مسلم يحاور أكاديمي شيعي داخل حسينية..

سـلطان

عضو مميز
؟

؟

؟

؟
؟
؟
؟
؟

دخل مسلم حسينية في أحد أيام شهر محرم ليشاهد ما يفعله القوم في هذا الشهر من كل عام. اتخذ له مكانا إلى جانب شخص في حوالي الأربعين من عمره.. كان شيخ القوم على المنبر يروي لهم قصة مقتل الحسين، في حين أن الرجل يبكي وينتحب ويضرب على صدره ضربات متتالية وهو ينوح. وما إن أنهي شيخهم حفلة المناحة وهدأ الرجل حتى بدأ المسلم يتكلم معه:


- عفوا.. لماذا تبكي..؟
- إنني ابكي على حبيبي الحسين..

- وماذا جرى لحبيبك الحسين لتبكي عليه..
- لقد قتله الظلمة.. قتلوه ظلما..

- ومتى قتل حبيبك الحسين..؟
- منذ أربعة عشر قرنا..

- منذ أربعة عشر قرنا..؟؟؟
- نعم..منذ أربعة عشر قرنا..

- ومنذ متى وأنت تبكي على الحسين..
- منذ طفولتي..

- وهل تبكي عليه في كل يوم من أيام السنة..؟
- لا.. بل في شهر محرم فقط من كل عام.. ويزداد بكائي عليه أكثر في العاشر من محرم وهو اليوم الذي قتل فيه حبيبي الحسين..

- وهل تبكي عليه في غير شهر محرم..؟
- لا... فقط في هذه الأيام...

- إذا بكائك على الحسين موسمي..
- نعم.. يمكنك أن تقول ذلك..

- وأين هو الحسين الذي تبكي عليه الآن..؟
- إنه الآن شهيد عند الله..

- وأين مكان الشهيد عند الله..؟
- في الجنة طبعا..

- إذا حبيبك الحسين في الجنة الآن..
- نعم.. لاشك في ذلك..

- فلماذا تبكي عليه إذا طالما أنك قد اعترفت بأن حبيبك الحسين في الجنة..؟
- هكذا علمني أهلي منذ طفولتي..

- أليس دخول حبيبك الحسين الجنة مناسبة لك للفرح والسرور وليس للبكاء والعويل..؟
نظر الرجل في وجه المسلم ولم يرد وكأن السؤال صدمه..

- وهل تظن بأن الحسين محتاج إلى بكائك وهو في الجنة..؟
- - لا.. الحسين ليس محتاج إلى بكائي..

- فلماذا تبكي عليه إذا طالما أنك قد اعترفت بأنه ليس محتاجا لبكائك..؟
- هكذا علموني منذ طفولتي في الحسينيات..

- أيهما أفضل طبقا لعقيدتك، الحسين، أم أبوه علي ابن أبي طالب..؟
- الأفضل بلا شك هو أبوه علي ابن أبي طالب..

- أليس علي ابن أبي طالب هو الآخر قتل مظلوما قبل ولده الحسين..؟
- نعم..

- فلماذا إذا خصصت الحسين ببكائك واستثنيت أبوه الذي قتل مظلوما..؟
- لا أدري.. ظهرت إلى الدنيا فوجدت أمامي قومي يبكون على الحسين دون غيره ففعلت مثلهم..

- عفوا.. ما هي وظيفتك..؟
- إنني أعمل أستاذا في الجامعة، وأحمل درجة دكتوراه من جامعة هارفارد في علم الإجنماع السياسي..

حدق المسلم في وجه الرجل.. استأذن منه ثم انصرف، فقد أدرك بأن عقله عاجز عن التمييز بين المعقول واللامعقول رغم الدرجة العلمية التي يحملها..

.
 

