مالذي تريده داعش؟

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
اعتقد والعلم عند الله ان ابراهيم عواد ابراهيم البدري الحسيني الشريف قائد تنظيم داعش هو المقصود من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم :
وحتى احد ابناء عمومته الاقراب والاكثر منه علم ودرايه قد تبرى منه وهو الشريف الشيخ الدكتور : عبدالستار عبود ويس محمد البدري الحسيني وهو عضو هيئه التدريس في الجامعه الاسلاميه بالمدينه المنوره واحد خريجيها
فتنة السراء قيل انها سراء لانها تسر العدو بسقوط الخلافة العثمانية التي حاربها الغرب على يد حليفهم الشريف حسين الهاشمي .
وبعدها صارت نقلة مدنيه وتطور سريع واموال والخ وهناك قول ضعيف انه صدام حسين لانه ايضا قرشي هاشمي وساهم بدخول الامريكان لاراضي الاسلام ولكن القول الاول ارجح
والله اعلم
 

هزاع

عضو بلاتيني
خلاص لا تزعل يا هزاع
هو مسلم سني
والموحد هو عكس المشرك
فهل الذي لا يحكم بالشرع يعتبر مشرك في نظرك

أسأل ربك ماذا يقول في كتاب الكريم أذهب للقرأن رد على كلام الله عز وجل ((ها أنتم هؤلاء جادلتم عنهم في الحياة الدنيا فمن يجادل الله عنهم يوم القيامة أم من يكون عليهم وكيلا ( 109 )

بن باز حكم من لا يحكم الشرع



هذا موضوع فيه فتاوي عمالقة شيوخ السلفية في جزيرة العرف تكفير من لا يخكم الشرع بل غدم جواز العمل في الدول اللتي لا تحكم الشريعة حتى لو تعمل زبال فلا يجوز العمل فيها وهذا كلام ربيع المدخلي

http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/260793/page-4#post-3435740
أنت تدافع عن البشر وحكم البشر ولا تدافع عن الله وحكم الله وأن الحكم لله يضعه حيث يشاء ونزع الحكم من هم أفضل من حكامك وهم صحابة وأعطاه من هم أقل منهم.

أنت لا تحكم بالشريعة قطعا في غيرها

1_ كان الخصوم في مسائل البيوع يحكم بينهم قاضي شرعي ( سابقا )
فتم تغيير القاضي إلا قاضي مدني يحكم بقانون وضعي_ كفري.

وسأذكر لك المثال

قبل عقود كان القاضي يرد أي قضية فيها مال يطلبه صاحبه من الربا

وبعد ذلك أدى هذا الوضع لخسارة البنوك الربوية
لأن الرجل يأتي لها ويأخذ قرضا ربويا _ وهو يعلم بذلك_ ولكنه ذكي

فيسدد رأس المال الحلال ومن ثم لا يكمل باقي الدفعات للبنك
فيرفع عليه البنك دعوى جزاء

فيتخاصمان للقاضي الشرعي فيحكم أن لا يسدد باقي القرض لأنه ربوي
ويقول للرجل تب إلى الله من هذا أيضا ( التحايل )

الآن قل لي بربك

لو ذهبت أنا إلى بنك ( الرياض الربوي ) والذي يوجد أمام الحرم المدني !!!!!!

في البناية التي يوجد بها ( قزاز) المحل المعروف

وقمت بأخذ قرض ربوي ثم لم أسدد الباقي

ماذا سيحصل لي

أترك الجواب لك


المثال الآخر

تكثر الإتصالات على برامج الفتوى التلفزيونية والإذاعية في المملكة
ومثال على ذلك برنامج قناة المجد _ الجواب الكافي.

إتصل أحد الأشخاص على الشيخ عبدالعزيز الفوزان ومن بعده الشيخ المطلق

الأول في القضاء

والثاني عضو هيئة كبار العلماء

فسألوهم الناس عن الإكتتاب في المملكة القابضة
ولا تخفى على أحد من تكون هذه الشركة

المشايخ ذكروا بأن هذه الشركة ربوية _ أولا

ثانيا _ لها نشاطات محرمة مثل:
- بيع الخمور في فنادق كثيرة حول العا

ومن أرباحها قنوات الفجور والأغاني

ثالثا _ مشاركتها في رأس مال أكبر صرح ربوي حول العالم والذي هو ستي بانك city bank

فقلي بربك غفر الله لك

لمذا من الأساس يسمح لها بدخول سوق الأسهم
وسوق الأسهم يحكم بكتاب الله وسنة نبينا _صلوات ربي وسلامه عليه.

فهل قانون إدراج الشركات في سوق الأسهم هو قانون وضعي !!!

فالذي يجب على دولة تجكم بشرع الله أن تعمل الآتي

يجلس الموظف على مكتبه

ثم تقدم الطلبات

فيقبل الشرعي منها ويرد الغير شرعي

أليس كذلك
أخي الكريم

ارجع إلى سلسلة الهدى والنور للشيخ الألباني _رحمه الله

وتحديدا لأشرطة حرب الخليج الثانية
غزو صدام للكويت

وستمع للشيخ _ رحمه الله_ حين يقول

في كل مكتب ثلاثة أصنام

يقصد الصور

وعلى كل دوار ما شاء الله من الأصنام

وكثير وكثير وكثير





 

هزاع

عضو بلاتيني
اعتقد والعلم عند الله ان ابراهيم عواد ابراهيم البدري الحسيني الشريف قائد تنظيم داعش هو المقصود من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم :
وحتى احد ابناء عمومته الاقراب والاكثر منه علم ودرايه قد تبرى منه وهو الشريف الشيخ الدكتور : عبدالستار عبود ويس محمد البدري الحسيني وهو عضو هيئه التدريس في الجامعه الاسلاميه بالمدينه المنوره واحد خريجيها
عَنْ عُمَيْرِ بْنِ هَانِئٍ الْعَنْسِيِّ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ ، يَقُولُ : كُنَّا قُعُودًا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ ، فَذَكَرَ الْفِتَنَ فَأَكْثَرَ فِي ذِكْرِهَا حَتَّى ذَكَرَ فِتْنَةَ الْأَحْلَاسِ ، فَقَالَ قَائِلٌ : يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ ؟ قَالَ : " هِيَ هَرَبٌ وَحَرْبٌ ، ثُمَّ فِتْنَةُ السَّرَّاءِ ، دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ قَدَمَيْ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ... بَيْتِي يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي ، وَلَيْسَ مِنِّي ، وَإِنَّمَا أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ ، ثُمَّ يَصْطَلِحُ النَّاسُ عَلَى رَجُلٍ كَوَرِكٍ عَلَى ضِلَعٍ ، ثُمَّ فِتْنَةُ الدُّهَيْمَاءِ ، لَا تَدَعُ أَحَدًا مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ إِلَّا لَطَمَتْهُ لَطْمَةً ، فَإِذَا قِيلَ : انْقَضَتْ ، تَمَادَتْ يُصْبِحُ الرَّجُلُ فِيهَا مُؤْمِنًا ، وَيُمْسِي كَافِرًا ، حَتَّى يَصِيرَ النَّاسُ إِلَى فُسْطَاطَيْنِ ، فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لَا نِفَاقَ فِيهِ ، وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لَا إِيمَانَ فِيهِ ، فَإِذَا كَانَ ذَاكُمْ فَانْتَظِرُوا الدَّجَّالَ ، مِنْ يَوْمِهِ ، أَوْ مِنْ غَدِهِ "§§ أبو داود[]

قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 2 / 702 :
أخرجه أبو داود ( 2 / 200 ) و الحاكم ( 4 / 467 ) و أحمد ( 2 / 133 ) من طريق
أبي المغيرة : حدثنا عبد الله بن سالم : حدثني العلاء بن عتبة الحمصي أو
اليحصبي عن عمير بن هاني العنسي سمعت عبد الله بن عمر يقول : " كنا عند
رسول الله صلى الله عليه وسلم قعودا نذكر الفتن ، فأكثر ذكرها حتى ذكر فتنة
الأحلاس ، فقال قائل : يا رسول الله و ما فتنة الأحلاس ؟ قال : هي " . الحديث .
و هذا إسناد صحيح رجاله كلهم ثقات رجال البخاري غير العلاء بن عتبة و هو صدوق
كما في التقريب . و قال الحاكم : " صحيح الإسناد " . و وافقه الذهبي .
( كورك ) بفتح و كسر .
( ضلع ) بكسر ففتح ، و يسكن واحد الضلوع أو الأضلاع . قال الخطابي : " هو مثل
و معناه الأمر الذي لا يثبت و لا يستقيم و ذلك أن الضلع لا يقوم بالورك .
و بالجملة يريد أن هذا الرجل غير خليق للملك و لا مستقل به " .

قلت : وقد رواه نعيم بن حماد في الفتن (1/ 57) من طريق آخر عَنْ عُمَيْرِ بْنِ هَانِئٍ مرسلاً
93 - حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ يَزِيدَ بْنِ جَابِرٍ، عَنْ عُمَيْرِ بْنِ هَانِئٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ فِيهَا حَرْبٌ وَهَرَبٌ، وَفِتْنَةُ السَّرَّاءِ يَخْرُجُ دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ قَدَمَيْ رَجُلٍ يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي وَلَيْسَ مِنِّي، إِنَّمَا أَوْلِيَائِيَ الْمُتَّقُونَ، ثُمَّ يَصْطَلِحُ النَّاسُ عَلَى رَجُلٍ، ثُمَّ يَكُونُ فِتْنَةُ الدَّهْمِ، كُلَّمَا قِيلَ: انْقَطَعَتْ تَمَادَتْ، حَتَّى لَا يَبْقَى بَيْتٌ مِنَ الْعَرَبِ إِلَّا دَخَلَتْهُ، يُقَاتِلُ فِيهَا لَا يَدْرِي عَلَى حَقٍّ يُقَاتِلُ أَمْ عَلَى بَاطِلٍ، فَلَا يَزَالُونَ كَذَلِكَ حَتَّى يَصِيرُوا إِلَى فُسْطَاطَيْنِ: فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لَا نِفَاقَ فِيهِ، وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لَا إِيمَانَ فِيهِ، فَإِذَا هُمَا اجْتَمَعَا فَأَبْصِرِ الدَّجَّالَ الْيَوْمَ أَوْ غَدًا "
ورواه أيضا من حديث أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ مختصراً (1/ 57)
95 - حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ، عَنْ إِسْمَاعِيلَ بْنِ رَافِعٍ، عَمَّنْ حَدَّثَهُ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " سَتَكُونُ بَعْدِي فِتَنٌ، مِنْهَا فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ، يَكُونُ فِيهَا حَرْبٌ وَهَرَبٌ، ثُمَّ بَعْدَهَا فِتَنٌ أَشَدُّ مِنْهَا، ثُمَّ تَكُونُ فِتْنَةٌ، كُلَّمَا قِيلَ: انْقَطَعَتْ، تَمَادَتْ، حَتَّى لَا يَبْقَى بَيْتٌ إِلَّا دَخَلَتْهُ، وَلَا مُسْلِمٌ إِلَّا صَكَّتْهُ، حَتَّى يَخْرُجَ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي "
و نعيم بن حماد فيه كلام كثير ، وقال عنه الذهبي في سير أعلام النبلاء (10/ 609)
: لا يجوز لاحد أن يحتج به ، وقد صنف كتاب " الفتن " فأتى فيه بعجائب ومناكير.


عون المعبود (9/ 286)
قَالَ صَاحِبُ عَوْنِ الْمَعْبُودِ :
( الْعَنْسِيّ )
: بِمَفْتُوحَةٍ وَسُكُون نُون ، قَالَ فِي لُبّ اللُّبَاب مَنْسُوب إِلَى عَنْس حَيّ مِنْ مَذْحِج
( كُنَّا قُعُودًا )
: أَيْ قَاعِدِينَ
( فَذَكَرَ )
: النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
( الْفِتَن )
: أَيْ الْوَاقِعَة فِي آخِر الزَّمَان
( فَأَكْثَرَ )
: أَيْ الْبَيَان
( فِي ذِكْرهَا )
: أَيْ الْفِتَن
( حَتَّى ذَكَرَ )
: النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
( فِتْنَة الْأَحْلَاس )


الحديثحجة عليك وسوف تضرب به عرض الجدار

حَتَّى يَصِيرَ النَّاسُ إِلَى فُسْطَاطَيْنِ ، فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لَا نِفَاقَ فِيهِ ، وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لَا إِيمَانَ فِيهِ

