هذه حقيقة إتفاق وقف عاصفة الحزم وقف مؤقت ومشروط بحزم تم الإتفاق عليها بالقاهرة ومشاورات جارية خليجيا

hakeem

عضو ذهبي
تفاصيل الاتفاق الذي تم بموجبه وقف "عاصفة الحزم"
نشرت: الأربعاء 22 أبريل 2015 - 02:20 ص بتوقيت مكة عدد القراء : 1447




أفادت مصادر دبلوماسية في العاصمة السعودية الرياض بأن هناك اتفاقًا تم التوصل إليه في العاصمة المصرية القاهرة، حضرته عدة أطراف يمنية وإقليمية ودولية.



وبحسب المصادر، فقد تم الاتفاق على نقاط محددة تقوم مقابلها قوات التحالف بتخفيض عدد الضربات الجوية لعاصفة الحزم، وتنفيذها فقط في حال قيام الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع بأية تحركات عسكرية.
وبحسب "يمن 24"،

فإن أبرز النقاط التي تم الاتفاق عليها حتى الآن هي:


- خروج الرئيس المخلوع وأفراد عائلته إلى سلطنة عمان، وعدم مزاولة أي عمل سياسي.


- انسحاب الحوثيين في المرحلة الأولى من عدن وتعز والضالع ولحج وأبين وإب وذمار، وتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والذخيرة للقوات المسلحة المؤيدة للشرعية.


- عودة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن، على أن يسلم صلاحياته لنائبه المهندس خالد بحاح الذي سيتولى تكليف رئيس وزراء جديد بتشكيل حكومة وحدة وطنية تحضر لانتخابات رئاسية وبرلمانية.


- يقوم الحوثيون بالانسحاب من محافظات عمران وحجة والعاصمة صنعاء بعد 3 شهور، ويتم تسليمها لقوات الأمن والجيش التي ستكون خاضعة لسلطة حكومة الوحدة الوطنية التي سيتم تشكيلها.


- يلتزم الحوثيون بالعمل السلمي فقط في دخولهم للحياة السياسية في اليمن.

- تقود المملكة العربية السعودية ودول الخليج عملية إعادة إعمار اليمن، تمهد لضمه لمنظومة مجلس التعاون الخليجي خلال خمس سنوات.

إلى ذلك، ذكر المصدر الدبلوماسي أن التفاوض ما زال جاريًا حتى اللحظة، وسيستمر لحين الوصول لمسودة اتفاق كاملة ترتكز على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وأن وقف عاصفة الحزم جاء لتوفير أجواء مناسبة لاستمرار المفاوضات.


المفكرة
 

hakeem

عضو ذهبي
أعلن المتحدث باسم "عاصفة الحزم"، العميد ركن أحمد عسيري، عن "تنفيذ 128 طلعة جوية خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد الإعلان عن مرحلة جديدة من العمليات"،


مؤكدًا أن استهداف الصواريخ البالستية في اليمن جزء من الأهداف الاستراتيجية للتحالف بضرب الأسلحة التي تهدد دول الجوار". وفي مؤتمره الصحافي اليومي، قال عسيري إن "قوة الانفجار الذي وقع في صنعاء نتيجة استهداف مواقع الصواريخ، يظهر بأن الهدف لم يكن يحتوي صواريخ سكود فقط، بل يحتوي متفجرات وذخائر أخرى"، مضيفاً أن "التحالف سيواصل منع وصول أي دعم للمليشيات من الداخل أو الخارج،


وأن دخول مرحلة جديدة لا يعني تغييراً في الأهداف".وأشار إلى أن "الحوثيين حاولوا القيام بعملية على الحدود مع المملكة، وتم ردعهم"، واصفاً عملياتهم في الحدود بـ"الانتحارية".


وحول الوضع في عدن، أوضح عسيري أن "المليشيات باتت بموقع الدفاع وعمليات المقاومة الشعبية تواصل استهدافها وانتقلت من الدفاع إلى الهجوم"، لافتاً إلى أن "العمل مستمر لدعم المقاومة في عدن وتعز". وأكد استمرار عودة الضباط العسكريين إلى دعم الشرعية، مرحباً بإعلان قائد المنطقة العسكرية الأولى، اللواء عبدالرحمن الحليلي، تأييده للشرعية.



أضخم انفجار منذ بدء عاصفة الحزم:وشنت طائرات عملية عاصفة الحزم اليوم غارات استهدفت مخازن سلاح في منطقة فج عطان في العاصمة صنعاء مما تسبب في انفجار وصف بالأعنف منذ بدء العملية.ونقلت وكالة رويترز عن شهود عيان قولهم إن هذه الغارة تسببت في أكبر انفجار منذ بدء عملية عاصفة الحزم. كما أشارت مصادر محلية إلى أنها استهدفت مواقع لتخزين أسلحة، ورجّحت معلومات أن تكون الغارات استهدفت قواعد لصواريخ سكود.




ونقلت وكالة الأنباء الألمانية بدورها عن مصادر محلية أن الغارات استهدفت منزل فارس مناع، وهو محافظ سابق لمحافظة صعدة (معقل الحوثيين) وأشهر تاجر أسلحة في اليمن. وأشارت مصادر أخرى إلى أن غارة جوية أخرى استهدفت المعسكر الواقع في جبل نقم.من جهتها قالت مراسلة الجزيرة في صنعاء هديل اليماني إن قوة الانفجار تسببت في انقطاع خطوط الاتصالات ووصول الشظايا إلى منازل على بعد كيلومترات عن مكان الانفجار، إضافة لتصاعد الغبار بشكل كثيف في سماء المنطقة.وأضافت المراسلة أن حالة من الذعر والهلع انتابت سكان المناطق المحاذية للانفجار بسبب قوته، مشيرة إلى أن المنازل المحيطة به تضررت بالكامل، وأجبر سكانها على النزوح بأعداد كبيرة.
 

