روسيا ترحل رعاياها وخبرائها من سوريا...هل تخلت روسيا عن بشار؟؟؟

hakeem

عضو ذهبي
الأحد, 31 مايو 2015 13:39
قالت صحيفة ''الشرق الأوسط'' اللندنية، إن هناك تغييرًا كبيرًا في الموقف الروسي تجاه الأزمة السورية، وإن "الكرملين" يدير ظهره حاليًا لبشار الأسد الذي تمتع لآخر لحظة بدعم وتأييد روسي كبير ضد المعارضة الثائرة هناك.
ونسبت الصحيفة معلوماتها إلى مصادر خليجية وغربية رفيعة المستوى بحسب وصفها، وأضافت أن التغيير في الموقف الروسي يأتي على خلفية الاتصالات الخليجية الروسية واهتمام موسكو بمعالجة تداعيات العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها نتيجة الحرب في أوكرانيا.
وأكدت مصادر سورية معارضة، أن الروس أجلوا مائة من كبار موظفيهم بصحبة عائلاتهم من سوريا عبر مطار اللاذقية، وأن من بين المغادرين خبراء كانوا يعملون في غرفة عمليات دمشق التي تضم خبراء روسا وإيرانيين ومن حزب الله اللبناني، مشيرة إلى أن هؤلاء لم يستبدلوا بآخرين، إلى جانب تقليص موسكو عدد العاملين في سفارتها في دمشق خلال الأشهر الثلاثة الماضية ليقتصر على الموظفين الأساسيين فقط.
وأضافت المصادر أن الروس لم يفوا بعقود صيانة لطائرات السوخوي السورية، ما استدعى زيارة وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج إلى طهران الشهر الماضي طلبا لتدخلها لدى الروس


---------------------------------------


الروس لا يؤمن مكرهم وننتظر الأحداث على الأرض هي من تظهر لنا الحقائق ....
 

hakeem

عضو ذهبي
معارضون: روسيا تجلي 90 من رعاياها في سورية
نقل معارضون عن المكتب الإعلامي لوزارة الطوارئ الروسية، أن طائرة شحن جديدة ستنقل إلى سورية نحو 22 طنا من المساعدات، وستجلي حوالي 90 من المواطنين الروس والأجانب حال عودتها، ولم يتسنى لوكالة FPA التاكد من صحة الخبر من مصادر روسية أو سورية مستقلة.
وأكد المكتب الإعلامي، وفقاً للناشطين، أن "طائرة من نوع إيل – 76 أقلعت من مطار رامينسكويه بضواحي موسكو، متوجهة إلى اللاذقية، وعلى متنها أكثر من 21.5 طن من المساعدات الإنسانية"، مشيراً إلى أن المساعدات تشمل مختلف الأغذية والمستلزمات الأولية.
وأضاف أن "الطائرة ستجلي من سورية حوالي 90 من مواطني روسيا وغيرها من رابطة الدول المستقلة أرادوا مغادرة البلاد، بسبب تصعيد القتال هناك"، بحسب ماذكره الناشطون.
 
أعلى