هل تزوج الخليفه الثاني عمر ابن الخطاب من أم كلثوم بنت علي ابن ابي طالب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اليكم الجواب من كتب الشيعه
الكافي للكليني (329 هـ) الجزء 6 صفحة 115 باب المتوفى عنها زوجها المدخول بها أين تعتد




www.al-shia.org/html/ara/books/lib-hadis/al-kafi-6/85.html


1 حميد بن زياد عن ابن سماعة عن محمد بن زياد عن عبد الله بن سنان ومعاوية ابن عمار عن أبي عبد الله ع قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها أتعتد في بيتها أو حيث شاءت ؟ قال: بل حيث شاءت إن عليا ع لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته.
وذكر الحور العاملي في كتاب وسائل الشيعه صفحه 23 أن عمر تزوج من أم كلثوم بنت عمر وفاطمه انجب منها زيد ابن ابن الخطاب
قوال علماء الشيعة إثبات زواج عمر من أم كلثوم بنت علي الكرار






لقد قرأنا الكثير من الجدل بين علماء الشيعة حول زواج سيدنا عمر بن الخطاب من أم كلثوم بنت علي رضي الله عنهم جميعا ووقف الرافضة بين الإنكار والإثبات ولكن في النهاية كلهم تفننوا في الطعن في سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه وهنا قمت ببحث صغير حول هذا الموضوع في محاولة لجمع روايات وأقوال علماء الشيعة التي تثبت هذا الزواج



(المتوفى عنها زوجها المدخول بها اين تعتد وما يجب عليها) * 1 - حميد بن زياد، عن ابن سماعة، عن محمد بن زياد، عن عبد الله بن سنان، ومعاوية ابن عمار، عن أبي عبد الله عليه السلام قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها أتعتد في بيتها أو حيث شاءت؟ قال: بل حيث شاءت، إن عليا عليه السلام لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته كتاب الكافي ج6ص



قال عنها المجلسي في مرآة العقول موثق ج21ص197

http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kut...l_Ukul/021.htm


علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن ابن أبي عمير، عن هشام بن سالم، وحماد، عن زرارة، عن أبي عبد الله (عليه السلام) في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج غصبناه. الكافي للكليني الجزء الخامس ص346

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0983.html

محمد بن يحيى، وغيره، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن الحسين بن سعيد، عن النضر بن سويد، عن هشام بن سالم، عن سليمان بن خالد قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن امرأة توفى زوجها أين تعتد، في بيت زوجها تعتد أو حيث شاءت؟ قال: بلى حيث شاءت، ثم قال: إن عليا عليه السلام لما مات عمر أتى ام كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته كتاب الكافي ج6ص115-116

http://www.yasoob.com/books/htm1/m012/09/no0984.html

وقد صححها المجلسي في مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول ج 21 ص199بقوله ( الحديث الثاني ) صحيح

http://gadir.free.fr/Ar/Ehlibeyt/kut...l_Ukul/021.htm

وفي الصحيح، عن سليمان بن خالد، قال: سألت أبا عبد الله عليه السلام عن امرأة توفي عنها زوجها اين تعتد، في بيت زوجها (تعتد - كا) أو حيث شاءت؟ قال (بلى - كا): حيث شاءت ثم قال: إن عليا عليه السلام لما مات عمر أتى ام كلثوم فاخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته نهاية المرام للسيد محمد العاملي ج2ص121

http://www.yasoob.com/books/htm1/m001/01/no0199.html

وقد رد المجلسي على إنكار المفيد للزواج في مرآة العقول وفي بحار الأنوار

بعد إنكار عمر النص الجلي و ظهور نصبه و عداوته لأهل البيت عليهم السلام يشكل القول بجواز مناكحته من غير ضرورة و لا تقية، إلا أن يقال بجواز مناكحة كل مرتد عن الإسلام، و لم يقل به أحد من أصحابنا، و لعل الفاضلين إنما ذكرا ذلك استظهارا على الخصم، و كذا إنكار المفيد (ره) أصل الواقعة إنما هو لبيان أنه لم يثبت ذلك من طرقهم، و إلا فبعد ورود تلك الأخبار و ما سيأتي بأسانيد أن عليا عليه السلام لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته و غير ذلك مما أوردته في كتاب بحار الأنوار إنكار ذلك عجيب، و الأصل في الجواب هو أن ذلك وقع على سبيل التقية و الاضطرار، و لا استبعاد في ذلك، فإن كثيرا من المحرمات تنقلب عند الضرورة أحكامها، و تصير من الواجبات. على أنه قد ثبتت بالأخبار أن أمير المؤمنين و سائر الأئمة عليهم السلام كانوا قد أخبرهم النبي صلى الله عليه و آله بما يجري عليهم من الظلم، و بما يجب عليهم فعله عند ذلك، فقد أباح الله تعالى خصوص ذلك بنص الرسول صلى الله عليه و آله، و هذا مما يسكن استبعاد الأوهام، و الله يعلم حقائق أحكامه و حججه عليهم السلام مراة العقول للمجلسي ج20ص45
 

أستغفر الله

عضو جديد
اذا بناء علي هذا الكلام انهم انصار واصحاب واهل واصهاروأن ال البيت سموا اولادهم باسماء الصحابه وازواج النبي وانهم زي السنه علي العسل ليه الحين احفادهم ادعاء يسبون من تزوجوا 1- ابوبكر ابن علي ابن ابي طالب ابوبكر ابن الحسن ابن علي ابوبكر عبدالله ابن جعفر2-عمر الاطرف ابن علي ابن ابي طالب وأمه ام حبيب الصهباء التغلبيه وعمر ابن الحسن وعمر ابن يحيي ابن الحسين وعمر ابن موسي الكاظم 3-عثمان ابن علي ابن ابي طالب وقتل مع الحسين عليه السلام في كربلاء وعثمان ابن عقيل ابن ابي طالب 4- عائشه بنت موسي الكاظم بن جعفر ابن ابي طالب ومن شده حب الامام الكاطم أن له 37 ولد ذكر وانثي سمي واحده عائشه وعائشه بنت جعفر ابتدن موسى الكاظم وعائشه بنت علي الهادي والمصهاهرات النبي تلمعصوم تزوج عائشه 4-موسي ابن عبدالله ابن الحسن تزوج ام سلمه بنت طلحه ابن عبيد الله
 

سـلطان

عضو مميز
.

