ضيف الكويت مُزيّف!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

سفاري

عضو بلاتيني
ضيف الكويت مُزيّف!

هاهو يستعد للرحيل ولم يبق له من الاقامة إلا يوم واحد ، ذلك الضيف الذي استقبله الكويتيون بالترحاب الحار والهتاف الملتهب في غمرة من الأهازيج والرقص والأغاني والأناشيد ، وتنادوا وهبوا ليملأوا الشوارع والميادين والنواصي وأعمدة الإنارة بالأعلام والتصاوير ابتهاجاً واحتفالاً بإطلالته البهية ، وقد تسابقت القنوات الفضائية الرسمية والأهلية والمحطات الاذاعية والصحف الإلكترونية والورقية في اعداد وعرض واذاعة ونشرالمسابقات الجماهيرية المشتملة على الأسئلة العلمية والثقافية التي رُصدت لها ميزانية مالية ذات رقم قياسي يضاهي ميزانية دولة بكامل كيانها ومكوناتها ، ذلك من أجل أن تُبرز مكانة وأهمية ومعزة الضيف الكريم في نفوس مضيفيه.

كل ذلك الهيجان الشعبي والاعلامي وما صُرف عليه من مال خيالي تم تسخيره بهدف ابراز مناقب ضيف الكويت الغالي الذي جرت العادة على أن يزورالكويتيين كل عام بذات الاسم والميحان ، وهم بمقدمه يستبشرون ، وبحلوله يحتفلون ، وبين ثنايا أيام بقائه بينهم يأملون ويترقبون أن يبادلهم الحب بمثله ، من خلال لفتة طيبة تسعد النفوس ، وتسر القلوب ، وتبرهن على أن [ المُكْرَّمُ أكْرَمُ ] أوعلى الأقل تعوضهم عما بذلوه من جهد جهيد وما صرفوه من مال عديد أُستهلك في شراء وحياكة ونشر الأعلام الوطنية والملصقات التعبيرية ، اضافة الى اختيارأحسن الألوان الزاهية والصورالباهرة وبروزتها وابرازها لكل ناظرعلى الطرق والمعابر مدبوجة بتعابير الاشادة والتبجيل بالضيف الجليل .

لكن – وبتصرف مستغرب – لم يحرك كل ما سلف ذكره شعرة في شنب الضيف الذي لم يكن على عادته في سنين الماضي ، حيث بدأ هذه السنة مكفهراً متجهماً عبوساً لم يُلحظ على محياه الرضا ، ولا عانقت البسمة ثغره البهي !

ولأن الضيف في هذه السنة ظهر بشكل غريب وتصرف عجيب ، فقد انصرف الكويتيون الى المكتبات والمواقع التكنولوجية والمحركات البحثية الإلكترونية يستقصون ماهية المشكلة ، وكانت المفجأة قاصمة حين اكتشفوا أن ضيفهم ( اسمٌ على غير مسمى ) ويحمل شهادة ميلاد مزيفة ظهر فيها تاريخ الميلاد أبعد بكثيرعما يعرفونه ( اعلامياً ) عن اسم ضيفهم ( استقلال ) وتبين أن تاريخ الميلاد يعود لمولود أخر اسمه ( جلوس )! وهنا غضب الكويتيون وتنادوا مطالبين بالتصحيح والاعتذار عن التضليل الذي مورس عليهم عدة عقود من الزمن ؛ وتتمثل المطالبة في أمرين :

1 - أن يغير الاسم الى ( جلوس ) كي يطابق تاريخ الميلاد ( 25 فبراير 1950م )

2 - أو أن يعدل التاريخ ليوافق مولد ( استقلال ) الصحيح وهو ( 19 يونيو 1961م ).

عسى أن يستجيب المختصون للطلب الشعبي فيصححوا الخطأ التاريخي .
 

سـلطان

عضو مميز
.

موضوعك لا قيمة علمية له يستفاد منها، وأظن أن هذه هي المرة الثانية التي تعيده فيها..

