بيان حول تمرين الأسد المتأهب 2015

ناهد احمد

عضو فعال
EL15.jpg

تنضم القوات الأمريكية إلى القوات الأردنية وغيرها من القوات الدولية الشريكة في تمرين الأسد المتأهب، أحد أهم تمرينات القيادة المركزية السنوية والذي سيجري في المملكة الأردنية الهاشمية من 5 إلى 19 مايو.

يتكون تمرين هذا العام من سلسلة من السيناريوهات المصطنعة للتمرين على الاستجابة العسكرية المنسقة والتشاركية لأي تهديدات والتي قد تكون تقليدية أو غير تقليدية. ستشمل سناريوهات هذا العام أمن الحدود والقيادة والتحكم والدفاع والتصدي لهجمات الشبكة العنكبوتية وإدارة المعارك. لا يرتبط تمرين الأسد المتأهب الى التطورات الإقليمية حول الأردن.

وقد بدأت ممارسة هذا التمرين سنوياً منذ عام 2011 وسوف يشارك فيه حوالي عشرة ألاف من الأفراد العسكرية يمثلون حوالي 20 بلداً ومن ضمن هؤلاء هناك حوالي خمسة ألاف من العناصر العسكرية الأمريكية يمثلون القيادة المركزية الأمريكية بمكوناتها الجوية والبرية والبحرية وفرق العمليات الخاصة.

بالإضافة إلى الأردن الذي يستضيف التمرين، تشمل الدول المشاركة الأخرى: أستراليا والبحرين وبلجيكا وكندا ومصر وفرنسا والعراق وإيطاليا والكويت ولبنان وباكستان وبولندا وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. بالأضافة الى ذلك، من المقرر أن يشارك فيلق الرد السريع لحلف الناتو في هذا التمرين.

تم تصميم التمرين لتزويد الدول المشاركة بفرصة لتطوير العلاقات والقدرات من خلال التركيز على تعزيز العلاقات بين الجيوش المشاركة وزيادة قدراتهم على العمل معاً خلال أي طوارئ.

بمجرد بدأ التمرين سوف نقوم بتحديثكم بمزيد من المعلومات والصور والفيديوهات.

مع كامل احترامي

فريق التواصل في القيادة المركزية الأمريكية

قاعدة ماكديل الجوية – فلوريدا
 

ناهد احمد

عضو فعال
أهلا أبو راشد، لا افهم ماذا تقصد بهذا السؤال ولكني اعمل في القيادة المركزية الامريكية في مدينة تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية.

مع كامل احترامي.
 

ناهد احمد

عضو فعال
أحب ان أشارك معكم ببعض الصور من تمرين هذا العام وارجو ان تحوز على اعجابكم.
Eager%2BLion%2B2015%2BC.jpg

تمرينالاسدالمتأهب (6 آيار / مايو 2015) – أحد عناصر فريق التخلص من العبوات الناسفة التابعة للقوات الأمريكية تقوم بمناقشة تقنيات العمل مع عناصر من الجيش الأردني والإماراتي في القاعدة البحرية الملكية الأردنية في العقبة خلال تمرين الأسد المتأهب. تمرين الأسد المتأهب هو تمرين سنوي يهدف الى تعزيز العلاقات بين القوات العسكرية وزيادة قابلية الاستعداد بين القوات المشاركة وتعزيز الأمن والأستقرار في المنطقة.

Eager%2BLion%2B15%2BE.jpg

احد عناصر البحرية الأمريكية يقوم بالقفز من طائرة هليكوبتر بالقرب من القاعدة البحرية الملكية الأردنية في العفبة اثناء ممارسة تمرين الأسد المتأهب 2015.

Eager%2BLion%2B15.jpg

العقبة، الأردن (5 آيار / مايو 2015) الرقيب رنا حمود التابعة للخدمات الطبية في الجيش الملكي الأردني تقوم بتطبيق عملية وقف النزيف في احدى الفصول التعليمية خلال ممارسة تمرين الأسد المتأهب 2015.

Eager%2BLion%2B15%2BF.jpg

الأردن (26 نيسان / ابريل 2015) احد عناصر سلاح الجو الأمريكي تقوم باجراء فحوصات استعداداً للطيران على متن طائرة النقل العسكرية سي-17 غلوب ماستر 3 لدعم تمرين الأسد المتأهب 2015 في مطار الملك حسين الدولي في العقبة.

Eager%2BLion%2BD.jpg

احد العناصر من قوات البحرية الملكية الأردنية يقوم بحمل احد عناصر البحرية الامريكية خلال تمرين الأسد المتأهب 2015.

Eager%2BLion%2B2015%2BB.jpg

تمرين الأسد المتأهب (30 نيسان / إبريل 2015) - عناصر تابعة للبحرية الأمريكية يشاركون في تمرين لعملية أمنية قبالة سواحل القاعدة البحرية الملكية الأردنية في العقبة.

مع تحياتي / فريق التواصل في القيادة المركزية
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
أهلا أبو راشد، لا افهم ماذا تقصد بهذا السؤال ولكني اعمل في القيادة المركزية الامريكية في مدينة تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية.

مع كامل احترامي.

السؤال واضح
هل لديك تصريح رسمي و تفويض رسمي موقع ومختوم
من المسؤولين في القيادة المركزية الامريكية
في مدينة تامبا في ولاية فلوريدا الأمريكية
في قاعدة ماكديل الجوية في ولاية فلوريدا
يسمح له بالتحدث باسم
القيادة المركزية الامريكية في مدينة تامبا في ولاية فلوريدا الأمريكية
في قاعدة ماكديل الجوية في ولاية فلوريدا
 

ناهد احمد

عضو فعال
EL15_G.jpg

العقبة (11 آيار / مايو 2015) - يقوم احد العناصر التابعة للقوات الأردنية بالتسلق على متن احدى السفن الأمريكية في القاعدة الملكية الأردنية البحرية ضمن فاعليات تمرين الأسد المتأهب 2015. يقام التمرين سنوياً ويهدف الى تعزيز العلاقات بين القوات العسكرية وزيادة قابلية الاستعداد بين القوات المشاركة وتعزيز الأمن والأستقرار في المنطقة.

EL15_H.jpg

العقبة (11 آيار / مايو 2015) – عناصر فنية متخصصة في فك وابطال مفعول الذخائر والمواد المتفجرة تابعة للقوات البحرية الأمريكية تشارك في تدريب بالمروحيات في خليج العقبة بالأردن ضمن فاعليات تمرين الأسد المتأهب 2015.
 
أعلى