خالد اليماني مندوب اليمن في الأمم المتحده يشن هجوم شديد اللهجة على بن عمر الذي يريد شرعنة الحوثيين

hakeem

عضو ذهبي
شن مندوب اليمن في الأمم المتحدة خالد اليماني هجومًا عنيفًا على المبعوث الأممي السابق جمال بنعمر، مؤكدًا أنه كان يحاول شرعنة انقلاب الحوثي.
جاء ذلك ردًّا على اتهام بنعمر السعودية بالتسبب في إفشال الاتفاق السياسي الذي كان قريبًا قبل أن تبدأ عاصفة الحزم في قصف أهداف تابعة للحوثيين والموالين للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.
وفي لقاء له اليوم على قناة "العربية الحدث"، أكد المبعوث الدولي خالد اليماني أن هناك شهودًا كانوا أطرافًا سياسيين شاركوا في الاجتماعات، مضيفًا: "هناك ممثل الناصريين الدكتور عبد الله نعمان، وهو موجود في الرياض، ويمكن الحديث إليه، هناك ممثل حزب الإصلاح"، مشيرًا إلى أن "بنعمر" أراد أن يبني مجدًا لا صلة له بالواقع.
وأضاف اليماني أن اليمنيين كانوا يتوقعون أن يكون جمال بن عمر أكثر موضوعية وتوازنًا في تصريحاته.
وتابع اليماني هجومه قائلًا: "بدءًا من 21 سبتمبر، بدأ بن عمر في الخروج تمامًا عن التفويض الذي منح له.. وعمل منذ ذلك التاريخ على شرعنة الانقلاب الحوثي ومحاولة تبرير أن الواقع في اليمن قد تغير وأن مؤسسة الرئاسة باتت تحت الإقامة الجبرية..".
وتساءل اليماني متعجبًا: "هل يصح أن يتحدث "بنعمر" عن مجلس رئاسي في وجود رئيس للجمهورية؟! وهل هو من يسمي الرؤساء في اليمن؟!".
وكان جمال بنعمر قد زعم، في تصريحات خاصة لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن الفصائل السياسية في اليمن كانت على وشك التوصل إلى اتفاق للمشاركة في السلطة، وذلك قبل قيام التحالف الذي تقوده السعودية بالبدء في شن هجمات قبل أكثر من شهر في اليمن، الأمر الذي تسبب في عرقلة المفاوضات، على حد قوله.



منقول
 

hakeem

عضو ذهبي
يمن فويس

مندوب اليمني في الأمم المتحدة يشن هجوما عنيفاً على بنعمر ويتهمه بشرعنة الانقلاب الحوثي
الاثنين 27 ابريل 2015 الساعة 21:18
27-04-15-730638007.jpg

نيويورك - طلال الحاج
اتهم المندوب اليمني في الأمم المتحدة ، خالد اليماني، المبعوث الدولي السابق إلى اليمن، جمال بن عمر، بشرعنة الانقلاب في اليمن، وذلك خلال لقاء مع قناة "العربية" اليوم الاثنين.
وأشار اليماني إلى أن بن عمر أراد أن يبني مجداً لا صلة له بالواقع، وأضاف أن اليمنيين كانوا يتوقعون أن يكون جمال بن عمر أكثر موضوعية وتوازناً في تصريحاته.
وأضاف: "بدءاً من 21 سبتمبر، بدأ بن عمر في الخروج تماماً عن التفويض الذي منح له.. وعمل منذ ذلك التاريخ على شرعنة الانقلاب الحوثي ومحاولة تبرير أن الواقع في اليمن قد تغير وأن مؤسسة الرئاسة باتت تحت الإقامة الجبرية..".
وتساءل اليماني: "هل يصح أن يتحدث بن عمر عن مجلس رئاسي في وجود رئيس للجمهورية؟ وهل هو من يسمي الرؤساء في اليمن؟".
وبالتطرق لتصريحات بن عمر لصحيفة "وول ستريت جورنال" والتي قال فيها إنه كان على قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اتفاق بين الأطراف في اليمن لولا غارات عاصفة الحزم التي أفسدت عليه ذلك الاتفاق، تعجب اليماني من تصريحات بن عمر، وأضاف أن ما تحدث عنه بن عمر من اتفاقات ما هي إلا "مساومات كان يجريها في الغرف المغلقة مع الحوثيين..
وكانت مرفوضة ومنبوذة من كل المشاركين في المفاوضات".
- See more at: http://www.voice-yemen.com/news90599.html#sthash.1AYmLWvm.dpuf
 

hakeem

عضو ذهبي
جمال بن عمر مغربي يساري


وقد كتبت موضوع منفصل عنه وعن تاريخه الأسود
 
أعلى