هل أخبرتنا أمريكا والغرب الغرب والكفار في أي فسطاط ؟؟ والحكومات العربية مع حكومة الرافضة في أي فسطاط ؟؟


قدامك مئة سنه جاوب بتجرد

جاي يكحلها عماها
 

هزاع

عضو بلاتيني
قادة عسكريون من حول العالم
يلتقون بالرياض للبحث في الحرب على «داعش»

الرياض - أ ف ب: افادت مصادر دبلوماسية ان قادة عسكريين
من حول العالم سيجتمعون اليوم الاربعاء في العاصمة السعودية
لتقييم مسار الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال مصدر دبلوماسي لوكالة فرانس برس
ان اللقاء الذي يستمر يومين ويأتي استكمالا لمحادثات اجريت سابقا،
سيجمع «كل الدول المنخرطة» الى جانب الولايات المتحدة
في الحرب ضد التنظيم المتطرف بما في ذلك دول الخليج.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه
«اعتقد ان الاجتماع سيكون بمثابة تقييم عام
للوضع الذي نحن فيه ولما يتعين فعله الآن».
من جانبه قال مصدر دبلوماسي آخر ان الاجتماع
«سيكون اقرب الى لقاء لتبادل المعلومات» وفرصة للتنسيق
وليس منتدى يتم خلاله اتخاذ قرارات حاسمة.
وتتزامن هذه المحادثات التي تجرى على مستوى قادة الجيوش ونوابهم
مع الصعود المثير للتنظيم المتطرف في ليبيا
بعد ان سيطر على اراض واسعة في العراق وسورية.
وكثفت الدول العربية غاراتها التي تستهدف تنظيم الدولة الاسلامية
منذ مطلع فبراير حين وزع التنظيم شريطا
يظهر احراق الطيار الاردني معاذ الكساسبة حيا داخل قفص حديدي.
ونفذت مصر الاثنين سلسلة غارات
استهدفت تنظيم الدولة الاسلامية في ليبيا حيث قام التنظيم بقتل 21 قبطيا ذبحا


جريدة الوطن الكويتية
18 - 2 - 2015

تويتر هؤلاء في أي فسطاط المجتمعين ؟؟؟


حَتَّى يَصِيرَ النَّاسُ إِلَى فُسْطَاطَيْنِ ، فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لَا نِفَاقَ فِيهِ ، وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لَا إِيمَانَ فِيهِ

تويتر تعرف الأية هذي ؟؟

لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله
 

هزاع

عضو بلاتيني
بشار علوي او نصيري يعني ليس من اهل السنة والجماعة
انا لست بعالم حتى اكفر الناس
ليس لي الحق بتكفير احد
انا فقط انقل اقوال اهل العلم
اما التكفير و اخراج الناس من ملة الاسلام
فهذا العمل الدنئ و الخسيس اتركه لك و لربعك التكفيريين
والان ربعك الدواعش يكفرون من يعمل في وظيفة حكومية
و يقتلون من يدخن و يطلبون من المدخن
ومن الذي يعمل في وظيفة حكومية التوبة ودخول الاسلام من جديد
اما من يعمل في وظيفة عسكرية فهذا عند ربعك مثل ابو جهل و ابو لهب
الله يشفيكم و يرد اليكم عقولكم فانتم بلا عقول وبلا فهم

مايزال تويتر يكذب وبأفلا قال يقتلون من يدخن هذا الأفلاس

المؤمن لا يكذب

أما يكفرون من يعمل بحكومة وظيفية فهذا كذي وتدليس

ومن لايجيز العمل بالحكومة اللتي لا تحكم بالشريعة حتى لو كان العمل زبال فهو ربيع بن هادي الدخلي شيخ السلفية بالسعودية



وأنا أتحداك تأتيني بكلام العلماء في مذهب النصيرية والعوية أول تقل انا انقل يعني عندك علم بفتواهم في النصيرية أو أنت تخالفهم بأن النصيرية العلوية ليسو كفار وخارجي من المله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


أما قولك ليس من أهل السنه فهذا رمي البقية بالنار فهل تعتبر أنت أن اهل السنه والجماعة هي الفرق الناجية كما أخبر بها رسول الله عليه الصلاة والسلام في حديث تفترق أمتى ؟؟؟

ومن الفرق غير أهل السنه والجماعة اللتي تعتبرها على هدي الرساله؟؟؟ أذا جاوبت على السؤال هذا اسبوع ما أدخل المنتدا ويمكن شهر أتحداك لكي تحرج حقيقة أعتقادك ولا تكون باطني
 

الدائرة الأخيرة

عضو بلاتيني
@بسطويسي
بعيدا عن الصراعات الجانبية في موضوعك لعل هذا المقال ذو صلة

تارنتينو البغدادي.. في عنف الصورة
أحمد أبا زيد
18 فبراير 2015


"أتيت من عالم العنف، إنه يسري في دمي، كان والدي كذلك، ووالده من قبله، كان ذلك قدري.. من هو البريء؟ هل أنت بريء؟ إنه مجرد قتل، كل كائنات الله تفعل ذلك، بشكل أو بآخر، انظر إلى الغابة، نحن نقتل كل تلك الكائنات والغابة معها، ولكننا نسميها "الصناعة" لا "القتل"، لكنني أعرف أيضاً أن الكثير من الناس يستحقون القتل، كل شخص قد اقترف خطيئة ما في الماضي، عاراً ما، سرّاً ما، كثير من الناس يمشون على الأرض هم بحكم الموتى، لكنهم يحتاجون من يخلصهم من هذا العذاب، وهنا بدأت مهمتي.. أنا رسول القدر"

يقول ميكي نوكس للمذيع الذي يصور معه مقابلة من داخل السجن، ميكي السفاح الذي شكّل مع حبيبته ثنائي قتل أخذ شهرة سريعة وغدا محبوباً شعبيّاً بعد سلسلة من العنف العشوائي المصوّر غالباً، أصبحا كنجوم السينما، لهما جمهور عريض يحبهما ويتظاهر لأجلهما ويرفع صورهما، رغم أنهم قد يُقتلون على أيديهما في متجر ما أو نزوة ما للثنائي الذي يحمل معه القتل ويمارسه بمتعة وابتهاج احتفالي.

يجري هذا في فيلم "Natural born killers" الذي كتبه المخرج الأميركي كوانتين تارنتينو، وأخرجه أوليفر ستون، "لقدْ وُلدنا قتلة"، يقدم تارنتينو وستون جذور الثنائي القاتل عبر "مسلسل تلفزيوني" مفرط في المسرحية داخل الفيلم، وكأن تلك الحياة المليئة بالفساد العائلي والبشاعة كنمط حياة لم تكن حياة خاصة، بل هي حياة ضمن الفضاء العام ودلالة عليه، باعتبارها تُقدم للمجتمع عبر الصورة، كما قُدّم العنف عبر الصورة.

إنها قضية داخلية إذن، عنف يقع على المجتمع والدولة، جذوره من داخل المجتمع والدولة، إنها منظومة عنف، ولم يفعل ميكي نوكس سوى أن مارس منطق المنظومة خارج أطر "المعتمد المكرّس" أو ضدّها، أو بالأحرى فضحه عبر الصورة، ويفضح هذا الثنائي الفاشية العميقة لدى هذا المجتمع المتعطش للعنف، والممجد للقاتل، حتى لو كان قاتله هو، متى لم تكف الشعوب عن تمجيد العنف الممارس ضدّها بالذات، وتتخلى عن حريتها لصالح هذا العنف، هذه الإشكالية "النازية" التي أرّقت إريك فروم، فألّف كتابه الذي لا يكف عن التفسير: "الخوف من الحرية".

تغدو الصورة هنا مقصداً بذاتها لفعل القتل لا مجرد قيمة مضافة، باعتبارها جوهر الحداثة وأداة تمثيل المجتمع إن لم تكن تشكيله، إنه عصر موت الواقع لصالح الصورة كما تنبأ جان بودريار، حيث يغدو الواقع مجموعة من التمثيلات التي تحيل إلى تمثيلات موازية، والواقع يموت تحت سطح حلقة تمثيلاته المغلقة هذه، السياسة إذن هي لعبة التمثيلات، هذا ما حصل في حرب الخليج حسب رأي بودريار.

هذه كانت فكرة فيلم المخرج باري لافينسون "wag the dog" المأخوذ عن كتاب، يستعين مستشار الرئيس (روبرت دي نيرو) بمخرج سينمائي (دستن هوفمان) ليقوم بحرب في ألبانيا تغطي على فضيحة جنسية للرئيس قرب موعد الانتخابات، يكون ثمة أبطال وضحايا وشهداء، ويجيّش الرأي العام وأغانٍ تمجد الجيش ويغدو الاعتصام بحبل الرئيس ضرورة المرحلة، وفي الواقع ليس ثمة غير الصورة.

إن الحداثة تعني هيمنة الصورة، هذه الفكرة ألهمت سلسلة من الأفلام (نقد الصورة بالصورة) لعل آخرها كان فيلم المخرج دايفيد فينشر "Gone Girl"، يُدان الزوج (بن أفليك) باختفاء زوجته، ثم يبرأ ثم يُدان رجل آخر ثم تظهر الزوجة الفاتنة، إن الجريمة والمجرم هنا يغدوان واضحين لكل من لهم علاقة بالقصة في الواقع (لا عبر الصورة)، حتى للشرطة نفسها، ولكن صورة الشقراء (الفاتنة جدّاً) والمثقفة الضحية لعنف الرجل وغرائزيته، حسب سردية المظلومية النسوية هي التي تنتصر، وعبر إتقان الصورة ولعبة الإعلام وحدها، لقد انتصرت الصورة في النهاية وغدا المجرم الضحية وانتحب العقل (الذي كانت تمثله شقيقة الزوج).

عودة لفيلم تارانتينو وأوليفر ستون، فإنه داخل منظومة العنف الحداثية هذه لا قيمة أخلاقية لحماية الحياة الفردية، ما دامت مشرّعة للعنف بالضرورة أو خاضعة له وفاقدة لفرادتها الإنسانية، ترسٌ في آلة حسب تعبير المعماري الشهير لوكوربوزييه عن وظائفية البيت الحديث وموقع الإنسان فيه، أو مجرد بيض نكسره لأجل العجة، كما يقول لينين، أو "دار كفر" يباح دماء من فيها باعتبارهم موالين للكفار والجاهلية كما تقول السلفية الجهادية، وعلى امتداد الفيلم وعشرات حالات القتل العنيف والوحشي والدموي، في شعائرية طقوسية واحتفالية مبتهجة، لا يظهر ندم الثنائي القاتل إلا على حالة قتل واحدة، حين قتلا رجلاً من الهنود الحمر استضافهما في بيته وقرأ عليهما من تعاويذه، إنه قتل مدان ولا أخلاقي وأدى حتى إلى انفصالهما (المؤقت) لأن هذا الرجل لم يدخل في منظومة العنف الحداثية، حينها فقط سفكا روحاً.

المصور نفسه في فيلم تارانتينو وستون، يشارك الثنائي القاتل في حفلة العنف الجماعي التي يثيرانها في السجن، يحرره القتل، ويبهجه، ويكتشف بسعادة كم كان مقيّداً قبله، ومجرد موضوع للمنظومة، ولكن هذا المصور نفسه الذي ينقذهما من الموت يكون ختاماً ضروريا لسلسلة العنف، وبدون ضغينة من قاتله، بل بابتهاج آخر وهو يقول له "لإقناعه":

"
اختار إعلام داعش أن يبدع في صورة العنف لأهمية هذا الأسير الاستثنائية
"
"أنت آخر شخص سنقتله يا واين، الأمر لا يتعلق بك أيها المصاب بجنون العظمة، أنا معجب بك، لكن إن تركناك فستكون كبقية الناس، وقتلك وما تمثله هو تصريح مهم... لا أعرف ماذا يقول هذا التصريح، لكن فرانكشتاين قتل مخترعه". فيرد عليه واين بغضب: "ألستما قاتِلَين؟، أنتم لنا، للعموم... للإعلام"

هكذا حين تبحث تيارات العنف المجتمعي، العنف المحض، عن دلالة أو مرجعية من خارجها، فستكون غالباً تلفيقية، إنها لا تعرفها ببساطة، وإنما قد تبحث عنها بأثر رجعي، وقد يقتنع مدمنو العنف هؤلاء أن هذه المرجعيات مرجعياتهم وبواعثهم لممارسة التمرد والتدمير حقّاً، ولكن ضمن أي سياق أصبح هذا النصّ ثوريّاً أو دافعاً للقتال، ولم يكن كذلك في سياقات أخرى، بل كان على النقيض، هذا ما يغفله التعويل المبالغ به على المرجعية النصوصية والتراثية، لعنف الحركات ما بعد الحداثية (جهادية وغيرها)، دون أن ننفي بالمطلق حضور هذه النصوص كدافع لا كتبرير فقط.