بو محمد 62

عضو ذهبي
من العنوان نفهم ان الحوار بين مسلم وغير مسلم ولا يفهم العنوان والتفاصيل بالداخل الا على هذا النحو

هل الشيعة غير مسلمين وماذا عن المذاهب السنية من فيهم المسلم ومن هو غير المسلم

وبخصوص الميول السياسية للمسلمين من يبقى مسلما منها ومن هو خارج عن الملة

من يملك الحق والسلطة بتحديد من هو مسلم ومن هو غير مسلم مع ان الجميع يقولون نحن مسلمين نشهد ان لا اله الا الله وان محمدا عبده ورسوله والقرآن كتاب الله انزله على نبيه للناس اجمعين
من منح الحق لكل طائفة لتحتكر الاسلام عليها وتنكره على الجميغ ومن له مصلحة في تعميق التناحر والتقاتل وتفتيت المفتت حتى بين اصحاب المذهب الواحد
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
من العنوان نفهم ان الحوار بين مسلم وغير مسلم ولا يفهم العنوان والتفاصيل بالداخل الا على هذا النحو

هل الشيعة غير مسلمين وماذا عن المذاهب السنية من فيهم المسلم ومن هو غير المسلم

وبخصوص الميول السياسية للمسلمين من يبقى مسلما منها ومن هو خارج عن الملة

من يملك الحق والسلطة بتحديد من هو مسلم ومن هو غير مسلم مع ان الجميع يقولون نحن مسلمين نشهد ان لا اله الا الله وان محمدا عبده ورسوله والقرآن كتاب الله انزله على نبيه للناس اجمعين
من منح الحق لكل طائفة لتحتكر الاسلام عليها وتنكره على الجميغ ومن له مصلحة في تعميق التناحر والتقاتل وتفتيت المفتت حتى بين اصحاب المذهب الواحد
المسلم لايسب صحابة النبي عليه الصلاه والسلام المسلم لا يقذف النبي عليه الصلاه والسلام في شرفه المسلم لايكفر المسلمين المسلم لايسب ويذم في ال البيت المسلم لايشكك في صحة القرأن
 

سـلطان

عضو مميز
.
- وأين هو الحسين الذي تبكي عليه الآن..؟

- إنه الآن شهيد عند الله..
- وأين مكان الشهيد عند الله..؟
- في الجنة طبعا..
- فلماذا تبكي عليه إذا طالما أنك قد اعترفت بأن حبيبك الحسين في الجنة..؟
- هكذا علمني أهلي منذ طفولتي..
- أليس دخول حبيبك الحسين الجنة مناسبة لك للفرح والسرور وليس للبكاء والعويل..؟
نظر الرجل في وجه المسلم ولم يرد وكأن السؤال صدمه..
.
.
أين ذهبت عقولهم..؟

.
.
 
الشيعة مسلمون و السنة مسلمون و الأباضية و كل طائفة أقامت أركان الإيمان و أركان الاسلام وأحلت الحلال و حرمت الحرام ورفعت الأذان .... إلا من ظلم منهم وأتى بمكفر كان سني أو شيعي أو كائنا من كان .
 
أخي سلطان هذه الدعوى عريضة ... وسامحني هي افتراء لا أكثر .

قال شيخ الاسلام رحمه الله :
" وقد ذهب كثير من مبتدعة المسلمين من الرافضة والجهمية وغيرهم إلى بلاد الكفار فأسلم على يديه خلق كثير , وانتفعوا بذلك , وصاروا مسلمين مبتدعين , وهو خير من أن يكونوا كفارا " - مجموع الفتاوى (13/96).

البدع وحتى المعاصي لا تخرج الانسان من الاسلام ( اللهم إلا عند الخوارج ) .. فلا يوصف من شهد الشهادتين بالكفر ناهيك عن الالحاد .

سئل شيخ الاسلام ابن تيمية عمن يفضل اليهود والنصارى على الرافضة , أنكر هذا وقال :
" كل من كان مؤمنا بما جاء به محمد فهو خير من كل من كفر به , وإن كان في المؤمن بذلك نوع من البدعة , سواء كانت بدعة الخوارج والشيعة والمرجئة والقدرية أو غيرهم " مجموع الفتاوى (35/201).

لذا أخي سلطان إني أعظك بالتأني في مسائل التكفير ، فهذا شر مستطير لا يأتي بخير البتة ، حتى لو كفركم الطرف الآخر ، فالمسألة ليست لعبة بيد العامة من الناس ، ولا يغتر أحد بقول فلان أو علان ، فما دامت المسألة خلافية فالأصل ههنا بقاء اسم الاسلام على أتباعه ، فلا يخرج أحد ما الاسلام إلا بـ ( يقين ) كما دخله بيقين ، ولا مجال ههنا للظن و الشك بل يجب أن يحصل (( يقين تام في المسألة )) .

اللهم اكف هذه الأمة هذا الشر ولا تجعل بأسها بينها يكفر بعضها بعضا .
 

سـلطان

عضو مميز
.

أستاذ عبدالله..

استدلالك على إسلام الشيعة بما قاله ابن تيمية استدلال باطل..

من عناهم إبن تيمية في النص الذي ذكرته أنت هم الشيعة، وليس الرافضة.. وفرق هائل بين الشيعة والرافضة..

الشيعة مسلمون من أهل التوحيد، وهم الذين قالوا بأفضلية علي ابن أبي طالب وبأحقيته في الخلافة وتوقفوا عند ذلك، وأظهروا الإحترام والمودة للثلاثة الكبار واعترفوا بخلافتهم.. وهؤلاء انقرضوا منذ مئات السنين ولم يعد لهم وجود اليوم..

أما من يوصفون اليوم بأنهم شيعة (وهم شيعة العراق وإيران والكويت والأحساء والبحرين)، فهم روافض، رفضوا القرآن وادعوا بانه محرف وناقص، ورفضوا سنة رسول الله وادعوا بأنها من تأليف الصحابة، ورفضوا الصحابة وأمهات المؤمنين وشتموهم ولعنوهم وكفروهم.. وكفروا عموم المسلمين.. والإمام ابن تيمية واحد من مئات أهل العلم واعلام الإسلام ممن أفتوا بكفر الرافضة، ولم يلتفتوا إلى كونهم ينطقون الشهادتين..

هذه الحقيقة، عبر عنها بكل وضوح وصراحة إثنان من أكبر علمائهم ومرجعياتهم الدينية التاريخية، وهما، ابن "بابويه القمي"، الملقب عندهم بـ"الصدوق"، و"المجلسي"، الملقب عندهم بـ"الألماسي وشيخ الإسلام" والذي بالغ مرجعهم "خميني" في الثناء عليه، فقد كتبا ما يلي واللفظ لـ"المجلسي":
(وعقيدتنا في التبرؤ: أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية، ومن النساء الأربع: عائشة وحفصة وهند وأم الحكم، ومن جميع أتباعهم وأشياعهم، وأنهم شر خلق الله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم...) وزاد على ذلك عالمهم الملقب بـ"الصدوق" بما يلي: (ونعتقد فيهم أنهم أعداء الله وأعداء رسوله...) أنظر: "حق اليقين" للمجلسي ص 519 . وانظر "الهداية" للصدوق، مخطوط . ق 110 / أ


وما قرأته أعلاه مجرد عينة من الأدلة التي تثبت بأن الرافضة كفار وليسوا مسلمين..

.
 

سفاري

عضو بلاتيني
لقد استبد السنّة ( الوهابيون ) وتمادوا الى درجة الظلم المتعمد الذي أعلى مراتبه التكفير الفج والتعامل الأهوج والتصرف الأعوج مع طائفة مسلمة تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ، لا لشئ إلا لأن هذه الطائفة تتبع مذهب غير المذهب السني وتحديداً الوهابي !؟
ومصداقاً وتنفيذاً لقول الله - عز وجل - في الحديث القدسي [ لأنصرنّك ولو بعد حين ] هاهم الشيعة ينتصرون في كل مكان ومعركة يخوضونها ( لبنان ، سوريا ، العراق ، اليمن ) والبحرين في القريب ستكون المحطة اللاحقة ان لم تسترجع السلطة البحرينية ( السنية ) عقلها فتعدل بين شعبها ، والقطيف ليس ببعيد عن الحالة البحرينية ان لم تضرب السلطة السعودية على أيدي التكفيريين الوهابيين وتحيدهم عن منابر التحريض وأساليب التأجيج المفسدة .
 
أخي سلطان المكرم راجع النصان اللذان وضعتهما ، ابن تيمية رحمه الله يتكلم عن الرافضة .

أخي سلطان الحبيب الرافضة لم يرفضوا القرآن ، وتسمية الرافضة لأنهم رفضوا بيعة الامام زيد بن علي رضي الله عنهما ، وهو امام الشيعة الزيدية و للعلم وهم من الشيعة المفضلة الذين يفضلون سيدنا علي رضوان الله عليه على غيره .

