بن عمر يعلن التوصل إلى اتفاق بين صنعاء والحوثيين

4f3aa791-d1e8-4126-8357-1df59eb30677_16x9_600x338.jpg


دبي - قناة العربية، فرانس برس
أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر أنه بعد مشاورات مكثفة مع جميع الأطراف السياسية اليمنية بما فيها الحوثيين، تم التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة الحالية في اليمن بناء على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأضاف بنع مر في بيان له أن التحضير جار لترتيبات التوقيع ، مشيراً إلى أن الاتفاق سيشكل وثيقة وطنية تدفع بمسيرة التغيير السلمي، وترسّخ مبدأ الشراكة الوطنية والأمن والاستقرار في البلاد، مبدياً أسفه لاستمرار إراقة الدماء، خصوصاً بعد التوافق على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

وأكد بن عمر أن الوقت حان الآن لتجاوز المصالح الضيقة، وتغليب المصلحة العليا، والعمل بمسؤولية على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وبناء الدولة الجديدة التي توافق عليها اليمنيون.

ويأتي هذا الاعلان إثر فرض اللجنة الأمنية العليا التي يرأسها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي حظر تجول ليلي في 4 أحياء شمال غرب صنعاء حيث تدور معارك بين مسلحين حوثيين ومقاتلين مدعومين من الجيش.

ولجأت السلطات الى حظر التجول إثر اشتداد المعارك بين متمردي جماعة "أنصار الله" الشيعية ومسلحي حزب "الإصلاح" السني التي أوقعت عشرات القتلى منذ الخميس من الجانبين إضافة إلى 22 مدنياً على الأقل. وأدت أعمال العنف أيضاً إلى تعليق الرحلات الجوية الدولية في مطار صنعاء وغلق المدارس وأكبر أسواق العاصمة وإلى شبه شلل تام في صنعاء. وتوقف بث برامج القنوات العامة الثلاث التي يقع مقرها في منطقة المعارك شمال صنعاء لأكثر من ساعة قبل أن تعود للبث مساء السبت.

وكانت جماعة "أنصار الله" أعلنت أنها تمكنت من السيطرة مساء السبت على مبنى التلفزيون اليمني والمواقع العسكرية المحيطة به كما سيطرت على معظم الأحياء منها جامعة الإيمان وموقع معسكر الفرقة الأولى مدرع سابقاً.

ومن بين الأحياء التي تم السيطرة عليها أيضا المدينة الليبية التي يقطن فيها وزير الدفاع الحالي محمد ناصر أحمد ووزير الداخلية السابق ومسؤولين سياسيين وأمين عام الحزب الإشتراكي.

وكان الرئيس اليمني وصف هجوم الحوثيين في صنعاء بأنه "محاولة انقلاب" في حين عاد المبعوث الدولي جمال بن عمر مساء الجمعة من صعدة إلى صنعاء دون التوصل إلى اتفاق على وقف إطلاق النار مع زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.



المصدر
http://www.alarabiya.net/ar/arab-an...علن-التوصل-إلى-اتفاق-بين-صنعاء-والحوثيين.html


تأثير القات
اعتقد ان أي بلد سيكون فيه لإيران صراع نفوذ سيكون محطة للدمار
ميليشيا الإمامة التابعة للحوثي واشكاله في اليمن تجعل من اليمن السعيد تعيسا كما هو لبنان والعراق الآن ..
والله اندمرت البلاد العربية الكبرى
ليبيا اليمن سوريا ولبنان مصر العراق
 
S

Stilvoll

Guest
تمَّ النقل
من الشبكة الحرة إلى الشبكة السياسية والإقتصادية العالمية .
 
أعلى