موافق على رفع الدعم الحكومي لكن بشروط

مـرقابي

عضو جديد
تحية مرة أخرى للجميع ,, وأسعد الله مسائكم بكل خير .

الدعم الحكومي الغير حصيف والذي لايصل لبعض مستحقيه ,, أنا موافق على رفع الدعم لكن بشروط ..

تدعم الدولة المحروقات بأنواعها ,, والتموين بأشكاله .. والكهرباء والماء ,, والرعاية الصحية ,, والتعليم ,, وبدل إيجار للمتزوج الغير حاصل على رعاية سكنية ,, وعلاوة أولاد وعلاوة زوجية .. "لاحظ عزيزي القارئ الأعزب ماله شيء وساكتين يعطيهم العافية" ..

أنا وكثيرا من المواطنين .. نرى بأن الدعم على الأشكال المذكورة أعلاه حينما يذهب إلى زيادة للرواتب وللجميع ذلك خيرا من أن تصرف الدولة على أشياء مجهولة بصراحة.

نأتي أولا للمحروقات ..

تعداد الشعب الكويتي يقارب المليون والمائتي ألف نسمة ,, نستهلك جميعنا مايقارب "سلندر إلى سلندرين غاز" شهريا .. فيما بقية سكان الكويت الذين يقارب تعدادهم الثلاثة ملايين يحصلون على الغالبية العظمى للسلندرات الخاصة بالغاز للطبخ .. مستثنى منها وزارات الدولة والجهات الخاضعة للدولة.

إذا فنحن الكويتيون نحصل على ربع قيمة الدعم فيما بقية الدعم يذهب للمقيم الغير كويتي ..

أما البنزين الكويتيون وقد ذكرت بأنهم مايقارب المليون والمائتي ألف .. بحسبة بدو نشيل منهم 50 ألف خارج البلاد ونشيل منهم 10 آلاف لايستخدمون السيارة أساسا ونشيل منهم 5000 لديهم سيارات على ملكية وزارات أو مؤسسات الدولة الدولة .. أصبح أن غالبية الدعم يذهب للمقيمين ..

إذا يجب على الدولة أن تصرف البنزين مع التموين على شكل كروت ب 1000 لتر شهريا للمواطن ويبقى رصيد له يستخدمه متى شاء .. طبعا بيانات السيارة تكون لدى الجهات المختصة بالتجارة.


التموين ,,

حينما ندخل الجمعيات أو مجمعات السوبر ماركت ونصرف مبالغ كبيرة مقابل تموين يأتي لنا من الدولة فذلك نوعا من البذخ .. هنا أنا أقول بأننا أمام أمرين فإما الدعم يبقى للعيش وتقنين كمية السكر المبالغ فيها والإبقاء على معجون الطماط وتقليل كمية الحليب وإلغاء الحليب الطازج من التموين وإلغاء كافة الأمور الكمالية من التموين بإستثناء الدجاج إن إتفقنا .. فذلك سيوفر على الدولة الكثير كون أغلب الكويتيين ساكنين بالإيجارات فيما البيوت الفاضية تحصل على كامل التموين ويبقى مخزن إلى أن تنتهي صلاحيته أو يوزع على الفاضي والمليان أو يباع حتى !


الكهرباء .. والماء

يبقى الدعم للمواطن فقط المسجل له بيت أما من يسكن بالإيجار فيحصل على الدعم عن طريق عقد الإيجار مصدق من جهات منوط بها التفتيش على العقار.



المقيم .... حتى لا تقولوا بأنني ظلمته

في كل دول مجلس التعاون يحصل المقيم على أضعاف مايحصل عليه بالكويت .. حتى عامل الزبالة راتبة لايقل عن 150 دينار وتتكفل الشركة بالسكن وتوفير مستلزمات المعيشة لموظفيها ..


مع إزالة الدعم ,,, يجب رفع رواتب الجميع من مواطنين ومقيمين .. لأن المواطن والمقيم يعرف يصرف متى وعلى ماذا ..



إن إستمرار إنحدار أسعار النفط أمر لايبشر بخير فيجب أن تفكر الدولة بحلول تبقي من خلالها على الرفاهية مقابل إستمرار تلك الدعامات القوية التي تحمي الاقتصاد ..


 

Way one

عضو مخضرم
هي أفكار .. يبقى التطبيق ..

وأيضا" .. مثل هذه الأمور تحتاج دراسه وافيه .تأخذ بالحسبان نسبة التضخم . و فوارق الرواتب . وأيضا" أمور كثيره ..


كلامك فيه إجتهاد لابأس فيه .. يحتمل خطأ .. ويحتمل صواب ..


..
 

البوادي

عضو مميز
هل تعلم ان المقيمين بالكويت هم من يعملون بالكويت :)

عموما الكلام سهل جدا

ولكن وقت التطبيق اتوقع صعب
 
أعلى