خبر عاجل : الملك سلمان يفسد على الإخوان المفبركين ويجدد دعم مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي

أخبار عاجلة :

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان يؤكد للرئيس المصري أن موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير #السعودية #مصر

خادم الحرمين الشريفين للرئيس المصري: العلاقة بين البلدين أكبر من أي محاولة لتعكير تلك العلاقات المميزة و الراسخة #السعودية #مصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي يعرب عن تثمينه وتقديره البالغ لما عبر عنه خادم الحرمين الشريفين من مشاعر كريمة ومواقف صادقة #السعودية #مصر


******************************************

هذه الأخبار جاءت بعد نشر الإخوان المفلسين وقناة الجزيرة لتسريب ( مفبرك ) - يحتقر دول الخليج - نسبوه كذباً وزوراً للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، ولكن ولاة الأمور في السعودية للإخوان المفترين بالمرصاد ، فجاء هذا التصريح الأخير من الملك سلمان ليفسد على الإخوان المفلسين كذبتهم ويفسد خطتهم في التفريق بين المسلمين من أهل الخليج ومصر ، كما هي عادة أهل الفتن .

قيل قديماً : إن الشيطان يحتاج إلى الرافضي في الكذب ، والإخواني الآن أصبح يحتاج إليه الرافضي في الكذب ، فلا منافس له حتى اليوم في صناعة الأكاذيب والافتراءات والتهم الباطلة .

إن مثل هذه الأكاذيب الكثيرة التي يطلقها الإخوان المفلسون على الرئيس السيسي ( نشأة في حارة يهود ، وأمه يهودية !!! ) وعلى الجيش المصري الذي حارب إسرائيل يجعلنا نعيد قراءة التاريخ ( المفبرك ) الذي كتبه الإخوان المفلسون وكل الأحكام ( المبنية على الأكاذيب والتهم المزورة ) التي أطلقها الإخوان المفلسون على خصومهم .

وصدق المثل : أكذب من إخواني .
 

khalid ahmed

عضو ذهبي
دائما الاخوان يخسرون رهانهم وتتعرى سياستهم الدنيئة في النهاية ... يقال حبل الكذب قصير :D
 

newsearch

عضو فعال
فبركة مين ياعم الموضوع ليس خلاف سياسي الموضوع ______________________________--

عموماً لاتنزعج كثيراً قد تكون مداعبة المنطقة الحالبة تسبب حالة من الحب التي لا تتقبل ولا تستحمل الصدمة

لاكن المشهد الحالي اصبح اكبر من سيسي و اخوان واكبر من الخليج
الموضوع اصبح تورط في تشكيل جماعات ارهابية للابتزاز !

المقصلة الغربية تدرس حلين لا ثالث لهما الان .. الاول حل سياسي يغيب فيه السيسي و الاخوان معاً
اما الثاني هو الفوضى ..

انتظر يوم الثلاثاء ولا تستعجل قد تضطر لمسح الموضوع عندما تأتي الاوامر من العم سام
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

hakeem

عضو ذهبي
لا أدرى لماذا عندما لا نتقبل أنسان نكيل له ونجمع له كل الأخطاء ونحمله المسئولية كاملة


وعندما نحب إنسان نتغافل عن أخطاءه حتى لو كانت قتل ونهب واعدام وتدمير وتقسيم دولة بكاملها


اتقوا الله واما أن تقولوا خيرا أو تصمتوا


يا أخى لا نريد اخوان ولا غيرهم __________________________________-----------
__________________________________________________


فيوم القيامة لن تقول سوى نفسي نفسي

وجزاك الله خيرا...
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

hakeem

عضو ذهبي
العدل:
العدل في اللغة هو مادة تدور على معنيين متقابلين كالمتضادين ، أحدهما يدل على الاستواء ، والآخر يدل على الاعوجاج .
فالأول العدل من الناس : المرضي المستوي الطريقة ... والعدل الحكم بالاستواء ويقال للشيء يساوي الشيء : هو عِدْله ... ومن الباب العِدْلان : حِمْلا الدابة سميا بذلك لتساويهما ... والعدل قيمة الشيء وفداؤه ... والعدل: نقيض الجَور، تقول عَدَل في رعيته.
وأما الأصل الآخر فيقال في الاعوجاج عدَل وانعدل أي انعرج. [7] .
وأما العدل في الاصطلاح فقد قال الشوكاني (هو فصل الحكومة على ما في كتاب الله سبحانه وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم ، لا الحكم بالرأي المجرد ، فإن ذلك ليس من الحق في شيء إلا إذا لم يوجد دليل تلك الحكومة في كتاب الله ولا في سنة رسوله ، فلا بأس باجتهاد الرأي من الحاكم الذي يعلم بحكم الله سبحانه ، وبما هو أقرب إلى الحق عند عدم وجود النص ، وأما الحاكم الذي لا يدري بحكم الله ورسوله ولا بما هو أقرب إليهما فهو لا يدري ما هو العدل ; لأنه لا يعقل الحجة إذا جاءته فضلا عن أن يحكم بها بين عباد الله) [8].






وقال الشيخ عبد الرحمن السعدي (هو بذل الحقوق الواجبة وتسوية المستحقين في حقوقهم)[9]
وقال ابن حزم رحمه الله (هو أن تعطي من نفسك الواجب وتأخذه)[10
وقال الجرجاني (العدل الأمر المتوسط بين الإفراط والتفريط ، وقيل العدل مصدر بمعنى العدارة ، وهو الاعتدال والاستقامة ، وهو الميل إلى الحق) [11].



وقال الإمام ابن القيم رحمه الله (وضابط هذا كله العدل وهو الأخذ بالوسط الموضوع بين طرفي الإفراط والتفريط وعليه بناء مصالح النيا والآخرة)[12].



وقال شيخ الإسلام ابن تيمية (والعدل هو الاعتدال، والاعتدال هو صلاح القلب ، كما أن الظلم فساده ، لهذا جميع الذنوب يكون الرجل فيها ظالما لنفسه والظلم خلاف العدل)[13] . فهذا هو حقيقة العدل.
وقد جاءت الآيات آمرة به وكذلك الأحاديث ، وذلك يشمل معاني العدل التي سبق ذكرها في أصله اللغوي والاصطلاحي .
قال تعالى {إِنَّ اللّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالإِحْسَانِ وَإِيتَاء ذِي الْقُرْبَى ... }النحل90. وقال تعالى {... وَأُمِرْتُ لِأَعْدِلَ بَيْنَكُمُ ... }الشورى15، وقال تعالى {وَضَرَبَ اللّهُ مَثَلاً رَّجُلَيْنِ أَحَدُهُمَا أَبْكَمُ لاَ يَقْدِرُ عَلَىَ شَيْءٍ وَهُوَ كَلٌّ عَلَى مَوْلاهُ أَيْنَمَا يُوَجِّههُّ لاَ يَأْتِ بِخَيْرٍ هَلْ يَسْتَوِي هُوَ وَمَن يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَهُوَ عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ}النحل76، وقال تعالى {... وَأَشْهِدُوا ذَوَيْ عَدْلٍ مِّنكُمْ ...}الطلاق2، وقال تعالى {... وَإِذَا حَكَمْتُم بَيْنَ النَّاسِ أَن تَحْكُمُواْ بِالْعَدْلِ ... }النساء58، وقال تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْتُلُواْ الصَّيْدَ وَأَنتُمْ حُرُمٌ وَمَن قَتَلَهُ مِنكُم مُّتَعَمِّداً فَجَزَاء مِّثْلُ مَا قَتَلَ مِنَ النَّعَمِ يَحْكُمُ بِهِ ذَوَا عَدْلٍ مِّنكُمْ هَدْياً بَالِغَ الْكَعْبَةِ أَوْ كَفَّارَةٌ طَعَامُ مَسَاكِينَ أَو عَدْلُ ذَلِكَ صِيَاماً ...}المائدة95، وقال عزل وجل {... وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُواْ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى ... }الأنعام152، وقال تعالى {... فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ }الحجرات9 ... والآيات في هذا الباب كثيرة.


ومثل ذلك الأحاديث أيضا :
فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إذا قلتم فاعدلوا ، وإذا قتلتم فأحسنوا فإن الله محسن يحب المحسنين)[14].
وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن المقسطين عند الله على منابر من نور عن يمين الرحمن عز وجل وكلتا يديه يمين، الذين يعدلون في حكمهم وأهليهم وما ولَوا) [15].
وقوله صلى الله عليه وسلم في حديث النعمان بن بشير لمّا أعطا




ه أبوه النعمان عطية دون سائر ولده ، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم (اتقوا الله واعدلوا بين أولادكم)[16].
وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ثلاث مهلكات وثلاث منجيات ، -قال- ثلاث مهلكات : شح مطاع، وهدى متبع، وإعجاب المرء بنفسه. وثلاث منجيات:خشية الله في السر والعلن ، والتصدق في الفقر، والعدل في الغضب والرضا)[17].
والأحاديث في هذا الباب كثيرة كذلك.
وقد جاءت كلمات نيرة عن الأئمة من السلف الصالح ومن تبعهم بإحسان في بيان ما للعدل وما في العدل من فضائل، وأن أمور الدنيا إنما تقوم به، فإضافة لما ذكرنا من بعض الآيات والأحاديث نشير إلى كلام هؤلاء الأئمة استئناسا بكلامهم واسترشادا بفهومهم.





ولنبدأ أول ذلك بمعاملة النبي صلى الله عليه وسلم لأهل الخيبر ، فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال(افتتح رسول الله صلى الله عليه وسلم خيبر واشترط أن له الأرض وكل صفراء وبيضاء، قال له أهل خيبر: نحن أعلم بالأرض منكم ، فأعطناها على أن تكون لكم نصف الثمرة ولنا نصف، فزعم أنه أعطاهم على ذلك ، فلما كان حين يصرم النخل بعث إليهم عبد الله بن رواحة فحزر عليهم النخل وهو الذي يسميه أهل المدينة الخرص فقال في ذه كذا وكذا قالوا أكثرت علينا يا ابن رواحة فقال فأنا ألي حزر النخل وأعطيكم نصف الذي قلت قالوا هذا الحق وبه تقوم السماء والأرض قد رضينا أن نأخذه بًالذي قلت) [18].
وقد روى أبو نعيم في كتابه (الحلية)[19] بسنده إلى محمد بن عيسى عن عبد العزيز قال ( كتب بعض عمال عمر بن عبد العزيز إليه : أما بعد، فإن مدينتنا قد خربت ، فإن رأى أمير المؤمنين أن يقطع لها مالا يرمُّها به فعل ، فكتب إليه عمر (أما بعد، فقد فهمت كتابك، وما ذكرت أن مدينتك قد خربت، فإذا قرأت كتابي هذا فحصنها بالعدل ، ونقّ طرقها من الظلم ، فإنه مُرَمّتها والسلام). وهذا الكلام من فقهه رحمه الله وقوة إدراكه لأسرار هذه الشريعة الغراء ، فما قامت السماوات والأرض إلا بالعدل ، ولا اتزنت الأمور إلا بالعدل .
وفي مضمون هذا الكلام نقول كثيرة عن العلماء ، قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله (إن الناس لم يتنازعوا في أن عاقبة الظلم وخيمة، وعاقبة العدل كريمة، ويروى: إن الله ينصر الدولة العادلة وإن كانت كافرة، ولا ينصر الدولة الظالمة وإن كانت مؤمنة)[20].
وقال كذلك (وبالصدق في كل الأخبار ، والعدل في الإنشاء من الأقوال والأعمال : تصلح جميع الأحوال ، وهما قرينان كما قال تعالى : {وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ صِدْقًا وَعَدْلًا} [الأنعام : 115]) [21].


منقول للفائدة
 

newsearch

عضو فعال
المشكلة ليست في السيسي ولكن لماذا الجزيرة نقلت الخبر !
الجزيرة عاشر قناة تنقل الخبر و تأثير الخبر ليس لان الجزيرة نقلته
او القنوات الاخرى تناقلته ..

انا لم اعرف الخبر الا من النت حتى الجزيرة البعبع امام مئات القنوات الاخرى
فقدت جزء كبير من شعبيتها ولم يعد لها تأثيرها السابق قبل 2010 ..

الخبر هو من روج نفسه بنفسه وللعلم لو السيسي قال ما قال في قطر لما استغربنا
لان خلافه مع قطر علني ولكنه قال ما قال في تلك الدول التي حاربت العالم من أجله !

عموماً اضيف لمعلوماتك ان السيسي اجرى اتصالات بكل قادة الخليج بالامس باستثناء عمان وقطر
وهذا دليل قاطع
وصريح على صحة مانشر ..

في كل الاحوال الموضوع اصبح اكبر من احتواء الخليج وانتظر وان معك منتظرون
 

hakeem

عضو ذهبي
الامور تزداد تعقيد

فالدول التى تدعم الحوثين

والحوثيين انفسهم

يقولون طريق تمزيق المملكة يبدا من اليمن



نفس فرية حزب الله التى خدعنا بها عشرات السنين

المقاومة

والممانعة

والشيطان الاكبر

وبالاخير طلعوا جميعهم عصابة توزع الادوار

وكان اهم شيء هو القضاء على اى مقاومه بالمنطقه حماية لاسرائيل.
 
أعلى