تارانتينو، الذي كان كاتب هذا الفيلم، تتكرر في أفلامه التي أخرجها التيمة الأبرز في هذا الفيلم، إنها احتفالية العنف البهيج، والوحشية الكوميدية، مشاهد ينبغي ان تكون صادمة للوعي الناعم (كما نتخيل ترف الحياة الحديثة)، تتم في إطار كوميدي ولامبالٍ غالباً، وبشخوص هم مواضيع ثقافوية (أو ممثلون لثقافات) أكثر مما هم شخوص، قطع أطراف بشرية ورؤوس بالسيف على يد امرأة "Kill Bill" أو بتر أذن بشرية (Reservoir Dogs) أو كلاب تأكل زنجيّاً حيّاً ونار تحرق آخر "Django Unchained" أو تقشير جلدة الجمجمة لضحية على قيد الحياة "Ingulorious Basterds"، وغالباً ما تُمارس هذه الوحشية كانتقام للمظلوم ضد الظالم، وإن كان (وهذا أحد هوايات تارنتينو اللذيذة) بإعادة سرد التاريخ لتنتصر الضحية.

يقول جاك دريدا تعليقاً على حادثة 11 أيلول/سبتمبر، "إن أكثر ما هو مرعب في هذا الإرهاب ضد الغرب، هو أنه وليد الغرب نفسه، وبأدوات الغرب نفسه، إنه عنف الحداثة ضد الحداثة، وليس عنفاً من خارجها".

في تعليقه على الحادثة نفسها اعتبر جان بودريار أن "القاعدة عنف مضاد لعنف العولمة، ولا ينبغي فهم هذا العنف المعولم خارج سياق العنف الموسع، والموجه الذي مارسته سياسات الغرب نفسه، دون أن يجعل ذلك أيّاً من العنفين أخلاقيّاً، حسب رأيه.

أما داعش فقد تجاوزت القاعدة بمراحل في قدرتها على استخدام أدوات الحداثة، وفي حرصها على "عولمة" الصورة، وقناعتها بمركزية هذه "الصورة" في العالم الراهن، تمارس داعش أشكالاً من العنف والوحشية ضد خصومها وضد المدنيين، سبق أن مارسته الميليشيات والجيوش، (ولا داعي هنا لعقد مقارنات إحصائية بجرائم كلّ منها أو إعلان موقف من عنف داعش التي يعتبرها كاتب المقال، كغيره من الثوار السوريين عدوّاً مطلقاً كنظام الأسد)، ولكنها كانت الأحرص على إتقان صورة العنف، وتقديم مشاهد طقوسية متقنة تفضح الموت ولا تؤنقه بالسلاح الحديث، ولكن هذا بالضبط ما يجعل من هذا العنف حداثيّاً بامتياز، إنها الصورة التي تغدو مقصداً للقتل بحد ذاتها، وصناعة معقدة تمثل الواقع وتشكله، وبوابة العبور نحو العالم.

وهنا لا يكون الفعل الأفظع أخلاقيّاً وإنسانيّاً هو الأحق بتعاطف الجمهور، وإنما الفعل الذي استطاعت الصورة أن تؤكد فظاعته، فلا صور المحروقين في داريا أو حلب أو الغوطة أو حمص (...إلخ) على يد نظام الأسد، أو المحروقين في رابعة على يد نظام الانقلاب المصري، أو المحروقين في بغداد على يد المليشيات الشيعية، استطاعت اكتساب الفجائعية المعولمة لحادثة إحراق البشر أحياء، كحادثة إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقاً، لا لكونها أقلّ عنفاً، وإنما لأن الصورة واهتمام الإعلام كانت أقلّ تركيزاً هناك.

"
صورة الذبح استنفدت إمكانيات الدهشة، هذا ما أدركه إعلام داعش
"
اللافت هنا أن الرهائن السابقين لمعاذ لم يكتسبوا هذا التعاطف نفسه، رغم وضوح موقعهم كضحية باعتبارهم وُجدوا في سورية، لغايات التعاطف مع الثورة السورية، أكثر من الطيار المقاتل بطبيعة الحال، لأن صورة الذبح استنفدت إمكانيات الدهشة، هذا ما أدركه إعلام داعش الذي اختار أن يبدع في صورة العنف لأهمية هذا الأسير الاستثنائية.

تبحث أغلب التأويلات لعنف داعش الوحشي والدموي عن جذور تراثية لهذا العنف، مغفلة المنظومة الحداثية التي تشكل جذراً أقرب للصورة التي يقدّم بها هذا العنف، والتي يطمح لمحاكاتها، وبأدواتها نفسها، خاصة أن أغلب التوقعات بشأن المخرجين لإصدارات داعش الأخيرة تدور حول أوروبيين انتقلوا إلى "أرض الخلافة"، ولعل هؤلاء لم يقرؤوا لابن تيمية أو القاضي عياض ولا فتحوا كثيراً من الكتب، ولكنهم لا شك شاهدوا كثيراً من الأفلام، ويقدمون ميزة لم يستطع مبدعو هوليوود توفيرها، أصبح عنف الصورة حقيقيّاً هذه المرة.



 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
وهناك قول ضعيف انه صدام حسين لانه ايضا قرشي هاشمي وساهم بدخول الامريكان لاراضي الاسلام

لايوجد دليل ان الطاغية صدام حسين من بني هاشم من قريش
حيث ان قبيلته معروفة في العراق
والموضوع عن داعش و ليس عن الطاغية صدام حسين
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
هل أخبرتنا أمريكا والغرب الغرب والكفار في أي فسطاط ؟؟ والحكومات العربية مع حكومة الرافضة في أي فسطاط ؟؟

امريكا كافرة كدولة و حكام و مسؤولين وغالبية الشعب الامريكي كافر
ولكن يوجد في الشعب الامريكي مسلمين يحملون الجنسية الامريكية
الحكومات العربية اذا كنت تقصد حكام العرب فهم مسلمين ماعدا حاكم لبنان
الرافضة كفار مشركين خارجين من ملة الاسلام وهم من فئة المنافقين
فهم فوق كفرهم يعتبرون منافقين يظهرون الاسلام ويبطنون الكفر و الشرك
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
تويتر هؤلاء في أي فسطاط المجتمعين ؟؟؟


حَتَّى يَصِيرَ النَّاسُ إِلَى فُسْطَاطَيْنِ ، فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لَا نِفَاقَ فِيهِ ، وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لَا إِيمَانَ فِيهِ

تويتر تعرف الأية هذي ؟؟

لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله

كان من دعاء بعض السلف الصالح
"اللهم اشغل الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين".

كلهم ظالمين ظالين مجرمين يهدفون للاضرار بالاسلام و المسلمين
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
ردا على المدعو هزاع

قال احد المشايخ
وقد يستدل لهذا بما جاء في كشف الخفاء للعجلوني :
إن الله ينتقم من الظالم بالظالم .
قال النجم لا يعرف بهذا اللفظ
لكن روى ابن أبي شيبة وابن أبي حاتم عن مالك بن دينار قال :
قرأت في الزبور إني أنتقم بالمنافق من المنافق
ثم أنتقم من المنافقين جميعا
وذلك في كتاب الله تعالى
وكذلك نولي بعض الظالمين بعضا بما كانوا يكسبون.

إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته

وكذلك فإنه سبحانه يسلط الظالم على الظالم ثم ينتقم من الجميع"


ونقل شراح المختصر في باب قتال الفئة الباغية عند قوله
" فللعدل قتالهم..
عن الإمام مالك قوله :
"وأما غير العدل فدعه وما يراد منه
ينتقم الله من الظالم بظالم ثم ينتقم من كليهما

وفي لفظ : إن كان الإمام مثل عمر بن عبد العزيز
وجب على الناس الذب عنه والقتال معه وأما غيره فلا
دعه وما يراد منه ينتقم الله من الظالم بالظالم ثم ينتقم من كليهما.

منقول
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
ومن الفرق غير أهل السنه والجماعة اللتي تعتبرها على هدي الرساله؟؟؟
أذا جاوبت على السؤال هذا اسبوع ما أدخل المنتدا
ويمكن شهر أتحداك لكي تحرج حقيقة أعتقادك ولا تكون باطني


وهل يوجد مسلمين موحدين عقيدتهم صحيحة
و سليمة وخالية من البدع والشركيات
غير اهل السنة والجماعة على وجه الارض ؟
انا حسب علمي البسيط لا يوجد مسلمين موحدين عقيدتهم صحيحة و سليمة
غير اهل السنة والجماعة الذين يسيرون على الكتاب و صحيح السنة
اذا كان هناك مسلمين غير اهل السنة والجماعة عقيدتهم صحيحة و سليمة
لا اعرفهم بسبب قلة معلوماتي
اخبرني عنهم ولك الاجر
حتى استفيد منك و يستفيد منك القراء الكرام
 

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
لايوجد دليل ان الطاغية صدام حسين من بني هاشم من قريش
حيث ان قبيلته معروفة في العراق
والموضوع عن داعش و ليس عن الطاغية صدام حسين

الموضوع ردود على حوارات بالنسبة للنسب مثبت في الشجرة الهاشمية في المدينة والشام روح ناقشهم لاتكلمني
وعموما ابو لهب هاشمي فالاصل لايرفع الواطي وهذا لايعني ان لانكون دقيقيين في قول حواراتنا حتى ولو كرهنا
 

هزاع

عضو بلاتيني
وهل يوجد مسلمين موحدين عقيدتهم صحيحة
و سليمة وخالية من البدع والشركيات
غير اهل السنة والجماعة على وجه الارض ؟
انا حسب علمي البسيط لا يوجد مسلمين موحدين عقيدتهم صحيحة و سليمة
غير اهل السنة والجماعة الذين يسيرون على الكتاب و صحيح السنة
اذا كان هناك مسلمين غير اهل السنة والجماعة عقيدتهم صحيحة و سليمة
لا اعرفهم بسبب قلة معلوماتي
اخبرني عنهم ولك الاجر
حتى استفيد منك و يستفيد منك القراء الكرام

صاحب البدعة يكره البدعة اللتي جاء بها او هو عليها ولا يتبرأ منه

أهل السنه عرفناها هم من يتبع السنه حسب مقدرت الشخص بس الجماعة منو ؟؟

الماتوريدية من أهل السنه الصوفية من أهل السنه الأشاعرة من أهل السنه

والبدع كثيرة وتختلف مراتبها ولا يخلو احد من بدعة لكن ماهي البدعة وماهي ترجتها وما هي مألات تلك البدعه

مسمى أهل السنه والجماعة هو بحد ذاته بدعة لم يكن في عهد النبي عليه الصلاة والسلام ولا أصحابة ما رأيك ؟؟
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
صاحب البدعة يكره البدعة اللتي جاء بها او هو عليها ولا يتبرأ منه

أهل السنه عرفناها هم من يتبع السنه حسب مقدرت الشخص بس الجماعة منو ؟؟

الماتوريدية من أهل السنه الصوفية من أهل السنه الأشاعرة من أهل السنه

والبدع كثيرة وتختلف مراتبها ولا يخلو احد من بدعة لكن ماهي البدعة وماهي ترجتها وما هي مألات تلك البدعه

مسمى أهل السنه والجماعة هو بحد ذاته بدعة لم يكن في عهد النبي عليه الصلاة والسلام ولا أصحابة ما رأيك ؟؟


انت حولت الموضوع السياسي الى موضوع ديني
انصحك بفتح موضوع ديني لعدم تخريب الموضوع
 
فتنة السراء قيل انها سراء لانها تسر العدو بسقوط الخلافة العثمانية التي حاربها الغرب على يد حليفهم الشريف حسين الهاشمي .
وبعدها صارت نقلة مدنيه وتطور سريع واموال والخ وهناك قول ضعيف انه صدام حسين لانه ايضا قرشي هاشمي وساهم بدخول الامريكان لاراضي الاسلام ولكن القول الاول ارجح
والله اعلم

ياخوي ترى الاتراك جنود العصملي على مايقولون اعتدوا على العرب ومابقى قبيله الا وتمشكلوا معهم وباوامر عليا من قيادات الدوله العثمانيه في تركيا ومن السلطان العثماني نفسه

وترى فيصل الدويش والدياحين والوساما من قبيله مطير صارت لهم ثلاث معارك مختلفه ضد الدوله العثمانيه هل هم ايضا حسب رايك ياخلك طبيعي حلفاء للغرب في محاربه العثمانيين

الاولى : معركه الاحشوريه : قصتها باختصار امراه حجازيه اراد ضباط وجنود الدوله العثمانيه الاعتداء عليها وقيل انها مطيريه وفزعوا لها الدياحين من مطير


الثانيه : يقول بن مصاول الميزاني المطيري الكاتب التاريخي في منتدى الموزاين :ان الأتراك بعد ان أسقطوا الدرعيه بفترة أرسل محمد علي باشا لقائده ان يتوسع في المنطقه وان يسيطر على اماكن أخرى في العراق وما حولها فأرسل قائد الجند أبراهيم يكن باشا وقيل خورشيد طاهر باشا الى الدويش أن يجهز له المياه والمؤن والنساء لكي يتسلى بها الجند الذين قد بقوا وقتاً طويلاً عن اهلهم فلم يرضه هذا الكلام واظمر في نفسه شيئاً وأعد العدة على آبار ام الجماجم وقام بالأمر لكل مطير ان يهدموا ويسمموا الآبار فهلك جند الأتراك في منطقة ام الجماجم( الدحاحيم) ..وأشتهرت زيادة بهذا الأسم بعد هذه الحادثه(فمن يرضى على عرضه بهذا الأمر؟؟؟)

الثالثه: معركه ام الرخم


وقس على ذلك جميع القبائل العربيه والعوائل عانت من الوحشيه العثمانيه خاصه في اخر خمسون عاما من حكمهم لو حبيت اسردها لك ماعندي مشكله
 

إسبآنيول

عضو مخضرم
لم يبق فيهم لا أبو بكر.. ولا عثمان..
جميعهم هياكل عظمية في متحف الزمان..
تساقط الفرسان عن سروجهم..
وأعلنت دويلة الخصيان..
واعتقل المؤذنون في بيوتهم ..
و أُلغي الأذان..
جميعهم تضخمت أثداؤهم..
وأصبحوا نسوان..
جميعهم يأتيهم الحيض، ومشغولون بالحمل
وبالرضاعة..
جميعهم قد ذبحوا خيولهم..
وارتهنوا سيوفهم..
وقدموا نساءهم هدية لقائد الرومان..
ما كان يدعى ببلاد الشام يوماً..
صار في الجغرافيا..
يدعى (يهودستان)..
الله .. يا زمان..

لم يبق في دفاتر التاريخ
لا سيف ولا حصان
جميعهم قد تركوا نعالهم
وهرّبوا أموالهم
وخلّفوا وراءهم اطفالهم
وانسحبوا الى مقاهي الموت والنسيان
جميعهم تخنثوا...
تكحلوا...
تعطروا...
تمايلوا أغصان خيزران
حتى تظن خالدا ... سوزان
ومريما .. مروان
الله ... يا زمان...


يا أصدقائي:
إنني مواطن يسكن في مدينة ليس بها سكان
ليس لها شوارع
ليس لها أرصفة
ليس لها نوافذ
ليس لها جدران
ليس بها جرائد
غير التي تطبعها مطابع السلطان
عنوانها؟
أخاف أن أبوح بالعنوان
كل الذي اعرفه
أن الذي يقوده الحظ إلى مدينتي
يرحمه الرحمن...
 

خلك طبيعي

عضو بلاتيني

وترى فيصل الدويش والدياحين والوساما من قبيله مطير صارت لهم ثلاث معارك مختلفه ضد الدوله العثمانيه هل هم ايضا حسب رايك ياخلك طبيعي حلفاء للغرب في محاربه العثمانيين
الموضوع في الشرق وانت في الغرب الذين ذكرتهم حاربوا ولم يتحالفوا مع الاستعمار
على كلن
فيصل الدويش؟؟؟اتقصد هو نفسه الذي قبض عليه؟؟ ام غيره
عموما ماهكذا تورد الابل انا نقلت اراء عن فتنة السراء
نحن نذكر وقائع ترتبت عليها امور ولا نتكلم عن نوايا مستقبلية
مابعد ثورة الشريف ظهر اليهود واخذ الاقصى وظهرت القوميات والعرقيات والاحزاب الشريف تم خداعه ومات مكتئب في المنفى في جزيرة قبرص تحت الاقامة الجبريه البريطانية
تنويه مرت الخلافة العثمانية بأربعة أدوار هي على التوالي : عصر القوة ، وعصر الضعف ، وعصر الانحطاط والتراجع ، وعصر حكم الاتحاديين.


قاعدة من ينصر الله ينصره

 
التعديل الأخير:

:0: عطر :0:

عضو مميز
قد تكون محق وقد اكون محق فأنا رأيت عكس ما رأيته انت يابسطويسي وخروج الملك عبدالله باول الغارات الجوية هذا ما يفسر الضغط الشعبي الذي رأيته انا وقد اكون مخطئ والعكس صحيح

لا أعتقد أنه شارك شخصيآ .. كم كنت اتمنى أن يشارك ويقع في أيدي مجاهدي الدوله الأسلاميه أيدها الله بنصره

e622796f538f7380f6916d4c230eb3d3.jpg
 
الحديثحجة عليك وسوف تضرب به عرض الجدار

حَتَّى يَصِيرَ النَّاسُ إِلَى فُسْطَاطَيْنِ ، فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لَا نِفَاقَ فِيهِ ، وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لَا إِيمَانَ فِيهِ

هل أخبرتنا أمريكا والغرب الغرب والكفار في أي فسطاط ؟؟ والحكومات العربية مع حكومة الرافضة في أي فسطاط ؟؟


قدامك مئة سنه جاوب بتجرد

جاي يكحلها عماها

ركز معي ياهزاع انا قلت بان مرحله فتنه السراء هي التي اعتقد بان البغدادي المقصود فيها بحسب نص الحديث اما الفسطاطين فهي في اخر مرحله الدهيماء اي بعدبدايتها بمده طويله لانها سوف تتمادى وتطول وبعد فتنه السراء وقبل بدايه فتنه الدهيماء مرحله اصطلاح الناس على رجل كورك على ضلع

وبالتالي طالما اخر مراحل الدهيماء لم تقترب فلا ينطبق ماتستشهد به على امريكا او الحكومات العربيه الحاليه وقد تتغير اغلب الحكومات والانظمه العربيه مع قرب مرحله الدهيماء وتحدث اصلاحات كبيره وقد لايغير شي
 
الموضوع ردود على حوارات بالنسبة للنسب مثبت في الشجرة الهاشمية في المدينة والشام روح ناقشهم لاتكلمني
وعموما ابو لهب هاشمي فالاصل لايرفع الواطي وهذا لايعني ان لانكون دقيقيين في قول حواراتنا حتى ولو كرهنا

بيض الله وجهك واتفق مع في كلامك في ردك هذا

واحب اقول للاخوه الكويتين ان ال صياد من الرفاعيه في الحجاز ابناء عمومه صدام حسين من اوائل من استنكر غزوه للكويت بوقتها بالقول والفعل وكذلك ابناء العمومه الرفاعيه في الكويت وقفوا مع بلدهم حتى تحريرها فلانصره لابن عم ظالم ومعتدي على اعراض الناس


أسر آل الصياد

يطلق على
غالبية آل الصياد كنية الصيادي أو الصياد أو الرفاعي ، والبعض منهم اتخذ من
مسميات قريبة لبعض المشاهير من أجدادهم كنية لهم ، وهذه هى بعض الكنى
المحققة لآل الصياد ومساكنهم ونبدأ بالسعودية لأنها أصل منشأ آل البيت
حفظهم الله :

السعودية:
الصيادي: المدينة المنورة ، أملج ، جدة .
الصياد: مكة المكرمة ، عفيف ، جدة .
صياده : المدينة المنورة وهو أسم شهرة لفرع من عائلة الصيادي .

العراق :
آل ناصر أو البوناصر: العوجة، تكريت ، الفلوجة ، النجف ، بغداد ، كركوك، البصرة ، التأميم ، بيجي .
البيجات: العوجة ، تكريت ، بيجي .
آل النجار أو بنى النجار أو عز الدين الصيادي : حديثة الفرات ، تكريت ، بغداد هيت ، الشرقاط ، وعدة اماكن في محافظة الأنبار وصلاح الدين .

سوريا:
الصيادي: حلب ، أريحا ،كنصفرة ، خان شيخون ، معرة النعمان ، كفر زيتا كفر سجنا ، حلفايا ، شيزر ،حماة ، حمص ، دمشق ، النشابية ، وديان الربيع
الصياد : كسوة الشام ،دمشق .
آل خير الله : حلب .
آل الحربلي : حلب .
آل سكر : دمشق .
آل البلخي : حوران .
آل عرفات : خان شيخون .
آل الاعرج : خان شيخون .
آل الشيوخ : معرة النعمان .
آل رجب : كفر زيتا .
آل الكاظم : النشابية ،وديان الربيع .
البريدات الصيادي وليسوا البريدات النعيمي : وديان الربيع .

مصر:
الصياد : القاهرة ، قفط (قنا) ، مرصفا وبنها (قليوبية) ، كوم حمادة (البحيرة) ، الإسكندرية ، دمياط ، السويس ، القصير ، الغردقة ، كفر محمود وعدة قرى وبلدات بالمنوفية ، هرية رزنة وغيرها
بالشرقية .
الصيادي : القاهرة ، هرية رزنة (الشرقية) ، مرصفا (قليوبية) ،دراو (اسوان)
الرفاعي : القاهرة .

لبنان :
الصيادي : طرابلس ، بيروت .
الصياد : طرابلس ، صيدا .
آل الجسر : طرابلس ،بيروت .
الرفاعي : بعلبك ، بيروت .
الشماع : بعلبك

تعريف بتاريخ آل الصياد

عشيرة الصياد : هى أحد فروع السادة الأشراف الرفاعية الحسينية
المباركة ويطلق على من ينتسب إليها : الصيادي أو الصياد أو الرفاعي أو
كنى أخرى (راجع فوق آسر آل الصياد) وتنتسب عشيرة الصياد الرفاعية
الحسينية الى السيد رفاعة الحسن المكي وهو الجد الأكبر لجميع الرفاعية
الهواشم ولهذا يطلق علي الفرد منهم رفاعي ، وكذلك ينتسبون الى حفيد السيد/
رفاعة الحسن المكي وهو السيد/ عز الدين أحمد الصياد الرفاعي الحسيني
الهاشمي ، ويطلق على أولاده لقب الصيادي نسبة إليه أو الصياد كما هو لقب
جدهم الكبير . ولقد ولد السيد عز الدين أحمد الصياد بالعراق سنة 574 هـ
وتوفي بقرية متكين بمحافظة حماة السورية سنة 670 هـ وهناك فرع أخر لعشيرة
الصياد اشتهروا بلقب الصياد ولكنهم ليسوا من أحفاد السيد عز الدين أحمد
الصياد بل من أبناء عمومته فهم آل الصياد أبناء السيد أحمد الصياد الثالث
بن عثمان بن عمر بن عبد الرحيم بن عبد الله المطيع بن منصور أبو الصفا بن
أحمد نجم الدين الأخضر بن على مهذب الدولة وهو عم السيد عز الدين أحمد
الصياد (راجع فوق نسب آل الصياد).
ولقد أعقب السيد عز الدين أحمد
الصياد ستة أبناء وعقبه منهم وهم :
1- السيد عبد الرحيم الصيادي
(ولد بواسط - العراق) : وذريته في العراق ولبنان .
2- السيد على أبو الشباك الصيادي
(ولد بالقاهرة - مصر): وذريته في مصر واليمن والسعودية .
3- السيد صدر الدين على الصيادي
(ولد بمتكين ، محافظة حماة): وذريته في سوريا ولبنان والعراق ومصر واليمن وفلسطين وتركيا والسعودية .
4- السيد شمس الدين محمد عبد المحسن الصيادي
(ولد بمتكين): وذريته في العراق ومصر .
5- السيد موسى الكبير الصيادي
(ولد بمتكين) : وذريته في سوريا وفلسطين والأردن والعراق ومصر .
6- السيد أحمد أبو بكر الصيادي
(ولد بمتكين) : وذريته في سوريا .

أحمد الصياد الثالث أبناء عمومة الصيادي : عقبه في
كسوة الشام ومصر ودمياط وصيدا .
 
أعلى