لاأحتاج للخاادمه بل احتااج لكم !!!

تباشيرالأمل

عضو مخضرم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
طابت اوقاتكم بكل خير..
مدخل..
((أحتاجلك لاضيّق الوقت صدري
أبيك تمسح عن عيوني شقاها
وأحتاجلك إذا الفرح ضم فجري
ودي تحس بفرحتي ياهنــــاها
أحتاجلك في كل لحظه بعمري
لاصرت روحي كيف أحيا بلاها))
نعم نحتااج لمحبة والرحمة والمشاركة
وتزداد حاجتنا للمسة حانية وكلمة لطيفه في وقت المرض
خاصة عندما نكبرفي السن وتضعف قوتنا
قبل فترة مرضة والدة احد هم ونقلت للمستشفى لرعايتها ومكثت فيه أياماا
مما احزنني وأثرفي انها برغم من وجود ابنائها وزوجاتهم وبناتهاالاان
من كان يرافقها بالمستشفى هي..خادمتها!!!!
قد يقول أحدهم ان مشاغل الحياة ومسؤليتها تمنع ابنائها من مرافقتهاا
وأنا اقول لاوالله لاشيءفي الدنيايستحق أن يقدموه على برأمهم خاصه في فترة مرضهاوعجزها
هي لاتحتاج لخدمه جسديه بقدر حاجتها المعنويه واحساسها بقرب أبنائها وبرهم بها
لاشيءيساوي سعادتها عندما ترأى ابنتهااوحفيدتها ترعاهاوتسهرعلى راحتها
كم دعوة سترفعها لسماءوكم من بسمه ترسم على شفائها
رفقاابهم فقد افنوا شبابهم وصحتهم من أجلكم ايهاالأبناء
فمتى تبرونهم ؟؟؟
غفرالله لوالدتي وادخلها فسيح جنااته
همسة..
الوالدين ابواب الجنه
فالاتفرطوابهماا
بقلمي..
تباشير

