[ حدس ] نهب أموال الزكاة والصدقات والأيتام لدعم مرشحيها لمجلس الأمه

بو فيصل

عضو فعال
وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيِهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الفَسَادَ

تحت عنوان 'النشمي يجوز اعطاء الزكاة للانتخابات 'والتي نشرناها في هذه الصفحة فأثارت حفيظة من أثارت لذا على المزكي الا يعطي زكاته لهذه الجماعات والاحزاب صاحبة الجمعيات واللجان الخيرية ولا يغتر بهيئاتهم حتى وان نسبوا الى العلم الشرعي، فهم ملوثون بمدارسهم الفكرية السياسية التي لا هم لها الا الوصول الى القرار السياسي وتشكيله والمعبر عنه في كتبهم بالخلافة، اما علماء الحق والدين فهم بعيدون كل البعد عن الحزبية ودهاليزها الفكرية السياسية


مقالة للشيخ محمد العنجري بجريدة القبس



بتاريخ 2/10/2005


الحركة حدس تتبع نظام لبس عبائة الدين للوصول للبرلمان وبعدها اقبض من دبش , قمةالأنحطاط الديني والأخلاقي أن يقض النظر عن سرقة أموال الزكاة والصدقات والأيتام تحت غطاء الدين لتمويل الأرهاب والتطرف والحملات الأنتخابيه المتأسلمه ولقد أصدرهؤلاء المتأسلمين فتوي من تحت الكواليس تجيز صرف أموال الزكاة في الحملات الأنتخابية المتأسلمه ولقد كشفت عن تلون الأمين العام لحركة حدس وتلون حركته المتاجرة بالدين , والأحزاب السياسية الإسلامية في العالم الإسلامي تتأثر فتاواهابتوجهاتها السياسية مما يخلق أضطراباً في الفتوى ،فما كان بالأمس حلالاً أصبح اليوم حراماً و ما كان بالأمس حراماً أصبح اليوم حلالاً ، و هذا عبث وانحراف في منهج الدين و من الأهواء المضلة, والضحيه بالنهاية هؤلاء السذج المغفلون الذين يدفعون أموالهم إلى أولئك المخادعين الذين زعموا بأنها سوف تكون بأيادي أمينه يعني أحتمال في يوم الأيام أدفع الزكاة أو الصدقه عند جمعية الإصلاح أو بيت الزكاة لناصر الصانع وعبدالعزيز الشايجي وحملته الانتخابية لا ويقولون أن الصور حرام ! وكل واحد من هالجمبازيه حاط صورته علي المقرالأنتخابي طولها 5 أمتار (( يمكن )) صدرت فتوي تجيز لهم وضع صورهم في حملاتهم الأنتخابيه للضروره جزاك الله خير !

حدس يطالبون بكشف الذمه الماليه للنائب وهو كذلك تره هذا بعده ما صار نائب لو يصير نائب شيسوي !؟

مالم يعلمه الكثيرون هو أن الحملة – ترشيد - كانت كلفتها مبلغا و قدره 10,000,000 دينار كويتي و قد رست على شركة " الحاصلة على حق الإعلان الحصري – وكيل إعلاني - في تلفزيون الكويت و قناة فنون، و هذه الشركة ما هي إلا ملك لمرشح الحركة الدستورية الإسلامية "عبدالعزيز الشايجي" – شريك مفوض- مع شقيقه، و للعلم، تم إرساء عمل هذه الحملة على Different Media من دون مناقصة!! ألا يعتبر ذلك تنفيعا بصورة مباشرة ؟؟