كل بضاعتك التي تصيح بها هي: لماذا يحتفلون بيوم 25 فبراير من كل عام على أنه يوم الإستقلال ولا يحتفلون بتاريخه الحقيقي وهو 19/6/1961 ..؟

التاريخ شيء يا أستاذ.. والإحتفالات شيء آخر مختلف تماما، ولا علاقة بين المسميين..

تاريخ استقلال البلاد عن الدولة الأجنبية ثابت ومعروف ومدون في وثائق تاريخها.. أما الإحتفالات التي يقيمها شعب البلاد بمناسبة استقلال بلاده عن الدولة الأجنبية، فلا يضر إن كانت في ذات يوم استقلال بلاده عن الدولة الأجنبية أو في أي يوم آخر من أيام السنة..

فموضوعك عديم الفائدة..


.
 

سفاري

عضو بلاتيني
.

موضوعك لا قيمة علمية له يستفاد منها، ..



.
القيمة العلمية و ( الثقافية ) تحددها المعلومات التي يحفل بها الموضوع ويستنبطها القارئ النبيه ، وان كنت لا تراها فهذا شأنك ، وغيرك قطعاً له رأي ؛ أما احتفالات الدول فتقام في مواعيدها التاريخية الصحيحة ، وإلا لماذا تسمى بأسماء المناسبات المحتفل بها ، إذن ؟! أليست المناسبة للذكرى والاستذكار؟ وكيف يكون ذلك إن لم يذكر التاريخ الواقعي ؟؟!
 

بو محمد 62

عضو ذهبي
الاحتفال تحت مسمى اليوم الوطني وكان يسمى سابقا عيد الاستقلال وصححت التسمية فلا مغالطة تاريخية بالاحتفال تحت مسمى اليوم الوطني اما توافقه مع جلوس الشيخ عبد الله السالم على كرسي الحكم فهو عرف توافق عليه وربما لارتباط انشاء الدولة الحديثة بالكويت ارتبط بفترة حكم الشيخ عبد الله السالم رحمه الله والعرف يسري مسرى القانون ولا غضاضة في ذلك

اما مابين السطور والذي لم ينتبه له البعض هو عتب و اسف ان لم يصاحب هذه الذكرى منحة من الحكومة كراتب شهر او شهرين وهذا تكرر في المواضيع المشابهة التي فتحت لذات الغرض ومع ان المنح جميله ورائعة وتدخل الفرح للجميع لكن وجوبها بهذه المناسبه سيصبح عرفا يسري مسرى القانون ولن تكون منحة وانما حق مكتسب ولا اعتقد ان اي من الدول الحديثة او اي دوله بالعالم عندها مثل ذلك العرف او الحق المكتسب بتوزيع الاموال بمناسبة معينة تتكرر كل عام

اما انها امطرت راتبين عند جيراننا ولم تمطر عندنا فنقول الله يطل بعمر بو ناصر على الخير والبركة ويحفظة لنا سالم معافى
 

سـلطان

عضو مميز
.

أليست المناسبة للذكرى والاستذكار؟ وكيف يكون ذلك إن لم يذكر التاريخ الواقعي ؟؟!

.
.

يوم 19/6/1961 هو تاريخ استقلال الكويت عن بريطانيا، وهو مدون في كتب التاريخ ويعرفه حتى أطفال المدارس وربات البيوت..

أما يوم 25 فبراير من كل عام، فهو مجرد يوم أختاروه وأطلقوا عليه إسم "اليوم الوطني" لا علاقة له بالإستقلال ولا بتاريخه..

فهل قال لك أحد بأن تاريخ استقلال الكويت عن بريطانيا كان يوم 25 فبراير 1961..؟


.
 
ا

ا لمعتمد

Guest

19. عدم تكرار المواضيع والردود أكثر من مرة.

22. منع كتابة موضوع جديد يتطابق أو يتشابه في طرحه مع موضوع آخر قيد الحوار والمداولة، ويناقش نفس القضية المثارة في ذلك الموضوع.

- تنبيه للعضو سفاري ،، سبق وان كتبت موضوع مشابه له في المضمون والمعنى ،،

http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/263558/

- الموضوع مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى