الأمل بالله كبير

سفاري

عضو بلاتيني
الأمل بالله كبير
يتطلع الكويتيون لشهر فبراير من كل عام ويستبشرون به خيراًَ كونه الشهر الذي يحمل مناسبتين غاليتين على الشعب الكويتي ، احداهما مناسبة الاستقلال 25 فبراير ( وهي دمج بين انهاء معاهدة الحماية البريطانية في 19 يونيو 1961 وتولي عبد الله السالم الصباح لحكم في 25 فبراير حيث أختير التاريخ الأخير عيد الاستقلال )
والمناسبة الثانية في 26 فبراير تاريخ تحرير الكويت من الاحتلال العراقي الذي تعرضت له البلاد في 2 أغسطس 1990 .
وكانت هاتان المناسبتان تمران على الكويت في السنوات الأخيرة وتنتهيان دون أن تمطر السماء بما يفرح المستبشرين !
هذا السنة ارتفع سقف مستوى الاستبشار لدى الكويتيين كون المناسبتين ( الاستقلال والتحرير ) توافقان الأوامر الملكية التي أصدرها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود حال توليه الحكم ، حيث أمر بصرف راتب شهرين لكل موظفي الدولة والمتقاعدين والمبتعثين للدراسة في الخارج وطلبة الجامعات في الداخل اضافة الى دعم الأندية الرياضية ؛ ومن هنا زاد أمل الكويتيين كون الجار ربما يتأثر بجاره أو ينافسه في فعل الخير ؛ فهل تفعل حكومة الكويت ؟ الأمل بالله كبير .
 

الدّر

عضو بلاتيني
هههههههه

ليش تبون زيادة عشان كل شي يغلى !!!

وتروح الزيادة ويظل الغلاء !!!
 

سفاري

عضو بلاتيني
هههههههه

ليش تبون زيادة عشان كل شي يغلى !!!

وتروح الزيادة ويظل الغلاء !!!
الغلاء حصل وأصبح أمراً واقعاً قبل أن يحلم المواطن بالزيادة التي يبدو أنها في الكويت صارت من ضمن المحرمات على الشعب من قبل المؤتمنين على حقوقه !
فما دام المحذور وقع فلِمَ لا يُتبع بما يجبر ولو جزء يسير من الصواب ؟!
 

khalid ahmed

عضو ذهبي
نصيحه لا تطلعون .. لان الصدمة بتكون أليييمه :(
 

البوادي

عضو مميز
بسكم طمع

منح وعطوكم 200 و 300 و 1000 وتمويل مجاني سنة واسهم اكتتاب مجاني

بسكم طمع

بدال لا تنطر منحة شوفلك رزقه تترزق منها

علي قولة المثل

لا تعطيني سمكة بل علمني كيف اصطاد
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
الحمد لله الناس بخير ومو محتاجه منح

المواطن يبى حلول جذريه لكثير من المشاكل واللى اكبر اسبابها الوافدين والعماله الهامشية
 

سفاري

عضو بلاتيني
بسكم طمع

منح وعطوكم 200 و 300 و 1000 وتمويل مجاني سنة واسهم اكتتاب مجاني

بسكم طمع

بدال لا تنطر منحة شوفلك رزقه تترزق منها

علي قولة المثل

لا تعطيني سمكة بل علمني كيف اصطاد
كم سنة مضت على حصول هذه ( التناتيف ) ؟
أما أسهم الاكتتاب فهي حكاية ثانية لوحدها تحتاج موضوعاً مستقلاً يُكتب عنها ، فهي أولاً ليس لها عائد مادي يستفاد منه شهرياً ، وانتظار فوائدها سنة كاملة ما أن تحل إلا ويكون المساهم قد استدان أضاعاف قيمة ما خصص له من أسهم ، هذا اذا على افترض أنها حققت أرباحاً في نهاية كل سنة ، أما اذا توعكت البورصة - وهو الحاصل الآن - فأن الأسهم المجانية التي يُذكّر بها المواطن بما يشبه التمنّن في كل مناسبة ، ستكون هي والعدم سواء !
وبخصوص " شوفة رزقة " فعلى يدك ! الأمر ليس بالسهولة التي تعتقدها ، هناك شروط أهمها تأمين ( رصيد للنشاط المراد ممارسته ) لا يقل عن 5000 دينار لأبسط حرفة ، وتأمين عمالة ، اضافة الى المراجعات لإستخراج الرُخص والمستندات المتعلقة بالأمر ( بلدية ، تجارة ، اطفاء ، وشهادات عدم امتلاك نشاط تجاري اخر ..الخ ) باختصار الأمر معقد من أجل حماية التجار ودعم احتكارهم للأنشطة التجارية والحرفية ، واجبار المواطن على أن يكون مستهلكاً فقط لا غير .
والنقطة الأهم : مَن الأولى والأحق بثروة البلاد ( حق الشعب ) المواطن ابن البلد أم ( مصر ، فلسطين ، الأردن ، لبنان ومؤتمرات المانحين والمنظمات الأممية ) التي ليس منها مصلحة تعود بمنفعة على الوطن والمواطن ؟؟
 