كتب إثنان من أكبر علمائهم ومرجعياتهم الدينية التاريخية، وهما، ابن "بابويه القمي"، الملقب عندهم بـ"الصدوق"، و"المجلسي"، الملقب عندهم بـ"الألماسي وشيخ الإسلام" والذي بالغ كبيرهم الهالك "خميني" في الثناء عليه، فقد كتبا ما يلي واللفظ لـ"المجلسي":

(وعقيدتنا في التبرؤ: أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية، ومن النساء الأربع: عائشة وحفصة وهند وأم الحكم، ومن جميع أتباعهم وأشياعهم، وأنهم شر خلق الله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم..) وزاد على ذلك كبيرهم الملقب بـ"الصدوق" بما يلي: (ونعتقد فيهم أنهم أعداء الله وأعداء رسوله..) أنظر: "حق اليقين" للمجلسي ص 519 . وانظر "الهداية" للصدوق، مخطوط . ق 110 / أ

وهنا، نسأل الرافضة هذا الســؤال..

هل كان علي ابن أبي طالب يعلم بكل هذا الكفر والنفاق في الخلفاء الثلاثة وأزواج النبي، أم لم يكن يعلم..؟

إن قالوا:
(نعم.. كان يعلم بكفرهم..)
قلنا لهم: إذا كان عليا قد علم بكفر ونفاق هؤلاء، فإن رسول الله بلا شك هو الذي أخبره.. فكيف علمتم بأن رسول الله كان يعلم بكفر ونفاق الخلفاء الثلاثة وأزواجه..؟


أما إن قالوا:
(لا.. لم يكن يعلم بكفرهم..)
قلنا لهم: إذا كان من وصفتموه بـ"الإمام المعصوم وعلام الغيوب وباب مدينة العلم" كان يجهل أن الخلفاء الثلاثة وأزواج النبي كفار ومنافقين على الرغم من أنه كان معاصرا لهم.. فمن أخبر كبرائكم بهذه المعلومة وهم الذين ظهروا في عصر غير عصرهم..؟


أبى الله إلا أن يجعل عدوه وعدو دينه يفضح نفسه بنفسه رغما عن إرادته..


.
 
التعديل الأخير:

عزّة

عضو فعال
.

كتب إثنان من أكبر علمائهم ومرجعياتهم الدينية التاريخية، وهما، ابن "بابويه القمي"، الملقب عندهم بـ"الصدوق"، و"المجلسي"، الملقب عندهم بـ"الألماسي وشيخ الإسلام" والذي بالغ كبيرهم الهالك "خميني" في الثناء عليه، فقد كتبا ما يلي واللفظ لـ"المجلسي":

(وعقيدتنا في التبرؤ: أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة: أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية، ومن النساء الأربع: عائشة وحفصة وهند وأم الحكم، ومن جميع أتباعهم وأشياعهم، وأنهم شر خلق الله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم..) وزاد على ذلك كبيرهم الملقب بـ"الصدوق" بما يلي: (ونعتقد فيهم أنهم أعداء الله وأعداء رسوله..) أنظر: "حق اليقين" للمجلسي ص 519 . وانظر "الهداية" للصدوق، مخطوط . ق 110 / أ

وهنا، نسأل الرافضة هذا الســؤال..

هل كان علي ابن أبي طالب يعلم بكل هذا الكفر والنفاق في الخلفاء الثلاثة وأزواج النبي، أم لم يكن يعلم..؟

إن قالوا:
(نعم.. كان يعلم بكفرهم..)
قلنا لهم: إذا كان عليا قد علم بكفر ونفاق هؤلاء، فإن رسول الله بلا شك هو الذي أخبره.. فكيف علمتم بأن رسول الله كان يعلم بكفر ونفاق الخلفاء الثلاثة وأزواجه..؟


أما إن قالوا:
(لا.. لم يكن يعلم بكفرهم..)
قلنا لهم: إذا كان من وصفتموه بـ"الإمام المعصوم وعلام الغيوب وباب مدينة العلم" كان يجهل أن الخلفاء الثلاثة وأزواج النبي كفار ومنافقين على الرغم من أنه كان معاصرا لهم.. فمن أخبر كبرائكم بهذه المعلومة وهم الذين ظهروا في عصر غير عصرهم..؟


أبى الله إلا أن يجعل عدوه وعدو دينه يفضح نفسه بنفسه رغما عن إرادته..


.
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد وآل محمد،
أأبدأ بالضحك.. هههه.
بلغت عمرا ولا زال عقلك بمقدار عمر ولد صغير.. تسأل كيف علم علماؤنا بأن ابو بكر وعمر وبعض أزاج النبي صلى الله عليه وآله.. منافقون.
الأمر سهل ولا كنت أظنني أحاور مثلك هههه.
النبي صلى الله عليه وآله أخبر عليا وعلي أخبر حسنا وحسينا وحسينا أخبر علي بن الحسين و.. هم أهل بيت واحد صادق عن صادق. فالأئمة الناطقون بالحق هم أخبرونا، وعلماؤنا الصادقون نقلوا ذلك بأمانة وحفظ الله تعالى دين محمد صلى الله عليه وآله.. ولهذا نحن نعبد الله الحق وأنتم تعبدون ربا له أصابع ويد ورأس.. فهل أنتم إلا تخرصون؟ لقد أخلدتم إلى الأرض وعبدتم أبا بكر وعمر صنمي قريش فعميت أبصاركم وقلت بكم الحيلة عن أمر.
 