khalid ahmed

عضو ذهبي
حبيت أرجع وأشارك في هالموضوع الانساني .. موضوع يمس قلوب البار بوالديه قبل العاق حقيقه .. مجرد ما قرأت الموضوع تذكرت موقف صدمني وخيب ظني كثيرا .. ودعيت ربي ما يكون مصيري مثل مصير صاحب المعاناه .. كنت في زياره لاحد الاقارب ... .. التقيت به صدفه في أحد المناسبات بعد سنوات عده من الفراق والبعاد .. وأصر علي وأخوتي بزيارته في منزله ... وبالفعل كانت الزياره لقصره لا بيته .. ..قام صاحبنا بالواجب وزود وما قصر ... رغم عدم تواجد أهله في البيت والخدم والطباخين قامو بالواجب .. وشكرناه واثنينا عليه وعلى قصره .. ودخل المضيف في تكاليف البناء والتصميم .. والمصممين والمهندسين المشرفين على بناءه .. والخ . واقترح علينا نتفرج على القصرونتجول فيه .. عجبني فوق الوصف .. خاصة الدواووين وملحقاتها .. متعوب عليها فعلا .. دخلنا ديوانية أخرى غير الديوانية الي كنا جالسين فيها .. هذه ديوانية للشيوخ :D ومقلطها وملحقاتها . شي جميل جدا وراقي الله يهنيه في منزله .. بعدها أخذنا لملحق بالقصر غرف السواق وتوابعها من مطبخ وحمامات .. وغرفه أخرى جنب غرفة السايق ..اقترح المضيف : بما انكم مارين من هنا تسلمون على الوالد ! استغربنا .. وفعلا دخلنا الغرفة الي جنب غرفة السايق .. .. وصدمت انا حيل من منظر رجل يرقد على سرير لا يقوى على الكلام ولا حتى المشي .. وول جير جنب السرير .. سمعت مره ان ابوه مريض بس !!! . انا مو مصدق ان هالغرفه لوالد صاحب هالقصر ! ملابسه قديمه ورثه ويمكن مو نظيفه بعد الله اعلم . غرفه اثاثها متهالك والسرير غير مريح حتى مو نفرين .الكمبل قديييم ومو نظيف بعد والغرفه مغموته .. ... سلمنا ومارد علينا يناظرنا فقط .. صاحب القصر : الوالد مريض مثل ما تعرفون من جم سنه .. وهذي حالته الله يشفيه .. عنده ممرض والسايق يقوم فيه ... دعينا له بالشفاء وطلعنا،،،ضاق خلقي وكرهت صاحبنا وقصره ولعنت الساعه الي شفته فيها والعبره تخنقني .. . بس ما قدرت سالفه بقلبي لازم اقولها : ليش الوالد قاعد بالملحق جنب غرفة السايق !! صاحبنا : مثلك عارف مريض والسايق والممرض يدير باله عليه وصعب نزلته كل شوي للطبيب . والدنيا مشاغل وسفر وأعمال وانا مو فاضي والوالد يحتاج رعايه دائمه . هنا أفضل له .. رديت عليه : بيتك كله اصنصيرات ما شاءالله عدل ! وينكم انتو عياله ليش ما ماديرون بالكم عليه واخوانك فلان وفلان ما يشوفونه جذي !! . ما تدرون السايق او هالممرض وشلون معاملتهم له ؟ لو يتألم ما تدرون عنه .. . حرام تتركونه جذي . هو تضايق من كلامي واحرجته جدا وكأني اتهمه .. اخواني انحرجوا من تدخلي وحركات بعيونهم لي يعني مالك شغل خل نمشي .. وفعلا استأذنا بعد هالموقف مباشره وشكرناه .. ما نمت يومها قهرني هالحقير الناكر للجميل .. شي يحز بالخاطر . يقتل الواحد من داخل .. يفكر الواحد لا يتزوج ولا عيال ... الوالد جمع ثروته من كده وتعبه وشقاه وشبابه وحياته وحتى زواج ما تزوج بعد وفاة الام .. وهذا جزاه غرفة معفنه .. غرفة السايق اشرح منها .. مريض ووحيد بهالغرفه .. لا من ولد يسأل ولا من ولد يحن ويشفق عليه !! ليش هالعقوق !! ليش الرحمه تموت بقلوب عيالنا !!! توفى والد صاحبنا والله اني فرحت بوفاته .. موته أكرم وأرحم من حياته.. والله يحفظ لي ابوي فديته وفديت التراب الي يمشي عليه ويحفظ لكم والدينكم :kissingheart:

التعديل الأخير:

تباشيرالأمل

عضو مخضرم
حبيت أرجع وأشارك في هالموضوع الانساني .. موضوع يمس قلوب البار بوالديه قبل العاق حقيقه .. مجرد ما قرأت الموضوع تذكرت موقف صدمني وخيب ظني كثيرا .. ودعيت ربي ما يكون مصيري مثل مصير صاحب المعاناه .. كنت في زياره لاحد الاقارب ... .. التقيت به صدفه في أحد المناسبات بعد سنوات عده من الفراق والبعاد .. وأصر علي وأخوتي بزيارته في منزله ... وبالفعل كانت الزياره لقصره لا بيته .. ..قام صاحبنا بالواجب وزود وما قصر ... رغم عدم تواجد أهله في البيت والخدم والطباخين قامو بالواجب .. وشكرناه واثنينا عليه وعلى قصره .. ودخل المضيف في تكاليف البناء والتصميم .. والمصممين والمهندسين المشرفين على بناءه .. والخ . واقترح علينا نتفرج على القصرونتجول فيه .. عجبني فوق الوصف .. خاصة الدواووين وملحقاتها .. متعوب عليها فعلا .. دخلنا ديوانية أخرى غير الديوانية الي كنا جالسين فيها .. هذه ديوانية للشيوخ :D ومقلطها وملحقاتها . شي جميل جدا وراقي الله يهنيه في منزله .. بعدها أخذنا لملحق بالقصر غرف السواق وتوابعها من مطبخ وحمامات .. وغرفه أخرى جنب غرفة السايق ..اقترح المضيف : بما انكم مارين من هنا تسلمون على الوالد ! استغربنا .. وفعلا دخلنا الغرفة الي جنب غرفة السايق .. .. وصدمت انا حيل من منظر رجل يرقد على سرير لا يقوى على الكلام ولا حتى المشي .. وول جير جنب السرير .. سمعت مره ان ابوه مريض بس !!! . انا مو مصدق ان هالغرفه لوالد صاحب هالقصر ! ملابسه قديمه ورثه ويمكن مو نظيفه بعد الله اعلم . غرفه اثاثها متهالك والسرير غير مريح حتى مو نفرين .الكمبل قديييم ومو نظيف بعد والغرفه مغموته .. ... سلمنا ومارد علينا يناظرنا فقط .. صاحب القصر : الوالد مريض مثل ما تعرفون من جم سنه .. وهذي حالته الله يشفيه .. عنده ممرض والسايق يقوم فيه ... دعينا له بالشفاء وطلعنا،،،ضاق خلقي وكرهت صاحبنا وقصره ولعنت الساعه الي شفته فيها والعبره تخنقني .. . بس ما قدرت سالفه بقلبي لازم اقولها : ليش الوالد قاعد بالملحق جنب غرفة السايق !! صاحبنا : مثلك عارف مريض والسايق والممرض يدير باله عليه وصعب نزلته كل شوي للطبيب . والدنيا مشاغل وسفر وأعمال وانا مو فاضي والوالد يحتاج رعايه دائمه . هنا أفضل له .. رديت عليه : بيتك كله اصنصيرات ما شاءالله عدل ! وينكم انتو عياله ليش ما ماديرون بالكم عليه واخوانك فلان وفلان ما يشوفونه جذي !! . ما تدرون السايق او هالممرض وشلون معاملتهم له ؟ لو يتألم ما تدرون عنه .. . حرام تتركونه جذي . هو تضايق من كلامي واحرجته جدا وكأني اتهمه .. اخواني انحرجوا من تدخلي وحركات بعيونهم لي يعني مالك شغل خل نمشي .. وفعلا استأذنا بعد هالموقف مباشره وشكرناه .. ما نمت يومها قهرني هالحقير الناكر لفضل ابوه عليه ... شي يحز بالخاطر . يقتل الواحد من داخل .. يفكر الواحد لا يتزوج ولا عيال ... الوالد جمع ثروته من كده وتعبه وشقاه وشبابه وحياته وحتى زواج ما تزوج بعد وفاة الام .. وهذا جزاه غرفة معفنه .. غرفة السايق اشرح منها .. مريض ووحيد بهالغرفه .. لا من ولد يسأل ولا من ولد يحن ويشفق عليه !! ليش هالعقوق !! ليش الرحمه تموت بقلوب عيالنا !!! توفى والد صاحبنا والله اني فرحت بوفاته .. موته أكرم وأرحم من حياته.. والله يحفظ لي ابوي فديته وفديت التراب الي يمشي عليه :kissingheart:
أخي الكريم ابكتني قصة هذا الرجل اسال الله ان يعوضه الجنه
وفي المقابل احب ان اذكرلك
قصة برواقعية من حياتي ..
والدي اطال الله في عمره لهو16 عام مصاب بشلل كامل
لكن من فضل الله علينا ابنائه وبناته وزوجته من يخدمونه وهوفي صدرمجلسه
في بيته كماانه هومن يامروينها ويضيف ضيوفه
فهوباربوالديه قبل ان يبروا به ابنائه
فالخيرباقي والحمدلله

khalid ahmed

عضو ذهبي
أخي الكريم ابكتني قصة هذا الرجل اسال الله ان يعوضه الجنه
وفي المقابل احب ان اذكرلك
قصة برواقعية من حياتي ..
والدي اطال الله في عمره لهو16 عام مصاب بشلل كامل
لكن من فضل الله علينا ابنائه وبناته وزوجته من يخدمونه وهوفي صدرمجلسه
في بيته كماانه هومن يامروينها ويضيف ضيوفه
فهوباربوالديه قبل ان يبروا به ابنائه
فالخيرباقي والحمدلله

ربي يحفظه لكم ويشفيه ويعطيكم العافيه وجزاكم الله خير على طيبكم ووفاءكم لوالدينكم :وردة:

غيث

عضو مخضرم
والله لو وضع احداهم خده نعلا تحت موطئ قدم والديه
لم يلحق جزء بسيط من حق احسانهم ورحمتهم به
فهم اسرع ابواب الجنة وهم من يستحق العبادة لو كانت العبادة لغير الله
الله يرحم والدتك وكل من فقد احداهم ووالدي واموات المسلمين
شكرا تباشير

