مرشحات الدائرة الثالثة ..... منو برايكم تستحق الدعم فيهم ؟ وليش ؟

dammy kuwaity

عضو فعال
أنا من أشد المؤيدين لوجود المرأة على الساحة السياسية وأتمنى من كل قلبي أن تصل المرأة لقبة البرلمان في الانتخابات الحالية.

وبما أن صوتي في الدائرة الثالثة ..... فإنني سأطرح عليكم أسماء النساء المرشحات في هذه الدائرة لمناقشة مدى اهليتهم للدخول للبرلمان من واقع برامجهم الانتخابية واطروحاتهم وتوجهاتهم وبيان نقاط الضعف فيهم

وذلك لتقييمهم ومحاولة الوصول إلى الأفضل بينهم لمساندتها لعل وعسى أن يكتب الله النجاح للأكفأ منهم

علما بأن الدائرة الثالثة هي أكثر دائرة بها نساء مرشحات

مرشحات الدائرة الثالثة

1. اسيل عبدالرحمن حجي تقي العوضي

2. جميلة عباس عبدالوهاب غافل الفودري

3. رولا عبدالله علي حاجية دشتي

4. شيخة عيسى فهد غانم الغانم

5. طيبه احمد عبدالله الابراهيم

6. عائشة صالح يحيى الخليفي

7. عائشة غانم مبارك العميري

8. غنيمة محمد عثمان الحيدر

9. نبيله سلمان القيان سالم العميري

10. نعيمه احمد عبدالله حاي الحاي

11. نوال سليم صاهود المقيحط

12. نوره جاسم محمد درويش الدرويش.

:إستحسان: أتمنى أن يكون التقييم موضوعي

بو لولوه

عضو ذهبي
لا أعرف أياً منهن إلاّ أسيل العوضي، ولها فرصة حقيقية بإذن الله.

السبب في استحقاقها للدعم يأتي من توجهها السياسي وكونها من قائمة التحالف الوطني، كما أن وجود فرصة حقيقية لها يجعلها أداة لاستبعاد مرشح غير مرغوب، وهذا ينطبق حتى على غير مؤيدي التحالف.

وهذا لا يعني أن الأخريات لا يستحقن الدعم، ولكن هناك أهمية للصوت في التأثير على النتائج إذا كان موجهاً إلى من لديهم فرصة حقيقية، أي التصويت لمن يظهرون في الاستطلاعات بين الثامن والثاني عشر.

نوال المقيحط

نوال المقيحط هي التي تستحق الدعم لأنها قول وفعل وطرحها جريء ومميز وتستاهل الدعم بكل صراحة وبرنامجها الانتخابي يحوي هموم ومشاكل المواطن الكويتي وحلها ونتمنى لها وللجميع التوفيق

قديم

عضو مخضرم
من المتوقع ان اكثر المرشحات بالاصوات

1- اسيل العوضي
2- رولا دشتي

والباجي مع احترامى لهم

مجرد ترشيح وماكو اصوات

dammy kuwaity

عضو فعال
لا أعرف أياً منهن إلاّ أسيل العوضي، ولها فرصة حقيقية بإذن الله.

السبب في استحقاقها للدعم يأتي من توجهها السياسي وكونها من قائمة التحالف الوطني، كما أن وجود فرصة حقيقية لها يجعلها أداة لاستبعاد مرشح غير مرغوب، وهذا ينطبق حتى على غير مؤيدي التحالف.

وهذا لا يعني أن الأخريات لا يستحقن الدعم، ولكن هناك أهمية للصوت في التأثير على النتائج إذا كان موجهاً إلى من لديهم فرصة حقيقية، أي التصويت لمن يظهرون في الاستطلاعات بين الثامن والثاني عشر.

اسمحلي أختلف معك بالرأي بشأن " التصويت لمن يظهرون في الاستطلاعات بين الثامن والثاني عشر " فالتصويت يجب أن يبنى علي معايير واضحة وصريحة وليس على هذا المبدأ

dammy kuwaity

عضو فعال
نوال المقيحط هي التي تستحق الدعم لأنها قول وفعل وطرحها جريء ومميز وتستاهل الدعم بكل صراحة وبرنامجها الانتخابي يحوي هموم ومشاكل المواطن الكويتي وحلها ونتمنى لها وللجميع التوفيق

تصريحاتها تدل على انعدام الوعي السياسي لديها تماما !!!!

