سؤال وجواب حجامة منزلية للرجال بالكويت. لمن يسال عن الحجامة شغل عدل وخبرة طبية رائعه.اسأل مجرب

hakeem

عضو ذهبي
نصيحه لكل من يريد الحجامه جرب ولا تساوم على صحتك

بأى مكان بالجسم
حجامه بالرأس
حجامه لمن لديه دوالي بالساقين والفخذين.
حجامة لمن لديه جلطات بالساق وحدث تغير بالجلد.
حجامة لمن لديه إصابة ملاعب أو كدمات بأى مكان بالجسم.

حجامة للأمراض الجلديه بالرأس.

نصيحه لكم عن تجربه شغل نظيف وأدوات لكل مريض بوحده تفتح وترمي امامك.
صدقوني بس نصايحه الطبية لمرضى الفقرات والغضروف او الديسك ومن يعاني من الام باسفل الظهر او تنميل بالاطراف شىء رائع فرصه ان تجرب الحجامه وتاخذ بالنصائح فالكل يعاني الان بسبب الانترنت والاجهزة الحديثه وجلسة الديوانيات كلنا نعانى من مشاكل الظهر والديسك او عرق النسا.


الحجام أبو ياسر : 97786297
 

hakeem

عضو ذهبي
هذه ليست دعاية له ولكن كم كثر ما شفت من مشاكل الحجامه حبيت ارشدكم لحجامة سليمة حتى أطباء كويتين كثر يحجمون عنده.

وهذه عن تجربة شخصية
 

hakeem

عضو ذهبي
اخي الفاضل الحجامة ليس لها علاقه بالصيف أو الشتاء بل تعمل بأى وقت وبأى زمن.

وأكبر دليل ان رسول الله صلى الله عليه وسلم احتجم وهو محرم ... أى بعد ان قطع مسافة أيام وليالي من المدينة إلى مكه شرفهما الله بحفظه ورعايته

ووصل على أبواب مكه أمر بالحجام واحتجم لألم في رأسه.

والإمام مالك رحمه الله قال:

ما تركت يوما من أيام الأسبوع إلا احتجمت فيه.

يعنى احتجم يوم سبت وأحد واثنين وثلاثاء وأرباعاء وخميس وجمعه.

كل الأيام...

ومعن هذا الكلام ان الناس الذين يعيشون في مناطق بارده طوال العام يمتنعون عن الحجامة.

أخي شىء بالعلم اسمح لي ان كرات الدم الحمراء لا تتوقف عن التوالد.

وان عمرها مائ وعشرين يوم ...

أى بمعدل كل مائة يو لابد أن يحتجم الانسان حتى يخلص الجسم من أى كرات حمراء وصل بها العمر الى فوق المائة يوم.

فلو فرضنا جدلا أن كرات الدم تتوقف عن التكاثر في النخاع الشوكي أو البون ميرور فعلينا أيضا نحن ان نتوقف عن الحجاكه.

اعتقد الصورة واضحه الآن.
واى سؤال لاتحت امركم.
 

hakeem

عضو ذهبي
نسيت أنبه علي شىء مهم ان بعض الحجامين وللأسف يشرط قبل أن يشفط الدم
وهذا خطأ فادح لان الدم الذي سيخرج من الحجامة بدون الشفط أولا يعتبر نزيف دموي حاله مثل حال التبرع بالدم.
لكن الشفط أولا يجمع كرات الدم الحمراء العجوزة الهرمة التى انتهى دورها في العمل طلعت تقاعد وتبحث عن مكان تخرج منه
فإن لم تخرج بطريقه الحجامة فتظل تدور بالدورة الدموية وتعطل دور كرات الدم الحمراء الشابة كذلك تعطل دور كرات الدم البيضاء الشابه أيضا والمسئولة عن جهاز المناعه ومقاومة الأمراض والفيروسات.
شىء آخر مهم انا وصلتني شكوى عن طريق حجامة نسائية مشهورة بالكويت تقول أن شكوة الناس من مراكز الحجامة ليست في النظافه أو الأدوات بل في الوقت
لا يعطون وقت للمحتجم أو المحتجمة
يعنى ربما من اول ما يبدأ الحجامة حتى ينتهي لا يتعدى ربع ساعه وهذا سلق بيض كما يقول بالمثل
بل الحجام الذى اعرفه يعطى وقت قرابة ساعه كامله وعلى راحته وبدون استعجال.
يعنى تعمل حسابك ان طلبت حجام بالبيت سيأخذ وقت من نصف ساعه الى ساعه تقريبا .
لان كرات الدم تدور بالجسد مرة كل دقيقتين فإن الستعجل الحجام فتكون الفائدة ضئيلة جدا.
خاصة ان الجميع يستعمل جهاز شفط يدوى وسريع لذلك اطالب الحجامين بالتروي وعدم السرعة واعطاء المريض حقه من الوقت والاستفسارات
فهو ان كان مواظبا على الحجامه فسيحتجم مرة كل ثلاث أشهر .


وأنا علي يقين أن الحجام أبو ياسر الذي ذكرته لكم يعطى وقت للمريض ووقت للإستشارات الطبية أو التحاليل أو متابعة الضغط أو اى شكوى للمريض ما بين نصف ساعه الى ساعه.

وبعمل للدوالي واماكن الكدمات وجلطات الساق ولمرضي السكري المرتفع ومن يعاني من مشاكل بالغدة أو لديه تجمعات ماء وورم في مفصل القدم أو الركبة كذلك يعمل حجامه دقيقه جدا لمن يعاني من ارتقاع الأملاح(اليورك آسيد) ومشاكل عرق النسا أو الغضروف أو الديسك حسب ثقافه كل مريض.

وهذا رقمه مره أخرى

97786297

والاستشارات مجانية لن تخسر أى شىء لو اتصلت بنفسك أو عن طريق الواتس آب أو الفايبر
ولديه وصفات نافه لمرضي السمنه والسكري والكبد والضغط والأملاح.


ويعمل اكبر عدد من المواضع حتى أنه أبلغنى مرة أنه عمل لشخص بالغ خمس وعشرين موضع بجسده وظل مع هذه الحاله قرابه ساعه ونصف.

فلخبرة النظافه الوقت الإلتزام كلها متوفره وهو من أصول مغربية للعلم.
 

hakeem

عضو ذهبي

-
نصيحة مجرب:

احد افضل انواع العلاج لدوالي الساقين والفخذين والقدم هو الحجامه
والحجام ابو ياسر ربما يكون الوحيد بالكويت الذي يقوم بعمل حجامه للدوالي ...فقد سالت حجامين كثر ولا يتجرا احد منهم لذلك.



وانا واحد من الناس محدثكم اقسم لكم اننى عملت حجامه عنده لدوالي اعاني منها بالقدمين وصعقت مما شاهدته فقد خرج دم حجامة الدوالي اسود ولونه مخيف ولولا اننى اشاهد بنفسي لشكيت في ان الحجام غير لون الدم بماده سوداء لديه.

ومن سالته لماذا دم الحجامه في الكاهل احمر وهذا الدم اسود فقال لي ان دم دوالي الساقين مخزن وحركته بطيئه ولا يدور بالجسم ويتجدد الا بصعوبه او عندما تنام وتضع الساقين في مكان مرتفع فقط عند ذلك يتم دوران الدم بطريقه طبيعية

واعطانى نصائح عديده كى احافظ على عدم ركوض الدورة الدموية في الساقين.

الله يعطيك العافية يا ابو ياسر اجلس شهر كامل ما اعاني من مشاكل والم الدوالي ...
 

hakeem

عضو ذهبي
صور لدوالي الساقين لمن لا يعرفها ... لانها تسبب جلطات مميته وتسبب جلطات للساق,

684642105558.jpg
982199525547.jpg
 

hakeem

عضو ذهبي
السلام عليكم ورحمـة الله و بركاتـه

بسم الله و الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا كما يحب ربنا و يرضى و الصلاة و السلام و على نبينا نبي الهدى و المبعوث رحمة للعالمين صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم و على من إهتدى سنته إلى يوم الدين أما بعد :

أسأل الله العلي القدير السميع العليم الرحمن الرحيم و الهادي إلى الصراط المستقيم أن يوفقنا إلى ما يحب و يرضى و أن يرزقنا من خير الدنيا و الآخرة و الثبات على دينه سبحانه و تعالى .

نظرا لكثرة السؤال عن مشاكل الرحم و المبايض و كيفية العلاج لهذا العرض الذي يشتكي منه أخواتنا النساء وو الخوف من تفاقم هذا المرض من إلتهابات و أورام و سرطانات و نجد كذلك مشاكل عدم إنتظام الدورة الشهرية لديهن و مدى ألم الدورة لديهن و طول خروج الدم و نزيفه .
حالات كثيرة تسائلات عديدة عن هذا المرض و كيفية العلاج .
أكثر الأخوات تعبن من مشاكله و تعدد العلاجات من قبل الأطباء كأنهن حقل تجارب خذي هذا الدواء ... طيب هذا نوع جديد جربيه .... و و و و و لا فائدة تذكر إلا ما رحم الله .
كيف نتداوى أو يتداوى أخواتنا في الله عن هذا المرض بالطب النبوي و من خلال ما ذكره النبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم في أمر الحجامة و القسط الهندي و جدت أن في القسط الهندي أثر عظيم في حل هذه المشاكل كلها سواء دخليا أو خارجيا ثم مع الحجامة كان لهما دور عظيم في حل هذا الأمر و بعضهن لم يرزقن بالذرية و لكن سبحان الله بامر الله و مفعول الحجامة و القسط الهندي رزقن بالذرية .
إن شاء الله قريبا و لعل بعد كم يوم سوف أضع بكل أمانة بعض الحالات اللاتي إستفندن منه أخواتنا عن القسط بالذات و الحجامة في حل مشاكلهن و أنا هنا من خلال هذا المنبر المبارك أرجو من كل أخت إستعملت القسط الهندي وحجامة دورية و إستفادت منهما أن تذكر لنا ما أفاء الله عليها من الصحة و العافية .




حتى ان حالات كثيرة بفضل الله تعالي ثم بجلسات الحجامه يسر الله لها الحمل.

منقول للفائدة
 

hakeem

عضو ذهبي
معلومات تهمك:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسم الله و الحمدلله و الصلاة و السلام على نبينا محمد إمام المتقين و سيد الخلق أجمعين المبعوث رحمة للعالمين صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم أما بعد :
ماذا يمكن أن تعمل الحجامة النبوية لهذا المرض الذي يعد من أمراض العصر الحديث و الذي يصرف عليه المبالغ الطائلة في توفير العلاج اللازم له من ميزانيات الدول و وزارات الصحة !!! .الكوليسترول :
هو عبارة عن الدهنيات التي يحويها الدم و زيادتها و تراكمها على جدار الشرايين يمكنها سد هذه الشرايين معوقة تدفق الدم مما يؤدي إلى أزمة قلبية أو سكتة دماغية أو آلام ذبحة صدرية .
أنواع الكوليسترول :1 - كوليسترول التغذية : و هو الموجود في الأغذية و الأطعمة التي نأكلها و يوجد معظمها بالمنتجات الحيوانية ، فعلى سبيل المثال البيضة الواحدة تحتوي على 275 مليجرام من الوليسترول و التفاحة لا يوجد بها جرام واحد .2 - كوليسترول الدم :و هو النوع الذي يجري في مجرى الدم .3 - كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة ( High Density Lipoprotein HDL ) و هو جزء من كويسترول الدم المفيد لما له من خاصية التنظيف و التطهير للشرايين و كلما زادت مستويات هذا النوع كلما كان ذلك أفيد و أحسن له .3 - كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة ( Low Density Lipoprotein LDL )و هو النوع الشرير الضار الذي يعمل على إنسداد الشرايين و كلما إنخفضت مستوياته كلما كان ذلك أفضل .
نسبة الكوليسترول الطبيعي المطلوب :130 / 200 مليجرام / ديسيلتر
مسببات الكوليسترول :إن من مسببات هذا المرض : زيادة الوزن ، أكل البيض ، التدخين ، شرب الخمور بأنواعها العلاجات :إن تناول الخضروات بأنواعها المختلفة و بالذات الجزر الذي يحتوي على مادة البكتين يعمل على خفض مستويات الكوليسترول ، و هناك الموالح و السبانخ تعمل أيضا على خفض مستوياته .و من الطب النبوي نجد الحجامة من أسرع الوسائل و العلاجات المضمونة التي لا يوجد بها أضرار ، فهي تعمل على خلق توازن في البدن و تسحب كل السموم من البدن عبر الأشارات التي يطلقها المخ للأجهزة ذات الصلة بالبدن لتخلص من كل الشوائب و السموم من البدن ، و هنا نجد سر الأعجاز النبوي في قوله ( إن في الحجم شفاء ) و (إن من أمثل ما تداويتم به الحجامة و القسط الهندي ) .صحيح أن هناك أدوية قد أكتشفت من الطب الحديث و لكن الحجامة هي من أسرع العلاجات و تأتي بالعلاج السريع المضمون و أسهلها و رخصها ن و قد إستفاد كثير من المرضى بالحجامة النبوية من هذا المرض المتعب للبدن و للنفس فالنبي صلى الله عليه و آله و صحبه و سلم قد دلنا على أحسن و أفضل و أسهل العلاجات لنا و هو النبي الأمي و لكن الوحي الذي يوحى عليه يعلمنا الخير في كل ما نحتاجه نحن المسلمين من رب العالمين و صدق الله حين قال ( و ما أرسلناك إلا رحمة لعالمين .. ) .فالحجامة النبوية تعمل على تنشيط الجهاز المناعي لكي يعمل على أكمل وجه و تنبيه الدورة الدموية على أداء عملها بكل حيوية و سحب الشوائب و الأخلاط عن طريق الدم


منقول للفائدة
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
الاخ حكيم
هل تقصد أن الحجامة تعالج مرض الكوليسترول
وكيف يكون العلاج على أي مكان في الجسم تكون الحجامة
وكم مرة يجب عمل الحجامة و كم الفترة بين كل حجامة و أخرى
أرجو اعطائي معلومات كاملة مفصلة عن علاج الكوليسترول بالحجامة
 

hakeem

عضو ذهبي
الأخ الفاضل تويتر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

الحجامة حسب علمي تأثيرها ضعيف جدا على الكوليسترول وأنصحك بالاتصال بالحجام أبو ياسر هو شرح لي الموضوع كامل شرح مفصل لكن للأسف صعب أستطيع أنقل لك كل ما قاله فلن تخسر شء واتس ساب أو رساله بالفايبر او مكالمة حتى يوضح لك الموضوع لان الدهون من أكبر الكوارث التى تهاجم أجيالنا الحالية.

وللتذكير رقم الحجام أبو ياسر هو :
97786297
 

سوزان 1

عضو بلاتيني
طيب ياجماعة كيف بتضمنو عدم تلوث المواد المستخدمة ؟؟ يعني الحجامة بتنعمل في بيوت مو مستشفيات او مراكز طبية مابتخافو ؟؟ماعندي الجراة ابدا اعمل حجامة برا مستشفى يعني حتى المستشفيات احيانا بينقلو بلاوي للمريض مابالك معالج شعبي!
 
أعلى