا معاي ردود الجمعية الثقافيه بالاسفل ...وثق ان كل ماتكتبه هو يدل على شخصك .

7- احترم المحاوَر .
يقول في ذلك الامام علي عليه السلام ( الناس صنفان اما اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق )
وعلي هذا فان الذي يحاورك يا اما مسلم فهو اخوك وعليك ان تحترمه علاقة الاخوه تلك بما تفرضه عليك من واجبات وما للأخ من حقوق.. واما غير مسلم فيعامل معاملة انسانيه ... فوالله لايوجد في قاموس محمد صلى الله عليه وآله وسلم كلمة واحدة نابية .

اخيرا اتمنى من الجميع التقيد بما فات وانا من ضمنهم ان شاء الله .. وأتأمل ربع عدنان ولاري التقيد بها .. علينا ان نبتعد عن خشونة الأسلوب وعنف الكلام وشدة النقد و علينا الالتزام بالموضوع وإعطاء المثال الرفيع في الحوار المهذب والتعبير اللطيف والمنطق السليم والعمق الموضوعي والابتعاد عن النصح المتكلف والموعظة المتعالية... ضاربين في ذلك اروع الامثله على الحوارات الراقيه والهادفه .

اليكم مقاطع من مشاركات وحوارات ربع عدنان ولاري في الردود على اعضاء المنتدى ... ولا حول ولا قوة الا بالله .

قانوني حر ...
اثبت لنا انك كفؤ للنقاش ...
واختار شخص يناقشك بعد شتبي ... نعطيك حرية الخيار ...
توقف عن الكلام الفاضي "اللي ما يودي ولا اييب" ...
لكن استبعد انك تملك نصف هذه الشجاعة حتى تواجه شخص بذاته ...
انا اتحداك ...
نعم اتحداك ان تكون قادر على مناقشة بينك وبين شخصي المتواضع او اي شخص آخر ... شخص لـ شخص ... بشرط ان لا تكذب مثلما تفعل دائما ...

ولاحظ عزيزي القارئ الصفه التي يتكلم بها العضو .. اختار الشخص الذي يناقشك .. نعطيك الخيار .. ومالى الى ذلك من صيغ الجمع والتنظيم .. والذي يدل على فرز الجمعية لعدد منهم للترويج والدعايه .

اشفيك يا قانونى حر
انت عبالك بس انت شاطر بلغة الحوار
وانت بس اللى اتعرف اترد على الناس
وانت بس اللى ما اتغلط على احد
بس غيرك اهما اللى يغلطون عليك
على العموم انا بوقف لحد اهنى علشان الشباب اللى دزولى مسجات بس زين يا قانونى
بس ماراح ارد عليج علشان اللى كلمونى بس

وهنا ايضا لاحظ عزيزي العمل الحزبي في المنتدى ومسجات وعملية تنظيم في الردود .. مع هذا (فكل اناء بما فيه ينضح ) فلم تقف الشتائم يوماً .

قانونى حر
الله يخليك لا اتخرب المنتدى ترى عيب
الموضوع هنى يتكلم عن شى غير اللى تسال عنه
روح بره مناكككككك
اطلع بره وشوف وين مكان اللى تسأل عنه
زين

قانوني حر ...
انت شخص عديم المصداقية متهرب تخشى المواجهة ...
بكل بساطة ... انا اتحداك تحاورني في حوار شخص لـ شخص ...
لذلك موضوعك ساقط بطرحه ... وساقط بمصداقيته ..
انما تكشف عن الوجه والنية القبيحة لمن ارسلك ويغذيك ...

ثانيا انا اعرف نفسي ولست بالسباب .. وعندما اقول انك كذبت فأنا لم اسبك ... انما وصفت ما قمت فيه ...
وتوقف عن اسلوب الاستنجاد ... "شوفوا ربع الجمعية شلون يتكلمون ... انا اخلاقي ارفع منهم" اقل ما يمكنك فعله التوقف عن الكذب .. وليس كمراهق سياسة نزل الى غمارها وانحرج ...

انت تعيش في جو نفسي معين اتفهمه جيدا وهو جو طوباي و عشوائي
بعدين لا تجعلنا نتعرض للسيد المهري وحركاته .

تدري انك مسكين يا قانوني حر
لهذه الدرجة مأثر فيك سيد عدنان
اهو ما صوت ضد القانون فقط إعادته للجنة لدراسته مع ال300 مليون صندوق المعسرين

وبعدين يا اخ قانونى حر
شوف توك عضو جديد بالمنتدى
على الاقل صير عضو بعدين تعال صنف الناس زين شطورى

ناس تكتب وما تفهم شنو اللي تكتبه!
سبحان الله

لاتييب طاري صاحب الموضوع ... اللي فيه كافيه ..
كان يتوقع انه فلتة زمانه .. طلع فلتة زمانه بالكذب ...

