الشيوخ لايدخلون السجون !!!

المزيون

عضو مميز
ليس من السهل الكذب على الشعب الكويتي فالمواطن الكويتي ذكي وفطن ولديه قدرة على التفكير والفهم بما لايتوفّر لغيره من الشعوب المماثلة ودليل ذلك واضح وجلي في انه حافظ على بقائه لاربعة قرون رغم المصاعب والمعوقات من فقر وضعف وشح الطبيعة لاماء ولازرع وقلة عدد وانكشاف جغرافيته ومتاخمته لثلاثة شعوب قاريّه ومليونية اكثر منه عددا وعدة وقوة ورغم ذلك أبى نفر من لازال في غيّه يسعى ويظن ان الكويتيين هم على قدر من السذاجه .

مرّ شريط ( الفتنه ) من اخراج ومونتاج وسيناريو وحوار احمد الفهد مرورالكرام انتهى باعتذار من الفهد لبعض الاسر الكويتية وللقضاء واعترف انه مُخطأ وانه لن يكرّر ذلك ثم ركب طائرته وارتحل الى بلاد العالم يمارس هوايته في مكان آخر وهي ( تربيط العصائص ) بين مسؤولي الرياضة العالمية وانتهت قضية شريط الفتنه كأن شيئا لم يحدث او قل ان شئت كأن لم يكن . سرح ومرح مخرج شريط الفتنه في رحاب الله الواسعة دون اعتراض السلطة لكن السلطة توجّهت الى مطاردة غيره وكل من له علاقة في الشريط !!!

وتتكرّر اليوم المسألة ولكن في إطار جديد حيث يدور الحديث اليوم عن ( قروب الفنطاس) مع رائحة مؤامرة ابطالها شيوخ ويحيل وزير الداخلية القضية برمتها الى النيابه وكأنه يقول لنا انهم سوف يسجنون الشيوخ الذين وردت اسمائهم في القضية لكننا نعرف مقدما ان الشيوخ لن يدخلوا السجن سواء أحفظَت الحكومة القضية او لم تحفظها وستنتهي كما انتهى شريط الفتنه في ان السلطة سوف تتغاضى عن القضية طالما ورد فيها اسماء الشيوخ فالشيوخ لايدخلون السجون .

الصراحه اول مره اسمع عن شي اسمه قروب الفنطاس

لكن يبدو لي انه القانون الكويتي مصاغ بهذه الأضلاع الثلاثية السحريه :

الضلع الاول : قوانين لحماية السلطات العليا من المحاسبة او النقد
الضلع الثاني : قوانين فيها ثغرات لحماية القياديين المحاطين بمستشارين الدوله البارعين باصطياد هذه الثغرات
الضلع الثالث : قوانين من اجل المواطنين فيما بينهم ولمحاسبتهم

ذو الهمه

عضو بلاتيني
على مدار السنين شاهدت كثير من الشيوخ يدخلون السجن
كما شاهدت كبار الشخصيات واهم المراكز كذلك يدخلون السجن

فيجب ان نقرأ تاريخ المحاكم وسجلات السجون

خولة

عضو مخضرم
وعلى فكرة قروب الفطاس مو بس الشيوخ الي بيطلعون منها بس! بعد عيال الذوات !!! هناك ضغوط كبرى لكي يخرجوا من القروب !

المزيون

عضو مميز
على مدار السنين شاهدت كثير من الشيوخ يدخلون السجن
كما شاهدت كبار الشخصيات واهم المراكز كذلك يدخلون السجن

فيجب ان نقرأ تاريخ المحاكم وسجلات السجون

انا مثلك ايضا اعرف بعض الشيوخ الذين دخلوا السجون ليس لاجل الجرم الذي اقترفوه فمن البساطة بمكان ان يتم اصلاح تبعات الجرم وتنتهي القضية بلا سجن لكن السلطة تريد ايداع الشيخ السجن تعمداً لاسباب خاصة منها معارضته للنظام كما حصل في الخمسينات او لوضع حد لجرائم الشيخ من القتل ونشرالمخدرات بعد فشل كل المحاولات لايقافه وايجازا للقول ان دخول الشيوخ للسجن هي رغبة خاصة تأتي من السلطة اضافة الى الجرم .

ذو الهمه

عضو بلاتيني
انا مثلك ايضا اعرف بعض الشيوخ الذين دخلوا السجون ليس لاجل الجرم الذي اقترفوه فمن البساطة بمكان ان يتم اصلاح تبعات الجرم وتنتهي القضية بلا سجن لكن السلطة تريد ايداع الشيخ السجن تعمداً لاسباب خاصة منها معارضته للنظام كما حصل في الخمسينات او لوضع حد لجرائم الشيخ من القتل ونشرالمخدرات بعد فشل كل المحاولات لايقافه وايجازا للقول ان دخول الشيوخ للسجن هي رغبة خاصة تأتي من السلطة اضافة الى الجرم .

هناك حاله قريبة بحبس الشيخ صباح المحمد صاحب الشاهد بعد ان تطاول على النائب العام

لا اريد ان اكون ملكي اكثر من الملك ولاكن هناك حالات كثيرة تم تطبيق القانون عليهم مع الاعتبار اننا لسنا كدول الغرب بتطبيق القانون ولاكنها حالات من العداله والمساواة بتطبيق القانون

DarkLions

Banned
هناك حاله قريبة بحبس الشيخ صباح المحمد صاحب الشاهد بعد ان تطاول على النائب العام

لا اريد ان اكون ملكي اكثر من الملك ولاكن هناك حالات كثيرة تم تطبيق القانون عليهم مع الاعتبار اننا لسنا كدول الغرب بتطبيق القانون ولاكنها حالات من العداله والمساواة بتطبيق القانون
خوش مسجون كان سيجار وبنتلي ولقائات مع الاعلام وكأنه شخصية مشهوره تحضر مؤتمر او زيارة رسميه وتفقديه!!!!! والذهاب بسيارة جديدة والاختفاء يومين ومن ثم الاعلان عن خروجه واستبدال حم السجن بشئ لم يحصل ابدا :)

ذو الهمه

عضو بلاتيني
خوش مسجون كان سيجار وبنتلي ولقائات مع الاعلام وكأنه شخصية مشهوره تحضر مؤتمر او زيارة رسميه وتفقديه!!!!! والذهاب بسيارة جديدة والاختفاء يومين ومن ثم الاعلان عن خروجه واستبدال حم السجن بشئ لم يحصل ابدا :)

ردينا لاكشن اليوكن الاسود

انت شفته ما بق العقوبه وانه كان يطلع ويدخل السجن عل كيفه ولا سالفتك من وكالة يقولون والتذمر بدون ادله

DarkLions

Banned
ردينا لاكشن اليوكن الاسود

انت شفته ما بق العقوبه وانه كان يطلع ويدخل السجن عل كيفه ولا سالفتك من وكالة يقولون والتذمر بدون ادله
اي نعم ماطبق العقوبه وخرج وقالوا خروجه بعد يومين من السجن كان خطأ اجرائي وطالبوه بالعوده ورفض وكالعاده راح الحكم !!! وبعدين تضرب فيه المثل وانت مو عارف سالفته وشلون طلع ؟؟

خطاب

عضو ذهبي
اذا كان الشيخ يسمع الكلام من اللي اكبر منه مايدش السجن
ولكن اذا خربها يدش

والقانون مع بعض الشيوخ باله وسيع مثل بال راعيه

تذكرت اليوم خبر عن اليوسف يقولون ماراح يسجن وبتشوفون ..

ذو الهمه

عضو بلاتيني
اي نعم ماطبق العقوبه وخرج وقالوا خروجه بعد يومين من السجن كان خطأ اجرائي وطالبوه بالعوده ورفض وكالعاده راح الحكم !!! وبعدين تضرب فيه المثل وانت مو عارف سالفته وشلون طلع ؟؟

كلامك مو صحيح الرجل طبق العقوبة الى ان تنازل عنه النائب العام وتم الاكتفاء بالمدة

بعدين انت ليش زعلان على يومين اذا تقول الرجال طبق العقوبة فى بيتهم

DarkLions

Banned
كلامك مو صحيح الرجل طبق العقوبة الى ان تنازل عنه النائب العام وتم الاكتفاء بالمدة

بعدين انت ليش زعلان على يومين اذا تقول الرجال طبق العقوبة فى بيتهم
انت تسوعب ولا لأ؟؟؟ حط باليوتيوب وشوف طريقة تسليمه نفسه لتنفيذ الاحكام وبعدين طلعوه وتعذروا بخطأ اجرائي تسبب بهروبه من السجن وتالي استدعوه ورفض الامتثال والكل عارف سالفته !!! انت شنو هدفك من دفاعك الغير مبرر ؟؟ ارفع راسك واسند ظهرك انت انسان الله خلقك حر .... انصحك بقرائة أقوال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه فاتح بلاد فارس وراح تستفيد ان شاءالله ))

ذو الهمه

عضو بلاتيني
انت تسوعب ولا لأ؟؟؟ حط باليوتيوب وشوف طريقة تسليمه نفسه لتنفيذ الاحكام وبعدين طلعوه وتعذروا بخطأ اجرائي تسبب بهروبه من السجن وتالي استدعوه ورفض الامتثال والكل عارف سالفته !!! انت شنو هدفك من دفاعك الغير مبرر ؟؟ ارفع راسك واسند ظهرك انت انسان الله خلقك حر .... انصحك بقرائة أقوال أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه فاتح بلاد فارس وراح تستفيد ان شاءالله ))

انت توهم نفسك بامور غير صحيحه واكيد تسمعها من ناس ما لها هم الا التحلطم

اولاً الرجل ما خرج من السجن بخطأ اجرائي بل بامر من وكيل وزارة الداخلية وهو انه من صلاحياته استبدال اي حكم اقل من 3 شهور بالخدمه المدنية فى المؤسسات الاصلاحية وهو الحضور يوميا لمدة 7 ساعات ... الشيخ صباح ما التزم والوزير الغي القرار ورد الشيخ صباح نفذ الحكم الى حد التنازل عنه واتوقع قعد بالسجن 3 اسابيع او شهر

صدقني انا مو مهتم للموضوع بالكامل لانى بقرارة نفسي عندي قناعه ان قضاء الكويت عادل ونزيه فما همنى يسجن منو ولا يخلي منو لان هالشى مو من اختصاصي ... المهم انى انا لو انظلمت بلاقى شى استند عليه واذا عندك محامي اسئله عن قضايا بين شيوخ ومواطنين سواء ماليه او جنائية وشنو صار فيها بالقضاء

ولا تالي بنصير مثل بعض الناس اللى لا عطاهم القاضى برائه قالو قضائنا نزيه وان حذفهم بالسجن قالوا مرتشى وهات يا افلام وحسابات بنوك مضروبه

بعدين بما انك جبت طاري سيدنا الفاروق فالاولى انك تبحث بالموضوع بشكل جيد وما تفترى او تنقل امور خاطئه

وبما ان الموضوع عن السجن والمساواه فيه مع الشيوخ فاتركك من الشيخ صباح المحمد لانه نشيط وشجاع

فى قبل كم يوم انحبس الشيخ عبدالله سالم الصباح على ذمة لقضية احتياطيا 10 ايام من قبل النيابه والحين اتوقع ما زال بالحبس لان الموضوع قبل اسبوع تقدر تتحقق عن الموضوع وبعدها خلونا نشهر بديرتنا ونقول ونفتري ان الشيوخ عندنا يسوون اللى يبوون وانهم فوق القانون

ومستقبلاً تابع قضية جروب الفنطاس وانت تدري كم شيخ انطلب فيها وانمنع من السفر والتحقيق قريب وياهم فتابع القضية عدل حتى تصير عندك قناعه ان في عداله ولا السالفة بربسه

DarkLions

Banned
انت توهم نفسك بامور غير صحيحه واكيد تسمعها من ناس ما لها هم الا التحلطم

اولاً الرجل ما خرج من السجن بخطأ اجرائي بل بامر من وكيل وزارة الداخلية وهو انه من صلاحياته استبدال اي حكم اقل من 3 شهور بالخدمه المدنية فى المؤسسات الاصلاحية وهو الحضور يوميا لمدة 7 ساعات ... الشيخ صباح ما التزم والوزير الغي القرار ورد الشيخ صباح نفذ الحكم الى حد التنازل عنه واتوقع قعد بالسجن 3 اسابيع او شهر

صدقني انا مو مهتم للموضوع بالكامل لانى بقرارة نفسي عندي قناعه ان قضاء الكويت عادل ونزيه فما همنى يسجن منو ولا يخلي منو لان هالشى مو من اختصاصي ... المهم انى انا لو انظلمت بلاقى شى استند عليه واذا عندك محامي اسئله عن قضايا بين شيوخ ومواطنين سواء ماليه او جنائية وشنو صار فيها بالقضاء

ولا تالي بنصير مثل بعض الناس اللى لا عطاهم القاضى برائه قالو قضائنا نزيه وان حذفهم بالسجن قالوا مرتشى وهات يا افلام وحسابات بنوك مضروبه

بعدين بما انك جبت طاري سيدنا الفاروق فالاولى انك تبحث بالموضوع بشكل جيد وما تفترى او تنقل امور خاطئه

وبما ان الموضوع عن السجن والمساواه فيه مع الشيوخ فاتركك من الشيخ صباح المحمد لانه نشيط وشجاع

فى قبل كم يوم انحبس الشيخ عبدالله سالم الصباح على ذمة لقضية احتياطيا 10 ايام من قبل النيابه والحين اتوقع ما زال بالحبس لان الموضوع قبل اسبوع تقدر تتحقق عن الموضوع وبعدها خلونا نشهر بديرتنا ونقول ونفتري ان الشيوخ عندنا يسوون اللى يبوون وانهم فوق القانون

ومستقبلاً تابع قضية جروب الفنطاس وانت تدري كم شيخ انطلب فيها وانمنع من السفر والتحقيق قريب وياهم فتابع القضية عدل حتى تصير عندك قناعه ان في عداله ولا السالفة بربسه
بالنسبة لكلامك اغلبه بربسه يعني سوالف من غير ادله !!!! بس اللي استوقفني من كلامك انه صباح محمد نشيط وشجاع !!!!؟؟؟ شنو علاقة نشاطه وشجاعته بنقاشنا ؟؟

ذو الهمه

عضو بلاتيني
الحين انت تركت كل الموضوع وسويته بدون ادله ةبالنهاي عاجبتك سالفة نشيط وشجاع

تابع صباح المحمد وراح تعرف اشلون انه شجاع ونشيط

بس ما رديت على الشيخ عبدالله سالم الصباح اللى حاليا بالسجن

DarkLions

Banned
الحين انت تركت كل الموضوع وسويته بدون ادله ةبالنهاي عاجبتك سالفة نشيط وشجاع

تابع صباح المحمد وراح تعرف اشلون انه شجاع ونشيط

بس ما رديت على الشيخ عبدالله سالم الصباح اللى حاليا بالسجن
عبدالله سالم الصباح تهمته الذات الاميريه وبعدين انا متابع صباح المحمد وعرفت انه سوقي والفاظه بذيئه وشجاعته ماشفتها ولا عرفتها ولا سمعت فيها !!! واللقب الوحيد اللي عرفته عنه شيخ الفرضه وبس

ذو الهمه

عضو بلاتيني
عبدالله سالم الصباح تهمته الذات الاميريه وبعدين انا متابع صباح المحمد وعرفت انه سوقي والفاظه بذيئه وشجاعته ماشفتها ولا عرفتها ولا سمعت فيها !!! واللقب الوحيد اللي عرفته عنه شيخ الفرضه وبس

يعنى وصلنا لنتيجه ان الشيوخ يدخلون السجون

هذا اللى كنت بوصله ان الكويت تختلف عن دول المنطقة بان ابناء الاسرة الحاكمة يطبق عليهم القانون وممكن يسجنون

شكراً للنقاش المثمر معاك

أعلى