http://kuwait-sons.com/index.php?option=com_content&task=view&id=45&Itemi d=128


صفة التلون أو تبديل المواقف حسب المصلحة هي صفة منبوذة بشكل كبير في المجتمع الكويتي ككل , خصوصا اذا كان المتلون شخص أو فئة تدعي الأصلاح و التدين و تطبيق شرع الله كما يقولون إن ما ساعد حدس وغيرها من الأحزاب المتأسلمه على مرونة التحرك والتلون والتحول من أقصى اليمين إلى أقصى الشمال , ونهب أموال الزكاة والصدقات هو شريان الدم الذي يغذي أوصال المتأسلمين وأحزابهم وهم تيار بلا مبدأ يردعهم أو أخلاق تمنعهم أو مروءة تؤرقهم, ولهم جبين لا يندى قط ولا يشعرون ببرودة العرق.. يقصون الحبل برئيس الحكومة صباحاً, ثم يزورونه ليلاً يطلبون منه توزير فلان وتنحية علان, تراهم مع الشيعة سادة, ومع السلفيين دراويش, ومع الوطنيين تشي غيفارا, والحمد لله أنه لا يوجد لدينا تيارللجنس الثالث وإلا كنا رأينا عُلب النير تملأ جيوبهم والأخوان المسلمين بمنظورالسلف الصالح أهل بدعه وظلال والعياذ بالله , والله وحده هو أعلم بالنوايا والمقاصد وهو وحده الذى يعلم خائنة الاعين وماتخفى الصدور لاكن مع حدس ريحتهم فايحه حتي أزكموا الأنوف يتلقون تعليمات وأوامر من الإخوان ومن الأمين العام للجماعة في مصر والدعم المادي عباره عن نهب أموال الزكاة والصدقه تحول الي حسابات ببنوك سويسرا ( خوارج تحت عباءة الإخوان المسلمين ) بدأت بلبس عباءة الدين للوصل الي كرسي الحكم في مصر ووصلت العبائه الدينية هنا في الكويت وأستخدمت شعارات العاطفة المذهبية مدخلا للوصول للبرلمان وهم أشد الناس عداوة للدين ولا حول ولا قوة ألا بالله


أستنكرت نورية الهدبة ما تقوم به موظفات بيت الزكاة في التفتيش والتدخل في خصوصيات الاسر المحتاجة من خلال فتح البرادات وخزائن الملابس والدخول إلى المطبخ وغرف النوم والحمامات مؤكدة ان عملية التفتيش التي يقوم بها بيت الزكاةأكثر من عمليات التفتيش في المنافذ الحدودية التي تبحث عن الممنوعات. متساءلة: لماذا؟ هل لأجل مزيد من اذلال هؤلاء البشر الضعفاء.وذكرت البعيجان ان عدم تعاون وزارات الدولة مع بيت الزكاة قد ساعد على التلاعب وحصول البعض على اموال لايستحقونها من عدة جهات مشيرة إلى اهمية تطبيق الحكومة الالكترونية في تطوير الخدمات ودقة المعلومات

وفي الوقت ذاته رأت استاذة العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت الدكتورة فاطمة النهام « ان الاقربين اولى بالمعروف» فبدلا من قيام بيت الزكاة ببناء مستشفيات خيرية في خارج الكويت عليه النظر إلى المستشفيات الحكومية في الكويت التي عفى عليها الزمن والتي حرص مسؤولوهاعلى الاهتمام بالديكور الخارجي تاركين الحمامات والغرف على حالتها وكأنك تعيش في مستشفيات دولة اخرى فقيرة»، داعية بيت الزكاة لزيارة مستشفى الولادة ليرى ان أنهااحق من الصرف على المستشفيات الغير ومن ناحيتها، انتقدت أم فيصل موظفات بيت الزكاة اللائي يتعالمن مع المراجعات بفوقية و«بنفس خايسة» علاوة علىالامتناع عن تسلم الاوراق المطلوبة بعد الساعة التاسعة والنصف صباحا، مما ساهم فيتواجد المراجعات امام البيت من الساعة السادسة صباحا لأخذ الدور لتسليم المستندات المطلوبة. وقالت: ان «معاملة بيت الزكاة للمراجعين دفعت الكثير من المحتاجين إلى الابتعاد عنهم لكثرة روح وتعالى التي اصبحت اهانة لا يتقبلها أيإنسان


http://www.alraialaam.com.kw/Templat...px?npaId=23855
 

بو فيصل

عضو فعال
الإخوان المسلمون ..وأخذهم الزكاة لصالح البرامج الإنتخابية !

