اهل السنة وكرد ايران مستعدون للتصدي لداعش لو اقترب من الحدود

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
موقع فارس الاخباري:

برلماني ايراني: اهل السنة وكرد ايران مستعدون للتصدي لداعش لو اقترب من الحدود

13931216000780_PhotoI.jpg


اكد النائب في مجلس الشورى الاسلامي الايراني، رسول خضري، ان اهل السنة وكرد ايران مستعدون للتصدي لتنظيم داعش الارهابي فيما لو اقترب من حدود البلاد، لافتا الى ان هنالك حماة اقليميين ودوليين لهذا التنظيم يمدونه بالمال والسلاح.
وقال خضري النائب عن اهالي سردشت وبيرانشهر والعضو في كتلة اهل السنة بمجلس الشورى الاسلامي خلال حوار اجرته معه وكالة انباء فارس، ان تنظيم داعش تم تشكيله من قبل بعض دول الجوار وكذلك من جانب الاستكبار، وكان لتركيا دور اكبر من غيرها في ذلك.
واضاف: ان اميركا وضعت مخطط تاسيس داعش وفق استراتيجية اثارة كراهية العالم كله تجاه الاسلام.
وقال النائب خضري، ان السعودية وقطر تعتبران من الداعمين الرئيسيين لتنظيم داعش فيما تقوم تركيا والكيان الصهيوني والسعودية بايصال الاسلحة الى هذا التنظيم.
ووصف داعش بانه يشكل آفة كبرى للدين الاسلامي، وانه يوفر الذريعة لاعمال عدائية يقوم البعض بها ضد المسلمين في بعض مناطق العالم.
وتابع قائلا: ان جهزة الاستخبارات الغربية هي التي قامت برعاية تنظيم "داعش" وقد انضم اليه الاف العناصر من فرنسا وبريطانيا وسائر الدول الاوروبية، واللافت ان غالبية الذين انضموا الى داعش من اوروبا ليست اصولهم عربية بل هم اوروبيون اساسا ومعظم هؤلاء هم من فرنسا بكل ادعاءاتها الليبرالية والديمقراطية.
واشار الى رسالة قائد الثورة الاسلامية التي وجهها الى شباب اوروبا واميركا، لتنويرهم وتوعيتهم والحيلولة دون انحرافهم نحو الافكار المتطرفة والتكفيرية الهدامة والعمل على معرفة الاسلام الصحيح دين الرحمة والمحبة، داعيا علماء الاسلام لمواكبة نداء قائد الثورة في ادانة داعش والوقوف بوجه الاساءة الى المقدسات والاديان.
واكد ان كرد كردستان العراق وسوريا تصدوا بكل قوة لتنظيم داعش واضاف، انه لو لم تكون هنالك مقاومة كردستان العراق لكنا نواجه الخطر الان في حدودنا.
واشار الى تضحيات اهالي كوباني في التصدي لداعش واكد ان هنالك في كردستان ايران عزما سياسيا وجماعيا راسخا وعاليا جدا للوقوف بوجه اي تحرك يائس قد يقوم به هذا التنظيم الارهابي.
وقال خضري: اينما اقتضت في ايران العزيزة ومثلما اثبت الكرد على مر التاريخ فانهم جاهزون للدفاع عن الوطن ويعتبرون هذا الدفاع جزءً من اركان دينهم.
واكد ان جميع الدول، ما عدا ايران، تركت كردستان العراق لوحدها امام هجوم داعش وقال: ان دور ايران البارز خاصة الحرس الثوري واللواء سليماني في محاربة داعش امر بديهي، والحقيقة هي ان جميع الدول رفضت تقديم الدعم لكردستان العراق امام الهجوم الذي شنه داعش، الا انه ليس الكرد فقط، بل العالم كله شاهد على ان ايران وفيلق "القدس" كان لهما دور بارز في التصدي لهذا الهجوم ولقد ثبتت صداقة ايران لجميع الاكراد.
واعتبر ان حماة داعش هم الان متورطون ايضا ويشتعلون بلهيب هذه القضية وقال: ان الموفرين لنيران حطب المعركة يشتعلون الان باوارها وهي بريطانيا واميركا والصهيونية.
وفي جانب اخر من حديثه ذكر النائب خضري بان لمدينة سردشت غرب ايران 8 الاف مصاب كيمياوي جراء الحرب العدوانية التي شنها نظام صدام على الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال الاعوام 1980-1988 وقال، ان مدينة سردشت هي اول مدينة ضحية للاسلحة الكيمياوية في العالم، فنحن ضحية الارهاب الدولي، ضحية نفس هذه الدول الاعضاء في مجموعة "5+1" التي شاركت جميعها في تزويد صدام بالاسلحة الكيمياوية.
واكد ان هذه القضية يمكن ان نستخدمها اداة دبلوماسية قوية جدا لتبيان مظلومية الجمهورية الاسلامية الايرانية التي - كما قال سماحة قائد الثورة الاسلامية بان انتاج القنبلة النووية حرام شرعا – تتعرض لحظر ظالم على جريمة لم ترتكبها من قبل من استخدم القنبلة النووية و 13 دولة زودت صدام بالاسلحة الكيمياوية التي ادت الى ان يكون لنا الان اكثر من 250 الف مصاب كيمياوي في البلاد.
ودعا الى طرح شكوى بهذا الخصوص في محكمة لاهاي كوثيقة لمظلومية الجمهورية الاسلامية الايرانية على الصعيد الدولي وقال، انه حينها سينتبه العالم الى رأفتنا وأننا دعاة سلام وقد تعرضنا للعدوان واننا دافعنا عن انفسنا فقط.
......................................................................................

التعليق:
موقف جيد ونتمنى من اهل السنة الحقيقيين التبرأ من الحواضن الشعبية لهذه الافكار الاجرامية التي حتى ان كانت تنادي بمظلومية السنة في دول معينة
الا ان صوت العقل و المصلحة الوطنية و سلامة المجتمع أهم من شعارات ترفع لهدف باطل و شيطاني
 
أعلى