بشري لمرضي فيرس b الإفصاح عن دواء فعال وشفاء تام باذن الله

aboyaseer

عضو مميز
توصل علماء استراليون إلى علاج جديد قد يحدث ثورة في عالم الطب العلوم، وينقذ ملايين المرضي المصابين بفيروس الكبد الوبائي "بي" المزمن غير القابل للشفاء حاليًا.

وبحسب موقع "ساينس ديلي" العلمي، فإن العلماء أكدوا فاعلية العلاج الجديد في القضاء على المرض بنسبة 100 % في نماذج قبل السريرية، لافتًا إلى أن مريضًا أستراليًا هو الأول في العالم وافق على خوض تجربة تلقى العلاج.

والعلاج الجديد عبارة مجموعة عقاقير مضادة للفيروسات مع أدوية المضادة للسرطان وذلك لمن هم في مرحلة 1 / 2A من التجارب السريرية.

ورصد العلماء الاستراليون نجاح العلاج بنسبة 100 % من خلال التجارب السريرية التي أجريت بمدينة ملبورن، بيرث وأديليد حيث تم القضاء على الفيروس تمامًا.

وكان علماء من مدينة والتر وإليزا بمعهد ملبورن قد طوروا علاج birinapant، أو "برينابنت" باستخدام مزيج تم تنفيذه في شركة "تيرا لوجيك" للتكنولوجيا الحيوية للأدوية ومقرها مالفيرن، بنسلفانيا، الولايات المتحدة المتخصصة في علاج السرطان.
 

aboyaseer

عضو مميز
وقال بيليجريني "نجحنا بنسبة 100 % في علاج الفيروس من خلال مئات الاختبارات قبل السريرية بدأت في شهر ديسمبر عام 2014"،

وأضاف "دواء Birinapant له القدرة على تدمير خلايا الكبد المصابة فقط، ويترك الطبيعية دون أن تصاب بأذى، والمثير أنه عند مزجه بتركيبته الحالية بعقار انتيكافير المضاد للفيروسات أثبت القضاء على الفيروس بشكل أسرع مرتين مقارنة به بمفرده، وهذه نتائج واعدة نأمل أن تصل لمستوى نجاح التجارب السريرية التي تجري حاليا بمدينة ملبورن، بيرث وأديليد".

وقال الموقع إن "بيليجريني وزملائه الآن يمكن أن يقوموا بتطبيق نفس الاستراتيجية على الأمراض المعدية المزمنة الأخرى، حيث أوضح أن هناك احتمال لشفاء جميع الأمراض التي تصيب وتقيم داخل الخلايا المضيفة، بما في ذلك الأمراض الفيروسية مثل فيروس نقص المناعة البشرية "إيدز"، والهربس البسيط وحمى الضنك والعدوى البكتيرية مثل السل، وذلك بطريقة مماثلة.
 
أعلى