كاتب سعودي: ليست هناك آية في القرآن تحرّم الخمر

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
كاتب سعودي: ليست هناك آية في القرآن تحرّم الخمر
نقلا عن موقع سبر:
قال الكاتب السعودي عبدالله بن بخيت، عبر حسابه على موقع "تويتر" إنه لم يجد في القرآن الكريم ما يحرم الخمر، ولا توجد له عقوبة".
وعلق السينمائي والإعلامي، صالح الفوزان، مؤيداً لابن بخيت بقوله: "لم يثبت أن النبي حد شارب الخمر، وقد شربها الجم الغفير بعد التحريم"، حسب زعمه.
ورداً على حديث "ابن بخيت" دشن مغردون على مواقع التواصل هاشتاق "#الكويتب_بن_بخيت_يحلل_الخمر" عبروا فيه عن استهجانهم لهذا الطرح الذي رأوه يخالف الإسلام والنصوص الصحيحة.
قال المهلهل التغلبي: "اعلموا أيها المسلمون أن مطالب الليبراليين لن تقف عند اختلاط، أو كشف وجه، بل أنظارهم ترمي لبعيد.. للزنا، وشرب الخمور".
واستنكر عبدالعزيز الفارس هذا الطرح، رافضاً الاعتداد به قائلاً: "قاعد في كندا ويفتي لنفسه"، بينما قالت "راغدة": "اللي يحلل الموسيقى، والثاني يقول كشف الوجه حلال، وهذا الخمر وش باقي؟! الدين على كيفكم أنت وياه".
وأشارت منى القرني إلى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لَيَشْرَبَنَّ نَاسٌ مِنْ أُمَّتِي الْخَمْرَ، يُسَمُّونَهَا بِغَيْرِ اسْمِهَا، يُعْزف إلى رؤوسهِمْ بِالْمَعَازِفِ وَالْمُغَنِّيَاتِ، يَخْسِفُ اللَّهُ بِهِمُ الْأَرْضَ، وَيَجْعَلُ مِنْهُمُ الْقِرَدَةَ وَالْخَنَازِيرَ".
....................................................................................................
التعليق:
كثر التدليس و التلاعب بالكلمات و العبارات و للاسف هناك من يساير هذه الافكار
اولا قالوا لا يوجد نص بالحجاب و الان الخمر و غدا الزنا و بعده غيره ؟!!
 
أعلى