hakeem

عضو ذهبي
الله يحفظ المملكه
2764.png
2764.png
 

hakeem

عضو ذهبي
محمد بن سلمان.. ثلاثيني يدير أول حرب تقودها السعودية
    • 960
      <
شهران فقط مرا على تولي محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وزارة الدفاع السعودية، وشاء القدر أن يدير أول حرب تقودها بلاده، والتي حملت عنوان "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن محمد بن سلمان (35 عاماً) أشرف على الضربة الجوية الأولى على معاقل الحوثيين في اليمن، حيث وصل إلى مركز عمليات القوات الجوية لقيادة العملية، لمتابعة التطورات.
وبثت التلفزة السعودية لقطات لبن سلمان من داخل غرفة العمليات، كما بثت لقطات أخرى لاستقبال محمد بن نايف، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حيث اطلع من وزير الدفاع على تفاصيل الخطط والعمليات العسكرية، وذلك قبل انطلاق الطائرات السعودية مباشرة، وفقاً للتلفزيون السعودي.
وهذه هي المرة الأولى التي تأخذ فيها المملكة العربية السعودية زمام المبادرة وتقود حرباً، إذ اكتفت في حرب تحرير الكويت ضد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين (17 يناير/ كانون الأول إلى 28 فبراير/ شباط 1991) بالانضمام إلى التحالف الدولي الذي قادته الولايات المتحدة الأمريكية، آنذاك.
ويُعتقد أن الأمير محمد بن سلمان من أصغر وزراء الدفاع حالياً في العالم، لكنه لا يعد أصغر وزير دفاع تقلد هذا المنصب بالسعودية، إذ سبق أن عُين الأمير سلطان بن عبد العزيز وزيراً للدفاع وهو في عمر 31 عاماً، وظل بالمنصب لمدة نصف قرن حتى وفاته في أكتوبر/ تشرين الأول 2011.
وأصدر الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، أمراً ملكياً، عين بموجبه نجله الأمير محمد (35 عاماً) وزيراً للدفاع، ليكون أول حفيد من أحفاد الملك عبد العزيز يتولى منصب وزير الدفاع منذ عام 1962.
كما أصدر أمراً ملكياً آخر بتعيينه رئيساً للديوان الملكي ومستشاراً خاصاً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير، خلفاً لخالد التويجري، الذي تم إعفاؤه من منصبه.
وبهذه التعيينات أضحى محمد بن سلمان (الثلاثيني) يتقلد منصبين من أهم المناصب في المملكة؛ هما تربعه على رأس أكبر وزارة دفاع خليجية، إضافة إلى تعيينه رئيساً للديوان الملكي (المكتب التنفيذي الرئيسي لملك المملكة العربية السعودية).
ولد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود عام 1980.
والدته هي الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان بن حثلين، وجده من أمه راكان بن حثلين، شيخ قبيلة العجمان.
ووفقاً لـ"الأناضول"، فقد تلقى الأمير محمد تعليمه في مدارس الرياض، وكان من ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة العربية السعودية، وحصل على بكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود في الرياض، حيث حاز على الترتيب الثاني على دفعته من كلية القانون والعلوم السياسية. ثم حصل على شهادة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة جورج تاون الأمريكية.
وبعد تخرجه في الجامعة، أسس محمد بن سلمان عدداً من الشركات التجارية، وذلك قبل البدء في العمل الحكومي، من خلال عمله كمستشار متفرغ بهيئة الخبراء في مجلس الوزراء في 2007، واستمر بها حتى أواخر 2009، حيث انتقل بعدها من هيئة الخبراء ليكون مستشاراً خاصاً لأمير منطقة الرياض، وفي أثناء ذلك استمر عمله مستشاراً غير متفرغ في هيئة الخبراء حتى مارس/ آذار 2013.
كما عمل أميناً عاماً لمركز الرياض للتنافسية، ومستشاراً خاصاً لرئيس مجلس إدارة دارة الملك عبد العزيز، كما عمل عضواً في اللجنة التنفيذية العليا لتطوير الدرعية.
عُين مستشاراً ومشرفاً على المكتب الخاص والشؤون الخاصة لولي العهد، بعيد تولي أبيه الأمير سلمان ولاية العهد حتى صدر أمر ملكي بتعيين الأمير محمد بن سلمان رئيساً لديوان ولي العهد ومستشاراً خاصاً له بمرتبة وزير في مارس/ آذار 2013.
كما صدر أمر ملكي بتعيينه مشرفاً عاماً على مكتب وزير الدفاع بالإضافة إلى عمله، وذلك في يوليو/ تموز 2013، ليصدر بعد ذلك في أبريل/ نيسان 2014 أمر ملكي بتعيينه وزيراً للدولة، وعضواً بمجلس الوزراء بالإضافة إلى عمله، ويأتي قرار تعيينه رئيساً للجنة التنفيذية في دارة الملك عبد العزيز في سبتمبر/ أيلول 2014.
وصدر الأمر الملكي بتعيينه وزيراً للدفاع إضافة إلى عمله، كما صدر أمر ملكي بتعيينه رئيساً للديوان الملكي ومستشاراً خاصاً لخادم الحرمين الشريفين بمرتبة وزير بالإضافة إلى عمله.
وللأمير محمد نشاطات خيرية ومبادرات اجتماعية متعددة، حيث تأثر بعمل والده في المجال غير الربحي وأسس مؤسسة خيرية تحمل اسمه وهي مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز الخيرية (مسك الخيرية) التي يرأس مجلس إدارتها، والهادفة إلى دعم تطوير المشاريع الناشئة وتشجيع الإبداع في المجتمع السعودي.
 