تباشيرالأمل

عضو مخضرم
والله لو وضع احداهم خده نعلا تحت موطئ قدم والديه
لم يلحق جزء بسيط من حق احسانهم ورحمتهم به
فهم اسرع ابواب الجنة وهم من يستحق العبادة لو كانت العبادة لغير الله
الله يرحم والدتك وكل من فقد احداهم ووالدي واموات المسلمين
شكرا تباشير
حياك الله
صدقت أخوي غيث ربي يجزاهم الجنه
مانلحق جزاهم مهما سوينا
غفرالله لوالدك واسكنه فسيح جناته
واعانك على بره
شكرالك

تباشيرالأمل

عضو مخضرم
ي من تتحدثون عن الخُذلان لا يُوجد أوجع منه فِي عُيون المُسنين عِندما يَكون جَزاء التَربيه دار أشبهُ بِ الحاويه '!

سوزان 1

عضو بلاتيني
حبيت أرجع وأشارك في هالموضوع الانساني .. موضوع يمس قلوب البار بوالديه قبل العاق حقيقه .. مجرد ما قرأت الموضوع تذكرت موقف صدمني وخيب ظني كثيرا .. ودعيت ربي ما يكون مصيري مثل مصير صاحب المعاناه .. كنت في زياره لاحد الاقارب ... .. التقيت به صدفه في أحد المناسبات بعد سنوات عده من الفراق والبعاد .. وأصر علي وأخوتي بزيارته في منزله ... وبالفعل كانت الزياره لقصره لا بيته .. ..قام صاحبنا بالواجب وزود وما قصر ... رغم عدم تواجد أهله في البيت والخدم والطباخين قامو بالواجب .. وشكرناه واثنينا عليه وعلى قصره .. ودخل المضيف في تكاليف البناء والتصميم .. والمصممين والمهندسين المشرفين على بناءه .. والخ . واقترح علينا نتفرج على القصرونتجول فيه .. عجبني فوق الوصف .. خاصة الدواووين وملحقاتها .. متعوب عليها فعلا .. دخلنا ديوانية أخرى غير الديوانية الي كنا جالسين فيها .. هذه ديوانية للشيوخ :D ومقلطها وملحقاتها . شي جميل جدا وراقي الله يهنيه في منزله .. بعدها أخذنا لملحق بالقصر غرف السواق وتوابعها من مطبخ وحمامات .. وغرفه أخرى جنب غرفة السايق ..اقترح المضيف : بما انكم مارين من هنا تسلمون على الوالد ! استغربنا .. وفعلا دخلنا الغرفة الي جنب غرفة السايق .. .. وصدمت انا حيل من منظر رجل يرقد على سرير لا يقوى على الكلام ولا حتى المشي .. وول جير جنب السرير .. سمعت مره ان ابوه مريض بس !!! . انا مو مصدق ان هالغرفه لوالد صاحب هالقصر ! ملابسه قديمه ورثه ويمكن مو نظيفه بعد الله اعلم . غرفه اثاثها متهالك والسرير غير مريح حتى مو نفرين .الكمبل قديييم ومو نظيف بعد والغرفه مغموته .. ... سلمنا ومارد علينا يناظرنا فقط .. صاحب القصر : الوالد مريض مثل ما تعرفون من جم سنه .. وهذي حالته الله يشفيه .. عنده ممرض والسايق يقوم فيه ... دعينا له بالشفاء وطلعنا،،،ضاق خلقي وكرهت صاحبنا وقصره ولعنت الساعه الي شفته فيها والعبره تخنقني .. . بس ما قدرت سالفه بقلبي لازم اقولها : ليش الوالد قاعد بالملحق جنب غرفة السايق !! صاحبنا : مثلك عارف مريض والسايق والممرض يدير باله عليه وصعب نزلته كل شوي للطبيب . والدنيا مشاغل وسفر وأعمال وانا مو فاضي والوالد يحتاج رعايه دائمه . هنا أفضل له .. رديت عليه : بيتك كله اصنصيرات ما شاءالله عدل ! وينكم انتو عياله ليش ما ماديرون بالكم عليه واخوانك فلان وفلان ما يشوفونه جذي !! . ما تدرون السايق او هالممرض وشلون معاملتهم له ؟ لو يتألم ما تدرون عنه .. . حرام تتركونه جذي . هو تضايق من كلامي واحرجته جدا وكأني اتهمه .. اخواني انحرجوا من تدخلي وحركات بعيونهم لي يعني مالك شغل خل نمشي .. وفعلا استأذنا بعد هالموقف مباشره وشكرناه .. ما نمت يومها قهرني هالحقير الناكر للجميل .. شي يحز بالخاطر . يقتل الواحد من داخل .. يفكر الواحد لا يتزوج ولا عيال ... الوالد جمع ثروته من كده وتعبه وشقاه وشبابه وحياته وحتى زواج ما تزوج بعد وفاة الام .. وهذا جزاه غرفة معفنه .. غرفة السايق اشرح منها .. مريض ووحيد بهالغرفه .. لا من ولد يسأل ولا من ولد يحن ويشفق عليه !! ليش هالعقوق !! ليش الرحمه تموت بقلوب عيالنا !!! توفى والد صاحبنا والله اني فرحت بوفاته .. موته أكرم وأرحم من حياته.. والله يحفظ لي ابوي فديته وفديت التراب الي يمشي عليه ويحفظ لكم والدينكم :kissingheart:
خالد معلش حابه احكي كلمة بقلبي هاد صاحبك حقير ولئيم يارب ولاده يعملو فيه نفس الشي لما يكبر مشان يحس نفس الاحساس
صدقني متل مابتزرع رح تحصد
يارب الله يقدرنا على برالأبوين والله شو ماعملنا منضل مقصرين بحقهم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خير جميعاً وعسى الله يرحم والدينا ووالديكم ويجمعنا بهم في مستقر رحمته في الفردوس الاعلى
وأقول قد فاز برضا الله من مات والديه وهم عنه راضين وقد خسر البعيد وشقى من لقي ربه ووالديه عليه غاضبون نسأل الله لنا ولكم السلامة والعافية والذرية الصالحة المصلحة
وجزاكم الله خير