ابن تيمية لم يكفر الرافضة الاثناعشرية بل وصفهم بالمسلمين ظاهرا وباطنا ، و له كلام عن أئمة الرافضة الاسماعيلية أو الكرمية من الطوائف الباطنية ( وهما طائفتان شبه منقرضتان ) ومع هذا فغيره لم يكفرهم ( أي الاسماعيلية ) ، وقلت لك التكفير لا يتم بقول فلان أو علان ، بل بالاجماع ، فمن دخل الإسلام بيقين فلا يخرج منه إلا بيقين ، كذلك الطوائف المسلمة لا تخرج من الاسلام إلا بيقين.

المسألة يا أخي عند كثير من الناس ( في زمن الانترنت ) صارت خاطئة و ملتبسة لاقتباس نص من هنا و نص من هناك دون وعي لكل المسألة ، فما هي صفة الطائفة المسلمة ؟

الطائفة المسلمة هي من آمنت بأركان الإيمان ، و قامت بأركان الاسلام ، و حرمت ما حرم الله ، وأقامت حدوده ، وهذه الصفات تنطبق على المذهب الاثناعشري والأباضية و السنة بكل مذاهبها ، و باقي المسائل المختلف عليها فيها أخذ ورد حتى بين المذاهب السنية حتى داخل المنهج السلفي .

في النهاية أضع لك نص آخر لابن تيمية رحمه الله علها تتضح عند الكثير المسألة حيث قال :

"فهذه خاصة الرافضة الإمامية التي لم يشركهم فيها أحد لا الزيدية الشيعة، ولا سائر طوائف المسلمين، إلا من هو شر منهم كالإسماعيلية الذين يقولون بعصمة بني عبيد، المنتسبين إلى محمد بن إسماعيل بن جعفر، القائلين : بأن الإمامة بعد جعفر في محمد بن إسماعيل دون موسى بن جعفر، وأولئك ملاحدة منافقون .

والإمامية الاثنا عشرية خير منهم بكثير، فإن الإمامية مع فرط جهلهم وضلالهم فيهم خلق مسلمون باطنا وظاهرا، ليسوا زنادقة منافقين، لكنهم جهلوا وضلوا واتبعوا أهواءهم، وأما أولئك (يقصد الباطنية) فأئمتهم الكبار العارفون بحقيقة دعوتهم الباطنية زنادقة منافقون، وأما عوامهم الذين لم يعرفوا أمرهم فقد يكونون مسلمين"... منهاج السنة (2/452)


 

سـلطان

عضو مميز
.

هذه الحقيقة، عبر عنها بكل وضوح وصراحة إثنان من أكبر علمائهم ومرجعياتهم الدينية التاريخية، وهما، ابن "بابويه القمي"، الملقب عندهم بـ"الصدوق"، و"المجلسي"، الملقب عندهم بـ"الألماسي وشيخ الإسلام" والذي بالغ مرجعهم "خميني" في الثناء عليه، فقد كتبا ما يلي واللفظ لـ"المجلسي":
(وعقيدتنا في التبرؤ: أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية، ومن النساء الأربع: عائشة وحفصة وهند وأم الحكم، ومن جميع أتباعهم وأشياعهم، وأنهم شر خلق الله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم...) وزاد على ذلك عالمهم الملقب بـ"الصدوق" بما يلي: (ونعتقد فيهم أنهم أعداء الله وأعداء رسوله...) أنظر: "حق اليقين" للمجلسي ص 519 . وانظر "الهداية" للصدوق، مخطوط . ق 110 / أ


هل تعرف ما معنى هذا الكلام..؟

إنه يعني بأنهم أكثر علما من رسول الله بصحابته وأزواجه، وأنهم أكثر إيمانا منه.. فهم قد تبرأوا منهم لأنهم منافقون، في حين أن رسول الله لم يتبرأ منهم..

هذه هي اعترافات كبرائهم بأنفسهم، والتي اعترفوا فيها بأن الرافضة كفار وليسوا مسلمين.. وإن شئت المزيد منها زدناك.. فدع عنك ابن تيمية هدانا الله وإياك..

.
 