خليك في الموضوع يا عزة .

هل تزوج سيدنا عمر رضي الله وأرضاه عنه من أم كلثوم ابنة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام ؟

والسبب ؟
 

سـلطان

عضو مميز
.

النبي أخبر عليا..

.
.

هذه المعلومة زودك بها كبراء دينك.. أليس كذلك..؟

أثبت بأنهم جلبوا لك هذه المعلومة من دين الإسلام وليس من الدين اليهودي وأطلعوك في كتبهم على دليل موثق يثبت بأن الرسول قال لعلي ابن أبي طالب بأن أبي بكر وعمر وعثمان وأزواجه منافقون.. أطلعنا على هذا الدليل..

لاحظ وانتبه أنني أقبل منك بأدلة مصادرها كتب كبراء دينك..


.
 

أستغفر الله

عضو جديد
خليك في الموضوع يا عزة .

هل تزوج سيدنا عمر رضي الله وأرضاه عنه من أم كلثوم ابنة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام ؟

والسبب ؟
هي عزه تقدر تنكر وانا بقولها الكلام ده من البخاري عشان تنكر انا بقولها اسئلي الحور العاملي في كتاب وسائل الشيعه الصفحه 23 عزه انحاشت
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
خليك في الموضوع يا عزة .

هل تزوج سيدنا عمر رضي الله وأرضاه عنه من أم كلثوم ابنة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليهما السلام ؟