زكاتك لا تعطيها للجماعات السياسية وجمعياتها
الزكاة حق الله في المال وركن من اركان الاسلام الخمسة، ومن دعائمه العظيمة، ومن فوائد الزكاة انها تطهير للنفوس والابدان من ادناس الآثام والمخالفات، فالمسلم الذي استولت محبة الله تعالى وتقواه على قلبه ستحمله تلك المحبة على الانقياد والاذعان لاقتطاع جزء من ماله خضوعا لأمره تعالى وانقيادا لطاعتهِ
والزكاة لها مصارف محددة حصرها الله تعالى في قوله :'انما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمين وفي سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله والله عليم حكيم '(التوبة - الآية 60 )ِ
ولا يجوز ان تعطى الزكاة الى غير هذه الاصناف الثمانية المذكورة في كلام الله تعالى، وقد قال سعيد بن جبير رحمه الله :'ضعها حيث أمرك الله '، فإن دفعت الزكاة لغير مستحقيها، أي المصارف الثمانية المعتبرة، لم تبرأ ذمة المكلف، اي لم تصح زكاتهِ
ويجب على الغني الا يعتقد ان زكاته غرم ونقص، بل هي غنيمة ونماء لماله، قال الحق تعالى 'ولئن شكرتم لأزيدنكم 'فالزيادة مقرونة بالشكر والشكر لا يكون بمجرد اللسان، بل يكون كذلك في الالتزام بالعمل بما امر الله تعالى، قال تعالى لآل داود :'اعملوا آل داود شكرا 'فالعمل بأوامر الله تعالى واحكامه شكر لهِ واولى الناس بالزكاة هم الاقارب المستحقون لها ممن لا تجب النفقة لهم، فالزكاة لهم تزيد من الاجر كما جاء ذلك في الآثار وهي وصل بين الارحامِ
واورد على قارئي العزيز رواية عن النبي صلى الله عليه وسلم تظهر لنا أهمية التفات المسلم الى الاقارب ممن لا تجب النفقة عليهم، (فعن عطاء بن ياسر ان زوج النبي صلى الله عليه وسلم كانت لها جارية سوداء فقالت يا رسول الله اريد ان اعتق هذه الجارية، فقال رسول صلى الله عليه وسلم :'ألا تفدين بها بنت اخيك من رعية الغنم؟ 'فقدم النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث اعطاء بنت الاخ ما يعينها على قضاء حاجتها على عتق المملوكةِ
ومما يجب التنبه اليه ايضا ان من مقاصد الزكاة الشرعية اخراج الفقير او المسكين من دائرة العوز والفقر الى دائرة الغنى، وقد روي عن عمر رضي الله عنه وارضاه انه قال :'اذا اعطيتم فأغنوا '، فالغنى يخرج المسلم الى حياة كريمة تساعده على عبادة الله عز وجل وعلى الانتاج والعمل، فالتوسع في العطاء يعني ان يجزل المزكي العطاء، كما روي عن عمر رضي الله عنه وارضاه ايضا انه قال :'اعطوهم ولو كان نصيب احدهم مائة بعير '، وهذا ما ذهب اليه الامام الحافظ ابو عبيد :'ان لا مانع بأن يعطى الفقير من الزكاة مائة من الإبل يروح بها عليه '، اما اعطاء المبالغ القليلة التي لا تسمن ولا تغني من جوع، فلن يحقق الغاية من اخراج الفقير المسلم من دائرة الحاجة والعوز


فإذا كان للغني ابن عم او ابن خال او احد من اقاربه وهو فقير او مسكين لا يملك بيتا في بلد البيوت فيه غالية، كالكويت مثلا، فأعطاه من مال الزكاة ما يشتري به بيتا يحقق الحاجة الشرعية من السكنى دون مباهاة او مبالغة ولو دفع خمسين الف دينار، فلا بأس بذلك، بل انه يكون قد حقق مصلحتين الاولى انه دفع زكاته في محلها والثانية انه حقق الوصل لأرحامهِ
ومما يجب التنبه اليه ان الجماعات السياسية الاسلامية في العالم الاسلامي ومراكزها وجمعياتها الخيرية قد امتهنت جمع الزكاة، بل اصبح هذا الامر من اولوياتها المعظمة ومواردها المالية، كما نرى ذلك واضحا في اعلاناتهم المدفوعة الثمن والمنشورة في وسائل الاعلام المسموعة والمرئية والمقروءة، وتخمة حساباتهم في البنوك تشهد بذلك، وكثير من مشايخهم وقياداتهم يجوزون تسخير زكوات المسلمين لخدمة افكارهم واحزابهم وتنظيماتهم التي ما اسست بزعمهم الا لإعادة الخلافةِ وهذا ما صرح به احد مشايخهم في الكويت وهو عمر الاشقر في محاضرة له في بيت الزكاة الكويتي بعنوان :'مصرف في سبيل الله 'حيث قال :'ان طبع الكتب الاسلامية وبناء المراكز الاسلامية ونشر الصحف والمجلات ونحو ذلك قد يكون تمويلها من الزكاة جائزا اذا كان الهدف منها هو نصرة الاسلام وإعلاء كلمته ومواجهة جهود اعداء المسلمين الذين يريدون اضلال المسلمين والصد عن سبيل الله '، علما بأن قول عمر الاشقر هذا محدث وليس له اصل في كتب العلم، وان المقصود بمصرف 'في سبيل الله 'الجهاد، وقال بعضهم الحج،


اما قول عمر الاشقر وما ذهب اليه عجيل النشمي والقرضاوي ومن شاكلهما فهو قول محدث،


وقد قال ابن قدامة :'لا خلاف في ان المراد ب 'في سبيل الله 'الجهاد '، وهذا يعني ان اصحاب هذا المنهج اذا اخذوا منك زكاتك، اجازوا صرفها في ابواب شتى كالصحف والمجلات والانتخابات وبناء المراكز الاسلامية، مبررين ذلك بأنه سبيل لإعادة الخلافة من خلال تقوية جماعاتهم في البرلمانات وغيرها، ولذلك اباحوا دفع الزكاة للحملات الانتخابية كما بينا ذلك في مقالين الاول بتاريخ


10 /6 /2003


تحت عنوان 'النشمي حين يفتي للأحزاب '


والثاني بتاريخ 25 /6 /2003


تحت عنوان 'النشمي يجوز اعطاء الزكاة للانتخابات 'والتي نشرناها في هذه الصفحة فأثارت حفيظة من اثارتِ
لذا على المزكي الا يعطي زكاته لهذه الجماعات والاحزاب صاحبة الجمعيات واللجان الخيرية ولا يغتر بهيئاتهم حتى وان نسبوا الى العلم الشرعي، فهم ملوثون بمدارسهم الفكرية السياسية التي لا هم لها الا الوصول الى القرار السياسي وتشكيله والمعبر عنه في كتبهم بالخلافة، اما علماء الحق والدين فهم بعيدون كل البعد عن الحزبية ودهاليزها الفكرية السياسية، وهذا ما عرفه الناس منذ القدم فقد قال ابن خلدون في مقدمته :'ان العلماء من بين البشر ابعد عن السياسة ومذاهبها
فليتذكر المزكي ان زكاته ركن من اركان اسلامه الخمسة وهي مسؤوليته وحده حيث قال الحق تعالى :'كل نفس بما كسبت رهينة '، فيجب عليه ان يضع زكاته في مصارفها التي حددها الله تعالى، ولا يجب عليه ان يجامل في هذا الأمر او ان يستحي او ان يتكاسل في توزيعها فيعطيها الى جهات في حقيقتها وفي باطنها انها سياسية تنظيمية هرمية تجعل من هذه الزكاة قوة لها لشراء الفقراء والمساكين وتسخيرهم لدعم تنظيمها وافراده في الانتخابات وغيرهاِ
وكما اذكر اخواني الطيبين العاملين مع هذه الجماعات السياسية وجمعياتها وتنظيماتها وهم في الحقيقة جاهلون لحقيقتها ومخططاتها ويظنون ان هذه الجماعات والاحزاب تمثل ما كان عليه محمد صلى الله عليه وسلم واصحابه فسخرتهم هذه الجماعات وانتدبتهم لصالح تنظيماتها وجمعياتها فأقول لهم احذروا احذروا فتاوى علماء الجماعات السياسية وتلامذتهم التي تجيز لهذه الجماعات والاحزاب استغلال اموال زكاة المسلمين في غير محلها، فإنها والله استباحة لأموال الزكاة، فلا تكن يا عبدالله مشاركا لهم في ذلك وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم محذرا :'ان رجالا يتخوضون بمال الله بغير الحق فلهم النار يوم القيامة '


ونصيحتي لك ولأمثالك ان تخرجوا من قوالب ومن دوائر هذه الجمعيات وتنظيماتها فتكونوا مسلمين احرارا تأتمرون بما امر الله عز وجل به وتنهون عما نهى عنه ولا تنتمون الا لدينكم وتحت راية ولي امركم الامير جابر الاحمد الصباح خاضعين في ذلك لقول الرسول صلى الله عليه وسلم :'لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق 'وان تقرأوا وتستمعوا للعلماء الذين لا ينتمون لهذه الاحزاب او لهذه الجماعات السياسية،


ومثالكم المعاصر في ذلك العلامة الامام ناصر الدين الالباني رحمه الله الذي لم يرتض لنفسه ان ينخرط مع اي تنظيم، وحارب التنظيمات والاحزاب السياسية الاسلامية على اختلاف اسمائها ومدارسها، وخدم الاسلام دون تنظيم ودون جمعية ودون لجان، فلو وضعنا اعمال الامام في كفة وعمل الجماعات الاسلامية السياسية في كفة اخرى لرأينا التباين الواضح ووصلنا الى الحقيقةِ
وتذكر يا من ينتسب الى هذه الجماعات السياسية الهرمية، المسؤولية الشرعية لما تقوم به انت من نصرة وخدمة ودعم لها، واذكر نفسي واياك بقول الحق تعالى


:'وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا فمن اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها
فائدة
قال العلامة الامام عبدالعزيز بن باز رحمه الله حول موضوع صرف الزكاة :'هو كالاجماع من علماء السلف الصالح الأولين ان الزكاة لا تصرف في عمارة المساجد وشراء الكتب ونحو ذلك وانما تصرف في الاصناف الثمانية اي الذين ورد ذكرهم في الآية في سورة التوبة وهم الفقراء والمساكين والعاملون عليها والمؤلفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمون وفي سبيل الله وابن السبيل، و 'في سبيل الله 'تختص بالجهاد، هذا الامر معروف عند اهل العلم، وليس من ذلك صرفه في تعمير المساجد ولا في تعمير المدارس ولا الطرق ولا نحو ذلك،


والله ولي التوفيق


------------------------------


مقالة للشيخ محمد العنجري بجريدة القبس




 
لا حول ولا قوة الا بالله

حدس والأستغلال للدين

سيعاقب الناس حدس

وستواجه شر أعمالها
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
سؤالي لك يا شاطر

طلال السعيد سبقك إلى هذه التهمة

وبعد ما نجح طالب بتكليف ديوان المحاسبة بمراجعة حسابات بيت الزكاة خلال فترة الانتخابات

شقال ديوان المحاسبة في ذاك الوقت ؟؟؟

ولا تقول لي بعد ديوان المحاسبة تابع لحدس ...

كبروا عقولكم شوي

وخلوا عنكم هذه الإشاعات

واعملوا دعاية جيدة لمرشحينكم ولا تطعنوا في ذمم الآخرين أو تشوهوا صورة العمل الخيري
 

Q2008

عضو فعال
بعض الشباب حصلته يصور هالفتوى ويوزعها على السيارات وبالدواوين
وفعلا لها تأثير طيب
والناس بدئت التأثر وخصوصا الحريم
جماعه ركزوا على هالموضوع ياشباب وبنات الكويت
وأفضحوا الأخونجيه
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
إي والله

صوروا هذه الفتوى وانشروا

وإحنا راح نستثمرها كدعاية لنا
 

بو فيصل

عضو فعال
سؤالي لك يا شاطر

طلال السعيد سبقك إلى هذه التهمة

وبعد ما نجح طالب بتكليف ديوان المحاسبة بمراجعة حسابات بيت الزكاة خلال فترة الانتخابات

شقال ديوان المحاسبة في ذاك الوقت ؟؟؟

ولا تقول لي بعد ديوان المحاسبة تابع لحدس ...

