إنموذج مجلس أبو صوت والدجاجة التي تبيض ذهبا في الكويت ينتقل إلى مملكة البحرين ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
:
:


في الكويت كانت العملية الديمقراطية سابقا متميزة ومتقدمة على باقي دول الخليج حيث كانت المجالس المتعاقبة ندا قويا للحكومة وكانت تمثل الأغلبية وصوت الشارع وكان يزئر فيها أسد الشعب وصوت الشعب مسلم البراك بصوته الهادر تحت قبة عبدالله السالم مزلزلاً الفساد وأركانه وقد سببت هذه المجالس المتاعب والصداع للحكومة الكويتية ولكن الوضع هذا لم يكن ليستمر لأن الديمقراطية التي تريدها الحكومة هي أن تكون المجالس صوتا للحكومة وليس صوتا للشعب وقد تحقق ما أرادته الحكومة بإقصاء المعارضة عن العملية السياسية بتغيير قانون الإنتخاب بحيث تضطر المعارضة لمقاطعة الإنتخابات ليخرج لنا مجلس أبو صوت وهو المجلس الذي يعتبر كالدجاجة التي تبيض ذهبا للحكومة ورأينا كيف إستطاعت الحكومة من تمرير عقاب سحب الجناسي للأشخاص الغير مرغوب فيهم عند الحكومة من دون أن يعترض نواب مجلس أبو صوت إلا القليل منهم ؟

واليوم في البحرين أيضا تجرى انتخابات برلمانية وبلدية تقاطعها المعارضة ويشارك فيها المستقلين الذين لا يهشون ولا ينشون في مجلس لا يهش ولا ينش وسيكون كما هو حال مجلس أبو صوت في الكويت حيث سيكون بمثابة الدجاجة التي تبيض ذهبا للحكومة

والسؤال هنا ؟؟

هل سيستطيع البرلمان البحريني الجديد من عقد جلسة لمناقشة مشاركة البحرين في الحرب على داعش بحيث يقرر النواب على رفض مشاركة الحكومة في الحرب على داعش أو الموافقة على المشاركة ؟؟

هل سيستطيع البرلمان البحريني الجديد من عقد جلسة لمناقشة الإعتراف بالدولة الفلسطينية كما فعل البرلمان في بريطانيا ؟؟

هل سيستطيع البرلمان البحرينني الجديد من عقد جلسة لمناقشة قضية مثل قضية سحب السفير البحريني من دولة قطر أو قضية مثل قضية انسحاب البحرين من المشاركة في كأس العالم لكرة اليد في قطر والإعتراض أو الموافقة على الإجرئات الحكومية

لا أعرف كيف سيكون المجلس البحريني الجديد هل سيكون انموذج لمجلس ابو صوت الكويتي الذي يبيض ذهبا للحكومة ؟


؟؟؟



 
التعديل الأخير:

Way one

عضو مخضرم
الظروف السياسيه في البحرين . تختلف تماما" عن الظروف السياسيه في الكويت . في الموضوع أعلاه خلط غير واقعي .ففي البحرين ثمه طرح طائفي بغيض .ومحاوله جاده لقلب نظام الحكم .بدعم إيراني وامريكي .وهي امور معروفه للجميع ..
لذلك قام النظام بعدة تخركات سياسيه منها هذه الإنتخابات .لتحقيق الإستقرار المنشود ..
وشئ جيد ان تمتنع المعارضه عن المشاركه .لإنه في الأساس غير مرغوبه مشاركتها .

يا إستاذي العزيز .كاتب الموضوع ..أرجو ان تدقق أكثر في مايحدث في البحرين .ولاتضعه في خانه واحده مع ماحدث في الكويت ..فشتان بين هذه وتلك ..
وتقبل تحياتي إستاذي الكريم ..


...
 
أعلى