والسبب ؟
نعم، وقع خلاف حول حقيقة زواج أم كلثوم، فقد وردت الأخبار منها ما يثبت وآخر ينفي.
فمنهم من نفى وقوعه، لتضارب في الأخبار واختلاف متونها ودلالتها بدرجة شديدة جداً، ومنهم من ذهب إلى وقوع هذا الزواج.
فإذا قلنا بعدم وقوعه وأنه من أكاذيب الرواة ومدسوساتهم التي امتلأت بها الطوامير والأسفار، فكل ما ترتمونه لن تصلوه، لأنها مبتنية على فرض وقوع مثل هذا الزواج.
ولو سلمت بوقوع هذا الزواج وهو الصحيح برأيي، فلا يلزم أي محذور على أمير المؤمنين عليه السلام في أن يُكرهه عمر على تزويج ابنته أم كلثوم، ولا سيما إذا توعَّده عمر بالفرية والمكيدة، فإن الأمر يدور بين حفظ مقام الإمامة العظمى وبين تزويج ابنته، وحفظ مقام الإمامة أولى وأوجب.
ثم إن كنتم تبتغون فضيلة لعمر فإن الزواج المكره ليس فضيلة، وإلزام أهل البيت عليهم السلام وإرغامهم على أمر ليس عزا فأين تذهبون؟ فالروايات ظاهرة في أن عمر كان متعديا حدود الله تعالى، قد اضطهد أهل البيت عليهم السلام، وبدأ بممارسة أنواع الحرب والضغط عليهم، فهو أراد أن يكتسب شرفا بالنسب مع رسول الله صلى الله عليه وآله وأمير المؤمنين عليه السلام وذلك لأبعاد قد تكون سياسية أو قبلية أو تضليلية دينية، فعمر الذي كان يرى نفسه ناقصا أمام علي عليه السلام يسعى لرفع شأنه بوضع أهل البيت في خيار يكرهونه، والمرض النفسي يتجلى في أعلى صورها حين يهدد عليا عليه السلام باصتناع الأكاذيب والفرية عليه وإقامة حد زائف، فأميركم عمر المتلبس لباسا ليس أهله لا يحكم بما أنزل الله تعالى، ومستعد للكذب واستغلال موقعه ليتلاعب بالدين ودنيا الناس.
جئتم لترفعوا عدو الله تعالى فحطه الله تعالى.. وكلما أقرأ مزيدا والعاقل معي نزداد علما لم كان النبي صلى الله عليه وآله يقول: "ما أوذي نبي مثلما أوذيت"، ذلك النبي صلى الله عليه وآله الذي رد عمر وأنكس رأس عمر عن زواج ابنته فاطمة الصديقة عليها السلام، يؤذى بعد رحيله بابنة علي عليه السلام... ولا تعجبوا فعدو الله تعالى أكثر الفجور.. تريدون بذلك أن تثبتوا منقبة لعمر كباسط كفيه إلى الماء ليبلغ فاه وما هو ببالغه.. ثم تحايلون الأمر لتقولوا هل أسد الله الغالب يذر عدو الله تعالى؟! فأركستم إلى الأرض والجواب هيأه الواقع واخترعته ذات الحال حال أمير المؤمنين عليه السلام الذي لم يقدره عمر حق قدره وعصى الله تعالى آمره حب أهل البيت ومودتهم وولايتهم وحديث الغدير شاهد رواه أكثر من مئة صحابي وأكثر من ثمانين تابعي.. ولكن القلوب حرى من واقع اضطر أمير المؤمنين عليه السلام تزويج ابنته ممن شهد الشهادتين ظاهرا وصلى أمام الناس يدعي في صلاته ما تدعي الناس، فإن كان لربه فالرب عالم وإن كان للناس فالحساب عليه تعالى.. ولما كان عمر شارع في تحريف الإسلام واختراع الرأي وجعل القرآن ألعوبة يعبثون بها يحاولون تغييرها وتبديل الكلم عن موضعه وصنع البدع كصلاة التراويح التي لم يأت بها النبي صلى الله عليه وآله وتحريم الحلال وتحليل الحرام والناس وكأنها لا ترى، فعهد الله تعالى بالتضحية لأمير المؤمنين عليه السلام من خلال ما أوصاه الرسول صلى الله عليه وآله إياه حتى يقضي أمرا يَوْمَ هُمْ بَارِزُونَ لَا يَخْفَىٰ عَلَى اللَّهِ مِنْهُمْ شَيْءٌ لِمَنِ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ، وهذه التضحيات الجسام من هارون أمة محمد صلى الله عليه وآله حفظت الدين والأصحاب الخلص شيعته عليه السلام ومواليه حتى يظهر الدين على الدين كله ولو كره المشركون. فلا دين لعمر يحجزه عن معصية الله تعالى، وصبر علي عليه السلام على عمر لم يكن إلا أنه مأمور بحفظ الدين وما فرط بعدما تكالبت عبيد الدنيا عليها يدعون الزهد فهارون محمد صلى الله عليه وآله كم نصحهم وذكرهم أن الأمر لا يصلح إلا حيث هو (وَلَقَدْ قَالَ لَهُمْ هَارُونُ مِنْ قَبْلُ يَا قَوْمِ إِنَّمَا فُتِنْتُمْ بِهِ وَإِنَّ رَبَّكُمُ الرَّحْمَٰنُ فَاتَّبِعُونِي وَأَطِيعُوا أَمْرِي) [سورة طه : 90]. فاستلزم الأمر حفظا وهذا الحفظ استلزم منه عليه السلام تضحيات جسام ومنها عمله بمكروه أصالة وواجب عليه عينا بعدما ارتكز حفظ الدين عليه، وهو تزويج الضال ومعاملته على ظاهر يحاول عمر أن يزينه بادعاء زهد ولو كان زاهدا ما استكلب على دنياه، ويزينه بادعاء الحزم فهي الغلاظة والفظاظة عينها ونزه الله تعالى رسوله صلى الله عليه وآله عنها فكيف يليه على منبره فظ غليظ؟! قد مرئ لرعاع العرب والمسلمين ولم يرق لأكابرهم وساداتهم كعلي عليه السلام وسلمان والمقداد وأبي ذر رضي الله عنهم... فدعكم من الأمر وما مثل علي إلا يزداد رفعة ووقارا وكأني بحاله حال النبي لوط عليه السلام : (وَاتَّقُوا اللَّهَ وَلَا تُخْزُونِ) [69](قَالُوا أَوَلَمْ نَنْهَكَ عَنِ الْعَالَمِينَ) [70](قَالَ هَٰؤُلَاءِ بَنَاتِي إِنْ كُنْتُمْ فَاعِلِينَ) [71](لَعَمْرُكَ إِنَّهُمْ لَفِي سَكْرَتِهِمْ يَعْمَهُونَ) [72](فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُشْرِقِينَ) [73](فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِنْ سِجِّيلٍ) [74](إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِلْمُتَوَسِّمِينَ) [75](وَإِنَّهَا لَبِسَبِيلٍ مُقِيمٍ) [76](إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِلْمُؤْمِنِينَ) [سورة الحجر : 77] ومال حال أم كلثوم إلا كآسيا بنت مزاحم: (وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ آمَنُوا امْرَأَتَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ) [سورة التحريم : 11] فأين تذهبون؟!
هل عمر مقبول محبوب عند أهل البيت عليهم السلام وقد استقله النبي صلى الله عليه وآله فلم يزوجه روحه فاطمة وضياه وذريته؟
أم لأن عليا عليه السلام أبى تزويجه بادئ الأمر؟ أين فضيلته ؟
لقد أثبتم نفاقه شكرا لكم ولكن لم تأتوا الجديد.
ثم يرد إشكال، عليكم لم رد رسول الله صلى الله عليه وآله عمر ولم يزوجه سيدة النساء؟ فإن كان أهلا لها فالرسول صلى الله عليه وآله أولى بالعمل بما قال:"إذا جاءكم من ترضون خلقه ودينه فزوجوه"، وإن لم يكن أهلا فعلي عليه السلام هو المقبول عند الله تعالى لأنه رآه أهلا لسيدة النساء فهو الأفضل وهو أهل فاطمة فكيف قدمتم عمر على علي والله قدم علي على عمر؟!!!!! ثم يرد أيضا عليكم كيف لم يخرج الرسول صلى الله عليه وآله عمر وأبا بكر معه يوم المباهلة؟ ولا عائشة ولا.. أليسوا قرابته؟!! فكيف أنكرهم الرسول صلى الله عليه وآله ولم يخرجهم معه؟! فإن كانوا أهله وأحباؤه وأتقياء كما تدعون فخروجهم سيعجل استجابة الدعاء، وستة مؤمنين خير من خمسة، إلا أن تقولوا ليسوا قرابته. وأما كلمة "أنفسنا" في آية المباهلة قد ادعيتم أنها تعني القرابة؟ أوتقولوا ان عمر وأبو بكر ليسوا من الأتقياء فنبقيهم مع القرابة! وكلا الوجهين يبطل دعواكم بملازمة ما بين الصلة الظاهرية والقربى الدنيوية والتقوى، وتصح أدلتنا التي لا يقابلها دليل بنفي سوى أراهيج علمائكم هه.
نعم يبقى وجه لكم إن تقولوه تثبت الإمامة لعلي عليه السلام دون غيره من أولئك الشرزمة الكافرة الباغية والظالمة التي تعدت حدودها وتصدت لأمر أفسد شأن الأمة كما فعل بني إسرائيل بوصيه هاورون النبي عليهما السلام ونكسهم العهد واجتماع أمرهم على محاربته ومجافاته وأضلهم السامري وما هدى ولأمة محمد صلى الله عليه وآله سامري محتم يقابل هارونها الذي أكد له -عليه السلام- النبي صلى الله عليه وآله أن مثله منه كهارون من موسى (أنت مني بمنزلةِ هارونَ من موسى إلا أنه لا نبيَّ بعدي.
الراوي:سعد بن أبي وقاص المحدث:مسلم المصدر:صحيح مسلم الجزء أو الصفحة:2404 حكم المحدث:صحيح )، هذا الوجه أن تقولوا أن أنفسنا تعني أن عليا عليه السلام نفس رسول الله صلى الله عليه وآله هذه النفس طينة واحدة لهدف واحد وهي إقامة الدين وهذه النفس هي التي تخرج من الضلال والتي بملازمة وحدانيتها ولو من أية جهة شئتم يحرم جواز تقدم أحد عليها أبدا (وَإِذَا جَاءَتْهُمْ آيَةٌ قَالُوا لَنْ نُؤْمِنَ حَتَّىٰ نُؤْتَىٰ مِثْلَ مَا أُوتِيَ رُسُلُ اللَّه اللَّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُوا صَغَارٌ عِنْدَ اللَّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُوا يَمْكُرُونَ) [سورة اﻷنعام : 124].
ثم إن أهل البيت عليهم السلام لم يسموا أولادهم بأسماء خلفائكم حبا بهم بل بأسماء كانت منتشرة حينذاك في بلد قاطنيه، هذا إن تنزلنا بثبوت ما تدعون، فعلي عليه السلام أسمى عثمانا حبا بأناس يحبهم كالصحابي عثمان بن مضعون وأما اسم عمر ففيه خلاف لأن المشهود له أن اسم ابن علي عليه السلام عمرو تيمنا باسم جده عمرو الملقب بهاشم والمصادر حاضرة فراجعوا، ولو فرضنا صحة الأمر أنهم سموا أولادهم بهذه الأسماء فهل هذا يعني المودة؟!
لقد جئتم تخرصون وتكذبون، أهذا دليلكم بعد أن ضاق بكم الأمر ذرعا ترمون لغريقكم في يمه يدا والله مغرقه بذنوبه (فَلَمَّا كَشَفْنَا عَنْهُمُ الرِّجْزَ إِلَىٰ أَجَلٍ هُمْ بَالِغُوهُ إِذَا هُمْ يَنْكُثُونَ) [135](فَانْتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ) [سورة اﻷعراف : 136].​
 