كبروا عقولكم شوي

وخلوا عنكم هذه الإشاعات

واعملوا دعاية جيدة لمرشحينكم ولا تطعنوا في ذمم الآخرين أو تشوهوا صورة العمل الخيري
أنا كنت عضو سابق في جمعية الأصلاح وعاشرت الأخونجيه 3 سنوات والحمد لله تركتهم وفرقاهم عيد ولو فيكم خير ما سموكم علماء السلف الصالح ( الأخوان أهل بدعه وظلال ) فروح ألعبها مع غيري يا بويوسف هالجمبزه والتعتيم علي ربعك وأسلوب التأسلم والمتاجره بالدين مكشوف ومتبع منذ زمن كبير المنافقين عبدالله بن أبي أبن سلول الي يومنا هذا نسأل الله الثبات والعفو والعافيه و ما يمشي علي , الأخوان ( فئة تدعي الأصلاح والتدين من تمرير مصالحهم الشخصيه ) وأسلوبهم في الدعوه منبوذ وهو التلون وتبديل المواقف علي حسب المصالح فمن يعارض مواقفهم بالأمس حلالاً أصبح اليوم حراماً و ما كان بالأمس حراماً وتوافق مع مصالحهم أصبح اليوم حلالاً عبث وانحراف في منهج الدين و من الأهواء المضله

 

7adsawy

عضو بلاتيني
اهم شي كل ساع واحد يقول انا كنت عضو وطلعت؟؟ انا كنت معاهم وفتحت عيوني والحمدلله ربي هداني :):):)
اخوي اترك عنك هالجمبزة !!
الناس صاحية وهالخرابيط قص فيها على غيرنا
السلف الصالح على قولتك بكل انتخابات ينسقون معانا ويتحالفون !!!!بدعنا وقت الانتخابات تصير عمل صال:):)
والله ضحكتني :):)
لا متابعين ولا تعرفون من اين تؤكل الكتف ؟؟؟ وضحاله بالمعلومات !!
بويوسف في ناس الحوار الهاديئ والعقلاني مو مطلوبهم
الشباب داشين هوشة اما الرد الموضوعي لو ترد عليهم الى الصبح الشباب رافعين الجام :):)
اما سالفة حدس بكل مكان وبكل بيت فياالله من فضلك هذا من فضل ربي!!
كلما قلنا لهم اكو ادلة قالوا فلان معاكم فلان محسوب عليكم فلان من جماعتكم حشى !!!
الظاهر فوبيا اكتساح حدس وقواعد حدس الدوائر خلى البعض مشتت الذهن قليل التركيز:)
 

7adsawy

عضو بلاتيني
جديدة ربع المنبر وجسر برلين وايد مهتمين بالدين والتلون !!!!!
اللهم اهدي الجميع:)
الحبيب بويوسف المفلس سياسيا هو من لايحسن عرض بضاعته لافلاسها وخواءها
ولا يحسن الا الطعن بالاخرين لانتاجهم واثراؤهم للساحة السياسية
واذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لي باني كامل
ولا عزاء للانبطاحيين :):)
 

بو فيصل

عضو فعال
اهم شي كل ساع واحد يقول انا كنت عضو وطلعت؟؟ انا كنت معاهم وفتحت عيوني والحمدلله ربي هداني :):):)
اخوي اترك عنك هالجمبزة !!
الناس صاحية وهالخرابيط قص فيها على غيرنا
السلف الصالح على قولتك بكل انتخابات ينسقون معانا ويتحالفون !!!!بدعنا وقت الانتخابات تصير عمل صال:):)
والله ضحكتني :):)
لا متابعين ولا تعرفون من اين تؤكل الكتف ؟؟؟ وضحاله بالمعلومات !!
بويوسف في ناس الحوار الهاديئ والعقلاني مو مطلوبهم
الشباب داشين هوشة اما الرد الموضوعي لو ترد عليهم الى الصبح الشباب رافعين الجام :):)
اما سالفة حدس بكل مكان وبكل بيت فياالله من فضلك هذا من فضل ربي!!
كلما قلنا لهم اكو ادلة قالوا فلان معاكم فلان محسوب عليكم فلان من جماعتكم حشى !!!
الظاهر فوبيا اكتساح حدس وقواعد حدس الدوائر خلى البعض مشتت الذهن قليل التركيز:)

(أقسم بالله أني كنت عضو بجمعية الأصلاح 3 سنوات ولا بارك الله فيها من سنين قضيتها مع هالجمبازيه ) أظن برد ويهك

أقول أي سلف تقصد لانهم منشقين الي ثلاث (السلف الصالح ) ( الحركه السلفيه العلميه ) ( التكفير والهجره ) ؟ الظاهر شكلك ما تدري وين الله قاطك لان السلف عقب ما باقوا الأخونجيه أموال اللجان الزكاة والصدقات خذوا موقف وغسلوا أيدهم من الأخونجيه أهل البدعه والظلال ألا فئه قليله من المستفيدين في (الحركة السلفيه العلميه)بتوصيه من الأمين العام السابق حامد العلي فهم لا زالوا يدلون بأصواتهم للأخونجيه حزب عدس
 

Bello

عضو ذهبي
مشكله من يتخذ الدين ستار لأغراض دنيويه
 

7adsawy

عضو بلاتيني
ومشكلة اكبر من ظن ان لليبرل ..............................
 

خلك كويتي

عضو مميز
سؤالي لك يا شاطر

طلال السعيد سبقك إلى هذه التهمة

وبعد ما نجح طالب بتكليف ديوان المحاسبة بمراجعة حسابات بيت الزكاة خلال فترة الانتخابات

شقال ديوان المحاسبة في ذاك الوقت ؟؟؟

ولا تقول لي بعد ديوان المحاسبة تابع لحدس ...

كبروا عقولكم شوي

وخلوا عنكم هذه الإشاعات

واعملوا دعاية جيدة لمرشحينكم ولا تطعنوا في ذمم الآخرين أو تشوهوا صورة العمل الخيري


الاخ بو يوسف

كلمني احدهم امس ويحلف ويقول ان في اجتماعات للتحضير للانتخابات واجتماعات سياسية

تعقد في لجنة خيرية في الفيحاء !!!!!


هذا ما يعتبر استخدام لاموال الزكاة واوقاف الخيرات في مساعي سياسية انتخابية !!!
 

@السياسي@

عضو مميز
الوعي بدء يظهر لدى الشعب
وسيعاقب حدس
وفعلا رأينا بوادر الوعي في الدائره الخامسه
والفال للباقي من الدوائر
 

bader007

عضو مميز
أن لدكتور ناصر الصانع الشجاعة والأمانة والرجولة كما يدعي فليخرج ويكشف عن حساب أبنه ل3 سنوات الماضية. أيعقل بأن يكون الأبن وهو بأول العشرينات أغني ( بعد التفويض) من الأب:)
 

كلامي فوق

عضو فعال
لا حول ولاقوة إلا بالله على هؤلاء المتلاعبين بالدين
 

بو فيصل

عضو فعال
لا حول ولاقوة إلا بالله على هؤلاء المتلاعبين بالدين
أخوي العزيز لقد أختصرت كلماتك أحرف وقعها كالصاعقه علي هؤلاء المتأسلمين حركة عدس سراق أموال الأيتام والمساكين والزكاة والصدقات




 

بو فيصل

عضو فعال
http://www.dr-nashmi.com/fatwa/index.php?module=fatwa&id=1619

موقع الدكتور عجيل النشمي

ركز على الفقرة الأخيرة من الفتوى

أنه لا يجيز استغلال أموال الزكوات والصدقات في الدعاية للمرشحين في الدول الإسلامية
شعقبه عقب ما فتي بجواز أستقطاع أموال اللجان لدعم المرشحين ويوم فاحت ريحة حدس رفع أيده وقطهم علي صخر وتراجع عن الفتوي ههههههههههه خله يستريييح هالجمبزه ما تمشي علي أهل الكويت

هذا نفس الي فتي أن زواج المسيار حلال ويوم تقدموا حق وحده من بناته مسيار رفض يزوج بنته وتوهق

 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى