نيويورك تايمز: إغلاق قطر "الجزيرة مباشر مصر" صفعة لما تبقى من جماعة الإخوان

ولد الاحساء

عضو فعال
قالت صحيفة نيويورك تايمز اليوم إن قرار قطر بإغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر يعد أكبر تنازل قدمته قطر استجابة للحملة التي قادتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ومصر على مدى الثمانية عشر شهرًا الماضية لحث الدوحة على وقف دعمها لجماعة الإخوان.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن هذا القرار يعد انتصارًا كبيرًا للرئيس عبد الفتاح السيسي كما أنه يبدو اعترافًا من قبل القطريين بالنظام في مصر على حد قول الصحيفة.

وترى نيويورك تايمز أن إغلاق قناة الجزيرة مباشر مصر بمثابة صفعة لما تبقى من جماعة الإخوان، مشيرة إلى أن الجزيرة مباشر مصر كانت القناة الإخبارية الوحيدة المتبقية التي كانت تبث فيديوهات المظاهرات التي ينظمها الإخوان أو تعبر عن آرائهم وكانت المحطة الوحيدة التي قامت بتغطية اجتماع عدد من الإخوان في اسطنبول لإعلان ما يسمي بالبرلمان الموازي.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن نقيب الصحفيين ضياء رشوان توقعه بأن قرار قطر بإغلاق الجزيرة مباشر مصر، يمكن أن يمهد الطريق أمام إطلاق سراح صحفيي الجزيرة الثلاثة الذين صدرت ضدهم أحكام بالسجن لاتهامهم بمحاولة التآمر مع الإخوان لزعزعة الاستقرار في مصر وأشارت الصحيفة إلى القانون الذي أقره الرئيس السيسي مؤخرًا بالسماح للحكومة لترحيل المواطنين الأجانب بدلاً من سجنهم خاصة وأن اثنين من صحفيي الجزيرة المسجونين يحملان جنسيات أجنبية.

وقالت نيويورك تايمز إنه بسؤال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي عن تعليقه إزاء قرار قطر بإغلاق الجزيرة مباشر مصر، أكد أن مصر تدعم المصالحة العربية غير أنه أضاف: نحن في حاجة للجمع بين الأفعال والأقوال، فالأفعال أمر مهم للغاية.
 
أعلى