انتقل الى رحمة الله الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

قلم كويتي

عضو فعال
فجعت الأمتان العربية والإسلامية يوم أمس بوفاة المغفور له بإذن الله خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه وقد توافد رؤساء دول وزعماء على العاصمة السعودية الرياض لتقديم العزاء والمشاركة في تشييع جثمان فقيد الأمتين العربية والإسلامية بعد صلاة عصر أمس .
و توجه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الى الرياض للمشاركة في تشييع جثمان فقيد الأمتين العربية والإسلامية وتقديم العزاء. وكان سمو أمير البلاد قد قال في برقية عزاء: (اننا فقدنا اخاً عزيزاً وصديقا قريبا تقاسم معنا الاعباء والمسؤوليات، واننا لن نعزي اخواننا في المملكة العربية السعودية فالمصاب مصابنا والعزاء عزاؤنا).
واضاف سموه في برقيته ان خادم الحرمين الملك عبدالله رجل عرف ببساطته، بساطة لم تقلل من هيبة الملك، وقد احتضن قضايا امته كما احتضن اهله الكويتيين إبان الغزو العراقي الغاشم فكان نعم الاخ ونعم العضيد. وأكد سموه ان الملك عبدالله تعامل بالحكمة مع خلافات البيت الواحد فتلافت حكمته انشقاق الصف الخليجي وعادل الاخوة يقبلون رأسه حباً وكرامة. وقال سموه ان العزاء في مصاب الجميع ان جاء ذلك الانتقال السلس للسلطة الى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وهو الرجل الذي عرف بعمق فكره ورجاحة رأيه.
وفي كلمة عزاء لسمو الأمير قال: ان العالم فقد رجلاً عظيماً وان الامتين العربية والاسلامية فقدتا أحد قادتهما البارزين الذي كرس جل حياته لخدمة وطنه وشعبه وأمتيه العربية والاسلامية. وأكد سموه ان الملك عبدالله سخر جهده لتعزيز التضامن العربي والاسلامي وسعى للحفاظ على وحدة الصف والكلمة ونبذ الخلاف والفرقة والتطرف فكان رحمه الله صرحاً شامخاً متحلياً دائماً بالحكمة والحنكة وسداد الرأي في معالجة الازمات. وأضاف سموه ان الكويت تستذكر بكل الفخر والاعتزاز مواقف الملك عبدالله واخيه الملك فهد المشرفة تجاهها ووقفتهما التاريخية الشجاعة التي لا تنسى ابداً إبان الاحتلال العراقي.
وفي أول كلمة له بعد مبايعته ملكاً للممكلة العربية السعودية أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على أن دستور المملكة هو كتاب الله وسنة نبيه وأن المملكة ستواصل سيرها على النهج القويم الذي قامت عليه منذ تأسيسها على يد المغفور له عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود. وقال: (قد شاء الله أن احمل الأمانة العظمى واتوجه إليه سبحانه مبتهلاً أن يمدني بعونه وتوفيقه وأسأله أن يرينا الحق حقاً وأن يرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه).
 

الوهم

نائب المشرف العام
طاقم الإشراف
20. لإدارة المنتدى الحق في حذف أو دمج أي خبر أو موضوع يكون مكررا وقد كتبه كاتب آخر من قبل في فترة زمنية قصيرة, أي أن يكون الكاتبين قد كتبا موضوعين مستقلين عن نفس الحدث.

مغلق .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى