مالذي تريده داعش؟

هزاع

عضو بلاتيني
الجبناء هم ربعك الدواعش
ملك الاردن هاشمي من بني هاشم مسلم سني موحد
وليس منافق مثل الدواعش
لعنة الله عليهم وعلى اسيادهم

أول مرة أشوف موحد وحاكم ولا يحكم بشرع الله كيف موحد ؟؟؟ لا علم لا فهم

هل تريد فتوى بن فوزان أو بن باز أو بن عثيمين هل تعرف أنت أصلن ماهو التوحيد


على فكر بشار يصلي مثل اهل السنه ويقول انا مسلم وصدام والقذافي ماذا تقول فيهم ؟؟؟؟ أمامك الف سنه تجاوب علم
 

" كش ملك "

عضو بلاتيني
أول مرة أشوف موحد وحاكم ولا يحكم بشرع الله كيف موحد ؟؟؟ لا علم لا فهم

هل تريد فتوى بن فوزان أو بن باز أو بن عثيمين هل تعرف أنت أصلن ماهو التوحيد


على فكر بشار يصلي مثل اهل السنه ويقول انا مسلم وصدام والقذافي ماذا تقول فيهم ؟؟؟؟ أمامك الف سنه تجاوب علم

من بين ثنايا هذا الكلام خرج الفكر الداعشي
 
اخ بسطويسي قبل أكثر من 4 سنوات اي قبل خروج ما يسمى داعش و قبل الثورة السورية كتب هذا المقال تمعنت به فقد يفيدك بمعرفة حركة داعش ،،
http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/185796/#post-2432481
الدوله الاسلاميه موجوده منذ ٢٠٠٦
واقامت دوله التوحيد الاولى ولكن حدث ماحدث

وباذن الله الدوله الثانيه باقيه
لكن البعض يهبط من برشوت ويفتي

بالمناسبه الدوله السعوديه الاولى ( دوله التوحيد الاولى) تتشابهه كثيرا مع الدوله الاسلاميه الحاليه ( الثانيه
 

علي العبدي

عضو مميز
أنا أتحداك تأتي بمن حقق الروايات هذي في كتبك وردها وليست من كتب السنه لأن السند بالرواية أمامي من الموالين كما يطلق عليهم

حدد لي متى تضح التحقيق ومن المحقق في تلك الروايات لكي أتيلك بكلام المراجع السبع مراج التقليد


لا تتحدانا في هالشي حبيبي
واذا انت مصر ... جايينك بالتحقيق اللي يفند هكذا مرويات .
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
أول مرة أشوف موحد وحاكم ولا يحكم بشرع الله كيف موحد ؟؟؟ لا علم لا فهم

هل تريد فتوى بن فوزان أو بن باز أو بن عثيمين هل تعرف أنت أصلن ماهو التوحيد


على فكر بشار يصلي مثل اهل السنه ويقول انا مسلم وصدام والقذافي ماذا تقول فيهم ؟؟؟؟ أمامك الف سنه تجاوب علم

خلاص لا تزعل يا هزاع
هو مسلم سني
والموحد هو عكس المشرك
فهل الذي لا يحكم بالشرع يعتبر مشرك في نظرك
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
على فكر بشار يصلي مثل اهل السنه ويقول انا مسلم وصدام والقذافي ماذا تقول فيهم ؟؟؟؟ أمامك الف سنه تجاوب علم

بشار علوي او نصيري يعني ليس من اهل السنة والجماعة
انا لست بعالم حتى اكفر الناس
ليس لي الحق بتكفير احد
انا فقط انقل اقوال اهل العلم
اما التكفير و اخراج الناس من ملة الاسلام
فهذا العمل الدنئ و الخسيس اتركه لك و لربعك التكفيريين
والان ربعك الدواعش يكفرون من يعمل في وظيفة حكومية
و يقتلون من يدخن و يطلبون من المدخن
ومن الذي يعمل في وظيفة حكومية التوبة ودخول الاسلام من جديد
اما من يعمل في وظيفة عسكرية فهذا عند ربعك مثل ابو جهل و ابو لهب
الله يشفيكم و يرد اليكم عقولكم فانتم بلا عقول وبلا فهم
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
من بين ثنايا هذا الكلام خرج الفكر الداعشي

هو داعشي حتى لو انكر انه داعشي
الدواعش خبثاء مثل الاخونجية
الاخونجية يحلفون بالله كذب انهم ليسوا من اخوان الشياطين
وهم اخونجية يتبعون المرشد المصري السفيه المنحرف الشاذ عن دين الاسلام
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
الدوله الاسلاميه موجوده منذ ٢٠٠٦
واقامت دوله التوحيد الاولى ولكن حدث ماحدث

وباذن الله الدوله الثانيه باقيه
لكن البعض يهبط من برشوت ويفتي

بالمناسبه الدوله السعوديه الاولى ( دوله التوحيد الاولى) تتشابهه كثيرا مع الدوله الاسلاميه الحاليه ( الثانيه

داعش ليست دولة اسلامية
بل هي دولة الشر و الفساد و الشذوذ و الافعال الشيطانية الخبيثة
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
قادة عسكريون من حول العالم
يلتقون بالرياض للبحث في الحرب على «داعش»

الرياض - أ ف ب: افادت مصادر دبلوماسية ان قادة عسكريين
من حول العالم سيجتمعون اليوم الاربعاء في العاصمة السعودية
لتقييم مسار الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال مصدر دبلوماسي لوكالة فرانس برس
ان اللقاء الذي يستمر يومين ويأتي استكمالا لمحادثات اجريت سابقا،
سيجمع «كل الدول المنخرطة» الى جانب الولايات المتحدة
في الحرب ضد التنظيم المتطرف بما في ذلك دول الخليج.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه
«اعتقد ان الاجتماع سيكون بمثابة تقييم عام
للوضع الذي نحن فيه ولما يتعين فعله الآن».
من جانبه قال مصدر دبلوماسي آخر ان الاجتماع
«سيكون اقرب الى لقاء لتبادل المعلومات» وفرصة للتنسيق
وليس منتدى يتم خلاله اتخاذ قرارات حاسمة.
وتتزامن هذه المحادثات التي تجرى على مستوى قادة الجيوش ونوابهم
مع الصعود المثير للتنظيم المتطرف في ليبيا
بعد ان سيطر على اراض واسعة في العراق وسورية.
وكثفت الدول العربية غاراتها التي تستهدف تنظيم الدولة الاسلامية
منذ مطلع فبراير حين وزع التنظيم شريطا
يظهر احراق الطيار الاردني معاذ الكساسبة حيا داخل قفص حديدي.
ونفذت مصر الاثنين سلسلة غارات
استهدفت تنظيم الدولة الاسلامية في ليبيا حيث قام التنظيم بقتل 21 قبطيا ذبحا


جريدة الوطن الكويتية
18 - 2 - 2015
 
اعتقد والعلم عند الله ان ابراهيم عواد ابراهيم البدري الحسيني الشريف قائد تنظيم داعش هو المقصود من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم :
وحتى احد ابناء عمومته الاقراب والاكثر منه علم ودرايه قد تبرى منه وهو الشريف الشيخ الدكتور : عبدالستار عبود ويس محمد البدري الحسيني وهو عضو هيئه التدريس في الجامعه الاسلاميه بالمدينه المنوره واحد خريجيها
عَنْ عُمَيْرِ بْنِ هَانِئٍ الْعَنْسِيِّ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ ، يَقُولُ : كُنَّا قُعُودًا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ ، فَذَكَرَ الْفِتَنَ فَأَكْثَرَ فِي ذِكْرِهَا حَتَّى ذَكَرَ فِتْنَةَ الْأَحْلَاسِ ، فَقَالَ قَائِلٌ : يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ ؟ قَالَ : " هِيَ هَرَبٌ وَحَرْبٌ ، ثُمَّ فِتْنَةُ السَّرَّاءِ ، دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ قَدَمَيْ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ... بَيْتِي يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي ، وَلَيْسَ مِنِّي ، وَإِنَّمَا أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ ، ثُمَّ يَصْطَلِحُ النَّاسُ عَلَى رَجُلٍ كَوَرِكٍ عَلَى ضِلَعٍ ، ثُمَّ فِتْنَةُ الدُّهَيْمَاءِ ، لَا تَدَعُ أَحَدًا مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ إِلَّا لَطَمَتْهُ لَطْمَةً ، فَإِذَا قِيلَ : انْقَضَتْ ، تَمَادَتْ يُصْبِحُ الرَّجُلُ فِيهَا مُؤْمِنًا ، وَيُمْسِي كَافِرًا ، حَتَّى يَصِيرَ النَّاسُ إِلَى فُسْطَاطَيْنِ ، فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لَا نِفَاقَ فِيهِ ، وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لَا إِيمَانَ فِيهِ ، فَإِذَا كَانَ ذَاكُمْ فَانْتَظِرُوا الدَّجَّالَ ، مِنْ يَوْمِهِ ، أَوْ مِنْ غَدِهِ "§§ أبو داود[]

قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 2 / 702 :
أخرجه أبو داود ( 2 / 200 ) و الحاكم ( 4 / 467 ) و أحمد ( 2 / 133 ) من طريق
أبي المغيرة : حدثنا عبد الله بن سالم : حدثني العلاء بن عتبة الحمصي أو
اليحصبي عن عمير بن هاني العنسي سمعت عبد الله بن عمر يقول : " كنا عند
رسول الله صلى الله عليه وسلم قعودا نذكر الفتن ، فأكثر ذكرها حتى ذكر فتنة
الأحلاس ، فقال قائل : يا رسول الله و ما فتنة الأحلاس ؟ قال : هي " . الحديث .
و هذا إسناد صحيح رجاله كلهم ثقات رجال البخاري غير العلاء بن عتبة و هو صدوق
كما في التقريب . و قال الحاكم : " صحيح الإسناد " . و وافقه الذهبي .
( كورك ) بفتح و كسر .
( ضلع ) بكسر ففتح ، و يسكن واحد الضلوع أو الأضلاع . قال الخطابي : " هو مثل
و معناه الأمر الذي لا يثبت و لا يستقيم و ذلك أن الضلع لا يقوم بالورك .
و بالجملة يريد أن هذا الرجل غير خليق للملك و لا مستقل به " .

قلت : وقد رواه نعيم بن حماد في الفتن (1/ 57) من طريق آخر عَنْ عُمَيْرِ بْنِ هَانِئٍ مرسلاً
93 - حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَزِيدَ بْنِ جَابِرٍ، عَنْ عُمَيْرِ بْنِ هَانِئٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ فِيهَا حَرْبٌ وَهَرَبٌ، وَفِتْنَةُ السَّرَّاءِ يَخْرُجُ دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ قَدَمَيْ رَجُلٍ يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي وَلَيْسَ مِنِّي، إِنَّمَا أَوْلِيَائِيَ الْمُتَّقُونَ، ثُمَّ يَصْطَلِحُ النَّاسُ عَلَى رَجُلٍ، ثُمَّ يَكُونُ فِتْنَةُ الدَّهْمِ، كُلَّمَا قِيلَ: انْقَطَعَتْ تَمَادَتْ، حَتَّى لَا يَبْقَى بَيْتٌ مِنَ الْعَرَبِ إِلَّا دَخَلَتْهُ، يُقَاتِلُ فِيهَا لَا يَدْرِي عَلَى حَقٍّ يُقَاتِلُ أَمْ عَلَى بَاطِلٍ، فَلَا يَزَالُونَ كَذَلِكَ حَتَّى يَصِيرُوا إِلَى فُسْطَاطَيْنِ: فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لَا نِفَاقَ فِيهِ، وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لَا إِيمَانَ فِيهِ، فَإِذَا هُمَا اجْتَمَعَا فَأَبْصِرِ الدَّجَّالَ الْيَوْمَ أَوْ غَدًا "
ورواه أيضا من حديث أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ مختصراً (1/ 57)
95 - حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ رَافِعٍ، عَمَّنْ حَدَّثَهُ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " سَتَكُونُ بَعْدِي فِتَنٌ، مِنْهَا فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ، يَكُونُ فِيهَا حَرْبٌ وَهَرَبٌ، ثُمَّ بَعْدَهَا فِتَنٌ أَشَدُّ مِنْهَا، ثُمَّ تَكُونُ فِتْنَةٌ، كُلَّمَا قِيلَ: انْقَطَعَتْ، تَمَادَتْ، حَتَّى لَا يَبْقَى بَيْتٌ إِلَّا دَخَلَتْهُ، وَلَا مُسْلِمٌ إِلَّا صَكَّتْهُ، حَتَّى يَخْرُجَ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي "
و نعيم بن حماد فيه كلام كثير ، وقال عنه الذهبي في سير أعلام النبلاء (10/ 609)
: لا يجوز لاحد أن يحتج به ، وقد صنف كتاب " الفتن " فأتى فيه بعجائب ومناكير.


عون المعبود (9/ 286)
قَالَ صَاحِبُ عَوْنِ الْمَعْبُودِ :
( الْعَنْسِيّ )
: بِمَفْتُوحَةٍ وَسُكُون نُون ، قَالَ فِي لُبّ اللُّبَاب مَنْسُوب إِلَى عَنْس حَيّ مِنْ مَذْحِج
( كُنَّا قُعُودًا )
: أَيْ قَاعِدِينَ
( فَذَكَرَ )
: النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
( الْفِتَن )
: أَيْ الْوَاقِعَة فِي آخِر الزَّمَان
( فَأَكْثَرَ )
: أَيْ الْبَيَان
( فِي ذِكْرهَا )
: أَيْ الْفِتَن
( حَتَّى ذَكَرَ )
: النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
( فِتْنَة الْأَحْلَاس )
 
