بالصور.. فتوى سعودية تحرم بناء «رجل الثلج»

سفاري

عضو بلاتيني
بالصور.. فتوى سعودية تحرم بناء «رجل الثلج»

أثارت فتوى تحريم بناء "رجل الثلج" التى أصدرها الشيخ محمد صالح المنجد جدلاً كبيراً على الإنترنت.

وذكر موقع "مترو" أن الشيخ أصدر الفتوى قبل سنتين لكنها انتشرت بسبب سقوط الثلوج على أجزاء كبيرة من الوطن العربى وخاصة دول الخليج .

حيث قال الشيخ فى فتواه: "لايجوز صنع تمثال من الجليد يشبه صورة الإنسان حتى ولو عن طريق اللعب والمرح، والله خلق مجالاً واسعاً يمكن للإنسان أن يعبر عنه كالأشجار والسفن والفواكه والمبانى وهلم جرا" .

وانتقد الناشطون على الإنترنت فتوى الشيخ وقاموا بنشر صور لهم مع رجل الثلج وعرائس وجمال مصنوعة من الثلج، حيث قال مدون سعودى : "إن البلاد تشهد تساقط الثلوج لأيام عابرة وهناك دائماً شخص يريد أن يحرمنا من الفرح والمرح" .
3.jpg

4.jpg

5.jpg

6.jpg

7.jpg

8.jpg

http://www.vetogate.com/1425629


التعليق :
الحمد لله الذي أنعم على العباد بالعقول فمنهم مَن استخدم عقله في ما يفيده وينفع بني جنسه ويرفع من قدره ويفرض احترامه على الأخرين ، ومنهم مَن خمّر عقله وبلّده وأماته فصار محل تندر واستهزاء وسخرية من الأخرين !
لقد ابتليت الأمة الاسلامية ببعض مَن يتسمون بدعاة دين وهم عن الدين الحق أبعد ما يكونون بدليل فتاواهم التي لا سند لها من الدين وانما يخضعون الدين لها بما يسمونه القياس لكنه قياس - باجتهادهم المعوج - لا يستقيم مع المنطق ولا مع العقل ولا مع الطبيعة الحياتية للبشرية !
بالتأكيد سيعود هذا المفتي عن فتواه - كعادته وعادة جماعته الذين يفتون بما لا يسنده دين فإذا ضحك عليهم الناس عادوا وقالوا استقطع كلامنا من سياقه أو نفوا - بتاً رغم التوثيق - فتاواهم المضحكة .
 
أعلى