التعديل الأخير:
لا والله معقووووول؟؟؟؟؟؟ من صجك هذا الهراء !!!!! يعني معقول الكرار المغوار علي الذي لا يهاب الرجال من قتل عمرو ابن ود يخاف ويجبن !!!! حشاه والله وهذا الكلام الفاحش لا بنطبق علي امير المؤمنين علي ابن ابي طالب ولكن لا غريب علي من قال الكلام الفاحش عن زوجة النبي التي برئت من السماء في سورة النور علي جبان هل هذا ما تودين قوله ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه علي أبن عم نبينا وزوج بنت نبينا تقولون عليه خاف وجبن من عمر يعيني يفرحت النصاري فينا اقسم بالله غير حانث لو انا ما اسلم ابنتي لكافر كما تزعمون ونا من انا مقارنة مع علي لا اسوي نعل يلبسه علي وخلي عنك موضوع جوجل وقصة كوبي بست خلينا نقول ما يمكن للعقول تصديقه والبسطاء يعتقدونه عملا بالمثل اذا اردت ان تطاع فحدث بالمستطاع
 

أستغفر الله

عضو جديد
لا والله معقووووول؟؟؟؟؟؟ من صجك هذا الهراء !!!!! يعني معقول الكرار المغوار علي الذي لا يهاب الرجال من قتل عمرو ابن ود يخاف ويجبن !!!! حشاه والله وهذا الكلام الفاحش لا بنطبق علي امير المؤمنين علي ابن ابي طالب ولكن لا غريب علي من قال الكلام الفاحش عن زوجة النبي التي برئت من السماء في سورة النور علي جبان هل هذا ما تودين قوله ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه علي أبن عم نبينا وزوج بنت نبينا تقولون عليه خاف وجبن من عمر يعيني يفرحت النصاري فينا اقسم بالله غير حانث لو انا ما اسلم ابنتي لكافر كما تزعمون ونا من انا مقارنة مع علي لا اسوي نعل يلبسه علي وخلي عنك موضوع جوجل وقصة كوبي بست خلينا نقول ما يمكن للعقول تصديقه والبسطاء يعتقدونه عملا بالمثل اذا اردت ان تطاع فحدث بالمستطاع هذا الكلام ما كنت انوي قوله
 

أستغفر الله

عضو جديد
كلمة اخيرة اوجهها لله ثم للتاريخ من المعلوم في كل زمان ومكان منذو خلق الله الخلق سواء بالدستور الالهي او بالدستور الوضعي علي سبيل المثال اليوم توفي الي رحمة الله تعالي الملك الوالد الامير عبدالله بن عبد العزيز طيب الله ثراه اتفقت الاسره كامله علي تعين خليفه للراحل الله يرحمه وهذا الامر نظم ورتب له ومر بمراحل الكل يعلمها وما في حدا يجهلها وايضا في النظام الديمقراطي يكون للوالي نائب الهدف منه مصلحة الامه او الدوله لعدم الهرج والمرج ويكون اتنصيب بوضوح وجلاء وبيان وبناء عليه لعدم الاسهاب هل يظن ظان ان النبي استحي او خان او قصر في اداء مهام الرساله من ظن ذلك فهو كافر كفر مخرج من المله وقد قالها جليه صريحه اليوم اكملت لكم دينكم هل ؟يظن ظان أمر تجتمع عليه الامه قاطبة وهو النبي المعصوم المخبر من السماء بما هو كائن كما في كتبكم وهو يعلم كما تقولون أن ان عدم الوضوح سيترتب عليه مصائب مالها حصر كما مرت في الامه ومازالت تمر هل ؟ تعلمون من كنت مولاه فعلي مولاه تحمل كم معني هل تعلمون أن الكلمه فضافضه جدا تحمل عدة معاني منها مولاه اشد الناس منه قرابه ومنها الملازمه والحب هل تعلمون الحكمه من أن النبي لم يعيش له ولد ذكر لئلا يطالب بملك ابيه أو يدعي مدعي يوما أن فلان اولي بالخلافه علي كلا هل يعقل أن لا يوضح الامر بجلاء وهو من يعلمنا ماذا تصنع المرآه الحائض من غسل وجنابه هل يترك الامر ويكتم ما هو عليه اجتماع الامه ويكون واترك الامر لللعقلاء