تباشيرالأمل

عضو مخضرم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خير جميعاً وعسى الله يرحم والدينا ووالديكم ويجمعنا بهم في مستقر رحمته في الفردوس الاعلى
وأقول قد فاز برضا الله من مات والديه وهم عنه راضين وقد خسر البعيد وشقى من لقي ربه ووالديه عليه غاضبون نسأل الله لنا ولكم السلامة والعافية والذرية الصالحة المصلحة
وجزاكم الله خير
حياك الله أخي الكريم
صدقت هم جنة الدنيا وباب لجنة بالاخره
غفرالله لوالديك وجمعك بهما في جنته
نسأل الله التوفيق لبروالدينا
شاكره لك مرورك الكريم

ام العيال

عضو مخضرم
هلا اختي تباشير موضوع اجتماعي جميل ربي يرحم من مات احد والديه او كلاهما
وربي يسعد من جنبة ريحة الجنة بدعواتهم ،،، فأنواع ااعقوق كثيرة يكفينا شرها ،،، وكذلك البر
ولا احد يصل الى منزلة البر الا عندما يضغط على راحته في سبيل راحتهم
فطاعتهم واجبه الا منزلة البر بهم فهي عالية والقليل الذي يصل اليها ،،، !!

شكراً اختي ربي يحمي غاليج ويمتعج بأنواع الطاعات :وردة:

تباشيرالأمل

عضو مخضرم
هلا اختي تباشير موضوع اجتماعي جميل ربي يرحم من مات احد والديه او كلاهما
وربي يسعد من جنبة ريحة الجنة بدعواتهم ،،، فأنواع ااعقوق كثيرة يكفينا شرها ،،، وكذلك البر
ولا احد يصل الى منزلة البر الا عندما يضغط على راحته في سبيل راحتهم
فطاعتهم واجبه الا منزلة البر بهم فهي عالية والقليل الذي يصل اليها ،،، !!

شكراً اختي ربي يحمي غاليج ويمتعج بأنواع الطاعات :وردة:
ياهلاوغلا بأم العيال
صح اللسانك كلام درر
ربي يرزقناوياك بروالدينا
مشكوره على المرور

أعلى