سؤال وجواب ليش كثير من الحريم يلبسن أسود بأسود

abdullahBNadam

عضو فعال
سؤالي عن الحريم ليش كثير منهن يلبسن أسود بأسود محتار ما أدري عادات وتقاليد وللا دين . مرة سألت عن الدشاديش البيضة وبعضها مصوفر كأن عليها بول أعزكم الله قالوا صيف وحر ، الصراحة أحس كأنها مؤامرة كل الرجال يلبسون الأبيض والأسود للنساء

رَسـيـلْ

عضو فعال
لامؤامرة ولاشي
عادات وتقاليد
وبالنسبة للون الأسود من وجهة نظري ماله علاقة بالدين،المهم باللباس الشرعي يكون محتشم.
عندك على سبيل المثال:لباس نساء أفغانستان من نقاب وحجاب وعباية كلها بلون أزرق.

abdullahBNadam

عضو فعال
من اهتماماتي القراءة في الدين ونبذ العادات والتقاليد المخالفة للدين ، فلمن قرأت حديث : طيبُ الرِّجالِ ، ما ظَهرَ ريحُهُ وخفِيَ لونُهُ ، وطيبُ النِّساءِ ما ظَهرَ لونُهُ وخفِيَ ريحُهُ . أصابني الفضول ليش كثير من الحريم يلبسن الأسود . وأنا في نظري كثير من الكويتيين إذا مو أكثر يميلون إلى العادات والتقاليد وليس الدين . فكم من مرأة تتعطر خارج بيتها : أَيُّمَا امْرَأَةٍ اسْتَعْطَرَتْ ، فَمَرَّتْ عَلَى قَوْمٍ لِيَجِدُوا مِنْ رِيحِهَا ، فَهِيَ زَانِيَةٌ . وكم من مرأة نامصة : لعن اللهُ الواشماتِ والمستوشماتِ، والمتنمصِّاتِ ، والمتفلِّجاتِ للحسنِ ، المغيراتِ خلقَ اللهِ ، ما لي لا ألعنُ من لعنَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ، وهو في كتابِ اللهِ . والأولى أن تلبس الألوان ، فمن طبع المرأة حب التزين بدال لا تلعب بحواجبها وتتعطر وتلبس الأسود عندها الألوان مو صايرة مؤامرة عادات وتقاليد أبوي علمني شلون أصلي وهو شايب طول عمره ما يصلي صح وللا واحد مطوع يقول لك ما يجوز ، وهو يصبغ شعره أسود ما يدري وين الله حاطه
http://www.dorar.net/hadith

abdullahBNadam

عضو فعال
السطر اللي قبل الاخير

متناقض مع اول سطر

===> <===

بدال لا تتعطر وتلبس اسود

خل تلبس الوان !!!

الهدف

الستر او الكشف

.....

ملاحظة صبغ الشعر بالسواد مافيه شي

العلماء ضعفوا الحديث بالادلة
ياخي أنا ما سألت عشان أجادل مع أحد وأغير الموضوع لكن راح أرد عليك وأرجو أن نرجع إلى الموضوع لأنني أحس أنك تحب الجدال
أنا ما قلت حرام ولو أحسنت الظن فتأول كلامي على أنه شكله يبط الجبد شكله صيده أمس شايب واليوم شعره أسود وأنا أعلم من هذا الجاهل الذي "أنكر المنكر" وقال "ما يجوز" بدون علم ، ولا يجوز في الدين إنكار المنكر بدون دليل أو حتى في المسائل الخلافية مثل الصبغ بالسواد .
وأنا ما أدري شنو علاقة الألوان بالكشف
ألوان: أحمر ، أصفر ، أخضر..
كشف: الكشف : رفعك الشيء عما يواريه ويغطيه . لسان العرب . معناها مفصخة وأنا ما قلت هالشي .
وبعدين الظاهر فاتك حديث : طيبُ الرِّجالِ ، ما ظَهرَ ريحُهُ وخفِيَ لونُهُ ، وطيبُ النِّساءِ ما ظَهرَ لونُهُ وخفِيَ ريحُهُ . وإذا تبي أحاديث ثانية في لبس الألوان للنساء دور بالنت ما قصروا أهل السنة والجماعة تارسين النت علوم .
ألحين أنا أبي رايك ليش النساء يلبسن أسود بدال لا تصحح فهمي أنها مؤامرة معناها كلامي صحيح لا تجادل لا يصير راسي أيبس أنها مؤامرة

رَسـيـلْ

عضو فعال
ياخي أنا ما سألت عشان أجادل مع أحد وأغير الموضوع لكن راح أرد عليك وأرجو أن نرجع إلى الموضوع لأنني أحس أنك تحب الجدال
أنا ما قلت حرام ولو أحسنت الظن فتأول كلامي على أنه شكله يبط الجبد شكله صيده أمس شايب واليوم شعره أسود وأنا أعلم من هذا الجاهل الذي "أنكر المنكر" وقال "ما يجوز" بدون علم ، ولا يجوز في الدين إنكار المنكر بدون دليل أو حتى في المسائل الخلافية مثل الصبغ بالسواد .
وأنا ما أدري شنو علاقة الألوان بالكشف
ألوان: أحمر ، أصفر ، أخضر..
كشف: الكشف : رفعك الشيء عما يواريه ويغطيه . لسان العرب . معناها مفصخة وأنا ما قلت هالشي .
وبعدين الظاهر فاتك حديث : طيبُ الرِّجالِ ، ما ظَهرَ ريحُهُ وخفِيَ لونُهُ ، وطيبُ النِّساءِ ما ظَهرَ لونُهُ وخفِيَ ريحُهُ . وإذا تبي أحاديث ثانية في لبس الألوان للنساء دور بالنت ما قصروا أهل السنة والجماعة تارسين النت علوم .
ألحين أنا أبي رايك ليش النساء يلبسن أسود بدال لا تصحح فهمي أنها مؤامرة معناها كلامي صحيح لا تجادل لا يصير راسي أيبس أنها مؤامرة
السلام عليكم اخوي
أحترم كلامك، بس عندي اعتراض على نقطة
الحديث اللي ذكرته حضرتك وارد في مسئلة العطور
بحثت في شرحه عند العلماء ولقيت إنه خاص بالطيب وليس اللباس
حبيت أنبهك :وردة:

0utsider

عضو بلاتيني

يمكن بسبب الحزن الاسود ،، اللي بقلوب الحريم ،، بسبب الحرمان العاطفي
والضيق الشديد ،،،،، بسبب سوداوية الوجود ،،،،،،،،
او يمكن بسبب ،،، الضيق الوجودي ،،، نظرا للمصير ( الاســـــــــــود ) اللذي ينتهي اليه كل انسان
وهو مصير اسود وحتمي ،،،،،،،،، لذلك فان ملابس الحريم السوداء
هي تعبير لاشعوري عن كابة الوجود ،،،،،، وسوداوية الوجود الانساني ،،،،،،،،،،،،،

الحجاب هو ما حجب عن اعين الناس

وإلا لما سمي حجابا

ولذلك سمي الرجل الذي يكون بين الملك وبين الشعب

حاجب

فاذا كان الهدف حجب الانظار علمنا ان افضل لون يؤدي هذه المهمه ليس الاحمر او الاصفر

فهذه الوان ملفتة للنظر لا حاجبة

....

ابحث عن حديث

( رحم الله نساء الانصار لما نزلت اية الحجاب)

......

سؤال لصاحب الموضوع

شنو المؤامرة بــ(السالفة)

وشنو الثمرة منها

abdullahBNadam

عضو فعال
السلام عليكم اخوي
أحترم كلامك، بس عندي اعتراض على نقطة
الحديث اللي ذكرته حضرتك وارد في مسئلة العطور
بحثت في شرحه عند العلماء ولقيت إنه خاص بالطيب وليس اللباس
حبيت أنبهك :وردة:
عليكم السلام ، الحديث واضح وضوح الشمس والعلماء أوجزوا في شرحه فما أدري شنو اللي قريته

وإلا لما سمي حجابا

حاجب

فاذا كان الهدف حجب الانظار علمنا ان افضل لون يؤدي هذه المهمه ليس الاحمر او الاصفر

....

ابحث عن حديث

......

