«البترول»: رفع نسبة المستفيدين من المكافأة التشجيعية من %40 الى %60

الخبر منقول من جريدة الوطن http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=428610

تعليقي: بالنظر الى تعليقات المواطنين أسفل الخبر من دعاوي على بعض وتراشق بالألفاظ ؟! ليش وصلنا لهالحال الدوله موظفينها يحسدون بعض او يتمنون يتبادلون الأدوار والوظائف

في دول نفطيه من أغنى دول العالم لعل الأسباب تكون نتيجه طبيعية للتالي

١. القيادات يتولاها ناس ليسو كفاءه من عدة نواحي في الاداره او التخطيط او الإخلاص او الإبداع او اتخاذ القرارات الصحيحة او المستوى التعليمي بينما الأفضل يشغل المناصب الهامشيه ولا يعطى اي فرصه لإظهار نفسه حتى.
٢. سوء توزيع الثروات سواء من رواتب او حصص او حقوق( في ظل الوفره النفطيه الغنيه) بين أطياف المجتمع كقطاعات او أفراد .
٣. معاناة الكثير من المواطنين من تراكم القروض او الديون ومن الرواتب الضعيفة ومن مساكن الإيجار مع اننا في أغنى دول العالم النفطية.
٤. احتكار بعض أسواق العمل الحر والفرص التجارية لفئات معينه وحرمان البقيه من تكافؤ الفرص العادل . بل بالعكس من واجب الحكومه مساعده الشركات الصغيرة ودعمها اكثر من الشركات الكبيرة وإعطائها أولويات اكثر وفرص اكبر واكثر من مبدأ العدالة الاجتماعيه والاقتصاديه والتنميه.

طبيعي رواتب القطاع النفطي أكثر ، هالشي موجود بكل دول الخليج
وعندنا تامين صحي من اقوى شركة تامين صحي بالكويت وعندنا تذاكر سنوية وعندنا مشاركة نجاح وناخذ سيارة من الدوام والسيارة ببلاش ما ندفع عليها شي لا بنزين ولا تامين ولا سيرفس وعندنا كورسات خارجية نستلم يوميا 220 دينار بالسفرة ، وزيادتنا السنوية أعلى من الحكومة ، وتجينا عروض خاصة من اغلب الشركات التجارية بالكويت (من مطاعم واسواق ومحلات وشركات طيران وخلافه) ، وعندنا منحة اثاث ، وعندنا 8 انواع من الاجازات غير اجازاتنا السنوية ، واجازاتنا تبدي من 42 يوم مو 35 ، وعندنا ميزة استلام جزء من الراتب فوراً قبل نزول الراتب بموعده ، وعندنا منحة زواج ، وعندنا صندوق تامين خاص بالمؤسسة غير صندوق التامينات الاجتماعية يعني لما نتقاعد نستلم راتبين تقاعد ، ونقدر نطلع رخصة تجارية باسمنا واحنا للحين موظفين ما ننطر للتقاعد مثلك ، وعندنا قروض حسنة ، وحنا موظفين KOC عندهم خصم خاص 7.5% من كل محلات قسم برستيج بالافنيوز ، لا وتبي بعد يرتفع ضغطك زيادة؟ هالخصم ممكن دمجه مع أي خصم آخر أو عروض اخرى ببرستيج ، وعندنا قسم خاص يخلص معاملاتنا اللي ما تحتاج حضور شخصي يعني سلمك الله وانا قاعد بمكتبي في ناس تخلصلي معاملاتي ، واذا علاجي مو متوفر بمستشفى الاحمدي اسافر على حساب الشركة (بدون ما امر على ادارة العلاج بالخارج) والشركة تتكفل بكافة التكاليف الطبية وتعطيني مصروف معيشة هناك لا وازيدك من الشعر بيت مو بس الشركة تتكفل بعلاجي وتسفرني وتسكني على حسابها وتعطيني مصروف يومي ، راح يمشي معاشي العادي وانا هناك !
كل هذا عندنا بس مو عندك
تدري ليش ؟
نقاباتنا تعرف تطالب
نقاباتنا تعرف شلون تاخذ حقها كامل مكمل
بدال ما تحسد غيرك ، ليش ما تطالب ؟ ليش ما تتكلم ؟ ليش قاعد على كيبورد وتحسد؟
شيبسوي حسدك ؟ بيرتفع ضغطك وانا مرتاح بمعاشي ومميزاتي وخصوماتي
خلك على هالحال طال عمرك وشرهتك على موظف النفط اللي بيفكر مجرد التفكير يرد عليك
وعين الحسود فيها عود