فمن تطالب سمو الأمير بحل المجلس حلا غير دستوري وهي مرشحة للانتخابات ..... تكون بالتأكيد غير مؤهلة للمشاركة الساسية !!

مع احترامي لها - إلا أنها برأيي الشخصي خارج بورصة المرشحات التي يمكن دعمهم

سيد هاشم

عضو بلاتيني
بالتأكيد دكتورة أسيل تستحق الدعم, وأهلي بالثالثة رجال ونساء معها بإذن الله. السبب, شوفها وانت تعرف ليش. آنا مالي شغل اهم اللي يقولون.

dammy kuwaity

عضو فعال
نعيمه الحاي .. تستاهل .. مهندسه ومذيعه والله لو اني عندها لاعطيها ..

معايير عجيبة ! مهندسة ومذيعة !

أين البرنامج الانتخابي أين الكفاءة أين الطرح السياسي المتمكن ؟

إذا ما خاب ظني نعيمة الحاي حصلت على 37 صوت في الانتخابات السابقة !

ممتاز - في هذه الانتخابات سيصبح العدد 38 صوتا بفضلك

جاسر

عضو مميز
انا مؤيدي دخول المرأة للمجلس لكن المشكلة هي ان المرأة لا تريد الدخول حاليا
و السبب هو عزوف الكفاءات النسائية التي لها فرصة حقيقية في المنافسة و تمتلك قدرا كبيرا من الخبرة و الممارسة , كذلك نجد ان المرشحات لم يستطعن اقناع الناخبات النسوة بدلالة الاصوات القليلة التي حصلن عليها ناهيك عن حداثة التجربة الاننخابية.
اتصور من لديها فرصة هي اسيل العوضي بسبب ترشحها ضمن قائمة و لكن اشك في قوة هذه الفرصة و لكن ان وصلت المرأة فستكون اسيل هي اول عضوة , كذلك رولا دشتي حصلت على رقم جيد لكن عدم تحدثها باللهجة الكويتية و ترشح اخوها في نفس دائرتها و صعوبة اقناع الشيعة بتبنيها يضعف كثيرا من فرصتها لكنها قد تحصل على رقم جيد.

dammy kuwaity

عضو فعال
أعتقد أنني بدأت تكوين فكرة عن بعض المرشحات ... وهي :

1. اسيل عبدالرحمن العوضي : تحمل فكر سياسي جيد ولكنها لا تملك ثقة كافية بنفسها ويتضح هذا من خلال مقابلتها على سكوب وندوتها الافتتاحية ولمن احتمال أن يكون لرهبة افتتاح المقر تأثير سيختفي لاحقا وسأستمر بمتابعتها

2. جميلة عباس الفودري :
تصريحها بأنها لن تضع مقر انتخابي وأنها ستعتمد على الزيارات الاجتماعية لم يكن موفق أبدا ولا يدل على جدية مشاركتها بالانتخابات :إستنكار:

3. رولا عبدالله دشتي : أداؤها إلى الآن جيد حاولت جاهدة ألا تتكلم لبناني في ندوة الافتتاح مشكلتها الرئيسية الآن وجود أخوها علي منافس لها بنفس الدائرة فبإعتقادي أنه يجب على العائلة الإيمان بالمرشح وإمكانياته قبل بقية المجتمع خاصة أن عائلتها بالكامل تقف مع علي دشتي وليس معها! سأستمر بمتابعة أخبارها ونشاطهاخاصة وأنها حصلت على رقم جيد في انتخابات 2006 ( 1500 صوت )

4. شيخة عيسى فهد غانم الغانم :
لم اتابعها حتى الآن ولكنها في انتخابات 2006 حصلت على 170 وهذا مؤشر غير جيد !

5. طيبه احمد عبدالله الابراهيم :
63 صوت بانتخابات 2006 دليل على صعوبة تقبل المجتمع لآرائها وأطروحاتها الغريبة والتي لازالت تنادي بها في 2008! :إستنكار:

6. عائشة صالح الخليفي :
أعتز بها كمذيعة وناشطة اجتماعية أسرية فقط لا أكثر ولا أقل ولا أجدها من النساء المؤهلات للدخول للساحة السياسية :إستنكار:

7. عائشة غانم العميري :
لم أتابعها حتى الآن

8 . غنيمة محمد الحيدر :
لم أتابعها حتى الآن حصلت على 330 صوت بانتخابات 2006

9. نبيله سلمان العميري :
لم اتابعها حتى الآن ولكنها في انتخابات 2006 حصلت على 127 وهذا مؤشر غير جيد !

10. نعيمه احمد الحاي :
مذيعة ممكن لكن مرشحة مجلس الامة وايد صعبة على شخصيتها وطرحها خاصة أنني أعرفها شخصيا من خلال جمعية المهندسين و37 صوت في 2006 رقم مايشجع لتكرار التجربة !!! :إستنكار:

11. نوال سليم المقيحط :
تصريحاتها كافية لاستبعادها تماما من هذا النقاش :إستنكار:

12. نوره جاسم الدرويش :
51 صوت في 2006 رقم غير مشجع لتكرار التجربة ولكني لم اتابعها حتى الان

التعديل الأخير:
انا برأي ان كون المرشحة الفاضلة نعيمة الحاي مهندسة ومذيعة وعندها رغبة بخوض الانتخابات فهي انسانة قوية وهم هذا ان دل فهو يدل على وعيها الهندسي والفني وايضا السياسي يعني بكل المجالات تقريبا وبالعكس انا احيي فيها هالشي وبعدين اهي مو بعيدة عن السياسة بالعكس تصريحاتها السياسية ماليه الجرايد كلها حتى من قبل لا يحلون المجلس تبارك الرحمن وانا شخصيا اتمنى انها اهي تفوز وتدش المجلس وانا متأكدة انها بتستحق الكرسي وكون اصواتها بالانتخابات السابقة قليلة فهي ماكانت الوحيدة بالعكس وايد مرشحات احصلوا على اصوات متقاربة لها وكانت التجربة الاولى بالنسبة للمرأة
ف كل اللي اقوله بالتوفيق يا المهندسة والمذيعة والمرشحة نعيمة الحاي
اهي حقيقة ما تقربلي بس انا اعرفها عن قرب وعارفة انها تستحق الكرسي
والحين بحطلكم سيرتها الذاتية
وانتوا وقناعاتكم
شكرا

Falcon

عضو مميز
شيخة عيسى فهد غانم الغانم

نعيمه احمد عبدالله حاي الحاي

لو كان لي الاختيار والتصويت بدائرتهن الانتخابيه

لقمت بالتصويت لهن.

اما عن السبب طرحهن واقعي وعقلاني وغير مندفع ومصطنع مثل رولا دشتي

ويحملن نوع من الرصانه

اما البقيه فلايعدوا امر الترشيح لهن سوي ترف او بهرجه او خدعوها بقولهم ( مرشحه)

البشاره السنعه ان فرس النهر عايشه الرشيد مارشحت نفسها

شفت لها لقاء بقناة فلاش قبل كم يوم شكثر ماتتكلم

الله يعين اللي ( تستجوبه ) واشفقت ورثيت لحال الميكرفون

المشكله قالت باالقاء لما سئلها عن خبرتها السياسيه

قالت لافض فوها : انا من كان عمري 12 سنه لي نشاطات

من كنت بثانيه ثانوي .

وفيه لها لقاء اخر علي السريع مع الراي علي ماتتذكر طالعه

من مقر انتخابي او من مؤسسة شاي الضحي او اللي تسميها منار

خمس دقائق كان اللقاء وعلي الرصيف

تكلمت يمكن والله اعلم بمعدل 200 كلمة بالدقيقه

هذي حتي الادرينالين مايسوي معاها شئ

الحمدالله و الشكر

naeema alhay

عضو جديد
سلام عليكم
اشلونكم
وشنو أحوالكم
شكرا لتقييم الكل لي
للي شجعني اقول شكرا وإن شاء الله أكون عند حسن ظنكم
وللي عرفني ومو واثق فيني ياريته جاه الجمعية وصارحني
طالما يعرفني
انا صريحة واقول الصج لو على قص رقبتي
ترى انا اتقبل الإنتقاد البناء بكل نفس راضية

شكرا ناخبين وناخبات الكويت على هذا المنتدي الجميل
اتمنى لكم كل الخير
ترى انا أختكم إن اخطيت اخذوا بيدي
وان أديت جازوني بكلمة تشجيع لي

شكرا لكم

م نعيمة الحاي

حياج الله م.نعيمة الحاي انتي اخت عزيزة وانسانة فاضلة وتستاهلين كل خير
وانا ما قلت الا الصج وهذا واجبي اتجاه وطني اشجع كل من يستحق الكرسي ويمثل ابناء الوطن خير تمثيل
موفقه يا رب

أعلى