: قَالَ فِي النِّهَايَة : الْأَحْلَاس جَمْع حِلْس وَهُوَ الْكِسَاء الَّذِي يَلِي ظَهْر الْبَعِير تَحْت الْقَتَب ، شَبَّهَهَا بِهِ لِلُزُومِهَا وَدَوَامهَا . اِنْتَهَى . وَقَالَ الْخَطَّابِيُّ : إِنَّمَا أُضِيفَتْ الْفِتْنَة إِلَى الْأَحْلَاس لِدَوَامِهَا وَطُول لُبْثهَا أَوْ لِسَوَادِ لَوْنهَا وَظُلْمَتهَا
( قَالَ )
: النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
( هِيَ )
أَيْ فِتْنَة الْأَحْلَاس
( هَرَب )
: بِفَتْحَتَيْنِ ، أَيْ يَفِرّ بَعْضهمْ مِنْ بَعْض لِمَا بَيْنهمْ مِنْ الْعَدَاوَة وَالْمُحَارَبَة قَالَهُ الْقَارِي
( وَحَرَب )
: فِي النِّهَايَة الْحَرَب بِالتَّحْرِيكِ نَهْب مَال الْإِنْسَان وَتَرْكه لَا شَيْء لَهُ اِنْتَهَى .
وَقَالَ الْخَطَّابِيُّ : الْحَرَب ذَهَاب الْمَال وَالْأَهْل
( ثُمَّ فِتْنَة السَّرَّاء )
: قَالَ الْقَارِي : وَالْمُرَاد بِالسَّرَّاءِ النَّعْمَاء الَّتِي تَسُرّ النَّاس مِنْ الصِّحَّة وَالرَّخَاء وَالْعَافِيَة مِنْ الْبَلَاء وَالْوَبَاء ، وَأُضِيفَتْ إِلَى السَّرَّاء لِأَنَّ السَّبَب فِي وُقُوعهَا اِرْتِكَاب الْمَعَاصِي بِسَبَبِ كَثْرَة التَّنَعُّم أَوْ لِأَنَّهَا تَسُرّ الْعَدُوّ اِنْتَهَى . وَفِي النِّهَايَة : السَّرَّاء الْبَطْحَاء ، وَقَالَ بَعْضهمْ هِيَ الَّتِي تَدْخُل الْبَاطِن وَتُزَلْزِلهُ وَلَا أَدْرِي مَا وَجْهه اِنْتَهَى
( دَخَنهَا )
: يَعْنِي ظُهُورهَا وَإِثَارَتهَا شَبَّهَهَا بِالدُّخَانِ الْمُرْتَفِع ، وَالدَّخَن بِالتَّحْرِيكِ مَصْدَر دَخِنَتْ النَّار تَدْخَن إِذَا أُلْقِيَ عَلَيْهَا حَطَب رَطْب فَكَثُرَ دُخَانهَا ، وَقِيلَ أَصْل الدَّخَن أَنْ يَكُون فِي لَوْن الدَّابَّة كُدُورَة إِلَى سَوَاد قَالَهُ فِي النِّهَايَة وَإِنَّمَا قَالَ
( مِنْ تَحْت قَدَمَيْ رَجُل مِنْ أَهْل بَيْتِي )
: تَنْبِيهًا عَلَى أَنَّهُ هُوَ الَّذِي يَسْعَى فِي إِثَارَتهَا أَوْ إِلَى أَنَّهُ يَمْلِك أَمْرهَا
( يَزْعُم أَنَّهُ مِنِّي )
: أَيْ فِي الْفِعْل وَإِنْ كَانَ مِنِّي فِي النَّسَب وَالْحَاصِل أَنَّ تِلْكَ الْفِتْنَة بِسَبَبِهِ وَأَنَّهُ بَاعِث عَلَى إِقَامَتهَا
( وَلَيْسَ مِنِّي )
أَيْ مِنْ أَخِلَّائِي أَوْ مِنْ أَهْلِي فِي الْفِعْل لِأَنَّهُ لَوْ كَانَ مِنْ أَهْلِي لَمْ يُهَيِّج الْفِتْنَة وَنَظِيره قَوْله تَعَالَى : { إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ } أَوْ لَيْسَ مِنْ أَوْلِيَائِي فِي الْحَقِيقَة ، وَيُؤَيِّدهُ قَوْله
( وَإِنَّمَا أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ )
: قَالَ الْأَرْدَبِيلِيُّ . فِيهِ إِعْجَاز وَعَلَم لِلنُّبُوَّةِ وَفِيهِ أَنَّ الِاعْتِبَار كُلّ الِاعْتِبَار لِلْمُتَّقِي وَإِنْ بَعُدَ عَنْ الرَّسُول فِي النَّسَب ، وَأَنْ لَا اِعْتِبَار لِلْفَاسِقِ وَالْفَتَّان عِنْد رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَإِنْ قَرُبَ مِنْهُ فِي النَّسَب اِنْتَهَى .
( ثُمَّ يَصْطَلِح النَّاس عَلَى رَجُل )
: أَيْ يَجْتَمِعُونَ عَلَى بَيْعَة رَجُل
( كَوَرِكٍ )
: بِفَتْحٍ وَكَسْر قَالَهُ الْقَارِي
( عَلَى ضِلَع )
: بِكَسْرٍ فَفَتْح وَيُسَكَّن وَاحِد الضُّلُوع أَوْ الْأَضْلَاع قَالَهُ الْقَارِي . قَالَ الْخَطَّابِيُّ : هُوَ مَثَل وَمَعْنَاهُ الْأَمْر الَّذِي لَا يَثْبُت وَلَا يَسْتَقِيم وَذَلِكَ أَنَّ الضِّلَع لَا يَقُوم بِالْوَرِكِ . وَبِالْجُمْلَةِ يُرِيد أَنَّ هَذَا الرَّجُل غَيْر خَلِيق لِلْمُلْكِ وَلَا مُسْتَقِلّ بِهِ اِنْتَهَى . وَفِي النِّهَايَة : أَيْ يَصْطَلِحُونَ عَلَى أَمْر وَاهٍ لَا نِظَام لَهُ وَلَا اِسْتِقَامَة لِأَنَّ الْوَرِك لَا يَسْتَقِيم عَلَى الضِّلَع وَلَا يَتَرَكَّب عَلَيْهِ لِاخْتِلَافِ مَا بَيْنهمَا وَبُعْده ، وَالْوَرِك مَا فَوْق الْفَخِذ اِنْتَهَى .
وَقَالَ الْقَارِي : هَذَا مَثَل وَالْمُرَاد أَنَّهُ لَا يَكُون عَلَى ثَبَات ، لِأَنَّ الْوَرِك لِثِقَلِهِ لَا يَثْبُت عَلَى الضلع لِدِقَّتِهِ ، وَالْمَعْنَى أَنَّهُ يَكُون غَيْر أَهْل لِلْوِلَايَةِ لِقِلَّةِ عِلْمه وَخِفَّة رَأْيه اِنْتَهَى .