هذا ردي على بوحنان ( اللي ما يدري شالسالفة .. و مبدأه مع الخيل يا شقرة )

يا سبحان الله شوفوا يا اخوان منو يتكلم صراحة صار مشخال منك ومن امثالك اللى ما يراعون الشى هذا نهائيا على العموم لا اتمثل اكثر من اللازم والحمد الله تعالى كلها ايام وراح انشوف النتايج

اعتقد ان جميع رأى ردت فعل الأعضاء في المنتدى حول اسلوبهم ومشاركاتهم التي ردت عكسية عليهم وعلى تيارهم وعدنان ولاري.. فخسروا تعاطف الناس معهم .. على الرغم من محاولتهم لكسب تعاطف الشارع الشيعي معم بعد احداث التأبين ... والطلب من الشارع الشيعي الكف عن تقييم اداء البرلماني لعدنان ولاري والنظر الى تداعيات التأبين فقط !!!

وفي يوم تدخلت الآله الاعلامية لعدنان ولاري المنتدى لتتحفنا وكالعاده بمشاركة جديده .. وهذه المره بموضوع تحت اسم ( سيد عدنان عبد الصمد وشكسبير )

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=25740

وما عليك عزيزي القارئ سوا ان تدخل لترى بعينك تقديس الجميعة لعدنان والولاء الاعمى له .. دشو وشوفي مناقب عدنان وخصاله في نظر جمعية الثقافه ... وشوفوا كيف الشارع الشيعي رد عليه واستنكر عليهم تلك الرؤية التي قاربوا فيها الى توصيله ( نفترض انها من دون قصد وبحسن النيه ان شاء الله ) الى درجة قريبه من المعصومين والعياذ بالله ...هكذا يرو عدنان .. شخص لا يأتيه الباطل بين يديه .. ولا مكان للنقد .. فهي من المحظورات والمحرمات .. خصوصا اذا تعلق الامر بعدنان عبد الصمد ومواقفه في المجلس .. ولا حول ولا قوة الا بالله .

السباعي

عضو فعال
يا قانوني حر ليش جايب اسمي ؟
ولا ترمي الناس بالتهم جزافا بالنسبة لي علالاقل وما لي شغل بغيري
انا لا من ربع عدنان ولا لاري ولا مع اي مرشح شيعي ولا لي اعرفهم ولا يعرفوني
واصلا انا ماتحاورت معاك في نقاش وحوار خاص علشان تحط ردي
كان ردي كما اذكر على رد عضوة ( الراي ) في نقطة الارقام والتحالفات السياسية
شكو الحين مدخلني وياهم

صج ناس تكتب وما تعرف اللي تكتبه
سبحان الله

قبل ما تتهمنا البس نظارات طبية والا يجيك اللي ماتحسبه
واذيتنا بمواضيعك بنفس المتاهة لم مواضيعك ويمعهم بموضوع واحد ورد عليهم واحد واحد لي تخلص
اما احنا اذا نزلنا موضوع واحد صكووه قالو مكرر

عطلبيس

عضو بلاتيني
الله يعينك علي الجيش الثوري لعدنان و فرقة حسب الله.........بس هذا دليل علي سقوطهم بإذن الله و نجاح الوطنيين الشرفاء أمثال د. حسن جوهر

قديم

عضو مخضرم
قانونى

مشكور وايد وايد وايد

صراحة رفعت اسهمى بالمنتدى وايد وايد

صراحة خلاص يوقف عن الكتابة من اليوم ورايح

تدرى ليش

لانك سويت شى عمرك ما راح توصل للشى هذا

بعدين يا قانونى

نسيت الرسالة اللى دزيتها لى انت واتقولى ان المسالة كلها انتخابات واحنا نبقى اخوة

على العموم

لا تبجى وايد

هاك كلنكس امسج دموعك فيهم

الظاهر الكلنكس اللى عندك ما يمسح دموع التماسيح اللى انت واللى من على شاكلتك تتذرعون فيهم

وبعدين اى تنظيم اللى انت تتكلم عنه انت صراحة ما تستحى على ويهك

والواحد ترى محترم الناس اللى تقرى بالمنتدى

واكتقى بالقدر هذا بالوقت الحالى

zaman

عضو ذهبي
وفي يوم تدخلت الآله الاعلامية لعدنان ولاري المنتدى لتتحفنا وكالعاده بمشاركة جديده .. وهذه المره بموضوع تحت اسم ( سيد عدنان عبد الصمد وشكسبير )

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=25740

وما عليك عزيزي القارئ سوا ان تدخل لترى بعينك تقديس الجميعة لعدنان والولاء الاعمى له .. دشو وشوفي مناقب عدنان وخصاله في نظر جمعية الثقافه ... وشوفوا كيف الشارع الشيعي رد عليه واستنكر عليهم تلك الرؤية التي قاربوا فيها الى توصيله ( نفترض انها من دون قصد وبحسن النيه ان شاء الله ) الى درجة قريبه من المعصومين والعياذ بالله ...هكذا يرو عدنان .. شخص لا يأتيه الباطل بين يديه .. ولا مكان للنقد عنهم .. فهي من المحظورات والمحرمات .. خصوصا اذا تعلق الامر بعدنان عبد الصمد ومواقفه في المجلس .. ولا حول ولا قوة الا بالله .

ربما...
أقول ربما كان لك الحق ببعض ما تريد قوله من آراء خالفت رأيك. ولكن بعد الفقرة المقتبسة أعلاه، وتحميلك للموضوع بما لم يتضمن، تبين لي "وانا لي الحق بالرأي كما هو لك" بأنك خاوي العقل وتحمل منطق أقل ما يقال عنه بأنه منحرف، وخذ الدليل:

أولا: من كتب مقال "سيد عدنان وشكسبير" هو أنا وليس الجمعية كما تدعي.
وإن حق للآخرين ضرب حكمك عرض الحائط، ولكن إن كان لك حكم فيجب أن يكون على شخصي المتواضع لا على كل الجمعية. بالمعنى المختصر، مناقب وصفات سيد عدنان كما في القال هو رأيي أنا وأنا اتحمله بنفسي، فلا تسحب ما تريد وتسقطه على ما تريد أيضا.

ثانياً: ردود واستنكار بل ورفض البعض لرأيي أو لنقل لسيد عدنان عبدالصمد لا يعني بالضورة رأي "الشارع الشيعي" لأنني ببساطة أنا من الشارع الشيعي والأرقام التي تجاوزت الثلاث آلاف نسمه هم أيضا من الشارع الشيعي. فاستدلالك والعدم متساويان لأنك اختزلت الشارع الشيعي برأيك وحدك. وهي حجة تمارسها أنت ضدنا حينما يقال عن التحالف الإسلامي الوطني وإنه القوى السياسية الشيعية الأقوى.

ثالثا: لم يقارب أحد سيد عدنان بالعمصومين (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين) فإذا كان لديك مرض معين، فلا تحمل الآخرين تبعات هذا المرض من نشر معاني لا يشملها كلام مخالفيك بالرأي، فأنا أقول هذا هو سيد عدنان وهذه هي خصاله، فإذا أنت لا تجد من هم في "نطاق أحبابك" ممن بتشابهون وهذا الوصف فتلك مصيبتك أنت وحدك. مع العلم بأنني أرى من هم في القوى السياسية الأخرى من المحترمين والأفاضل لا تعرفهم أنت ولا تستطيع الوصول إليهم لأنك ببساطة تفتقد للبصيرة لا البصر.

رابعا: يوجد مجال لنقد سيد عدنان عبدالصمد، فهو بالأول الأخير إنسان يعمل، ومن يعمل يصيب أو لا يصيب، والإشكال ليس هنا، بل بمن ينتقد من وكيف؟ وبصراحة أنت لست أهلاً لكي تنتقد سيد عدنان عبدالصمد خصوصاً بعدما تبين خواء أفكارك وأطروحاتك.

أخيراً: اعذرني على قساوتي عليك، فأنت اضعت بوصلتك بنفسك. وكان ممكن أن لا أرد عليك لو لم تدرج فقرتك الأخيرة وما فيها من استدلال ينم عن ضحالة عقلك البسيط ومنطقك الأعوج. وايضاّ عليك أن تعذرني على خشونتي معك، لأنني ببساطة وضحك ما كنت أريد قوله من المقال المذكور في الموضوع نفسه، ولك أن تعود إلى الموضوع، إلاّ أنه يدفعك من العتو ما يدفعك لكي تحرف المعاني عن مواضعها وهذا ديدن المفلسين والذين تؤرقهم كلمة الحق.

لا توجد أي شخصانية فيما ذكرت...
فإن كان الكلام موجه لك، فهو بالوقت نفسه موجه لكل من يريد النقد بهدف التسقيط. فهذا عندي هو خطً أحمر سواء كان ذلك تجاه سيد عدنان أو حتى ضد أشرس خصوم سيد عدنان. لأن التسقيط حيلة الفقراء والمفلسين والسفهاء أيضاً. فإن رتضيت لنفسك أن تكون سفيهاً "حاشاك طبعاً" فلا تلوم الآخر لأنهم يصفونك بما ترتضي.

إمّا أن تترقى بالطرح والنقد والحوار لا كما قيل عنك وهي حقيقة على ما يبدو بأنك لا تجيد فن المحاورة والنقد، أو تبتعد وتدع المجال لمحاورين آخرين يحققون ما تريد أن تصل إليه.

لك كل الإحترام والتقدير بالحجم المناسب لك.. وشكراً

السيد قانوني ، انت دخلت في منتدى للحوار ، فتقول رأيك ويقولون رأيهم ، فأرجو تقبل الرأي الاخر بدون زعل وتجريح .

السلطاني

عضو مخضرم
16 يمنع فتح أي موضوع يكون عبارة عن رد على موضوع آخر ويفترض أن يكون الرد في نفس الموضوع

* مع التنويه إلى جميع الزملاء...أي مشاركة مخالفة/ سيئة..يمكنك تنبيه المشرفين ب إستخدامك لزر التقرير

بمشاركة سيئة....

الرد على المخالفة لا يعفيك عن التنبيه والعقوبة.

مغلق.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى