حكم الاعتماد على مصادر الأخبار المنحرفة والكافرة من قنوات وصحف وغيرها في الطعن في ولاة الأمور

من الوسائل التي يستخدمها أهل الفتن من الإخوان المفلسين ومن تفرع عنهم من الخوارج التكفيريين في الطعن في ولاة الأمور وتخوينهم ورميهم بالعمالة للغرب الكافر لتحريض عامة المسلمين على ولاتهم وأئمتهم :

ما يُكتب في الصحف والمجلات والدوريات والوثائق ومذكرات السياسيين من اليهود والنصارى .وما يُنشر في وكالات الأنباء العالمية وما تبثه الإذاعات والقنوات التلفزيونية والفضائية وما يُنشر في شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي كالتويتر واليوتيوب وغيره من الأخبار .

وقد قال الله تعالى : { يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين } .

فمبدأ ( التثبت ) هو مبدأ إسلامي وسلفي ، وهو ما اعتمد عليه أئمة أهل السنة والجماعة في قبول الأحاديث والآثار والأخبار ، سواءً الأحاديث النبوية أو الآثار السلفية أو الأخبار التاريخية .

ومن عجائب وغرائب أهل البدع والضلال من الإخوان المفلسين ومن تفرع منهم من تنظيمات تكفيرية إرهابية أنهم يطعنون في أمانة العلماء السلفيين فيصفونهم بـ ( العمالة ) ويتهمونهم بالكذب والخيانة والنفاق والغش للأمة .

ولكنك تجدهم يقبلون ما كتبته الأيدي الخبيثة الآثمة اليهودية والنصرانية من الأكاذيب ضد ولاة الأمور في دول الخليج وغيرها .

فيصدقون ما جاء في صفحهم ومجلاتهم ووثائقهم ومذكراتهم ومواقعهم المشبوهة لا مجال لإنكارها ويعتبرونها صحيحة كصحة الصحيحين البخاري ومسلم .

وقد يظن القارئ أنني أبالغ ، ولكن هذا هو الواقع ، وهذا مثال بسيط لما ذكرتُ آنفاً :

BR-QLFSCYAAxWEd.jpg

ولكن هذا الإخواني عبد الرزاق الشايجي وأمثاله وشيوخه من الإخوان المفلسين يصفون العلماء السلفيين بأنهم ( مرجئة مع الحكام ) و ( خوارج مع الدعاة ) و ( روافض مع الجماعات ) و ( قدرية مع اليهود ) !!

فنعوذ بالله من الزيغ واتباع الهوى ، ونسأل الله العافية !

وقد انتقد الشيخ العلامة الإمام محدث العصر محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله قول ناصر العمر - وهو يعدِّد مصادر ( فقه الواقع ) : ( المصادر السياسية والمصادر الإعلامية ، وهي من أهم المصادر المعاصرة ، سواءً كانت مسموعة أو مقروءة أو مرئية ، من أبرزها : الصحف والمجلات والدوريات ، ونشرات وكالات الأنباء العالمية ، الإذاعات ، التلفزيون ، الأشرطة والوثائق ، وغير ذلك من الوسائل الإعلامية المعاصرة ) .

فقال أحد الحضور للشيخ الألباني : ما رأيك في هذا المصدر ؟!

فأجاب الشيخ الألباني قائلاً : ( مزالق !! كلنا يعلم أنهم لا ينشرون إلا ما يكيدون به لهم ، فكيف يكون هذا سبباً في معرفة الواقع ؟! ) .

المصدر : من أشرطة سلسلة الهدى والنور بعنوان : ( فقه الواقع ، مناقشة العلامة الألباني للأخ ناصر العمر سنة ١٤١٢ هـ ) .

وقد قال الشيخ الإمام العلامة فقيه الزمان محمد بن صالح العثيمين رحمه الله :

( ... فوسائل الإعلام اليوم لا يمكن الاعتماد عليها ) المصدر : من شريط مسجل بعنوان ( لقاء أبي الحسن المأربي مع الشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين ) .

فلا تغتروا بوسائل الإعلام اليوم وما تنشره ، ولو قيل إن هذه الصحيفة أو تلك الإذاعة مصدر حيادي وموثق .

فهذه إذاعة ( BBC ) البريطانية التي يغتر بها كثير من الناس ويظنونها مصدر أخبار حيادي - وموثوق ! - قد كذبت على سماحة الشيخ العلامة الإمام عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله ونسبت إليها كذباً وزوراً أنه يقول أن ( الاحتفال بالموالد كفر !! ) !

وقد رد عليهم الشيخ ابن باز رحمه الله وكشف كذبهم وافتراءهم للناس فقال :

( ثم علمت بعد ذلك أن إذاعة لندن نقلت عني في إذاعتها الصباحية أني أقول بأن الاحتفال بالموالد كفر. فتعين علي إيضاح الحقيقة للقراء ، فأقول : إن ما ذكرته هيئة الإِِذاعة البريطانية في إذاعتها الصباحية في لندن منذ أيام عني أني أقول بأن الاحتفال بالموالد كفر ، كذب لا أساس له من الصحة ، وكل من يطلع على مقالي يعرف ذلك .
وإني لآسف كثيرًا لإِذاعة عالمية يحترمها الكثير من الناس ثم تقدم هي أو مراسلوها على الكذب الصريح ، وهذا بلا شك يوجب على القراء التثبت في كل ما تنقله هذه الإِِذاعة خشية أن يكون كذبًا كما جرى في هذا الموضوع ) المصدر : مجموع فتاوى ومقالات متنوعة لسماحة الشيخ ابن باز ( 2 / 380 ) .

ومثل هذا ما يردده أعداء دولة التوحيد من اتهام ولاة الأمور فيها : آل سعود - حفظهم الله ووفقهم لنصرة التوحيد والسنة - من أنهم - وغيرهم من ولاة الأمور في الخليج - عملاء للاستعمار ، وأن دول الخليج ( دول وظيفية ) مفروضة من الاستعمار الصليبي بناءً على معاهدة ( سايكس بيكو ) إلى آخر الهراءات التي يرددها حاكم المطيري وأمثاله ومن هو بمثل عقليته المريضة !

فإنهم جُلُّ اعتمادهم - بل كله - على كتب مذكرات السياسيين الغربيين الصليبيين ووثائقهم التي ( لا ينشرون فيها إلا ما يكيدون به للمسلمين ) كما قال الشيخ الألباني رحمه الله .

فلا يجوز الاعتماد على هذه المصادر المشبوهة ولا ترويجها بين المسلمين ، لما تحتوي عليه من الكذب والكيد للمسلمين وإيغار الصدور بينهم وبين ولاة أمورهم لكي تشتعل الفتن في بلاد المسلمين كما حصل في الماضي القريب جداً من ثورات ( الربيع العربي ) الذي هو في حقيقته ربيع الكفار كما قال الشيخ العلامة صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله .


والله أعلم .
 
الحين صارت البي بي سي مو ثقة عندك, ليش نسيت كلامك هذا ؟؟؟؟


http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/260245/#post-3420475

أنا ألزمه بما يعترف به من مصادر ويعتبره موثوقاً ، وإن لم يكن موثوقاً عندي ، كما أنني عندما آتيك برواية من كتاب الكافي للكليني وألزمك فيها ، وكتاب الكليني عندي كله كذب في كذب .
 
فإنهم جُلُّ اعتمادهم - بل كله - على كتب مذكرات السياسيين الغربيين الصليبيين ووثائقهم التي ( لا ينشرون فيها إلا ما يكيدون به للمسلمين )

على اساس هذا الذي استشهدت به من علماء السلف الربانيين!

بالفيديو عضو الكونجرس الأمريكي رون بول: حماس انشأتها إسرائيل ودعمتها أمريكا لقتل المسلمين في غزة

أو هؤلاء إتحاد العلماء الطاهرين:

هذا مصدر آخر لن تستطيع أن تكذبه ( اتحاد العلماء الأمريكيين ) :

http://fas.org/man/dod-101/sys/smart/agm-142.htm
http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/260245/#post-3420469
 

كلامك مكرر ، هذه المصادر يعترف بها ويستشهد بها من رددتُ عليه ، وكل المصادر التي ستأتي بها مما استدللتُ به فهو مما يعترف به من أحاوره ، ولذلك ألزمه به ، ولا يلزمني ، ولتجنب تكرار الرد على كلامك المكرر في المشاركات اللاحقة ، هذا آخر رد عليك ، فقل بعده ما تشاء .
 
تنقل كلام عضو الكونجرس وهو كافر وأنت تقول:

وقد قال الله تعالى : { يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين } .


وحجتك بأني ألزمهم بما يثقون به, ولكن ألم تقرأ قوله تعالى :

( والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم )

فها أنت تساعدهم بنشر الفتن والتحريض على المسلمين ,,,

إلاّ إذا أنت تصدق كلام الكافر وتثق به , فهنا لك الحق بكل ما قلته !
 

الوهم

نائب المشرف العام
طاقم الإشراف
تنبيه للعضو / تأبط خيرا 62

أرجو ان تبتعد عن شخصنة الحوار وهذا تنبيه لك .
تم حذف مشاركه مخالفه .
 
أعلى