وَقَالَ الْأَرْدَبِيلِيُّ فِي الْأَزْهَار : يُقَال فِي التَّمْثِيل لِلْمُوَافَقَةِ وَالْمُلَائَمَة كَفّ فِي سَاعِد وَلِلْمُخَالَفَةِ وَالْمُغَايَرَة وَرِك عَلَى ضِلَع اِنْتَهَى .
وَفِي شَرْح السُّنَّة . مَعْنَاهُ أَنَّ الْأَمْر لَا يَثْبُت وَلَا يَسْتَقِيم لَهُ ، وَذَلِكَ أَنَّ الضِّلَع لَا يَقُوم بِالْوَرِكِ وَلَا يَحْمِلهُ ، وَحَاصِله أَنَّهُ لَا يَسْتَعِدّ وَلَا يَسْتَبِدّ لِذَلِكَ ، فَلَا يَقَع عَنْهُ الْأَمْر مَوْقِعه كَمَا أَنَّ الْوَرِك عَلَى ضِلَع يَقَع غَيْر مَوْقِعه
( ثُمَّ فِتْنَة الدُّهَيْمَاء )
: وَهِيَ بِضَمٍّ فَفَتْح وَالدَّهْمَاء السَّوْدَاء وَالتَّصْغِير لِلذَّمِّ أَيْ الْفِتْنَة الْعَظْمَاء وَالطَّامَّة الْعَمْيَاء . قَالَهُ الْقَارِي .
وَفِي النِّهَايَة تَصْغِير الدَّهْمَاء الْفِتْنَة الْمُظْلِمَة وَالتَّصْغِير فِيهَا لِلتَّعْظِيمِ وَقِيلَ أَرَادَ بِالدُّهَيْمَاءِ الدَّاهِيَة وَمِنْ أَسْمَائِهَا الدُّهَيْم زَعَمُوا أَنَّ الدُّهَيْم اِسْم نَاقَة كَانَ غَزَا عَلَيْهَا سَبْعَة إِخْوَة فَقُتِلُوا عَنْ آخِرهمْ وَحُمِلُوا عَلَيْهَا حَتَّى رَجَعَتْ بِهِمْ فَصَارَتْ مَثَلًا فِي كُلّ دَاهِيَة
( لَا تَدَع )
: أَيْ لَا تَتْرُك تِلْكَ الْفِتْنَة
( إِلَّا لَطَمَتْهُ لَطْمَة )
: أَيْ أَصَابَتْهُ بِمِحْنَةٍ وَمَسَّتْهُ بِبَلِيَّةٍ ، وَأَصْل اللَّطْم هُوَ الضَّرْب عَلَى الْوَجْه بِبَطْنِ الْكَفّ ، وَالْمُرَاد أَنَّ أَثَر تِلْكَ الْفِتْنَة يَعُمّ النَّاس وَيَصِل لِكُلِّ أَحَد مِنْ ضَرَرهَا
( فَإِذَا قِيلَ اِنْقَضَتْ )
: أَيْ فَمَهْمَا تَوَهَّمُوا أَنَّ تِلْكَ الْفِتْنَة اِنْتَهَتْ
( تَمَادَتْ )
: بِتَخْفِيفِ الدَّال أَيْ بَلَغَتْ الْمَدَى أَيْ الْغَايَة مِنْ التَّمَادِي وَبِتَشْدِيدِ الدَّال مِنْ التَّمَادُد تَفَاعُل مِنْ الْمَدّ أَيْ اِسْتَطَالَتْ وَاسْتَمَرَّتْ وَاسْتَقَرَّتْ قَالَهُ الْقَارِي
( مُؤْمِنًا )
: أَيْ لِتَحْرِيمِهِ دَم أَخِيهِ وَعِرْضه وَمَاله
( وَيُمْسِي كَافِرًا )
: أَيْ لِتَحْلِيلِهِ مَا ذُكِرَ وَيَسْتَمِرّ ذَلِكَ
( إِلَى فُسْطَاطَيْنِ )
: بِضَمِّ الْفَاء وَتُكْسَر أَيْ فِرْقَتَيْنِ ، وَقِيلَ مَدِينَتَيْنِ ، وَأَصْل الْفُسْطَاط الْخَيْمَة فَهُوَ مِنْ بَاب ذِكْر الْمَحَلّ وَإِرَادَة الْحَالّ قَالَهُ الْقَارِي
( فُسْطَاط إِيمَان )
: بِالْجَرِّ عَلَى أَنَّهُ بَدَل وَبِالرَّفْعِ عَلَى أَنَّهُ خَبَر مُبْتَدَإٍ مَحْذُوف أَيْ إِيمَان خَالِص .
قَالَ الطِّيبِيُّ الْفُسْطَاط بِالضَّمِّ وَالْكَسْر الْمَدِينَة الَّتِي فِيهَا يَجْتَمِع النَّاس ، وَكُلّ مَدِينَة فُسْطَاط ، وَإِضَافَة الْفُسْطَاط إِلَى الْإِيمَان إِمَّا بِجَعْلِ الْمُؤْمِنِينَ نَفْس الْإِيمَان مُبَالَغَة وَإِمَّا بِجَعْلِ الْفُسْطَاط مُسْتَعَارًا لِلْكَنَفِ وَالْوِقَايَة عَلَى الْمُصَرِّحَة أَيْ هُمْ فِي كَنَف الْإِيمَان وَوِقَايَته . قَالَهُ الْقَارِي
( لَا نِفَاق فِيهِ )
: أَيْ لَا فِي أَصْله وَلَا فِي فَصْله مِنْ اِعْتِقَاده وَعَمَله
( لَا إِيمَان فِيهِ )
: أَيْ أَصْلًا أَوْ كَمَالًا لِمَا فِيهِ مِنْ أَعْمَال الْمُنَافِقِينَ مِنْ الْكَذِب وَالْخِيَانَة وَنَقْض الْعَهْد وَأَمْثَال ذَلِكَ
( فَانْتَظِرُوا الدَّجَّال )
: أَيْ ظُهُوره .
قَالَ الْمِزِّيّ : حَدِيث عُمَيْر بْن هَانِئ الْعَنْسِيّ أَبِي الْوَلِيد الدَّارَانِيّ عَنْ اِبْن عُمَر أَخْرَجَهُ أَبُو دَاوُدَ فِي الْفِتَن عَنْ يَحْيَى بْن عُثْمَان بْن سَعِيد الْحِمْصِيّ عَنْ أَبِي الْمُغِيرَة عَبْد الْقُدُّوس بْن الْحَجَّاج الْخَوْلَانِيِّ عَنْ عَبْد اللَّه بْن سَالِم عَنْ الْعَلَاء بْن عُتْبَة عَنْ عُمَيْر بْن هَانِئ بِهِ اِنْتَهَى . وَالْحَدِيث سَكَتَ عَنْهُ الْمُنْذِرِيُّ . وَرَوَاهُ الْحَاكِم وَصَحَّحَهُ وَأَقَرَّهُ الذَّهَبِيّ وَاَللَّه أَعْلَم .

 
:D:D:D هذا جبان يطير بطيارته حول حدود قصره مايتجرأ خارج الحدود :D

ابراهيم عواد هو الجبان الحقيقي ولافيه خير لاهله القريبين مابالك بالبعيد على عكس عطاء ملك الاردن الوافي للقريب والبعيد

اول مره اشوف خليفه مسلمين اهله الاقربين متبرين منه عجيببب
 

ابو-راشد

عضو ذهبي
لاتحمل امريكا مالا تحتمل فامريكا بلد حليف وصديق
فكن واقعيا ولاترمي التهم على الغير بدون دليل

السذاجة هي اكبر خطر على أي أمة...
السلطة خلف الولايات المتحدة الأمريكية (و السلطة هنا ليست الحزب الديموقراطي أو الجمهوري... كل هذا ضحك على الذقون) السلطة هناك ليس لديها صديق أو حليف دائم بل مصالح وأجندات... فمثل ما كذبو في فيتنام و9/11 وغيرها الكثير من الأكاذيب والخساسة.. فلم تستبعد أن أمريكا وراء داعش أو على الأقل أحد الجهات اللتي خططت لداعش؟؟

أمريكا خطفت منذ 1969 و أصبحت السلطة خفية و أستطيع ان أثبت لك بالدليل وهذا ليس كلامي بل كلام الكثير الكثير من السياسيين والمفكرين الأمريكيين انفسهم...
 
السذاجة هي اكبر خطر على أي أمة...
السلطة خلف الولايات المتحدة الأمريكية (و السلطة هنا ليست الحزب الديموقراطي أو الجمهوري... كل هذا ضحك على الذقون) السلطة هناك ليس لديها صديق أو حليف دائم بل مصالح وأجندات... فمثل ما كذبو في فيتنام و9/11 وغيرها الكثير من الأكاذيب والخساسة.. فلم تستبعد أن أمريكا وراء داعش أو على الأقل أحد الجهات اللتي خططت لداعش؟؟

أمريكا خطفت منذ 1969 و أصبحت السلطة خفية و أستطيع ان أثبت لك بالدليل وهذا ليس كلامي بل كلام الكثير الكثير من السياسيين والمفكرين الأمريكيين انفسهم...
المعذره هذا القول اقرب للخيال