كيف يا أخي دع عنك ابن تيمية ؟

تقول : يعني بأنهم أكثر علما من رسول الله بصحابته وأزواجه ... وهذا إلزام ليس بلازم ، وعلى نفس الإلزام أقول : هل مداخلتك الأخيرة أخي الكريم بأنك أكثر علما من ابن تيمية بالقوم ؟ !!!!!

على فكرة أخي الحبيب سلطان الصحابة رضوان الله عليهم شتموا بعضهم بعضا بل ورفعوا السيف على رقاب بعضهم البعض ، فهل هذا يعني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكن يعلم بحال صحابته وأزواجه رضوان الله عليهم أجمعين ؟

قاعدة للمرة الألف : لازم القول ليس بلازم .

ما نقلته أخي من كلام المجلسي ليس بمكفر ، فلا أعلم أن ذكر الصحابة بسوء والتدخل فيما شجر بينهم من اختلاف يعني الكفر ، وأنا أعلم أن هناك أقوال لكثير من علماء الإثناعشرية مكفرة أكثر من هذه بكثير ، لكن ما نقلته يدخل من باب الضلال والبدعة و الافتراء ، وستجد عند كثير من علماء السنة مكفرات من نفس الباب إن شئت أن تلزم قولهم باستباطاتك.

خلاصة : التكفير لا يتم بالمظنة ولو واحد بالمائة شك ، بل باليقين التام ، ثم إنه لا يجوز أن يتم التكفير ( بالجملة ) فلو راجعت كلام شيخ الاسلام لوجدت أنه مع الفرق الباطنية فرق بين العوام و الخواص بقوله :

"وأما أولئك (يقصد الباطنية) فأئمتهم الكبار العارفون بحقيقة دعوتهم الباطنية زنادقة منافقون، وأما عوامهم الذين لم يعرفوا أمرهم فقد يكونون مسلمين ".

علما أنه مع الاثناعشرية قال عنهم: "والإمامية الاثنا عشرية خير منهم بكثير، فإن الإمامية مع فرط جهلهم وضلالهم فيهم خلق مسلمون باطنا وظاهرا،ليسوا زنادقة منافقين،لكنهم جهلوا وضلوا واتبعوا أهواءهم."

لاحظ أنه لم يفرق بين العوام والخواص في مسألة الاثناعشرية ، لأنهم طائفة من طوائف المسلمين ، فإن وجدت كلام كفري لأحدهم فهذا لا يعني أن كل الاثناعشرية كفار ، كذلك إن وجدت كلام كفري لسني فهذا لايعني أن طائفة السنة من الطوائف الباطنية ... هذا تعميم في غير محله ، ننظر لأصول أي طائفة ، فإن وافقت أصولهم أصول الاسلام بشكل عام فهي من طوائف المسلمين ( الكثيرة ) أما إن خالفت عقائدهم ما اتفقت عليه الأمة ( وما عُلم من الاسلام بالضرورة ) ففي المسألة نظر.
 

سفاري

عضو بلاتيني

على فكرة أخي الحبيب سلطان الصحابة رضوان الله عليهم شتموا بعضهم بعضا بل ورفعوا السيف على رقاب بعضهم البعض ،
ولماذا حين قلت - أنا - في موضوع ( الفكر الوهابي يتحول الى مذهب سني خامس ) أن سليمان بن عبد الوهاب وأباه وعدد من أئمة المسلمين عاب منهج محمد بن عبد الوهاب ووصفوه بالضال المضل وقد حصل اقتتال بسببه بين أتباعه ومعارضيه الى يومنا هذا ، لماذا اتهمتني بالكذب والتجني ، وخاطبتني بسخرية واستهزاء واسلوب أهوج معوج ليس فيه ذرة أدب مما يفترض التحلي به بين المتحاورين ؟!
هل لأن سلطان من الفرقة ( الناجية ) التي تنتمي فخاطبته بـ" الحبيب " وسفاري من دامغي فرقة الضلال بالحق المبين فاسأت لفظ الخطاب معه ؟؟
 
