350 قتيل و 115 أسير ما بين سوري وايراني وحزب الله. والامم المتحده يعلنان استعداد وقف الغارات الجوية.

hakeem

عضو ذهبي
قال ستافان دي ميستورا - مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا لمجلس الأمن التابع للمنظمة الدولية -: إن الحكومة السورية على استعداد لتعليق الغارات الجوية التي تشنها على مدينة حلب الشمالية، للسماح بمراقبة اتفاق محلي لوقف إطلاق النار، فيما تكبدت القوات النظامية خسائر كبيرة في جبهتي ريف حلب ودمشق.




يذكر أن مصادر ميدانية من داخل معركة ريف حلب أكدت وقوع ٣٥٠ قتيلًا على الأقل من قوات الاحتلال الإيراني وعملائها، فضلًا عن أسر 115 آخرين.



وذكر ناشطون أن الثوار تعرفوا على هويات القتلى، وأغلبهم مقاتلون إيرانيون شيعة ولبنانيون تابعون لـ"حزب الله"، بينهم مخرج في قناة «المنار» الفضائية «حسن عبد الله».
جاء ذلك فيما أطلقت فصائل الجبهة الجنوبية، أمس الأربعاء، معركة «توحيد الراية»، بمشاركة 8 غرف عمليات، وفق ما قالت «غرفة الإعلام العسكري» في الجبهة الجنوبية.
وتهدف المعركة إلى منع تقدم قوات النظام والقوات الموالية له في منطقة مثلث «ريف دمشق، درعا، القنيطرة»، وإعادة السيطرة على المناطق التي احتلتها هذه القوات بعدما شنت هجومًا عنيفًا وواسعًا، بحسب القدس العربي.


وقالت الغرفة: إن أولى معارك حملة «توحيد الراية» ابتدأت على الفور، حيث قام فوج الهندسة والإسناد بقصف مواقع تمركز قوات النظام وقوات "حزب الله" والحرس الثوري الإيراني وقوات أفغانية دفع بها النظام إلى جبهة الجنوب لتأمين العاصمة دمشق والتي أصبحت في مرمى نيران كتائب الثوار.


ويحاول النظام مدعومًا بميليشيات أن يستعيد بعض توازنه في درعا، حيث توالت خسائره للمواقع والتلال الاستراتيجية، واقترب الثوار كثيرًا من تخوم ريف دمشق.


وذكرت مصادر لكتائب الثوار أنهم تمكنوا من أسر 17 مقاتلًا لـ"حزب الله" بينهم قياديان كما أسروا 33 مقاتلًا من قوات النظام وميليشيات أخرى، وأكدت المصادر تقدّم الثوار وسيطرتهم على أربعة قرى جديدة هي تل سريجة وتل مرعي وتل العروس وبلدة الدناجي والمزارع المحيطة بها


المفكرة
 

سـلطان

عضو مميز
.

بشرك الله بالجنة يا أبو الحكمة على هذه الأخبار الطيبة التي تسر قلب كل مسلم..

(بَلَىٰ ۚ إِن تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا وَيَأْتُوكُم مِّن فَوْرِهِمْ هَٰذَا يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُم بِخَمْسَةِ آلَافٍ مِّنَ الْمَلَائِكَةِ مُسَوِّمِينَ (*) وَمَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلَّا بُشْرَىٰ لَكُمْ وَلِتَطْمَئِنَّ قُلُوبُكُم بِهِ ۗ وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ)


.
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
اذا كان المنتصرون هم الجيش الحر وهدفهم اسقاط الطاغية
بشار و كانوا مسلمين على ملة الاسلام اسأل الله أن ينصرهم
أما الدواعش أسأل الله أن يهلكهم هم و جيش الطاغية بشار
و أسأل الله أن يهلك حزب اللات اللبناني الكافر و جنود ايران الكافرة
 
اذا كان المنتصرون هم الجيش الحر وهدفهم اسقاط الطاغية
بشار و كانوا مسلمين على ملة الاسلام اسأل الله أن ينصرهم
أما الدواعش أسأل الله أن يهلكهم هم و جيش الطاغية بشار
و أسأل الله أن يهلك حزب اللات اللبناني الكافر و جنود ايران الكافرة



المسلمين فقط هم الجيش الحر !!!



وتقول انك لست بتكفيري



؟؟؟
 

سـلطان

عضو مميز
.

لانتو عارفين مين مع مين ولا مين ضد مين..

.
.

بل كل شيء واضح في ساحة الحرب في سوريا.. أطراف الحرب وأهدافها..

الحرب في سوريا هي بين اليهود والمسلمين..

اليهود يستخدمون في هذه الحرب كلابهم الرافضة والنصيريين والفرس المجوس، تدعمهم أمريكا وإسرائيل والأمم المتحدة وأنظمة الحكم الماسونية في العالم العربي.. وهدفهم هو القضاء على الإسلام والمسلمين في سوريا..

تقارير الخبراء الدوليين تفيد بأن النظام النصيري وأعوانه الرافضة يتكبدون خسائر فادحة في الأرواح، ومعداتهم القتالية يستولي عليها الثوار، الأمر الذي دفع بأمريكا إلى تشكيل مليشيا صحوات من الخونة والعملاء السوريين في محاولة منها لإنقاذ نظامها النصيري المترنح من شدة ضربات الثوار.. ولكن هذه الصحوات لن تفلح فيما فشلت به عشرات الآلاف من مليشيات الرافضة التي تعاني من ارتفاع أعداد قتلاها بشكل متزايد..


.
 
أعلى