جريدة الاندبندنت البريطانية : الثورة السورية تتجه نحو الفوضى مع اعادة السعودية و تركيا دعم القاعدة

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
"أعداء الأسد"


بي بي سي :
قال مراسل الإندبندنت إن تركيا والسعودية تدعمان بقوة ائتلاف اسلامي يقاتل ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد
ونشرت صحيفة الإندبندنت تقريراً لمراسلها في اسطنبول كيم سينغوبتا بعنوان "أعداء الأسد في الحرب". وقال كاتب التقرير إن "المعركة ضد الرئيس السوري تتجه نحو الفوضى لاسيما أن تركيا والسعودية لا تلتزمان بأمنيات الولايات المتحدة بعدم دعم المعارضين الاسلاميين المتشددين".

وأضاف أن "تركيا والسعودية تدعمان بقوة ائتلاف اسلامي يقاتل ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد"، مشيراً إلى أن هذا الائتلاف يضم القاعدة في سوريا، وهو أمر أقلق الحكومات الغربية".

وأردف كاتب التقرير أن " البلدين يسعيان إلى توفير الدعم للمعارضة السورية من بينها جيش الفتح وهو اتحاد عسكري بين قوات المعارضة السورية يضم جبهة النصرة، وهو جماعة متشددة لديها الكثير من القواسم المشتركة مع تنظيم الدولة الاسلامية الساعية لإقامة دولة الخلافة الاسلامية".

وأوضح كاتب التقرير أن " قرار تركيا والسعودية بدعم جبهة النصرة -التي تلعب دوراً رئيساً في الحرب الدائرة في سوريا - أثار قلق الحكومات الغربية والولايات المتحدة التي تعارض وبقوة تسليح الجهاديين ودعهم مالياً خلال الحرب الدائرة في سوريا".

وختم بالقول إن" دعم تركيا والسعودية لجيش الفتح، يهدد بنسف مخطط واشنطن القاضي بتدريب مقاتلين مؤيديين للغرب"، مشيراً إلى أن "عدد هؤلاء المقاتلين قليل إلا أنه هام لقتال عناصر تنظيم الدولة الاسلامية وليس النظام السوري وهذا ما تصر عليه وزارة الخارجية الامريكية".

........................

التعليق :
واضح ان هناك لخبطه عند أعداء بشار الأسد فأمريكا تريد دعم و تدريب معارضة معتدلة بينما تقوم حاليا السعودبة و تركيا بأعادة دعم المتطرفين بينهم جبهة النصرة ( القاعدة )
الامر ان هذه الدولتين ليست راغبة بالانتظار لحين تدريب و تشكيل قوات معارضة معتدلة من أمريكا
مما يؤدي الى فوضى في المعارضة المسلحة في سوريا و هو أمر يربك خطط الإطاحة بالاسد
 

بو محمد 62

عضو ذهبي
واي الفصائل المسالمة التي تدعمها وتمولها ايران

وماذا عن نزهات قاسم سليماني وجنرالاته وحسن زميرة وعصاباته و عصائب الباطل و العصابات الافغانية لا بل مليشيات الحرس الثوري وطيرانه وبراميله المتفجرة على رؤوس المدنيين

هل كل العصابات اعلاه ارهابية ام لا
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
واي الفصائل المسالمة التي تدعمها وتمولها ايران

وماذا عن نزهات قاسم سليماني وجنرالاته وحسن زميرة وعصاباته و عصائب الباطل و العصابات الافغانية لا بل مليشيات الحرس الثوري وطيرانه وبراميله المتفجرة على رؤوس المدنيين

هل كل العصابات اعلاه ارهابية ام لا
وهل هذا مبرر لدعم المتطرفين و القاعدة ؟؟
 

بو محمد 62

عضو ذهبي
السعودية لا تقول انها تدعم القاعدة والمتطرفين بينما ايران تعترف رسميا وترسل سليماني للتنسيق بين كل العصابات القادمة من ايران والعراق ولبنان وافغانستان و الخ الخ

هنا الفرق السعودية نعرف انها تحارب القاعدة والمتطرفين ولكن ايران تدعمهم جهارا نهارا وعلى رؤوس الاشهاد
 

غيث

عضو مخضرم
:cool:جاكم الموت ياتاركين الصلاة
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
وهل هذا مبرر لدعم المتطرفين و القاعدة ؟؟
نعم هذا مبرر
اذا انتم عندكم عصابات ومجرمين
فنحن ايضا عندنا ارهابيين نطلقهم على مجرميكم وعصاباتكم الرافضية الكافرة
وبما ان ارهابيين السنة ذيابة ومجرمين الروافض دجاج
ففي النهاية سوف ينتصرارهابيين السنة على دجاج الروافض
والله يحط حيلهم بينهم ونارهم تاكل حطبهم
ومثل ما يقول المثل فخار يكسر بعضه
اهم شي تنتصر الثورة السورية السنية
ويسقط بشار الكلب عميل ايران المجوسية
 

ماجد11

عضو بلاتيني
الموت لامريكا الموت لاسرائيل هههههههه
 

ولد عطا

عضو مخضرم
لا عمر مالك شغل في لندن خلك مع أرض الواقع وش يقول الواقع يقول الأسد أكلهاا والله كلها كم يوم وتعرف وش صار فيه لاتلعب مع العرب لعبتهم :D
 
أعلى