hakeem

عضو ذهبي
مهما كانت النتائج فإن عاصفة الحزم

صدمت وفاجأت الكثير من مؤيدين لها ومن مذعورين منها

فالكل تفاجأ

ويكفي أن العاصفة دمرت أسلحه خزنت لسنوات عديده في قلب اليمن السعيد

وأوقفت العاصفة جسر جوي واتفاقات مشبوهة بين دولة وعصابة اسمها الحوثيين

نفس الذي حدث اتفاقات مشبوهة بين دولة وحزب حسن زميره

نفس الذي حدث اتفاقات مشبوهة بين دولة وعصابات الذبح في العراق التى تريد إخلاء بغدا من كل موحد بالله والعراق كلها من كل موحد بالله لا يشرك به شيئا

كما فعلوا مع التتار


فالعاصفة أعادت التوازنات

وأثبتت أن للصبر حدود

وأثبتت بالتجربة أن حكومات الخليج تستطيع أن تفعل أشياء كثيره ومثيرة ومزعجة وقوية

لكنهم تربوا على الرحمة والعدل والتحكم وضبط النفس لأقصي درجه

رحمااااااااااااااء بينهم


فهل ترتدع عصابات الإرهاب والتكفير والقتل وسفك الدماء المدعومه علنا وتمد بالسلاح والمال والخبرات والرجال


أم أن المغرور يحرق نفسه ومن حوله من حين لأخر

ولا يصبر على حال ولا يحترم جيران ولا يقدر تاريخ ومقدسات ومليار ونصف مسلم.



نقول لدولنا وحكوماتنا لا تصدقوا عدوا أبدا

فدائما كن على استعداد للأسوأ

لان هذه الميلشيات تستحل المال والعرض والدماء والأرض وتهلك الحرث والنسل.


وتعاقب أجيال بحجة آخرين ماتوا قبل 1200 عام

رضي الله عنهم جميعا

رغم أنهم لا يمتون إليهم بصلة لا عرق ولا مذهب ولا نسب ولا صهر ولا دم
 
التعديل الأخير:

hakeem

عضو ذهبي
لا عهد لهم ولا ميثاق
لا تصدقوا من يسب الخلفاء



نقضوا ستين اتفاق في ثلاث سنوات

أي بشر هؤلاء






أكد السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير اليوم أنه لن يكون هناك أي دور لدولة مثل إيران في مستقبل اليمن، مشيرًا إلى أن الحوثيين نقضوا أكثر من 60 اتفاقًا خلال الثلاث السنوات الماضية.
وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقده، مساء أمس، في واشنطن، أضاف الجبير بأن هناك تقارير تؤكد قيام إيران بإمداد الحوثيين بالسلاح، مؤكدًا بأن أية محاولة لمد الحوثيين بالأسلحة تعد مخالفة لقرار مجلس الأمن الدولي، وفقًا لـ"يمن برس".
وأكد عادل الجبير أن الحوثيين نقضوا أكثر من 60 اتفاقًا خلال الثلاث السنوات الماضية، منوهًا إلى أن العمليات في اليمن ليست حربًا بالوكالة.
إلى ذلك، قال الجبير بأن السعودية ليست لديها أي طموحات خارج حدودها، وأن تدخلها في اليمن جاء من أجل أمنه واستقراره.
وأضاف أن العملية السياسية في اليمن مبنية على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني. مشيرًا إلى أنه يجري البحث حاليًا عن السبل السياسية لإنهاء الأزمة اليمنية، وأن من أولويات التحالف الذي تقوده السعودية حاليًا تقديم المساعدات للمتضررين في اليمن.
ولفت إلى أن تحالف عاصفة الحزم أمد اللجان الشعبية في اليمن بالأسلحة لمواجهة الحوثيين، مؤكدًا أن الحملة أضعفت من قدرات الحوثيين في اليمن
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
الايام القادمه تنبأ عما تحمله ( اعــــــــــــادة الامل ) يبدوان طرفها الاخر حد سيف ..

لاني على يقين ان عاصفة الكرم لم تبدأ بعشوائيه بل بمعالم واضحه آخذه بالاعتبار كل الاحتمالات
وطرق معالجتها ..لتصل الى الهدف الاخير
استقرار وعروبة اليمن
 
أعلى