كلامي موجه لمن يحسد وليس للاخ صاحب الموضوع

Way one

عضو مخضرم
طبيعي رواتب القطاع النفطي أكثر ، هالشي موجود بكل دول الخليج
وعندنا تامين صحي من اقوى شركة تامين صحي بالكويت وعندنا تذاكر سنوية وعندنا مشاركة نجاح وناخذ سيارة من الدوام والسيارة ببلاش ما ندفع عليها شي لا بنزين ولا تامين ولا سيرفس وعندنا كورسات خارجية نستلم يوميا 220 دينار بالسفرة ، وزيادتنا السنوية أعلى من الحكومة ، وتجينا عروض خاصة من اغلب الشركات التجارية بالكويت (من مطاعم واسواق ومحلات وشركات طيران وخلافه) ، وعندنا منحة اثاث ، وعندنا 8 انواع من الاجازات غير اجازاتنا السنوية ، واجازاتنا تبدي من 42 يوم مو 35 ، وعندنا ميزة استلام جزء من الراتب فوراً قبل نزول الراتب بموعده ، وعندنا منحة زواج ، وعندنا صندوق تامين خاص بالمؤسسة غير صندوق التامينات الاجتماعية يعني لما نتقاعد نستلم راتبين تقاعد ، ونقدر نطلع رخصة تجارية باسمنا واحنا للحين موظفين ما ننطر للتقاعد مثلك ، وعندنا قروض حسنة ، وحنا موظفين KOC عندهم خصم خاص 7.5% من كل محلات قسم برستيج بالافنيوز ، لا وتبي بعد يرتفع ضغطك زيادة؟ هالخصم ممكن دمجه مع أي خصم آخر أو عروض اخرى ببرستيج ، وعندنا قسم خاص يخلص معاملاتنا اللي ما تحتاج حضور شخصي يعني سلمك الله وانا قاعد بمكتبي في ناس تخلصلي معاملاتي ، واذا علاجي مو متوفر بمستشفى الاحمدي اسافر على حساب الشركة (بدون ما امر على ادارة العلاج بالخارج) والشركة تتكفل بكافة التكاليف الطبية وتعطيني مصروف معيشة هناك لا وازيدك من الشعر بيت مو بس الشركة تتكفل بعلاجي وتسفرني وتسكني على حسابها وتعطيني مصروف يومي ، راح يمشي معاشي العادي وانا هناك !
كل هذا عندنا بس مو عندك
تدري ليش ؟
نقاباتنا تعرف تطالب
نقاباتنا تعرف شلون تاخذ حقها كامل مكمل
بدال ما تحسد غيرك ، ليش ما تطالب ؟ ليش ما تتكلم ؟ ليش قاعد على كيبورد وتحسد؟
شيبسوي حسدك ؟ بيرتفع ضغطك وانا مرتاح بمعاشي ومميزاتي وخصوماتي
خلك على هالحال طال عمرك وشرهتك على موظف النفط اللي بيفكر مجرد التفكير يرد عليك
وعين الحسود فيها عود

الله يزيدكم من خيره ولاينقصنا ..

لكن كلامك ماهو كله صحيح ..

وبالنسبه لقوة النقابه . أيضا" ليس هذا السبب .. هناك أسباب أخرى .لاعلاقه لها بالنقابه ..

وأنصحك لاتتكلم كثير عن هالمميزات (كثير ممن ذكرت غير صحيح ) ..لاتصير مثل ماقال البدوي " العنز اللي تحفر مذبحها " !

ترى الناس مايعطون خير .. ديربالك ..

أسأل الله أن يرزقك الرزق الطيب المبارك .أنت ومن يقرأ ..

..

"الله يزيدكم.."
الله يجزاك خير

"كلامك ماهو كله صحيح"
شنو اللي مو صحيح بالضبط طال عمرك ؟

"وبالنسبة لقوة النقابة ... هنالك اسباب اخرى ..."
شنو الاسباب الاخرى عزيزي ؟

"وانصحك لا تتكلم كثير من هالمميزات ، (كثير مما ذكرت غير صحيح)"
شنو اللي مو صحيح ؟ لا ولا تخاف بنتكلم وبنتكلم وبنتكلم ، وبالفم المليان (اضراب يوم واحد يشل ميزانية الدولة) ، وجدول الرواتب موجود بالنت ، والمزايا الخاصة موجودة بموقع النقابة ، ما قلت شي مخفي محد يدري عنه عزيزي
الحكومة أقرت زياداتنا بدون طوالة وقبل لا نضرب ، اضرابنا يشل ميزانية الدولة
انتاجنا اليومي 2.6 مليون برميل ، صافي ربح الدولة من بيعهم بعد التكاليف والمعاشات وخلافه = 240 مليون دولار تقريبا
اذا اضربنا مو بس هالـ240 مليون دولار خسارة الدولة اليومية ، فيه عقود تصدير وعقود شحن وعقود ناقلات نفط ، كلها فيها شروط جزائية
بدون أي مبالغة وكـحد أدنى ، أقل خسارة يومية لميزانية الدولة = 700 مليون دولار

"العنز التي تحفر مذبحها"
عزيزي قطاعنا مذبحة الحكومة

"ترى الناس ما يعطون خير"
ولله الحمد النفس عزيزة ونأكل بيمانينا محنا محتاجين خير الناس والحامي الله

"أسال الله ..."
الله يرحم والديك

التعديل الأخير:

Way one

عضو مخضرم
"الله يزيدكم.."
الله يجزاك خير

"كلامك ماهو كله صحيح"
شنو اللي مو صحيح بالضبط طال عمرك ؟

"وبالنسبة لقوة النقابة ... هنالك اسباب اخرى ..."
شنو الاسباب الاخرى عزيزي ؟

"وانصحك لا تتكلم كثير من هالمميزات ، (كثير مما ذكرت غير صحيح)"
شنو اللي مو صحيح ؟ لا ولا تخاف بتكلم وبتكلم وبتكلم ، وبالفم المليان (اضراب يوم واحد يشل ميزانية الدولة)
الحكومة أقرت زياداتنا بدون طوالة وقبل لا نضرب ، اضرابنا يشل ميزانية الدولة
انتاجنا اليومي 2.6 مليون برميل ، صافي ربح الدولة من بيعهم بعد التكاليف والمعاشات وخلافه = 240 مليون دولار تقريبا
اذا اضربنا مو بس هالـ240 مليون دولار خسارة الدولة اليومية ، فيه عقود تصدير وعقود شحن وعقود ناقلات نفط ، كلها فيها شروط جزائية
بدون أي مبالغة وكـحد أدنى ، أقل خسارة يومية لميزانية الدولة = 700 مليون دولار

"العنز التي تحفر مذبحها"
عزيزي قطاعنا مذبحة الحكومة

"ترى الناس ما يعطون خير"
ولله الحمد النفس عزيزة ونأكل بيمانينا محنا محتاجين خير احد والحامي الله

"أسال الله ..."
الله يرحم والديك

ماهو حق أرد عليك برد قد يكون قاسي . لسبب إني لا أريد التخفي وراء معرف مستعار .حتى يعطيني حمايه ..

لن أطيل عليك ..

ومأقول إلا الله يحميك من نفسك أول شئ ..

الله يوفقك ومن يقرأ ..

ما ادري شنو مبرر قسوة ردك اللي رافض تكتبه
لا ، رد عزيزي جان بقلبك كلام هاته
لا تطيل عزيزي
ويحميك ويحمي من يقرا من انفسهم

وياك والله يرحم والديك

ترفع ضغط منو اخوي ليش هذا التهجم ؟!؟ انا قاعد اعلق على حال جماعتنا شلون يتهاوشون ويدعون على بعض بسبب أحوالهم المعيشية والحسد وأحاول اصلح حال ديرتي وأهل بلدي .
ثانيا انا طبيب معاشي أفضل منك وترقيتي أسرع منك وبعثاتنا بالكويت خمس الى سبع سنوات أوروبا او امريكا واتوظف اي مكان ابيه حتى القطاع النفطي وزوجتي مهندسه بالقطاع النفطي مو محتاج احسدك على شي ولا مهتم فيك شخصيا وأزيدك من الشعر بيت انا مو مقيم بالكويت مقيم في دوله خليجية ورواتبنا اعلى من رواتبكم بس بالنهايه اي إنسان وطني يحترق قلبه على حال بلده

بالنهايه أقول الله يهديك ويكملك بعقلك لأنك لو درست بره مثلي وعاشرت أوروبيين وعندك زماله معاهم راح تتعلم منهم درس واحد مهم اللي يخلي بلد مثل الهند متخلف بس أوروبا متطورة هو الحرص على المجتمع بكل أطيافه عشان جذي المجتمع يتطور ويتقدم بينما البلدان اللي ماتهتم بمجتمعاتها وتعاني الأنانية مثلك مصيرها التخلف وهذا حال البلد واضح أغنى دول العالم بس مازال متخلف طالما في متخلفين مثلك !!!

Way one

عضو مخضرم
ترفع ضغط منو اخوي ليش هذا التهجم ؟!؟ انا قاعد اعلق على حال جماعتنا شلون يتهاوشون ويدعون على بعض بسبب أحوالهم المعيشية والحسد وأحاول اصلح حال ديرتي وأهل بلدي .
ثانيا انا طبيب معاشي أفضل منك وترقيتي أسرع منك وبعثاتنا بالكويت خمس الى سبع سنوات أوروبا او امريكا واتوظف اي مكان ابيه حتى القطاع النفطي وزوجتي مهندسه بالقطاع النفطي مو محتاج احسدك على شي ولا مهتم فيك شخصيا وأزيدك من الشعر بيت انا مو مقيم بالكويت مقيم في دوله خليجية ورواتبنا اعلى من رواتبكم بس بالنهايه اي إنسان وطني يحترق قلبه على حال بلده

بالنهايه أقول الله يهديك ويكملك بعقلك لأنك لو درست بره مثلي وعاشرت أوروبيين وعندك زماله معاهم راح تتعلم منهم درس واحد مهم اللي يخلي بلد مثل الهند متخلف بس أوروبا متطورة هو الحرص على المجتمع بكل أطيافه عشان جذي المجتمع يتطور ويتقدم بينما البلدان اللي ماتهتم بمجتمعاتها وتعاني الأنانية مثلك مصيرها التخلف وهذا حال البلد واضح أغنى دول العالم بس مازال متخلف طالما في متخلفين مثلك !!!

وفيت و كفيت ..

"ليش هذا التهجم ؟!" ،، "انا مو محتاج احسدك على شي ولا مهتم فيك شخصيا"
قريت آخر سطر بأول رد لي ؟ جانك ما قريته اكتبه لك مرة ثانية :

أما وصفك لي بالمتخلف فأنا أترفع عنه لأني اشاركك شعور عدم الاهتمام بالآخر.
ويهدينا وياك ويكمل عقولنا مع من يقرا.

البوادي

عضو مميز

اشك انك عاشرت اوربيين
لان العرب باخلاقهم وانا اتكلم علي وجة العموم افضل بكثير جدا من اخلاق الاوربيين والله ان كنت تقول هذا الكلام وانت صادق فيه فسمحلي ان اقول لك انك لا تعرف معادن الشعوب
تهجمت علي الهند وهي شبة القارة بلد عدد شعبه بالمليار وبلد له الاف السنين وحضارته ترجع لالاف السنين
وتكلمت ان الاوربيين يحرصون علي المجتع ولو سردت لك المجتمع الاوربي الحقيقي والله لن تصدقه وسوف تحمد ربك انك عربي مسلم
انت لم تعيش في اوربا وان كنت زرت اوربا فأنك لا تعلم سوى الظاهر اما الباطن للاسف انت لا تعلمة ولا تعلم مدى العنصرية والطائفية والقبلية والتوجهات السياسية التي قادتهم الي حروب وقتلى لا تعد
لا تتعجب ان قلت لك والله والله ان المجتمع العربي اشرف مليووون مرة منهم
ولا تتعجب ان قلت لك انهم والله يكرهون الاسلام بالدرجة الاولى والعرب بالدرجة الثانية ويعتقدون اننا الي يومنا هذا بدو لا نفهم شئ مع اننا نحمل القرآن الكريم في قلوبنا

الهدف من موضوعي هو الإصلاح في البلد وبين أطياف المجتمع ولا يتم ذلك الا ببحث الأسباب ومعالجتها بينما كلامك سواء كان موجه لشخصي او لغيري فهو ملئ بالتهجم والترفع على إخوانك الذين لا يقلون عنك تعليما او أداءا وهذا احد أسباب التخلف عندك .

الهند شعب قديم صحيح لكنه بلد متخلف وسيظل متخلف مهما طال الزمن ملئ بالأمراض القاتلة والفقر والجوع والبطالة والجرائم والجهل والتضخم السكاني والتلوث والتهجير وعدم احترام الحقوق الفكرية او العلميه ( خاصة صناعة الأدوية ) واكبر دوله عنصريه في العالم وطبقيه ( دراسة من هارفارد) وحسب دراسات السكان العلميه فاكبر تضخم سكاني في العالم سيكون في الهند عام 2050 على الرغم من انه اكبر بلد مستقبل للمساعدات من المنظمات الخيرية ( اكثر من الف منظمه حسب بعض الإحصاءات ) وصناعة السينما ( عائدات ملياريه ) والنمو الاقتصادي السريع
والسبب في ذلك ليس عدم امتلاكهم ثروات طبيعية او عقول ذكيه بل الفساد المالي والإداري والاجتماعي والجشع الذي يبدأ الطبقة (الدماء الزرقاء) العليا من الهندو التي تتغذى على أوراق مصنوعة من الذهب بينما الجياع يبيعون أعضاؤهم الداخلية للحصول على الغذاء او الدواء

الحديث في الهند يحتاج الى مجلد وكذلك الحديث في أوروبا وكفاحها من اجل الحصول على الحرية والتنوير والتطور يحتاج الى مجلدات وليس موضوع حديثي وسبب تعاسة أوروبا في الوقت الحالي هو استضافتهم على مدى سنوات من باب الانسانيه اصحاب اللجوء وغيرهم من المتعثرين والمهاجرين مع جرائمهم وتخلفهم

اما حديثك عن أخلاق العرب او المسلمين ؟!! فأفضل بيت يعبر عنه هو شعر دعبل الخزاعي

ما أكثر الناس لا بل ما أقلهم ،، والله يعلم أني لم أقل فندا
إنّي لأفتح عيني حين أفتحُها ،، على كثير ٍ و لكن لا أرى أحدًا

مافي شي اسمه أخلاق العرب والمسلمين كل إنسان يمثل نفسه ولو كان في وعي أخلاقي كافي في البلد ماكان في حد يعاني ولا كان في فساد ولا ناس ترضى بالفساد
والتخلف ليس مسبه التخلف شي واقعي وممكن قياسه بوجود العوامل الصحيحة سواء كان تخلف عقلي او في اي مجال علمي او اقتصادي او صحي او اجتماعي نفس ما اذا كان في شخص مشلول وسميته معاق فهذا واقع والدراسات العلميه اثبتت انه الأشخاص اللي يكون مقياس الذكاء IQ عالي كذلك رغبتهم بالعطاء يكون اعلى ومتوسط مقياس الذكاء في الكويت باختلاف الدراسات بين ٨٣-٨٦ بينما التخلف يكون فيما هو دون ٧٠ ومتوسط أوروبا هو ١٠٠ بالتالي في البلد من هم اقل من ٨٠ واظن انهم القياديين ومن على هواهم.

عزيزي كلامي لم يكن مـُـبادِر
كلامي رد فعل وليس بفعل
انت شوف تعليقاتهم بمواقع الجرايد وتالي تعال احكم
وإن كنت لا أهتم بحكمك لا من قريب ولا من بعيد يا غير متخلف.

حاول تغير نظرتك لبلدك اللي من غيره الواحد ما يسوى والبلد عباره عن أطياف المجتمع سني شيعي حضري بدوي مسيحي يهودي .
خل تكون عندك رساله نبيله في الحياة هي تطوير بلدك بمحاربة الفساد والتخلف وتوحيد صفوف المجتمع وليس التفريق بينه .

ملك القروض

عضو بلاتيني
النفطيون الإقطاعيون الجدد..عشاق التزريق وضغط البصمة صباحاً والهروب اثناء العمل والعودة في نهاية العمل لمجرد الضغط على بصمة الخروج .. فوق شينها قوات عينها .. مهندسين شهادات مضروبة ووظايف بالوراثة ماخذينها .. والوسايط اللي من تحت الطاولة وكل يوم مصيبة ياحريق او تسريب غاز او انفجار للمصافي وخسائر وطمطمة التحقيق .. اتركوا عنكم لمهايطة والمزايدة ..نفط الشعب للشعب وسيعود قريباً للشعب قاطبة ولن تستمروا في احتكار مكافآت النجاح لأشخاصكم وأحفادكم فقط.. وكلنا يعلم أن النفط تسيره العمالة الأجنبية الفنية من مهندسين وفنيين وعاملين ..فعلام كل هذه الجعجعه بلا طحين ... قريباً جداً سيتم لجمكم ووقف احتكاركم لثروات الشعب وفتح التوظيف للمواطنين سواسية دون احتكار لابناء العاملين فقط .. مكسورة وتبرد ..وعمااار ياااوطن

Petroleum

عضو جديد
النفطيون الإقطاعيون الجدد..عشاق التزريق وضغط البصمة صباحاً والهروب اثناء العمل والعودة في نهاية العمل لمجرد الضغط على بصمة الخروج .. فوق شينها قوات عينها .. مهندسين شهادات مضروبة ووظايف بالوراثة ماخذينها .. والوسايط اللي من تحت الطاولة وكل يوم مصيبة ياحريق او تسريب غاز او انفجار للمصافي وخسائر وطمطمة التحقيق .. اتركوا عنكم لمهايطة والمزايدة ..نفط الشعب للشعب وسيعود قريباً للشعب قاطبة ولن تستمروا في احتكار مكافآت النجاح لأشخاصكم وأحفادكم فقط.. وكلنا يعلم أن النفط تسيره العمالة الأجنبية الفنية من مهندسين وفنيين وعاملين ..فعلام كل هذه الجعجعه بلا طحين ... قريباً جداً سيتم لجمكم ووقف احتكاركم لثروات الشعب وفتح التوظيف للمواطنين سواسية دون احتكار لابناء العاملين فقط .. مكسورة وتبرد ..وعمااار ياااوطن

القطاع النفطي عندك مؤسسة البترول و شركاتها التابعه بالنسبة للوظائف الادرية و بعد الحقول و المصافي كل هذولي يزرقون من الدوام و شهاداتهم مضروبه شلون عرفت ولا تأليف ! و مشاركة النجاح حق مكتسب و من سنين تنزل و لكل دول العالم و دول الخليج للقطاع النفطي فيه مشاركة نجاح لانها ارباح تشغيلية يستحق الموظف بالنفط ياخذ نصيبه مكافأة له بعد نهاية كل سنة مالية عموما المشاركة من حسدكم طارت الحمدلله

مافي بصمة بالقطاع النفطي :)

لا حول ولا قوة الا بالله
انا انشغلت عن المنتدى فتره لكن مع الاسف ماكنت أتمنى موضوعي يكون بيئة اخرى لمزيد من الفتن والتفرقه بين أهل البلد لكن يكون محل آراء ورؤى واقتراحات تساهم في تطوير البلد ونزع أسباب التفرقة

أعلى