خبر نشرته جريدة بريطانية يفتح سجالا بين السيف والحجرف حول ثروة الشيخ احمد الفهد

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
10/08/2014

صحيفة "ديلى ميل" البريطانية :
أثرياء العرب في لندن حمد بن جاسم ومحمد بن راشد..وأحمد الفهد الصباح


نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية قائمة بأثرياء العالم الذين يحتلون أغلى ساحات بريطانيا، حيث تنتصب قصورهم الفخمة على ساحة "بلجريف" الأرستقراطية لتشهد على أن بريطانيا هى عاصمة المليونيرات فى العالم لجذبها 10% من أثريائه.
ومن أشهر سكان تلك المنطقة من العرب هم الشيخ حمد بن جاسم، رئيس وزراء قطر السابق الذى يمتلك قصراً ثمنه 54 مليون جنيه استرلينى، ولكنه يهجره حالياً ويقيم فى قطر نظراً لإجراء بعض الإصلاحات به، وهذا ثمن لا يذكر نسبة إلى ثروته البالغة 500 مليون جنيه استرلينى.
العربى الثانى هو حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويمتلك قصراً تبلغ قيمته 48 مليون جنيه إسترلينى، فيما تتجاوز ثروته 8 مليارات جنيه إسترلينى، أما وزير النفط الكويتى السابق الشيخ أحمد الفهد الصباح فيمتلك قصراً قيمته 36 مليون جنيه إسترلينى، به صالة ألعاب رياضية وصالة عرض سينمائى و7 غرف نوم، فيما تقدر ثروته بـ400 مليون جنيه إسترلينى.
وليس من العجيب أن يقتحم العرب ساحة بلجريف الراقية، حيث تحتضن الساحة 30 منزلًا، يشغل البريطانيون منهم 3 منازل فقط، أما ال27 الباقية فهى ملكاً للأجانب وأغلبيتهم من روسيا.
ويسعى المليارديرات لامتلاك تلك القصور عن طريق شركات خارجية، وتتراوح أسعار العقارات من 7 ملايين جنيه إسترلينى إلى 60 مليون جنيه إسترلينى، لذلك يدفع الملاك رسوما سنوية خيالية تصل إلى 50 ألف جنيه إسترلينى، حيث يبلغ سعر القدم المربع فى بلجريف 3 آلاف جنيه إسترلينى.
وكانت بريطانيا قد أعلنت كعاصمة للمليونيرات الأسبوع الماضى، وفقاً لتقرير «نيو وورلد ويلث» للاستشارات، نظراً لامتلاك 3% من سكانها أرصدة صافية لا تقل عن مليون دولار، متقدمة على نيويورك وطوكيو، لذا ورغم لندن هى المكان الأكثر جاذبية للأثرياء الأجانب لاستثمار أموالهم وتعليم أبنائهم، وتستضيف لندن حوالى 72 ملياردير، أى 10% من أغنياء العالم، فضلًا عن تزايد عدد الأغنياء الذين يمتلكون 100 مليون جنيه إسترلينى فى بنوك المملكة المتحدة أو أصولها العقارية.
يذكر أن ساحة بلجريف تضم عددا كبيراً من السفارات والقنصليات، مثل سفارات ألمانيا وتركيا والبحرين وسوريا، لتشديد الإجراءات الأمنية حولها.
الصور المرفقة
attachment.php


ثروة الفهد 400 مليون جنيه استرليني

خبر نشرته جريدة بريطانية يفتح سجالا بين السيف والحجرف
11/8/2014 الآن - محرر المحليات 12:25:39 AM

احمد الفهد و عماد السيف وفلاح الحجرف
دار سجال عبر التويتر بين المحاميين عماد السيف وفلاح الحجرف، بدأ من خلال تغريدات للأول قال فيها عبر حسابه: سأستغرب طويلا وكثيرا ان لم يبادر الشيخ احمد الفهد نفي الخبر المنشور في احدى الصحف البريطانية عن ثروته المقدرة ب400 مليون جنيه استرليني
والخبر الأدهى لملكيته لمنزل يقدر ب36 مليون جنيه واقترح ان يقدم في الجريدة بلاغ قضائي لامانع من ان يسميه بلاغ بريطانيا اسوة ببلاغ الكويت !!!
الشيخ احمد الفهد لم يكن تاجرا ولا ابن تاجر وامضى حياته في خدمة الرياضة ثم اشتغل بالسياسة وعمل وزيرا لاكثر من وزارة والمعروف ان العمل الوزاري لايدر اموالا او ثروات تصل الى حد تكوين ثروة في بريطانيا تقدر بمئات الملايين!! بالتأكيد ليس احمد الفهد
ننتظر بلاغ بريطانيا على احر من الجمر!! انا على ثقة بان بلاغ بريطانيا للشيخ احمد الفهد كفيل بان يلقن هذه الجريدة المتحاملة التي فبركت على وزير تنميتنا الاسبق هذا الخبر درسا قاسيا!!

ثم أصدر الوكيل القانوني للشيخ أحمد الفهد المحامي فلاح الحجرف بيانا عبر حسابه قال فيه:

قرأت خبر الجريدة البريطانية عن موكلي الشيخ احمد الفهد وتصريح الزميل عماد السيف محامي سمو الشيخ ناصر المحمد الذي استغرب مما زعمته الصحيفة عن ثروة موكلي التي قدرتها كذبا ب 400 مليون جنيه وعن بيت مزعوم بقيمة 26 مليونا اشتراه موكلي ويؤجره السفير الكويتي في لندن وزعمت أن موكلي يشغل منصب وزير الامن القومي حاليا وكان محل استغراب الزميل السيف أن موكلي ليس تاجرا ابن تاجر وأن هذه المبالغ لا تتناسب مع ما قد يمكن له ان يرثه فلذلك فأني أعلن اتفاقي مع منطق الزميل السيف وأعلن أنه لو ثبت صحته ما ذكرته الصحيفة البريطانية فإن موكلي يعتبر نفسه سارقا يجب محاسبته والاقتصاص منه .. فالمناصب الوزارية لا تجعل الفقير غنيا كما ذكر الزميل السيف
ويطيب لي أن أذكر الزميل أن هذا المنطق يجري على موكله كذلك، فموكله حفيد ووريث الشيخ احمد الجابر كما موكلي، ولا يمكن أن يكون ثروة تقدر ب 400 مليون كتلك التي زعمتها الصحيفة او مليارات لا تحصى كالتي ذكرناها في بلاغ الكويت ودللنا عليها الا اذا كان سارقا حسب منطق الزميل الذي أعجبني ، فمنصب رئيس الوزراء كذلك لا يجعل فقيرا غنيا .. فهي مبالغ لا يمكن له أن يكون قد ورثها فهو ليس تاجرا ابن تاجر بل حفيد ووريث الشيخ أحمد الجابر مثله مثل موكلي..فكيف يثبت الزميل السيف على موكله تهمة السرقة وهو محاميه؟
وأنا اتسائل هنا .. لماذا تزامن كذب وتلفيق الصحيفة البريطانية مع مع وجود صاحب السمو أمير البلاد في لندن
ختاما.. نؤكد أننا ماضيين في طريقنا ،وبانتظار استئناف التحقيق واستدعاء الشهود ومن ثم المتهمين ،ولن يثنينا ما يثيره أعداؤنا من اكاذيب تسعى لخلط الاوراق ، ونؤكد أنه لن تفلح محاولات تكميم الافواه ولا غلق الصحف ولا سحب جناسي أبناء الكويت والحق سيظهر لا محالة رغم أنف كل من يريد أن يطمطم الحقيقة عاجلا غير آجل بإذن الله.

ثم سجل المحامي السيف ردا قال فيه:

ماكنت اتمنى ان يكون رد الزميل الحجرف بهذه الضحالة والبعد عن مضمون الموضوع ولكن طالما انه اختار الطريق الاسهل والارخص للدفاع عن موكله فليتحمل
اولا :هذه المرة الاولى في حياتي المهنية التي ارى فيها محامي يسجل على موكله انه سارق ويطالب بالقصاص منه !!في حين ان ماطالبت فيه احمد الفهد
ابسط من ذلك بكثير وهو نفي خبر الجريدة ومقاضاتها على نشر الخبر ان كان كاذبا !!وهذا الامر الذي لم تشر الى نيتك القيام به انت او موكلك في بيانك المنشور ردا على طلبي البسيط والحضاري والقانوني وهو اسهل من اتهام موكلك بالسرقة !!!
ثانيا: قصتك حول ورث احمد الجابر هي بحق ام النكات ماعلاقة ارث الجد بدخل الاحفاد؟!! ولو كان احمد الفهد ينعم بارث احمد الجابر الى هذه الدرجة اين كان هذا الارث لم يحميه من ذل ومهانة حكم الافلاس الذي صدر عليه في عام 94 ؟!! وكفاه السنة الشامتين والمستهزئين وفي نفس الوقت ماعلاقة الشيخ ناصر المحمد في موضوع خبر الجريدة البريطانية ؟!!الجريدة تحدثت عن ثروة موكلك وممتلكاته فقط!!!!
ثالثا :اما حديثك عن نشر الجريدة البريطانية لخبر ثروة موكلك تزامنا مع زيارة صاحب السمو الى لندن فهو مدعاة للتندر والضحك لاكثر من سبب اولا لانك تحدثت عن جريدة محترمة ولها مكانتها الاعلامية الكبيرة وجعلتها في منزلة واحدة مع الصحف الصفراء التي لاقيمة لها وهذا يازميلي ينم عن جهل بالصحافة البريطانية وتاريخ جرائدها العريق
ثانيا هذه الجريدة معروف عنها المصداقية والثقة وانظر لصور من الزعماء والقادة التي تتولي نشر اخبارهم وفضائحهم !
ثالثا هل يحتاج من يفبرك خبر ضد موكلك ان يجعله متزامنا مع زيارة سمو الامير ؟هل من الصعب ارسال الخبر لسموه في اي وقت؟!!
رابعا :المرة تلو الاخرى ايها الزميل تكشف خوفك من مصير بلاغكم وتزجه في حديث منبت الصلة تماما به متناسيا اصل من اصول مهنة المحاماة وهو احترام قرارات النيابة العامة الموقرة حول سرية التحقيقات ونصيحتي لك على قدر ماتزيد في حديثك عن هذا البلاغ على قدر ماتكشف للناس حقيقته !
ولكن الاخطر في كلامك في هذه الفقرة من بيانك هو قولك انكم لن ترهبكم سحب الجناسي وتكميم الافواه وغلق الصحف !!ماعلاقتك انت وموكلك بمن ستسحب جناسيهم او اغلقت صحفهم ؟!!وماعلاقة موكلك بهم ؟!!الواضح ايها الزميل انك وموكلك في غمرة انفعالكم بخبر الجريدة اوتغريداتي المعلقة عليه كشفتوا عن مكنون الصدور والذي بات واضحا لاهل الكويت ان موكلك هو الاب الروحي للمسحوبين جناسيهم والذين اغلقت صحفهم فشكرا يازميلي على تأكيد المؤكد !!!
في الختام ايها الزميل اتمنى منك الاجابة على السؤال المشروع وانت في غنى عن كل ماجاء في بيانك هل سيرسل موكلك نفي للجريدة البريطانية ؟!! وهل يجرؤ على مقاضاتها ان هي اصرت على صحة الخبر ؟!!! الاجابة على هذا السؤال البسيط اسهل من اتهام موكلك بالسرقة وحكاية ارث جده وبلاغك العتيد!!

.......................................................
التعقيب:
لا شك ان هذا السجالات الدائرة باتت تضايق أهل الكويت لان مشاكل الاسرة يفترض ان تكون داخلها و لا يشارك فيها الشعب
لكن هنا من الضروري على الشيخ احمد الفهد نفي تقرير الجريدة لانه يعتبر رمز لدي الكثير من المعارضون حاليا
 
أعلى