سؤال لصاحب الموضوع

وشنو الثمرة منها
خوش هذا حديث يدل على مشروعية لبس السواد للنساء : عن أمِّ سلَمةَ قال: لمَّا نزلت: يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ خرجَ نساءُ الأنصارِ كأنَّ علَى رؤوسِهِنَّ الغِربانَ منَ الأَكْسِيَةِ . صححه الألباني
الحين شوف أحاديث أخرى تدل على مشروعية لبس الألوان :
"واعلم أنه ليس من الزينة في شيء أن يكون ثوب المرأة الذي تلتحف به ملونًا بلون غير البياض أو السواد كما يتوهم بعض النساء الملتزمات وذلك لأمرين:
الأول: قوله -صلى الله عليه وسلم:
"طيب النساء ما ظهر لونه وخفي ريحه".
وهو مخرج في "مختصر الشمائل" "188".
والآخر: جريان العمل من نساء الصحابة على ذلك، وأسوق هنا بعض الآثار الثابتة في ذلك مما رواه الحافظ ابن أبي شيبة في "المصنف" "8/ 371 - 372":
1- عن إبراهيم -وهوالنخعي:
أنه كان يدخل مع علقمة والأسود على أزواج النبي -صلى الله عليه وسلم- فيراهن في اللحف الحمر.
2- عن ابن أبي مليكة قال:
رأيت على أم سلمة درعًا وملحفة مصبغتين بالعصفر.
3- عن القاسم -وهو ابن محمد بن أبي بكر الصديق.
أن عائشة كانت تلبس الثياب المعصفرة وهي محرمة.
وفي رواية عن القاسم:
أن عائشة كانت تلبس الثياب الموردة بالعصفر وهي مُحْرِمَة.
4- عن هشام عن فاطمة بنت المنذر.
أن أسماء كانت تلبس المعصفر وهي محرمة.
5- عن سعيد بن جبير.
أنه رأى بعض أزواج النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- تطوف بالبيت وعليها ثياب معصفرة." اهـ (جلباب المرأة المسلمة للألباني/نسخة المكتبة الشاملة)
ولاحظ الألباني يقول "ليس من الزينة في شيء أن يكون ثوب المرأة الذي تلتحف به ملونًا بلون غير البياض أو السواد" يعني الألوان ليست من الزينة الظاهرة ولا الباطنة بمعنى آخر حتى المنقبة تقدر تلبس الألوان

رَسـيـلْ

عضو فعال

وإلا لما سمي حجابا

حاجب

....

ابحث عن حديث

......

سؤال لصاحب الموضوع

وشنو الثمرة منها
مثل حديث= : " رَحِمَ اللَّهُ الْمُحَلِّقِينَ "

وهذا لايعني أن المقصر بالشعر آثم.

زبدة الكلام .. عطني دليل شرعي صريح يدل على وجوب لبس السواد؟وتحريم ماسواه:على سبيل المثال:اللون البني والكحلي؟ غوامج مثله:)

الاستاذ صاحب الموضوع يقول ان الحديث الذي اقتبسه عني واضاف عليه تصحيح الالباني

( هذا الحديث يدل على مشروعية لبس السواد )

فقلت ان هالكلام يدل ان السالفة ماهي مؤامرة

فأجاب بوصلة ردح

!!!

والاستاذ رسيل (يطولي عمره)

ماخذ الموضوع من الاخر

نحن لا نتكلم عن مشروعيته ام لا

لكن نتكلم عن

مؤامرة ولا مو مؤامرة

abdullahBNadam

عضو فعال
أنت مصر أن المرأة تلبس السواد واستشهدت بحديث مشروعية السواد بعد ما خلصت من الفلسفة
أقولك أم المؤمنين لبست أحمر وأنت تقول "فاذا كان الهدف حجب الانظار علمنا ان افضل لون يؤدي هذه المهمه ليس الاحمر او الاصفر"
كونها مؤامرة هذا شي راجع إلى رأيي الشخصي وكل واحد له رأي وواضح من كلامك أنك تبي تمنع الألوان والدين ما منع المرأة من أي لون ولم يفرض عليها الأسود وليس للأسود فضل على سائر الألوان

أعلى