 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
علي عليه السلام ليس جبانا ولكن ابو بكر وعمر كل منهم جبان، وفي صحاحكم روايات فرارهم من المعارك.ههههه أين كان ابو بكر وعمر في الخندق والأحزاب ؟! عله كان يلاعب النساء أو كان مع الذين عفاهم الرسول صلى الله عليه وآله من القتال.. عندك الأطفال. و..اليهود ...و.... وفهمك كفاية... والنبي صلى الله عليه وآله يطلب من المسلمين رجلا صادق الإيمان فهب علي عليه كل تحية وسلام وابو بكر وامر كانا في شغل عن دين الله تعالى ههه.. ههههه.
وعلي عليه السلام لم يترك الأمر جبنا بل ترك الأمر لله تعالى حتى يحكم بينهم يوم القيامة فالدين على المحك وهو وصي رسول الله على الأرض والغدير تشهد. يعني ليس غوغائيا أو متصرفا بالهوى أو يعمل برأيه.. مثلكم.. ولو شاء حربا لكان جعل عمر يقفز كالنساء ويولول.. يعني عمر لا يقدر على حمل السلاح.. ولكن كما أن هارون عليه السلام سكت صبرا ليعود موسى ويبقى دين الله تعالى فعلي عليه السلام سكت لبقاء الإسلام دين الله تعالى وأضعف الإيمان أنه لم تقدروا على جواب الأسئلة فهربتم بالضحك. تحتاجون حلا لعمر.. واضح لم كان النبي صلى الله عليه وآله لا يرى عمر وأبا بكر ذوي عقل فكان يعرض عنهما وها أنتم على نهج شيخيكما تتكلمون والواجب الإعراض ولولا أن لا يظن مخالف أن سبق خطوة لكنت سكت وأعرضت عنكما إعراض رسول الله صلى الله عليه وآله عن ابو بكر وعمر..
أجمل ما فيكما أنكما تستنتجان ما هو خارج المعقول والمقبول يعني ورثتم عقولكم عن ابو بكر وعمر فأكثرتم.. تضحكون بغير الحق ويبقى قوله تعالى خالد: (إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُوا مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ) [29](وَإِذَا مَرُّوا بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ) [30](وَإِذَا انْقَلَبُوا إِلَىٰ أَهْلِهِمُ انْقَلَبُوا فَكِهِينَ) [31](وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوا إِنَّ هَٰؤُلَاءِ لَضَالُّونَ) [32](وَمَا أُرْسِلُوا عَلَيْهِمْ حَافِظِينَ) [33](فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُوا مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ) [سورة المطففين : 34].. فلتضحكوا إذا..
 

عزّة

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله وصلى الله على محمد وآله أجمعين،
علي عليه السلام ليس جبانا ولكن ابو بكر وعمر كل منهم جبان، وفي صحاحكم روايات فرارهم من المعارك.ههههه أين كان ابو بكر وعمر في الخندق والأحزاب ؟! عله كان يلاعب النساء أو كان مع الذين عفاهم الرسول صلى الله عليه وآله من القتال.. عندك الأطفال. و..اليهود ...و.... وفهمك كفاية... والنبي صلى الله عليه وآله يطلب من المسلمين رجلا صادق الإيمان فهب علي عليه كل تحية وسلام وابو بكر وامر كانا في شغل عن دين الله تعالى ههه.. ههههه.
وعلي عليه السلام لم يترك الأمر جبنا بل ترك الأمر لله تعالى حتى يحكم بينهم يوم القيامة فالدين على المحك وهو وصي رسول الله على الأرض والغدير تشهد. يعني ليس غوغائيا أو متصرفا بالهوى أو يعمل برأيه.. مثلكم.. ولو شاء حربا لكان جعل عمر يقفز كالنساء ويولول.. يعني عمر لا يقدر على حمل السلاح.. ولكن كما أن هارون عليه السلام سكت صبرا ليعود موسى ويبقى دين الله تعالى فعلي عليه السلام سكت لبقاء الإسلام دين الله تعالى وأضعف الإيمان أنه لم تقدروا على جواب الأسئلة فهربتم بالضحك. تحتاجون حلا لعمر.. واضح لم كان النبي صلى الله عليه وآله لا يرى عمر وأبا بكر ذوي عقل فكان يعرض عنهما وها أنتم على نهج شيخيكما تتكلمون والواجب الإعراض ولولا أن لا يظن مخالف أن سبق خطوة لكنت سكت وأعرضت عنكما إعراض رسول الله صلى الله عليه وآله عن ابو بكر وعمر..
أجمل ما فيكما أنكما تستنتجان ما هو خارج المعقول والمقبول يعني ورثتم عقولكم عن ابو بكر وعمر فأكثرتم.. تضحكون بغير الحق ويبقى قوله تعالى خالد: (إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُوا مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ) [29](وَإِذَا مَرُّوا بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ) [30](وَإِذَا انْقَلَبُوا إِلَىٰ أَهْلِهِمُ انْقَلَبُوا فَكِهِينَ) [31](وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوا إِنَّ هَٰؤُلَاءِ لَضَالُّونَ) [32](وَمَا أُرْسِلُوا عَلَيْهِمْ حَافِظِينَ) [33](فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُوا مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ) [سورة المطففين : 34].. فلتضحكوا إذا..
 
الفخر الرازي من علماء السنة يصرح إن عمر وعثمان هربا من المعركة
وفي تفسير الفخر الرازي :

وأما الاكثرون فانهم نزلوا عند الجبل واجتمعوا هناك. ومن المنهزمين عمر ، الا أنه لم يكن في أوائل المنهزمين ولم يبعد ، بل ثبت على الجبل الى أن صعد النبي صلى الله عليه وسلّم ، ومنهم أيضا عثمان انهزم مع رجلين من الانصار يقال لهما سعد وعقبة ، انهزموا حتى بلغوا موضعا بعيدا ثم رجعوا بعد ثلاثة أيام ، فقال لهم النبي صلى الله عليه وسلّم "لقد ذهبتم فيها عريضة" ..
 

عزّة

عضو فعال
كلمة اخيرة اوجهها لله ثم للتاريخ من المعلوم في كل زمان ومكان منذو خلق الله الخلق سواء بالدستور الالهي او بالدستور الوضعي علي سبيل المثال اليوم توفي الي رحمة الله تعالي الملك الوالد الامير عبدالله بن عبد العزيز طيب الله ثراه اتفقت الاسره كامله علي تعين خليفه للراحل الله يرحمه وهذا الامر نظم ورتب له ومر بمراحل الكل يعلمها وما في حدا يجهلها وايضا في النظام الديمقراطي يكون للوالي نائب الهدف منه مصلحة الامه او الدوله لعدم الهرج والمرج ويكون اتنصيب بوضوح وجلاء وبيان وبناء عليه لعدم الاسهاب هل يظن ظان ان النبي استحي او خان او قصر في اداء مهام الرساله من ظن ذلك فهو كافر كفر مخرج من المله وقد قالها جليه صريحه اليوم اكملت لكم دينكم هل ؟يظن ظان أمر تجتمع عليه الامه قاطبة وهو النبي المعصوم المخبر من السماء بما هو كائن كما في كتبكم وهو يعلم كما تقولون أن ان عدم الوضوح سيترتب عليه مصائب مالها حصر كما مرت في الامه ومازالت تمر هل ؟ تعلمون من كنت مولاه فعلي مولاه تحمل كم معني هل تعلمون أن الكلمه فضافضه جدا تحمل عدة معاني منها مولاه اشد الناس منه قرابه ومنها الملازمه والحب هل تعلمون الحكمه من أن النبي لم يعيش له ولد ذكر لئلا يطالب بملك ابيه أو يدعي مدعي يوما أن فلان اولي بالخلافه علي كلا هل يعقل أن لا يوضح الامر بجلاء وهو من يعلمنا ماذا تصنع المرآه الحائض من غسل وجنابه هل يترك الامر ويكتم ما هو عليه اجتماع الامه ويكون واترك الامر لللعقلاء


بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله عليه وآله،
الحمد لله رب العالمين وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا، إن النبي صلى الله عليه وآله عين خليفة ولا يعقل أن يكون ذهب ولم يعين خليفة هذا ما قلته.. جميل وصحيح نعم الخليفة هو علي عليه السلام راجع أسباب نزول آية كمال الدين "اليوم أكملت.." ومناسبة نزول آية الأمر بالتبليغ "..بلغ ما أنزل إليك.." سترى حديث الغدير حديث صحيح متواتر عند الشيعة والسنة حديث فيه من كنت مولاه فعلي مولاه حديث تعيين الخليفة.. نعم أحسنت لا يمكن أن يذهب النبي صلى الله عليه وآله مقصرا أو لم يعين خليفة، والخليفة بشهادة أسباب نزول الآيات وحديث الغدير المبارك هو علي عليه مني التحية والسلام، فمن أين وأين نصب أو أوصى الرسول صلى الله عليه وآله بغير علي عليه السلام... يا غبي جئت لتحتج علينا فاحتج لسانك وقلمك عليك..
 

عزّة

عضو فعال
كلمة اخيرة اوجهها لله ثم للتاريخ من المعلوم في كل زمان ومكان منذو خلق الله الخلق سواء بالدستور الالهي او بالدستور الوضعي علي سبيل المثال اليوم توفي الي رحمة الله تعالي الملك الوالد الامير عبدالله بن عبد العزيز طيب الله ثراه اتفقت الاسره كامله علي تعين خليفه للراحل الله يرحمه وهذا الامر نظم ورتب له ومر بمراحل الكل يعلمها وما في حدا يجهلها وايضا في النظام الديمقراطي يكون للوالي نائب الهدف منه مصلحة الامه او الدوله لعدم الهرج والمرج ويكون اتنصيب بوضوح وجلاء وبيان وبناء عليه لعدم الاسهاب هل يظن ظان ان النبي استحي او خان او قصر في اداء مهام الرساله من ظن ذلك فهو كافر كفر مخرج من المله وقد قالها جليه صريحه اليوم اكملت لكم دينكم هل ؟يظن ظان أمر تجتمع عليه الامه قاطبة وهو النبي المعصوم المخبر من السماء بما هو كائن كما في كتبكم وهو يعلم كما تقولون أن ان عدم الوضوح سيترتب عليه مصائب مالها حصر كما مرت في الامه ومازالت تمر هل ؟ تعلمون من كنت مولاه فعلي مولاه تحمل كم معني هل تعلمون أن الكلمه فضافضه جدا تحمل عدة معاني منها مولاه اشد الناس منه قرابه ومنها الملازمه والحب هل تعلمون الحكمه من أن النبي لم يعيش له ولد ذكر لئلا يطالب بملك ابيه أو يدعي مدعي يوما أن فلان اولي بالخلافه علي كلا هل يعقل أن لا يوضح الامر بجلاء وهو من يعلمنا ماذا تصنع المرآه الحائض من غسل وجنابه هل يترك الامر ويكتم ما هو عليه اجتماع الامه ويكون واترك الامر لللعقلاء


بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله رب العالمين وصلى الله عليه وآله،
الحمد لله رب العالمين وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا، إن النبي صلى الله عليه وآله عين خليفة ولا يعقل أن يكون ذهب ولم يعين خليفة هذا ما قلته.. جميل وصحيح نعم الخليفة هو علي عليه السلام راجع أسباب نزول آية كمال الدين "اليوم أكملت.." ومناسبة نزول آية الأمر بالتبليغ "..بلغ ما أنزل إليك.." سترى حديث الغدير حديث صحيح متواتر عند الشيعة والسنة حديث فيه من كنت مولاه فعلي مولاه حديث تعيين الخليفة.. نعم أحسنت لا يمكن أن يذهب النبي صلى الله عليه وآله مقصرا أو لم يعين خليفة، والخليفة بشهادة أسباب نزول الآيات وحديث الغدير المبارك هو علي عليه مني التحية والسلام، فمن أين وأين نصب أو أوصى الرسول صلى الله عليه وآله بغير علي عليه السلام. ثم.. إن النبي صلى الله عليه وآله لو كان شورى لكان ليجعلها بين أهل البيت عليهم السلام فهم من ذهب عنهم الرجس وأحق وأدرى فكيف أصلا صحت شورتكم بلا علي عليه السلام ثم قولك أن النبي صلى الله عليه وآله لم يرزقه ربه أولادا مباشرة من نسائه دليل على ما تكذب هه. لله ما أغباك كيف يكون ذلك وهو أوصى بالحسن والحسين على أنهما إمامان، ثم هل أراك إلا في ضلال.. يا غبي جئت لتحتج علينا فاحتج لسانك وقلمك عليك..
 
التعديل الأخير:
إني تارك فيكم الخليفتين ،،،،كتاب الله وعترتي
صححه العلماء من السنة والشيعة
وهو نص صريح أن الخلافة للعترة الطاهرة
 

أستغفر الله

عضو جديد
ومن قال أننا غير متمسكين بالكتاب والعتره وحب حبنا للعتره يعني اننا نعبدهم من دون الله ونقول لمتك ام الحسن لا داعي لمروغة الثاعلب فيه نص صريح قال فيه صل الله عليه واله وسلم بوضوح بدون لف ودوارن ومروغه علي من بعدي خليفه ولا هو هري بالفاضي سؤال هل كان النبي احل اكل لحوم الحمار الاهلي في واقعة المتعه اليس حلال محمد الي يوم القيامه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
تركتم عشرات الآلاف من أحاديث العترة الطاهرة
ثم تسمون أنفسكم متمسكين بعترة النبي محمد صل الله عليه وآله

قال رسولُ اللهِ إني تارِكٌ فيكم الخَلِيفَتَيْنِ من بَعْدِي كتابَ اللهِ وعِتْرَتِي أَهْلَ بَيْتِي وإنهما لن يَتَفَرَّقا حتى يَرِدَا عَلَىَّ الحَوْضَ
الراوي: زيد بن ثابت المحدث:الألباني - المصدر: تخريج كتاب السنة - الصفحة أو الرقم: 754
خلاصة حكم المحدث: صحيح

- إني تارك فيكم خليفتين كتاب الله عز وجل حبل ممدود ما بين السماء والأرض أو ما بين السماء إلى الأرض وعترتي أهل بيتي وإنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض
الراوي: زيد بن ثابت المحدث:الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 9/165
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد

- إني تركتُ فيكم خليفتينِ كتابَ اللهِ وأهلَ بيتي وإنهما لن يتفرَّقا حتى يرِدا علَىَّ الحوضَ
الراوي: زيد بن ثابت المحدث:الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 1/175
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات‏‏ ‏‏

إنِّي تاركٌ فيكمْ خليفتينِ : كتابَ اللهِ حبلٌ ممدودٌ ما بينَ السماءِ والأرضِ، وعترتِي أهلُ بيتِي، و إنَّهما لنْ يتفرقَا حتى يردَا عليَّ الحوضَ
الراوي: زيد بن ثابت المحدث:السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 2631
خلاصة حكم المحدث: صحيح

- إِنَّي تاركٌ فيكم خليفتينِ : كتابُ اللهِ حبلٌ ممدودٌ ما بينَ السماءِ والأرْضِ ، وعترتي أهلُ بيتي ، و إِنَّهما لن يتفرقا حتى يرَِدا عَلَيَّ الحوْضَ
الراوي: زيد بن ثابت المحدث:الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2457
خلاصة حكم المحدث: صحيح
 
الأحاديث التالية من كتبكم دليل على الولاية
علي ولي كل مؤمن بعدي
إن هذا أخي ووصيي وخليفتي
من أطاع عليا فقد أطاعني ومن عصا عليا فقد عصاني
هذا أمير البررة منصور من نصره مخذول من خذله
إني تارك فيكم الخليفتين،،،،،كتاب الله وعترتي
من كنت مولاه فعلي مولاه فقال عمر ،،،،أصبحت مولاي
من سره أن يحيى حياتي ويموت مماتي فاليوال عليا وذريته
مثل أهل بيتي فيكم كثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق وهوى
تمسكوا بالثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي
(إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون)
(أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم)
(يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته)

أما في كتب الشيعة فالأدلة لا تنتهي
 
أعلى