والكلام المرسل لايأخذ به ابدا
ننتظر دلائلك
 
اعتقد والعلم عند الله ان ابراهيم عواد ابراهيم البدري الحسيني الشريف قائد تنظيم داعش هو المقصود من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم :
وحتى احد ابناء عمومته الاقراب والاكثر منه علم ودرايه قد تبرى منه وهو الشريف الشيخ الدكتور : عبدالستار عبود ويس محمد البدري الحسيني وهو عضو هيئه التدريس في الجامعه الاسلاميه بالمدينه المنوره واحد خريجيها
عَنْ عُمَيْرِ بْنِ هَانِئٍ الْعَنْسِيِّ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ ، يَقُولُ : كُنَّا قُعُودًا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ ، فَذَكَرَ الْفِتَنَ فَأَكْثَرَ فِي ذِكْرِهَا حَتَّى ذَكَرَ فِتْنَةَ الْأَحْلَاسِ ، فَقَالَ قَائِلٌ : يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ ؟ قَالَ : " هِيَ هَرَبٌ وَحَرْبٌ ، ثُمَّ فِتْنَةُ السَّرَّاءِ ، دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ قَدَمَيْ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ... بَيْتِي يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي ، وَلَيْسَ مِنِّي ، وَإِنَّمَا أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ ، ثُمَّ يَصْطَلِحُ النَّاسُ عَلَى رَجُلٍ كَوَرِكٍ عَلَى ضِلَعٍ ، ثُمَّ فِتْنَةُ الدُّهَيْمَاءِ ، لَا تَدَعُ أَحَدًا مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ إِلَّا لَطَمَتْهُ لَطْمَةً ، فَإِذَا قِيلَ : انْقَضَتْ ، تَمَادَتْ يُصْبِحُ الرَّجُلُ فِيهَا مُؤْمِنًا ، وَيُمْسِي كَافِرًا ، حَتَّى يَصِيرَ النَّاسُ إِلَى فُسْطَاطَيْنِ ، فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لَا نِفَاقَ فِيهِ ، وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لَا إِيمَانَ فِيهِ ، فَإِذَا كَانَ ذَاكُمْ فَانْتَظِرُوا الدَّجَّالَ ، مِنْ يَوْمِهِ ، أَوْ مِنْ غَدِهِ "§§ أبو داود[]

قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 2 / 702 :
أخرجه أبو داود ( 2 / 200 ) و الحاكم ( 4 / 467 ) و أحمد ( 2 / 133 ) من طريق
أبي المغيرة : حدثنا عبد الله بن سالم : حدثني العلاء بن عتبة الحمصي أو
اليحصبي عن عمير بن هاني العنسي سمعت عبد الله بن عمر يقول : " كنا عند
رسول الله صلى الله عليه وسلم قعودا نذكر الفتن ، فأكثر ذكرها حتى ذكر فتنة
الأحلاس ، فقال قائل : يا رسول الله و ما فتنة الأحلاس ؟ قال : هي " . الحديث .
و هذا إسناد صحيح رجاله كلهم ثقات رجال البخاري غير العلاء بن عتبة و هو صدوق
كما في التقريب . و قال الحاكم : " صحيح الإسناد " . و وافقه الذهبي .
( كورك ) بفتح و كسر .
( ضلع ) بكسر ففتح ، و يسكن واحد الضلوع أو الأضلاع . قال الخطابي : " هو مثل
و معناه الأمر الذي لا يثبت و لا يستقيم و ذلك أن الضلع لا يقوم بالورك .
و بالجملة يريد أن هذا الرجل غير خليق للملك و لا مستقل به " .

قلت : وقد رواه نعيم بن حماد في الفتن (1/ 57) من طريق آخر عَنْ عُمَيْرِ بْنِ هَانِئٍ مرسلاً
93 - حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَزِيدَ بْنِ جَابِرٍ، عَنْ عُمَيْرِ بْنِ هَانِئٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ فِيهَا حَرْبٌ وَهَرَبٌ، وَفِتْنَةُ السَّرَّاءِ يَخْرُجُ دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ قَدَمَيْ رَجُلٍ يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي وَلَيْسَ مِنِّي، إِنَّمَا أَوْلِيَائِيَ الْمُتَّقُونَ، ثُمَّ يَصْطَلِحُ النَّاسُ عَلَى رَجُلٍ، ثُمَّ يَكُونُ فِتْنَةُ الدَّهْمِ، كُلَّمَا قِيلَ: انْقَطَعَتْ تَمَادَتْ، حَتَّى لَا يَبْقَى بَيْتٌ مِنَ الْعَرَبِ إِلَّا دَخَلَتْهُ، يُقَاتِلُ فِيهَا لَا يَدْرِي عَلَى حَقٍّ يُقَاتِلُ أَمْ عَلَى بَاطِلٍ، فَلَا يَزَالُونَ كَذَلِكَ حَتَّى يَصِيرُوا إِلَى فُسْطَاطَيْنِ: فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لَا نِفَاقَ فِيهِ، وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لَا إِيمَانَ فِيهِ، فَإِذَا هُمَا اجْتَمَعَا فَأَبْصِرِ الدَّجَّالَ الْيَوْمَ أَوْ غَدًا "
ورواه أيضا من حديث أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ مختصراً (1/ 57)
95 - حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ رَافِعٍ، عَمَّنْ حَدَّثَهُ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " سَتَكُونُ بَعْدِي فِتَنٌ، مِنْهَا فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ، يَكُونُ فِيهَا حَرْبٌ وَهَرَبٌ، ثُمَّ بَعْدَهَا فِتَنٌ أَشَدُّ مِنْهَا، ثُمَّ تَكُونُ فِتْنَةٌ، كُلَّمَا قِيلَ: انْقَطَعَتْ، تَمَادَتْ، حَتَّى لَا يَبْقَى بَيْتٌ إِلَّا دَخَلَتْهُ، وَلَا مُسْلِمٌ إِلَّا صَكَّتْهُ، حَتَّى يَخْرُجَ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي "
و نعيم بن حماد فيه كلام كثير ، وقال عنه الذهبي في سير أعلام النبلاء (10/ 609)
: لا يجوز لاحد أن يحتج به ، وقد صنف كتاب " الفتن " فأتى فيه بعجائب ومناكير.


عون المعبود (9/ 286)
قَالَ صَاحِبُ عَوْنِ الْمَعْبُودِ :
( الْعَنْسِيّ )
: بِمَفْتُوحَةٍ وَسُكُون نُون ، قَالَ فِي لُبّ اللُّبَاب مَنْسُوب إِلَى عَنْس حَيّ مِنْ مَذْحِج
( كُنَّا قُعُودًا )
: أَيْ قَاعِدِينَ
( فَذَكَرَ )
: النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
( الْفِتَن )
: أَيْ الْوَاقِعَة فِي آخِر الزَّمَان
( فَأَكْثَرَ )
: أَيْ الْبَيَان
( فِي ذِكْرهَا )
: أَيْ الْفِتَن
( حَتَّى ذَكَرَ )
: النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
( فِتْنَة الْأَحْلَاس )

الحديث المذكور باذن الله سوف يتم سؤال احد علماء الحديث عنه
( العلماء المستقلين وليس المدلسين)
وعلى فكره علماء الحديث هم اكثر الناس محاربين من السلطات لذلك مثلا في السعوديه والخليج لا تجدهم بارزين ولا يسلط عليهم الاعلام وهم واكثر الناس متهمين انهم تكفيريين او خوارج لانهم لايداهنون خصوا ان كان لديهم نص واضح صحيح

والحديث لاياخذ من المواقع ولا من الدرر السنيه التي بها اخطاء كثيره... بل ياخذ من اهل الحديث المحققين الباحثين فيه المتخصصين فيه... وعلى رأسهم طبعا الشيخ ابو اسحاق الحويني.

وطبعا الحديث المذكور لايمكم اسقاطه على ابو بكر البغدادي هكذا دون استدلالات ودلائل وليس كلام مرسل وطبعا تكون هناك وقائع حدثت كما هو مذكور في الحديث.. وهذا لم يحصل في شخصه.
 

ابو-راشد

عضو ذهبي
المعذره هذا القول اقرب للخيال

والكلام المرسل لايأخذ به ابدا
ننتظر دلائلك

اعترافات بعض اعضاء الكونغرس الأمريكي الأحرار ان طلب منهم الحلف بالولاء لأسرائيل في غرفة مغلقة و بعضهم رفض ذلك وصرح بالأعلام الغير شائع وموجودة تصريحاتهم على النت...
في 2003 رفض الكونغرس الامريكي (بل والأمم المتحدة) دخول أمريكا للعراق و انا كنت في أمريكا وقتها ورأيت المظاهرات والمانشيتات في بعض الجرائد الأمريكية تستنكر الديكتاتورية في اتخاذ القرار... ادارة بوش وديك شيني ضربوا الكونغرس والدستور الأمريكي والدولي ولإرادة الشعبية الامريكية عرض الحائط...

هذه بعض الامثلة والدلائل...
 
اعترافات بعض اعضاء الكونغرس الأمريكي الأحرار ان طلب منهم الحلف بالولاء لأسرائيل في غرفة مغلقة و بعضهم رفض ذلك وصرح بالأعلام الغير شائع وموجودة تصريحاتهم على النت...
في 2003 رفض الكونغرس الامريكي (بل والأمم المتحدة) دخول أمريكا للعراق و انا كنت في أمريكا وقتها ورأيت المظاهرات والمانشيتات في بعض الجرائد الأمريكية تستنكر الديكتاتورية في اتخاذ القرار... ادارة بوش وديك شيني ضربوا الكونغرس والدستور الأمريكي والدولي ولإرادة الشعبية الامريكية عرض الحائط...

هذه بعض الامثلة والدلائل...

ياخي ان كان هناك اصوات رافضه او مظاهرات فهذه ليست دلائل ان امريكا مختطفه..
امريكا سياستها واضحه وتوجهها واضحه.. ولكن هي تضع حيز بسيط وهذا الحيز البسيط يتم نفخه اعلاميا وشعبيا ليظهر ان صانع القرار هم الشعب وهذا ليس صحيحا ابدا..
صانعوا القرار غي امريكا هم عسكريون متدين وينطلقون من عقيده البروتستانت التي هي متفقه مع اليهود والصهاينه خصوصا.
 
أعلى