بسطويسي

عضو مخضرم
علشان فلوسكم "زي الرز" تطلب "للشعب" راتبين؟
طيب اطلب لهم جبن كيري او جبن مثلثات
وخصوصا ربع "التموين" والله لايغير علينا ماكلين شاربين رايحين الحمام ونايمين


IMG_20150209_170222.jpg
 

سفاري

عضو بلاتيني

البوادي

عضو مميز
كم سنة مضت على حصول هذه ( التناتيف ) ؟
أما أسهم الاكتتاب فهي حكاية ثانية لوحدها تحتاج موضوعاً مستقلاً يُكتب عنها ، فهي أولاً ليس لها عائد مادي يستفاد منه شهرياً ، وانتظار فوائدها سنة كاملة ما أن تحل إلا ويكون المساهم قد استدان أضاعاف قيمة ما خصص له من أسهم ، هذا اذا على افترض أنها حققت أرباحاً في نهاية كل سنة ، أما اذا توعكت البورصة - وهو الحاصل الآن - فأن الأسهم المجانية التي يُذكّر بها المواطن بما يشبه التمنّن في كل مناسبة ، ستكون هي والعدم سواء !
وبخصوص " شوفة رزقة " فعلى يدك ! الأمر ليس بالسهولة التي تعتقدها ، هناك شروط أهمها تأمين ( رصيد للنشاط المراد ممارسته ) لا يقل عن 5000 دينار لأبسط حرفة ، وتأمين عمالة ، اضافة الى المراجعات لإستخراج الرُخص والمستندات المتعلقة بالأمر ( بلدية ، تجارة ، اطفاء ، وشهادات عدم امتلاك نشاط تجاري اخر ..الخ ) باختصار الأمر معقد من أجل حماية التجار ودعم احتكارهم للأنشطة التجارية والحرفية ، واجبار المواطن على أن يكون مستهلكاً فقط لا غير .
والنقطة الأهم : مَن الأولى والأحق بثروة البلاد ( حق الشعب ) المواطن ابن البلد أم ( مصر ، فلسطين ، الأردن ، لبنان ومؤتمرات المانحين والمنظمات الأممية ) التي ليس منها مصلحة تعود بمنفعة على الوطن والمواطن ؟؟
اخي العزيز الاسهم نزلت ووصل سعرها 420 فلس يعني ضرب 684 سهم شوف كم تطلع وهي منحة لكل كويتي حتى الي عمره يوم فلو ضربتها علي عائله يطلع مبلغ وقدرة

اما رزقك الارزاق ولله الحمد كثير وتستطيع ان تعمل هناك انشطة كثيرة لكن نحن اغلبنا ماله خلق يشتغل عموما هناك اعمال لا تحتاج ترخيص ولو فكرت فيها ستجدها والله يبارك

نعم الشعب له الحق الاول بالمال العام ولكن هل هذا يعني ان نوزع الفلوس علي الشعب بشكل عشوائي ؟؟ كافي المنح الي طافت خلتنا اتكاليين اكثر من اللازم

اما بخصوص الدول الاخرى فهذي سياسات عامه لكل الدول الغنية يجب ان تدفع خاصة الدول الضعيفة عسكريا وقليلة الشعب مجبورة تدفع لتوفير الامن والحمايات الدولية
 

البوادي

عضو مميز
علشان فلوسكم "زي الرز" تطلب "للشعب" راتبين؟
طيب اطلب لهم جبن كيري او جبن مثلثات
وخصوصا ربع "التموين" والله لايغير علينا ماكلين شاربين رايحين الحمام ونايمين


مشاهدة المرفق 11388

الله لا يغير علينا والحمدالله علي الامن والامان وشاربين وماكلين وذاكرين الله وحامدين

وضعنا افضل بكثيرررر من غيرنا

انظر لمن حولك وستعرف معنى كلمة ماكلين شاربين امنين
 

بسطويسي

عضو مخضرم
الله لا يغير علينا والحمدالله علي الامن والامان وشاربين وماكلين وذاكرين الله وحامدين

وضعنا افضل بكثيرررر من غيرنا

انظر لمن حولك وستعرف معنى كلمة ماكلين شاربين امنين

مهابيط العافية .... اقعد تقهو
 

بو محمد 62

عضو ذهبي
بغض النظر عن المنح وما لها وما عليها ابواب الرزق بالكويت كثيرة وفيها بركة باذن الله

رخصة تجارة عامة ورخصة الاستيراد استخراجها ليس معقد ابدا

ابواب التجارة فيها رزق طيب لمن يجتهد ويحاول اعطيك مثل بسيط من الكثير من الامثلة في موسم البر والمخميمات تبنى ديرة ثانية بالبر وتحتاج مستلزمات كثير جدا وكلنا يعرفها لو اجتهدت واستوردت بعض من هذه المستلومات مثل وايرات الكهرباء وهولدرات الانارة ومعدات الانارة على الطاقة الشمسية والشبك الاخضر واجتهدت في بيعها بحيث تصل الكويت بداية شهر اكتوبر فخلال شهرين تحقق دخل طيب وعن تجربة

خلال السنة البناء لا يتوقف لو تخصصت ببند او اثنين من مستلزماته وتاجرت بها جملة ستجد خير اعطيك مثال واحد وهو شبك المساح واجتهد بالباقي والسوق امامك ما هو صعب وحكر على فئة معينة هو الرخص الصناعية وفعلا الحصول عليها ضرب من المستحيل للاغلبية لما يتبعها من امتيازات الحصول على الارض والتسهيلات

بكل الاحوال لن تحل الكثير من الامور منحة الراتب او الراتبين لا بل انها قد تكون فرصة للاستهلاك غير المبرر كما حدث سابقا فارتفعت اسعار الهواتف النقالة والكثير من السلع ونشط السفر الغير مخطط له سابقا شخصيا والكثير من معارفي لم نوجه المنح السابقة لشيئ مفيد حقا
 
التعديل الأخير:

البوادي

عضو مميز
بغض النظر عن المنح وما لها وما عليها ابواب الرزق بالكويت كثيرة وفيها بركة باذن الله

رخصة تجارة عامة ورخصة الاستيراد استخراجها ليس معقد ابدا

ابواب التجارة فيها رزق طيب لمن يجتهد ويحاول اعطيك مثل بسيط من الكثير من الامثلة في موسم البر والمخميمات تبنى ديرة ثانية بالبر وتحتاج مستلزمات كثير جدا وكلنا يعرفها لو اجتهدت واستوردت بعض من هذه المستلومات مثل وايرات الكهرباء وهولدرات الانارة ومعدات الانارة على الطاقة الشمسية والشبك الاخضر واجتهدت في بيعها بحيث تصل الكويت بداية شهر اكتوبر فخلال شهرين تحقق دخل طيب وعن تجربة

خلال السنة البناء لا يتوقف لو تخصصت ببند او اثنين من مستلزماته وتاجرت بها جملة ستجد خير اعطيك مثال واحد وهو شبك المساح واجتهد بالباقي والسوق امامك ما هو صعب وحكر على فئة معينة هو الرخص الصناعية وفعلا الحصول عليها ضرب من المستحيل للاغلبية لما يتبعها من امتيازات الحصول على الارض والتسهيلات

بكل الاحوال لن تحل الكثير من الامور منحة الراتب او الراتبين لا بل انها قد تكون فرصة للاستهلاك غير المبرر كما حدث سابقا فارتفعت اسعار الهواتف النقالة والكثير من السلع ونشط السفر الغير مخطط له سابقا شخصيا والكثير من معارفي لم نوجه المنح السابقة لشيئ مفيد حقا

جزاك الله خير

اخي الكريم الاخوة يعرفون اكثر مني ومنك ان الكويت فيها ارزاق وخير

ويمكن انهم اغنى مني ومنك بعد

بس بعضهم رزقه هني وبتويتر وكذا :)

هذي الشبكة الوطنية منتدى معارضة بحت

يعني لو ان الدولة تبني البيوت من ذهب راح يعارضون

مو قلتلك الكويت فيها ارزاق وكلن ورزقة :)

لذلك ماعليك اهم من داخل قلوبهم عارفين ان الكويت فيها خير
 

بسطويسي

عضو مخضرم
ياأخوان الرجال ماقال شي غلط قال الامل بالله كبير .! حتى رجائنا بالله تبون تقطعونه ..! يادافع البلاء ....


لو كاتب الموضوع فاتح موضوع آخر وطالب الكويت "بوجوب" دفع 10 مليار دولار "على سبيل المثال" لدعم السيسي لمواجهة "الارهاب" بسيناء
لوجدت بعض المحسوبين على البشر ممن يعارضه "الأن" موافقا بلا تردد!
هناك نوعيات من "المحسوبين على البشر" أيقنت وتقبلت وسلمت انه لابأس للسلطة بأن توزع المليارات لمساعدة العالم بأسرة
فهذه تسمى "سياسية خارجية وامور سيادية"
وحين تتم المطالبة برفع علاوة الطفل من خمسين دينار الى 75 دينار او راتب اضافي بأوقات يواجه بها المواطن ضائقة مالية كالمواسم بداية الدراسة او الاعياد او غيرهمها
تجد نفس النوعيات "تلطم وتعارض" وتدعي ان هذا هدر للميزانية وضياع الاموال وسبب رئيسي لأرتفاع الاسعار!

 
أعلى