ولماذا حين قلت - أنا - في موضوع ( الفكر الوهابي يتحول الى مذهب سني خامس ) أن سليمان بن عبد الوهاب وأباه وعدد من أئمة المسلمين عاب منهج محمد بن عبد الوهاب ووصفوه بالضال المضل وقد حصل اقتتال بسببه بين أتباعه ومعارضيه الى يومنا هذا ، لماذا اتهمتني بالكذب والتجني ، وخاطبتني بسخرية واستهزاء واسلوب أهوج معوج ليس فيه ذرة أدب مما يفترض التحلي به بين المتحاورين ؟!
هل لأن سلطان من الفرقة ( الناجية ) التي تنتمي فخاطبته بـ" الحبيب " وسفاري من دامغي فرقة الضلال بالحق المبين فاسأت لفظ الخطاب معه ؟؟

أنت ذو أطروحات صهيونية ، لذلك لا أناديك إلا بما تستحق ، زميل أو سفاري ، ولا أزيد .

أنا قلت لك : أنت دون مستوى هكذا مواضيع فلم تتسلح بمعلومات كافية ولا يوجد لديك أبسط قواعد للمنطق والنقاش المثري ، ولم أتدخل في شأن سليمان بن عبدالوهاب و لا بكل موضوع دعوة محمد بن عبدالوهاب لا إيجابا ولا سلبا لو أنك تقرأ ما أكتب و هذا توهان من قبلك ، تقرأ فلا تجاوز قراءتك ترقوتك بدون استيعاب ولا هضم.

ثم من أنت اصلا لأرفع من شأنك وأحاورك في مسألة لا تفقه فيها شيئا ( ولن تفعل ) من الآخر .... ؟

أنا تداخلت في البداية لأنك تائه بدون أي معلومات مجرد ( أنا كويس و أنتم سيئيين ) وعندما تداخلت في النهاية كان بسبب استشهادك بفرقة من الشيعة على فرقة من السنة ، وهنا لا بد من نقطة نظام ، لا نستشهد بالخصوم على الخصوم ... يا سفاري أنت لا تفقه شيئا باصول الحوار المتزن ، فمثلا عندما كفر أخي الحبيب سلطان طائفة رددت عليه بقول عالم معتمد عنده وعندي وهو شيخ الاسلام ابن تيمية ، ولم أرد عليه بقال الخميني أو قال الخامنئي بل من ذات المدرسة .... وعندما جاء سلطان الزميل الكريم و الواعي ليناقش أقوالهم جاء بفقره من كتبهم وليس بقول ابن تيمية ... انظر لأصول الحوار والنقاش وتعلم ... مع أن هذه المسائل فطرية لا تحتاج لتعليم ، فلا ينبغي لأحد أن يكون خصما وحكما في نفس الوقت .

أقسم بالله أني أحاول ألا أتكلم معك كي لا تتعلم ، فأنت أجدر ألا تعلم حدود ما أنزل الله ولا تتعلم شيئا ، لأن الحقد ملأ قلبك فعمى بصيرتك حتى جعلت لليهود على المؤمنين سبيلا من خلال تفاسير توراتية وتلمودية للقرآن الكريم أشرا وبطرا من لدنك ، وأي معلومة مفيدة ستستخدمها في غير موضعها ... لذلك أحب أن أراك غارق بجهالتك وتيهك كي لا تؤثر إلا على نفسك ، ثم آتي فأكنس جهلك .

صـــــــــــــــــــه ... لا تأتني بلطمية لأني لا أناديك سفاري كرة أخرى ، فهذا اسم انت اخترته ، وكما قيل : يا شين اللقافه شيناه ..
 

سـلطان

عضو مميز
.
الزميل عبدالله..

لمعلوماتك فقط.. إبن تيمية ليس مرجعية تشريعية للمسلمين ليكون حجة لهم أو عليهم.. إبن تيمية عالم جليل وليس معصوم عن الخطأ والزلل والنسيان، فقد يصيب في مسألة ما فنقول جزاه الله خير.. وقد يخطيء في أخرى فنقول عالم اجتهد وأخطأ وله أجر اجتهاده.. أقول هذه الحقيقة لمن يحاول أن يحج المسلمين بأقوال ابن تيمية..

تعال الآن لنحلل ما قاله كبرائهم..

كتب ابن "بابويه القمي"، الملقب عندهم بـ"الصدوق"، و"المجلسي"، الملقب عندهم بـ"الألماسي وشيخ الإسلام" ما يلي:
(وعقيدتنا في التبرؤ: أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية، ومن النساء الأربع: عائشة وحفصة وهند وأم الحكم، ومن جميع أتباعهم وأشياعهم، وأنهم شر خلق الله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم...) وزاد على ذلك عالمهم الملقب بـ"الصدوق" بما يلي: (ونعتقد فيهم أنهم أعداء الله وأعداء رسوله...) أنظر: "حق اليقين" للمجلسي ص 519 . وانظر "الهداية" للصدوق، مخطوط . ق 110 / أ


لاحظ بأنهم أعلنوا بأن عقيدتهم هي التبرؤ من الخلفاء الثلاثة ومن أزواج رسول الله.. وبأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ منهم.. وبأنهم أعداء الله وأعداء رسوله..

ولاحظ هنا..
ما معنى هذه العقيدة..؟ معناها أن الخلفاء الثلاثة وأزواج النبي كفار..


إذن هم يكونون بذلك قد أعلنوا بأنهم اكتشفوا حقيقة أن رسول الله محاط بصحابة كفار ومتزوج من كافرات، وهو لم يكن يعلم هذه الحقيقة..

أي أنهم يتهمون الله بأنه لم يحفظ دينه.. فلو كان قد حفظ دينه لكشف لرسوله بأن كل من يحيط به من الصحابة كفار يجب أن ينبذهم وينعزل عنهم.. إذ كيف يصل دين الإسلام إلى الناس نقيا صافيا وكل من يحيط برسول الله كافر منافق..؟

فهل ترى بأن من يتهم الله بالتقصير في صون دينه، ويتهم رسوله بالجهل قد بقي له شيء من الإسلام..؟


.
 

سفاري

عضو بلاتيني
أنت ذو أطروحات صهيونية ، لذلك لا أناديك إلا بما تستحق ، زميل أو سفاري ، ولا أزيد .
اطروحاتي بالحق توجعك وأمثالك أهل الباطل ، وأنا لم أطلب منك أن تخاطبني بغير ما اتخذته معرفاً لي ، لكني أردت أن أبين للقراء في تعليق على مداخلتك مع عضو أخر يتفق معك وتتفق معه فكرياً أن الانحياز داء يلازمك وأمثالك ويعمي بصائركم فلا ترون الأخرين الذين يختلفون معكم في الرأي أو الفكر أو التوجه إلا أعداء يحق جهادهم ( فكر داعشي ).

أنا قلت لك : أنت دون مستوى هكذا مواضيع

________________________________.

ثم من أنت اصلا لأرفع من شأنك وأحاورك.. يا سفاري

يكفيني أني أرفع منك شأناً ، وحوارك لا يشرفني


أقسم بالله أني أحاول ألا أتكلم معك كي لا تتعلم ،
يا مسكين ! غارق في وحل الغرور فأوهمك خيالك أن الناس منك يتعلمون !!
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الروافض يبكون ويلطمون على خيبتهم ـ ليس من أجل مقتل الحسين رضي الله عنه ، إنما يبكون ويلطمون على أموالهم التي تسرق وتنهب باسم الخمس ـ في كل عام !!!

والله أعلم ..
 
الأخ الكريم و الفاضل سلطان أنا فاهم لإلزاماتك هذه ، ولكن على ما يبدو لم أشرح لك بالشكل اللازم .

أولا - ابن تيمية عالم جليل ونعم يؤخذ منه ويرد عليه لكن علينا الانتباه أنه مرجعية مهمه جدا في المنهج السلفي عموما وفي الرد على ( المبتدعة ) خصوصا ، وبالذات مع الشيعة ، حتى أنه قد اتهم بالتنصب من قبل السنة لغلظة أقواله على الشيعة ومبالغته في أحيان أخرى ، ومع هذا لم يكفر الاثناعشرية كما بينت لجنابكم الكريم .

ثانيا : تحرير المسائل العلمية و تبيان الحق في دقائق الأمور يرجع فيها لأهل العلم الأفذاذ كأمثال ابن تيمية أو من في مقامه من العلماء الكبار ، ولا نكلها لعقولنا ، وبالذات في مسائل التكفير يا أخي ، فهي لا تترك للعامة من الناس ، بل نعود لما قاله الراسخون في العلم ، وإلا لكفر الجهلة من هم أعلم منهم وسلوا سيوفهم وضرب الناس رقاب بعضهم البعض منهم و صارت الدنيا فوضى عارمة .

ثالثا - ومن علماء السلف في العصر الحالي شيخنا المجدد الألباني رحمه الله ، وأيضا رفض تكفير الشيعة بـ ( الكوم ) على حد وصفه ... ويكفي عالم بمقام الألباني أن ينقض المسألة كلها ... لأن التكفير لا يتم إلا بالاتفاق .

رابعا : كلام المجلسي :

1- قلت لك لازم القول ليس بلازم ، أي كون كلام مرجعيتهم يقتضي أن معناه بأنهم أكثر علما من رسول الله بصحابته وأزواجه أو أن معناه أن الله لم يحفظ دينه أو غيره من استنباطات فهذا ليس بالضرورة ، بل قد يعني معان أخر.

2- الله سبحانه وتعالى تكفل بحفظ هذا الدين ، وليس صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ... (وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ)

على الهامش : تلا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذه الآية يوما { وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم } قالوا ومن يستبدل بنا قال فضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم على منكب سلمان ثم قال هذا وقومه هذا وقومه
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 3260
خلاصة حكم المحدث: صحيح


3- قولك : فلو كان قد حفظ دينه لكشف لرسوله بأن كل من يحيط به من الصحابة كفار يجب أن ينبذهم وينعزل عنهم ، هذا غير بلازم ، فرسول الله صلى الله عليه وسلم لم يطلعه الله على كل المنافقين مثلا ... قال تعالى : ( وممن حولكم من الأعراب منافقون ومن أهل المدينة مردوا على النفاق لا تعلمهم نحن نعلمهم سنعذبهم مرتين ثم يردون إلى عذاب عظيم 101 )

الشاهد أن استدلالك في تكفير الشيعة من هذا الباب ليس بصحيح ، فالله سبحانه لم يطلع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على كل المنافقين .

4- الشيعة الاثناعشرية لا يدعون أن كل المحيطين بالرسول صلى الله عليه وسلم كفار ، بل يستثنون عمار و علي و بلال وسلمان وغيرهم ، فهذا مانع آخر من التكفير بناءا على لازم كلام المجلسي .

5- شتم الصحابة ليس بمكفر ، خصوصا أنهم ( يدّعون ) أن هؤلاء الصحابة خانوا الدين ( زعموا وكذبوا وافتروا و أفكوا والله ) ... لكن هذا الادعاء ليس بمكفر ، فهذا الخاصية للأنبياء فقط من البشر ، فمن شتم نبيا فقد كفر قولا واحدا كونه نبي أو كونه من عشيرة فلان أو بأي مبرر فهذا كفر ، وقال بعض العلماء أنه يستتاب فإن تاب قتل حدا ، وإن لم يتب قتل ردة ( لاحظ يقتل في كلا الحالتين ) .

6- شتم الصحابة ( كونهم ناصروا النبي الأمي صلى الله عليه وآله وسلم ) هذا هو الكفر ، كذلك شتم المسلمين في العصر الحالي كونهم اتبعوا نبيهم فهذا كفر ، أما التشاتم بين المسلمين و غيرهم كونهم ( لـــم ) ينصروا الدين كما يجب أو لأنهم نكصوا أو لأمور الدنيا و السياسة هذا ليس بمكفر ، هذا فسوق .

7 - المجلسي ليس كل الشيعة الاثناعشرية يا أخي ، حتى وإن قال بالكفر في هذه الفقرة ( و الفقرة فيها من الفجور و البهتان ما الله به عليم ) لكنه ليست كفرا ، لكن تنزلا لو افترضنا أن فيها كفر فلا يعني هذا أن الطائفة كلها تقول بقوله ، كذلك اتهام ابن تيمية رحمه الله بأن فيه تنصب - كما زعم البعض - لأنه تطاول على مقام مولانا علي رضي الله عنه وأرضاه أو مقام سيدتنا فاطمة رضي الله عنه وأرضاها لا يعني أن كل السنة ناصبة أو أنهم لا يوقرون و يحترمون و يصلون على العترة الطاهرة من آل البيت عليهم السلام ... بل عامة أهل السنة كما عامة الإثناعشرية الجعفرية لا يدرون ما الحكاية .


بورك فيكم أخي الكريم .

 
أعلى