أيــــــران وأهــانة لغـــة القــران

قال أوسطهم

عضو ذهبي
التاريخ سجل بالكثير من صفحاته
الحقد الفارسي الشعوبي منذ الازل
مرورا بالصفويــــــه
الى الخمينيه ومن تلاهم من عمائم الشر
على كل مــاهو عربي ...

حتى اللغة العربيه تذكرهم بسحق عرش كسرى .
.ولم يشفع لها انها لغة كتاب الله ولغة محمد صلوات الله عليه
ولغة آل بيته الاطهار الذين طالما اوصلوهم للربوبيه ( مبالغة بتقديسهم )

رغم ان البعض استبشر خيرا بقدوم النافق الخميني طالما دندن على الوتر الاسلامي كثيرا ..
الا انهم وجدوا بالشاه السابق رغم ديكتاتوريته ملاك امام شيطان مقنع

ساورد هنا هذا المنقول التالي وستتلوه الكثير من الحقائق التي ستبين ان الخمينيه العفنه تقنعت بالاسلام
وما هي الا

الشعوبيه المجوسيه برداء اسلامي حسب تفصيلهم,,,ومن ضروريات الوصول لاهدافهم العدائيه




.
 
التعديل الأخير:

قال أوسطهم

عضو ذهبي
%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9.jpg


نماذج من حرب الخامنئي على اللغة العربية

من المسائل التي يتباهى بها النظام الخميني الشيعي والمعادي للعرب واللغة العربية في كل محفل، زعمهم بأن الثورة الخمينية أعادت للغة العربية الاعتبار في إيران، فتم اعتبارها اللغة الثانية في البلاد بموجب الدستور الإيراني، والتي تنص المادة السادسة عشرة منه على: "بما أن لغة القرآن والمعارف الإسلامية هي العربية، وأن الأدب الفارسي ممتزج بها بشكل كامل؛ لذا يجب تدريس هذه اللغة بعد المرحلة الابتدائية، أي من المرحلة التوجيهية حتى المرحلة الثانوية". لكن في الواقع هذه المادة الدستورية كأخواتها، مادة 15 وغيرها التي تلزم تدريس لغة الأم ومنها العربية للشعوب غير الفارسية في جغرافية إيران، ليست إلا شعاراً استهلاكياً، من ضمن الشعارات الاستهلاكية الكثيرة، مثل شعار "الوحدة الإسلامية" و"شعار تحرير القدس" وغير ذلك.

وتتناقض هذه المسألة كل التناقض مع الممارسات التي تجري في أرض الواقع، حيث قام النظام الإيراني بمحاربة اللغة العربية على جميع الأصعدة. وليس بالأمر المستغرب أو المستهجن أن تحارب دولة إيران اللغة العربية، فهي دولة قومية طائفية شيعية معادية لسنة الله والرسول ولا علاقة لها بالدين وعلاقتها مع العرب علاقة حرب وعداء.

في الحقيقة احتقرت اللغة العربية في العصر الخميني في جغرافية إيران وخاصة أن هناك ما لا يقل عن ثمانية ملايين عربي يسكن على الساحل الشرقي للخليج العربي في "الأحواز", ويرى أن التخلف والجمود للغة العربية ساد فترة حكم الخمينية واقتصرت العناية فيه على علوم اللغة الدينية (المذهب الشيعي) وشروحها وحواشيها وتقاريرها في الحوزات العلمية. وكان للاحتلال الفارسي أساليب شتى في محاربة اللغة العربية تنوعت بين محاربة اللغة في التعليم والإزراء على أهلها وتشجيع اللغة الفارسية وصولا إلى محاولات طمس اللغة العربية هناك, ولولا أنها محفوظة مع قرآنها تدور حيث دار لانتهت وقضى عليها تماماً في جغرافية إيران.

وفيما يلي بعض نماذج واشكال محاربة اللغة العربية، وأرى أن يتم ذلك من خلال:

- حين نجح الخميني في الوصول إلى السلطة، وتأسيس الجمهورية الشيعية! جاءه أبناء "إقليم الأحواز" ليهنئوه، ولأنه عاش في العراق 15 سنة متواصلة، وأنه يتحدث العربية بطلاقة, تكلموا معه باللغة العربية, لكنه اغتاظ وجاوب بالفارسية: إنكم إيرانيون ولا يحق لكم التكلم بلغة أخرى, وطلب مترجماَ رغم معرفته بالعربية. (شاهد عيان من أعضاء الوفد العربي الأحوازي).

- قال الرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي في بيانه الشهير: نحن أسلمنا لكن حفظنا هويتنا ولم نستعرب.

- اتباع سياسة القمع ضد العرب الأحوازيين لتفريغ الإقليم من سكانه العرب الأصليين واستبدالهم بعناصر فارسية ومحو اللغة العربية في جغرافية إيران (رسالة اأبطحي نائب الرئيس الجمهورية الإيرانية الاسبق خاتمي، عام 2005).

- قال اذرتاش اذر نوش الكاتب والباحث في اللغة العربية وآدابها، ومدير مركز الموسوعة الإسلامية الكبرى وأستاذ الأدب العربي في كلية اللاهوت بجامعة طهران وأول إيراني حاصل على شهادة الدكتوراه في الأدب العربي: بالرغم من تاريخ اللغة العربية في إيران وأثرها على اللغة الفارسية, لكن لا يوجد أي برنامج أو عمل داخل إيران، لتعزيزها (إذاعة فرانسة الدولية، 19 دسامبر 2013)

- قال صادق زيبا كلام المفكّر الإيراني البارز وأستاذ بجامعة طهران ومن أبرز أعضاء الثورة الثقافية خلال مقابلتين أجراهما مع أسبوعية "صبح آزادي" الإيرانية، عن نظرة الإيرانيين الفرس تجاه "العرب واللغة العربية" في إيران: نكره العرب وبسببهم نلعن أهل السنة.. ولا ننسى لهم "القادسية" وأضاف نحن نخفي في أعماقنا ضغينة وحقداً دفينين تجاه العرب, وكأنها نار تحت الرماد قد تتحول إلى لهيب كلما سنحت لها الفرصة". وقال "إنها ظاهرة تنتشر بين المثقفين والمتدينين".

- قال صادق زيبا كلام: "أنا أريد أن أؤكد أكثر من ذلك، فأقول إن الدوافع من وراء تأسيس "مجمع اللغة الفارسية " (برئاسة حداد عادل مستشار المرشد خامنئي) كانت طرد الكلمات والمصطلحات العربية من الفارسية، وهذا يدل على حقدنا تجاه العرب".

- قال صادق زيبا كلام: "كافة المحاولات التي بذلت في المرحلتين الملكية والجمهورية لتصفية اللغة الفارسية من الكلمات والمصطلحات العربية، تنم عن الكره والضغينة تجاه العرب". مضيفاً، "أعتقد أن الكثير من الإيرانيين يكرهون العرب، ولا فرق بين المتدين وغير المتدين في هذا المجال" (العربية نت 5 اكتوبر 2011 نقلا عن صبح أزادي الإيرانية)

- قال علي يونسي مستشار الرئيس الإيراني روحاني رداً على مطالبي تدريس العربية: "لقد قلت هذا مرات عديدة إن تدريس اللغة غير الفارسية ليس مطلبا وطنيا وعاما، بل يخص فئة محدودة و إذا سمحنا التدريس باللغات غير الفارسية لن تلقى ترحيبا واسعا". وأضاف "ليس لدينا أحد من غير أصول فارسية في إيران و الجميع في إيران من اصول فارسية وجميعنا فرس والفرس يعني الإيرانيين (راديو زمانه نقلا عن وكالة ايسنا، 24 فبراير 2014).

- اعتبر فتح الله مجتبايي أحد أعضاء "مجمع اللغة الفارسية وآدابها"، تدريس أي لغة غير الفارسية في إيران أمر مستورد وأضاف: "ليس لدي شك في أن هذه المسألة قد تأتي من خارج إيران واليوم بعض الدول بصدد إلزامنا على ذلك". وأضاف "أي دعوة للاهتمام باللغة العربية " يشم منها رائحة المؤامرة "وأنها سوف تؤدي مستقبلا إلى " إضعاف اللغة الفارسية" (راديو زمانه نقلاً عن ايسنا، 2014).

- أن اللغة العربية تدرس في الجامعات الإيرانية ويا ليتها لم تدرس! ذلك أن طريقتهم في تدريس اللغة العربية قد سخروها لتجهيل الإيرانيين بهذه اللغة ولتعقيدهم منها وتصعيب تعلمها عليهم، بدلا من تيسيره. وبأسباب ما يلي:

أ) ذلك أن الأساتذة في إيران يدرسون اللغة العربية باللغة الفارسية.

ب) الحروف الهجائية تٌعلم بالحروف الفارسية لا بالحروف العربية.

ج) الآداب العربية تدرس باللغة الفارسية لا باللغة العربية.

ه) الرسائل والبحوث والدراسات الأكاديمية عند التخرج تكتب باللغة الفارسية لا باللغة العربية... وهلم جرا.

و) لا يتعدى حدود "استخدام اللغة العربية" في التخصص الأكاديمي، توظيفاته الدينية (الصلاة، الدعاء وقراءة القرآن وقراءة الأحاديث) أو الترجمة.

- تشجيع عادة القراءة والكتابة باللغة الفارسية لدى "الشعب العربي" في إيران، وخاصة الناشئة، ومراقبة برامج الأطفال التي تعتمد اللغة الفارسية.

- منع ربط الناشئة بصفوف القرآن الكريم التي تتشكل في الأحياء، كونه هو المكان الوحيدة الذي يجعل الناس يقبلون على القرآن ولأن في قراءته إدامة للغة على العربية. وعلى ضوء ذلك أغلق الفرس جميع المكاتب في مدن الأحواز باتهام "الوهابية" والتي كانت تعلم الأطفال قراءة القرآن الكريم.

- مراقبة اسم المتاجر والمحلات والسلع والبضائع كافة، وتجنب كتابة أسماء تلك المنتجات بأسماء أو عناوين عربية.

- مكافحة لكل مظاهر عربنة اليافطات المكتوبة كواجهات للمحلات التجارية والمصانع والشركات، وعدم منح التراخيص اللازمة إلا بعد تفريسها بالكامل.

- قال مستشار المرشد الإيراني حداد عادل، فيما يخص القانون للتعامل مع التسمية المنشآت والمحلات التجارية من الكلمات والأسماء غير الفارسية وخاصة العربية: يحظر القانون الإيراني التي تم التصديق عليه سنة 2006 استخدام أسماء غير فارسية ويلزم عقوبات على مستخدميها بدءا بتحذير مكتوب، ثم إغلاق مؤقت وصولا الى إلغاء تصريح العمل.(وكالة انتخاب، 9 يوليو2014)

- اعتماد الدولة على اللغة الفارسية النقية والتأكد على عدم استعمال مفردات من اللغة العربية فيها في مراسلاتها الإدارية والحكومية.

- مراقبة المواقع والمنتديات الإلكترونية، وعمل التوعية الضرورية لاستخدام اللغات الفارسية قدر الإمكان بدلاً من العربية، وتجنب الاستفادة منها.
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي

- ربط الناشئة بمصادر معرفية فارسية غير تقليدية، تتوافر فيها اللغة الفارسية نقية من المفردات العربية، خاصة فيما يتصل بعالم الترفيه والألعاب الإلكترونية والأفلام التعليمية الهادفة، والتي تحمل مضمونا ولغة فارسية حتى يصنع في الناشئة إحساسا يشعر كأنه ينتمي إلى الحضارة الفارسية وتراثها.

- منع وزارات التربية والتعليم تعلم تدريس اللغة العربية التي تعد الثانية في إيران في مدارسها إلا بعد المرحلة التمكينية للمهارات اللغوية للغة الفارسية، عندئذ تدرس مبادئ الأولية للصرف والنحو باللغة الفارسية وبشكل خجول جدا.

- تشديد وزارات التربية والتعليم على المدارس في "الاقليم الأحواز" (محافظة بندر جمبرون، أبوشهر و محافظة الأحواز) بألا يستخدم المدرس اللغة العربية ولا يسمح للتلميذ أن يتكلم بها، ووضع قيود على تلك المدارس إن لم تستجب لتلك الإجراءات.

- تفعيل دور "مكتب تنسيق التفريس"، ومنع إصدار أي مؤلف إذا لم يكن خاضعا لمراجعة متخصصين تابعين للمكتب مما يعتبر في إيران هذا العمل بمثابة "تجنب فوضى المصطلحات والارتماء في أحضان اللغة العربية".

- دعوات واسعة في إيران لتعليم اللغة البهلوية للمتخصصين في التاريخ واللغويات وراغبي التعلم، في محاولة لإحياء هذه اللغة التي كانت رائجة في عهد الساسانيين قبل دخول الإسلام إلى بلاد فارس في القرن السابع الميلادي لكونها نقية من المفردات العربية. (الجزيرة نت، 24/07/ 2012)

- وجه من العداء للغة العربية انه بمجرد النطق باسمها يبعث الفرس على التقزز والنفور بدعوى -هذا ما يشيعونه- أنها لغة البعثيين والوهابيين والسلفيين، إلخ.

- وجه آخر من العداء يمثله كتّاب وشعراء رجال دين وأساتذة جامعات يلعنون اللغة العربية ويهتفون لمحاربتها ولمناهضتها امثال السياسي حميد عنايت والكاتب زرين كوب والشاعر العنصري الشهير سيد محمد رضا عالي بيام ملقب بـ"هالو".

- تم التشديد في الفضائيات الفارسية على عدم استعمال المفردات العربية حيث تم اخراج احد مقدمي البرامج في التلفزيون الإيراني بسبب استخدام مفردات غير فارسية وتمت إقالته من قبل وزير الإذاعة والتلفزيون بعد إنذارات كانت وصلت له.(حداد عادل، وكالة سيتنا الرسيمة، 9يوليو 2014).

- اعتقال المرشحين والمرشحات العرب للمجالس البلديات في الإقليم الأحواز بسبب إلقائهم كلمة باللغة العربية. ففي عام 2013 تم اعتقال المرشحة العربية " سناء السالمي" في مدينة "الفلاحية" التي تقع جنوبي مدينة الأحواز العاصمة بعد إلقائها خطاباً باللغة العربية في مهرجان شعري وتزامنت هذه الانتخابات، مع انتخابات الرئاسة الجمهورية يوم 14 يونيو 2013.(مفكرة الإسلام 9 يونيو 2013 نقلا عن العربية نت).

- حل جميع المؤسسات العربية السياسية مثل "حزب الوفاق" والمؤسسات الثقافية والتعليمية المهتمة بتعليم اللغة العربية مثل "مؤسسة الحوار" واستبدالها بمؤسسات فارسية حكومية.

- تأسيس مدارس و جامعات فارسية ضمن المجتمع العربي الأحوازي و عدم السماح لتأسيس مؤسسات علمية عربية فيها.

- ترويج اللغة والأدب الفارسي بشكلٍ كبير في مجتمع يتحدث بلغة الضاد واعتبارها اللغة الرسمية الوحيدة التي تتعامل معها الحكومة الإيرانية في إقليم العرب الأحواز.

- استبدال الأسماء العربية للمدن والقرى والشوارع في الأحواز بأسماء حديثة فارسية كنوع من البعث للقومية الفارسي ومحاربة المظاهر العربية.

- منع استخدام أسماء عربية للمواليد الجدد وفرض أسماء فارسية عليهم ومن يرفض ذلك لا يتم إصدار أي إثبات له ولا يتم الاعتراف به.

- السخرية من اللغة العربية من خلال نكت وأشعار وبرامج تلفزيوني.

- منع وجود مؤلفات عربية أو قنوات عربية تخص العرب.

- منع تدريس اللغة العربية، وفَرض التعليم باللغة الفارسية.

- فَرض اللغة الفارسية على المحاكم الأحوازية، ومنع اللغة العربية فيها وعدم قبول شهادة الشاهد باللغة العربية في المحاكم.
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
- تحريم التحدث باللغة العربية في الأماكن الادارية والعامة ومن يخالف ذلك يتعرض للعقاب ويطرد الموظف بتهمة معارضة النظام إذا ما تكلم بالعربية.


- منع تداول المطبوعات العربية، وتقديم من يتداولها إلى المحاكم باعتبارها من المحرمات التي يعاقب عليها القانون. مثال إغلاق مكتب جريدة " صوت الشعب" الجريدة العربية الوحيدة ومنعها من النشر.


- الاستيلاء على جميع المكتبات الخاصة العربية بعد اعتقال الأشخاص من قبل الاستخبارات، ونقل موجوداتها إلى داخل إيران.


- غلق مطابع العربية خشية طبع الكتب العربية فيها.


- غلق المكتبات التي تبيع المطبوعات العربية، ومصادرة موجوداتها، والتنكيل بأصحابها. مثال مكتبة إشراق لعائلة الحاج جاسم العبيات.


- تعطيل حلقات الدروس العربية والفقهية، ومضايقة العلماء والمجتهدين لحملهم على ترك تدريس اللغة العربية في الأحواز. وعلى إثر ذلك تم سجن الشيخ عبدالحميد الدوسري والشيخ عبدالحميد النواصري وتم نفي الشيخ صالح الحيدري واعتقال العشرات من الأحوازيين.


- غلق المدارس الدينية التي كانت تدرس باللغة العربية وقد أحالوها الكثير من كتبها إلى مخزن لحفظ البضائع. كما صنع مثل ذلك في مدينة المحمرة وفي مقدمتها مدرسة آل شبير خاقاني.


- تحريم الاستماع إلى الإذاعات العربي والتشويش عليها، عن طريق جمع اللاقطات في الأحواز ومدنها وتغريم مالكيها.


- رفض جميع المعاملات أن لم تكن باللغة الفارسية ويمنع مراجعة الدوائر إن لم يكن التفاهم مع موظفيها باللغة الفارسية.


- يمنع اشتغال أي عربي في وظيفة حكومية، أو يزاول مهنته ما لم يكن متخرجا من مدرسة ابتدائية وبحوزته ما يثبت إجادته للغة الفارسية، وقد أدى هذا الإجراء الى تعرض آلاف العرب من أبناء الأحواز الذين يرفضون التحدث بالفارسية إلى الجوع والتشرد خارج الأحواز.


- عدم السماح لإنشاء مجمع للغة العربية.


- منع تأسيس محافل أدبية باللغة العربية وتحريم المناظرات الشعرية.


- عدم إعطاء التراخيص لنشر مطبوعات باللغة العربية حيث لا توجد جريدة عربية في الأحواز.


- عدم استيراد الكتب العربية التي تساعد على تعلم "اللغة العربية".


- منع تأسيس مواقع عربية علي شبكة الانترنت.


- إغلاق أول دار حضانة باللغة العربية حاصلة على ترخيص شرعي، أسستها الرسامة العربية الشهيرة "سهام سجيرات" زوجه سعيد آل كثير أحد أعضاء مجلس بلدية الأحواز العاصمة بعد أشهر من فتحها عام 2004.


وأخيراً أن هذه الخطة مرسومة بعناية ترمي لتحقيق اهداف شتى منها: الهدف الأول: تحصين الشعوب في إيران وسيما العرب الأحوازيين وأهل السنة من الشعوب الاخرى، من الكتاب العربي ومن الإعلام العربي، ومن الثقافة العربية والأهم من ذلك تحصينه من قراءة كتب العقيدة والتراث الإسلامي وأغلب هذه الكتب بالعربي كما هو معروف والهدف الثاني: التحكم في ثقافة الشعوب في إيران ووعيها وقواتها العقلية، فلا يقرأ إلا ما يريد له ساسته أن يقرأ. الأغرب أن اللغة العربية هي لغة آل البيت.. فياله من نفاق صفوي.
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي



التقى المركز الاحوازي لحقوق الانسان مع اثنين من المعلمين الاحوازيين الذين كانوا قد لجئوا الى احدى الدول الغربية بعد ما ضاقت بهم الامور جراء ما تعرضوا له من مضايقات من قبل الاحتلال الفارسي لكنهم لن يريدوا ان يذكر اسمهم في هذا التقرير لاسباب تخصهم ولكن مع ذلك استطاعوا ان يسلطوا الضوء على ما يعانيه كل من الطلاب الاحوازيين في جميع المراحل الدراسية من جانب و المعلمين من جانب اخر.
التقى المركز الاحوازي لحقوق الانسان مع هولاء المعلمين ليكون كلامهم اثباتا على ما نقله النشطاء الاحوازيين حتى اللحظة للمؤسسات الدولية و للمتابعين للشأن الاحوازي و قد استطاع المركز ان يطرح بعض الاسالة عليهم لتكون ردودهم مؤلمة و مؤثرة بحد ذاتها.
من اجل ان نحدد شخصية المعلم الذي يرد على السوال سوف نذكر فقط الحروف الاولى من اسماءهم و هم كل من المعلم ((ع – س )) و الملعم ((ق – س )).
اليكم الحوار الذي قام به مدير المركز الاحوازي لحقوق الانسان الدكتور فيصل ابو خالد الاحوازي

1: كيف توصفون معاناة اطفال الاحواز لدراستهم باللغة الفارسية
اجاب (( ع – س )) على هذا السوال قائلا بالنسبة لي عندما كنت صغيرا و دخلت للمرة الاولى الى الصف كانوا يقولون (( اب اب )) ولكني لم اكن اعرف ماذا يقصدون و كانوا يحاولون ان يقنعونني بان (( الآب )) يعني الماء و بعد فترة طويلة حتى استوعبت ذلك.
ويضيف عندما كنت ادرّس الطلاب في المتوسطة و الثانوية كان اكثر الطلاب من العرب لا يفهمون ما اقول لذا كنت استعين بالتلاميذ الاذكياء من العرب و اطلب منهم ان يترجموا ما اقول للاخرين باللغة العربية وكان ذلك دون علم المسؤولين في المدرسة لانهم اذا كانوا يعرفون ذلك لواجهة المشاكل و حتى الطرد من المدرسة و ربما الاعتقال و السجن.
و يستمر ان الطفل الاحوازي بسبب عدم طباق لغته مع لغة الاحتلال فليس له اي اشتياق ان ياتي الى المدرسة و دائما يحاول الهروب من المدرسة.
و يقول الملعم الاخر (( ق – س )) عندما دخلت المدرسة كنت ضحية للغة الفارسية و على ذلك رسبت في السنة الاولى للدراسة لانني لم اكن اعلم ما يقولون و ماذا يريدون مني.
و يكمل قائلا ان اكثر معاناة الاطفال تكون في الابتدائية و بعد ذلك المتوسطة و من ثم الثانوية و السبب يعود لانهم لن يعرفوا اللغة الفارسية . و يكمل ان اكثر الطلاب الاحوازيين يتركون المدرسة في المرحلة الثانوية وذلك بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي عادة يعاني منها المواطنين الاحوازيين .
ويضيف الطلاب الاحوازيين و بسبب ضعفهم اتقان اللغة الفارسية لا يستطيعون ان يكتبوا مقالا باللغة الفارسية مهما كان بسيطا و على ذلك يقوم الملعم والمسؤولين في المدرسة باستهزاء الطلاب العربي.
و في المناطق العربية المكتضة في الاحواز العاصمة تزيد الانتهاكات التي تمارس بحق الطلاب ومن هذه الاحياء الملاشية و حي الثورة و كيان و كوت عبد الله و هناك مشاكل كثيرة بالقرى الاحوازية و هناك التعسف بحق المدارس لا يوصف.
و يضيف مثالا عن معاناة الطالب الاحوازي في عدم اتقانه اللغة الفارسية حيث يقول اذا كان في هناك امتحان للطلاب ، يكتب الطالب السوال نفسه في الاجابة لانه لن يعرف ما هو مطلوب منه.
و يكمل قائلا معاناة الاطفال تزيد عندما يكون عدد طلاب العرب كثير و يكون هناك مدير غير عربي من ما يؤدي حدوث مشاكل بينه و بين الطلاب.


 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
2: هل في هناك تمييز بين طلاب العرب و طلاب الفرس في الاحواز
يقول (( ق )) نعم في هناك تمييز عنصري واضح ما بين الطلاب العرب و الفرس منها اختلاف اللغة الذي يعد تمييز بحد ذاته و الامر الاخر كره مدرسين الفرس للطلاب العرب لانهم اي المدرسين الفرس يضربون الطلاب العرب في مرحلتي الابتدائية و المتوسطة بقسوة اما بالثانوية لن يستطيع المدرس ضرب الطلاب لذا يتخذ طريقة اخرى و هي عدم السماح له بالنجاح في الفحوصات و يسبب اسقاطه في الدروس.
يقول (( ع )) المدرس الفارسي في المناطق الاحوازية لا يدرّس بطريقة جيدة و اكثر الاوقات لن يقوم بواجبه في الصف و يهمل امر التدريس اما اذا ما قارن المدرس الفارسي في المدارس الفارسية لوجدناه ان يبذل جهده بالكامل لايصال المعلومة للطالب الفارسي.
من ثم يعود (( ق )) ليقول ان اكثر طلاب الاحواز اذكياء لكنهم لا يستطيعون دخول مدرسة الاذكياء و ذلك بسبب ادارة التربية والتعليم التي لن تسمح للطلاب العرب الدخول هكذا مدارس و ذلك من خلال حجج و اعذار واهية.
من ثم يكمل (( ع )) و يقول النقطة الاخرى في سبب ترك طلاب العرب المدارس وجود المدارس الحكومية التي عادة يكون مستواها الدراسي متدني . ويكمل في هناك مدارس خاصة لكنها تحتاج الى مبالغ باهضة عادة تكون صعبة على المواطنين الاحوازيين تهيئتها ولكن في المقابل تجد الطلاب الفرس متواجدين في هكذا مدارس لانهم بامكانهم ان يهيئوا المبالغ التي تطلبها منهم هذا النوع من المدارس و هذه سياسة ممنهجة من قبل حكومة الاحتلال الفارسية .
3: ما هي معاناة المعلمين الاحوازيين
يقول (( ق )) المعلمين العرب دائما تحت المجهر لا يستطيعون التكلم او التحدث عن المعاناة التي يواجهونها في المدارس بشكل كامل و ليس بامكانهم التحدث عن اي موضوع . على سبيل المثال احد الايام تكلمت مع المعلمين و نقلت لهم ان رواتبنا قليلة جدا و هناك مضيقة في حياتنا اليومية ، ولكن لن يمر على حديثه هذا وقتا حتى جاءني اتصالا من الاستخبارات الايرانية تتسائل عن ما اعانيه و انني اهدد الامن العام القومي الايراني في ما قمت به من كلام مع المعلمين ، فرديت عليهم انني جوعان و احتاج الى ما يرعيني و عائلتي ولكنهم ردوا علي بان علي السكوت و الا سوف يتم طردي من عملي هذا!!!.
ويقول (( ع )) عن هذا السوال انا كمعلم لم اكن استطيع التكلم بصراحة ، على سبيل المثال احدى المرات كنا مع امام جمعة الاحواز ((المنصوب من قبل الاحتلال)) و انا سالت هذا الشخص سوالا بعد ما قال هذا الاخر ان الامام علي كان يصلي يوميا الفين ركعة !!! فقلت له اذا كان يصلي هكذا نريد لكل ركعة صلاة دقيقة واحدة و بذلك سوف لن يستطيع الامام علي اكمال كل هذه الركعات باليوم الواحد فرد علي باستغراب هل انت من هولاء المتسننين الوهابيين لاستفزازي و اسكاتي وبذلك اثار استغرابي!!
من ثم يكمل بعد انتفاضة الفين و خمسة ساد وعي بين المعلمين حيث عملوا على توعية الطلاب الاحوازيين لما يحصل من احتلال على الاحواز ولكن بعد فترة عرفت الاستخبارات الايرانية ذلك لذا قامت بمراقبة جميع اتصالات المعلمين العرب حتى تمت ملاحقة احد المعلمين باسم قاطع زادة و هذا الشخص المدير المسؤول عن ادارة التربية و التعليم للمنطقة الثانية من الاحواز العاصمة و ذلك فقط لانهم عرفوا لديه بعض الانشطة تجاه شعبه العربي و من اجل ان تكون رسالة للمعلمين الاخرين قاموا بالاساءة له في ادارة التربية و التعليم الواقعة في الاحواز العاصمة حيث قاموا بضربه بكل قساوة و من ثم بسحبه امام المارة و الجميع.
4: هل بامكان المعلم العربي التحدث باللغة العربية في ﺍﻟﻤﺪﺍﺭﺱ
يقول (( ق )) لا ، عدة مرات قالوا لنا ان لا نتحدث باللغة العربية و لا نلبس الملابس العربية في المدارس و لا في ادارة التربية و التعليم.
ويضيف اكثر المدارس في الاحواز لهن مدير فارسي و لهذا المدير وصايا من قبل ادارة العليم ان يقوم بمتابعة المعلمين العرب و نقل ما يقومون به لادارة التعليم خاصة اذا ما تكلموا مع الطلاب باللغة العربية.
و يذكر (( ق )) ان كانت هناك جلسات لنا مع المدير و ذلك كل شهر او شهرين او ثلاث و في هذه الجلسات المدير يوجه لنا كلامه على ان لا نتكلم باللغة العربية لا في هذه الجلسات و لا في الصفوف وان حدث سنعاقب عليه ، ولكن كنا نرى ان اللر يتحدثون بلغتهم و لا يوجد هناك اي اعتراض على ذلك!!! .
من ثم يقول (( ع )) ردا على هذا السوال قائلا اثني على كلام زميلي و اؤكد ان هناك تعليمات من ادارة التربية و التعليم ان لا نتكلم باللغة العربية في المدرسة و مع الطلاب مع اننا نقول لهم ان هناك مشاكل للطلاب في فهم الدراسة لكنهم يصرون على عدم التحدث باللغة العربية و باصرار شديد.

5: هل في هناك ضغوطات علي المعلمين الاحوازيين
يقول (( ق )) نعم اذا المعلم الفارسي يريد ان يتكلم لا احد يعترضه ولكن في المقابل اذا الملعم العربي تحدث يتهمونه باتهامات منها بالانفصالي و محاربة الله و محاربة الجمهورية الاسلامية وغيرها من الاتهامات المعروفة.
ويضيف ان المعلم العربي عادة يكون متابع و مراقب من قبل الاستخبارات الايرانية و دائما يسالونه اين يذهب و اين يجلس و منهم اصدقاءه ، على سبيل المثال عادة في الليالي الرمضانية كانت لنا جلسات قرانية و نجد بعد هذه الجلسات يستجوبوننا على ما دار ومن الذي حضر و ماذا تم و غيرها من الاسالة.
و يكمل قائلا كل عام يتم اختيار المعلم المثالي على مستوى الاحواز ولكن لحد الان لا يوجد هناك معلم عربي مثالي بين الملعمين الا نادرا و فقط من الذين يكون عميلا للفرس.
و يقول (( ع )) نعم هناك ضغوطات كثيرة على المعلمين على سبيل المثال كنت ادرّس في مدارس نائية من الاحواز و كان هناك لدي صديق مدرس في مجال الكامبيوتر و هذا الشخص بين الحين و الاخر يتم اعتقاله و ذلك دون ذنب ارتكبه و على ذلك قام بالهرب و اللجوء من اجل الحفاظ على حياته و عائلته .

6: اهمية التدريس بلغة الام من وجهة نظركم ﻛﻤﻌﻠﻤﻴﻦ
يقول (( ق )) اكثر طلاب العرب لديهم مشكلة في فهمهم اللغة الفارسية و هناك فقرات في القانون الاساسي الايراني تؤكد على التدريس بلغة الام ولكن هذا القانون فقط لخداع العالم حيث لن ينفذ منه اي تبصرة او مادة و لا توجد هناك اهم من لغة الام في فهم الدراسة و التقدم فيها.
ويقول (( ع )) الانسان العربي بسبب دراسته بلغة اخرى يصيبه الاكتئاب و اكثر الطلاب يتركون الدراسة و لن يكون لهم ذلك الاشتياق الازم للدراسة ، و من وجهة نظري اؤكد ان اكثر ضحية هذا الامر هم الاحوازيين الذين يسكنون الريف و القرى لان اذا كان المعلم فارسيا يحتاج الى مترجم لكي يكون بامكانه تدريس الطلاب وفي القرى اكثر من خمسين في المائة من الطلاب في المرحلة الابتدائية يتركون المدرسة لان لا الوالدين يعرفون اللغة الفارسية و لا حتى الطالب ، كما عادة يكون القرويين في الريف مشغولين في حياتهم اليومية خاصة في ضل الظروف الصعبة التي يمر بها المواطنين ، على ذلك على الطلاب ان يقوم بواجباته بنفسه الامر الذي يصعب عليه.
و بذلك اكمل المركز الاحوازي لحقوق الانسان لقاءه مع المعلمين بعد ما اكدوا ان هناك انتهاكات واسعة تمارس من قبل الاحتلال الفارسي على الاحوازيين خاصة في سعيهم الحثيث على تذويب الاحوازيين العرب في البوتقة الفارسية الامر الذي يرفضه المواطنين الاحوازيين.
المركز الاحوازي لحقوق الانسان


المصدر صقور العرب: http://www.sqqr.info/2014/08/blog-post_570.html#ixzz3eumm5NjM
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
النافق قبل ان يميط برقع التقيا

نشرت مجلة الأسبوع العربي في عددها 1010 ص26 على لسان الإمام الخميني([1]):
"نحن جميعاً أشقاء ولا يجب أن تقوم مشكلة بين الشيعة والسنة، يبقى أن تكون الأقليات الدينية واثقة من أننا لا نريد بها شراً.. وسنتمكن من العيش معاً بحكمة.. وعدل ورضى..".
وعندما قيل أن في إيران خلافاً بين السنة والشيعة وذلك نظراً لاختلاف المذهبين واتساع الهوة بينهما صرح الخميني لمجلة الموقف في عددها 167 ص272 ([2]):
"هذه شائعات نكذبها بشدة، إنها صوت يخرج من أبواق الشاه، فليس في إيران ما يسمى بالخلاف السني – الشيعي، هناك مظاهرات تجري داخل المناطق التي تضم أكثرية سنية وهذا دليل وحدة وانسجام بين الشيعة والسنة في إيران، وفي نداء وجهته إلى إخواننا السنة شكرت فيه نضالهم ضد الشاه، السنة إخواننا وسوف يبقون هكذا".
وتمنيت لو أن الخميني في مستوى تصريحاته التي يصرح بها بأن السنة والشيعة أشقاء لا تفرق بينهم مكائد أعداء الإسلام. ولكن التصريحات شيء وكتابات الخميني المسطرة والمطبوعة والمتداولة شيء آخر. وبعد فترة قصيرة من تسلم الخميني زمام الحكم في إيران بعد عودته من منفاه الذي استغرق حوالي 15 سنة أعيد طبع أكثر مؤلفاته القديمة.
ولقد لاقت تصريحات الخميني تأييد أكثر شباب بعض الحركات الإسلامية ذات التاريخ المشرق بل زعمائها. وفور عودة الخميني من فرنسا أرسلت مئات البرقيات المؤيدة للثورة وذهبت وفود تمثل الجماعة. وكالت بعض الصحف الإسلامية المديح للخميني وتؤيده دون تمهل أو روية ولو أنهم كلفوا أنفسهم القراءة أو مجرد الاطلاع على مؤلفات الخميني نفسه لغيروا رأيهم فيه وفي ثورته ولسكبوا حبراً أسوداً على الكلمات التي سطروها عن جهل وأقول عن جهل ولو كان كاتبها من زعماء الحركات الإسلامية فالحق أحق أن يتبع وحبنا لأولئك الأشخاص – والله يعلم مدى حبنا ومودتنا لهم – لا يمنع من الرد عليهم أو مجرد القول لهم: إنكم تسرعتم وأخطأتم في إصدار حكمكم على الثورة وقادتها.
هل يرضى أولئك الزعماء بأن يشبه الخميني الدولة الأموية التي قدمت للإسلام الشيء الكثير ونشرت الإسلام في أرجاء المعمورة بأنها أشد من إسرائيل العنصرية في خطابه الذي ألقاه عام 1383ه‍ ما نصه: وليعلم السادة الخطباء والمبلغون بأن الخطر الذي أحدق اليوم بالإسلام لا يقل عن خطر بني أمية([3]).
أو أن يصف خلفاء الإسلام ابتداء من أبي بكر إلى هارون الرشيد بالجهل كما قال في كتابه الحكومة الإسلامية ص132: "وها هو التاريخ يحدثنا عن جهال حكموا الناس بغير جدارة ولا لياقة هارون الرشيد، أية ثقافة حازها؟ كذلك من قبله ومن بعده".
ولا أريد الإطالة في سرد المودة التي يكنها الخميني للسنة وخلفائهم وعلمائهم بل غاية ما أتمناه من أولئك الزعماء والشباب الإسلامي أن لا يتسرعوا في تأييد كل من لبس مسوح الإسلام وتشدق به دون النظر إلى عقيدته وخلفيته والإيدلوجية التي يسير عليها ويعمل من أجلها.
وإنني باستعراضي موقف الخميني – هداه الله تعالى – من أهل السنة، لا حباً في النيل منه أو من علماء الشيعة. بل لإيضاح حقيقة الرجل وموقفه منا على ضوء مؤلفاته المنشورة والمرضى عنها والموثوقة لدى أتباعه ومحبيه ومريديه.
فالنقد العلمي الموضوعي المبني على الحقائق لا العواطف الكل ينادي به ولكن قليل من يطبق هذا المنهج.
وأما منهجي في هذه الرسالة البسيطة فإنني اعتمدت على مؤلفات الخميني مع إيراد موقف الفكر الشيعي نفسه من القضية التي أتناولها لنرى هل الخميني يعتقد نفس الاعتقاد أم هو خلاف ذلك ولا أمد الخميني ما لا يعتقده ولا بما لا يقره ولا سوف أكلف نفسي التأويل في كلماته فكلمات الخميني واضحة وذات مدلول واضح لا غبار عليه. وأرجو أن أكون منصفاً في هذه الرسالة. وأنا أرحب بأي نقد سواء كان من إخواننا الشيعة أو من أهل السنة باختصار جميع الفئات المؤيدة للإمام الخميني هداه الله تعالى وأنعم عليه بثوب الصحة.
فمناقشة الأفكار لا تعني الازدراء بها أو تشهير بمعتنقيها فمناقشتي للخميني لا تعني تشهيراً به أو بالفكر الشيعي. ولا أظن أن مناقشة الأفكار محظور يعاقب عليه.
ولا نستطيع الحكم على أي فكر أو مذهب بالصحة أو بالبطلان دون القراءة من المصادر المعتمدة والموثوقة لدى أربابها وبمقياس الإسلام نفسه فما وافق الكتاب والسنة فهو حق وأما خلاف ذلك فهو باطل. ولا أظن أن مسلماً يعارضني في هذه القاعدة.
وربما يتهمني البعض بإثارة الطائفية بين السنة والشيعة بنشر هذه الرسالة فأقول لهم: إنني لست من دعاه الطائفية أو من مؤيديها إذا كانت تعني زرع الأحقاد والأضغان بين أهل السنة والشيعة وإذا كانت الطائفية تعني عندكم مناقشة الأفكار المنحرفة وبيان زيفها بموضوعية وخالية من التشهير والقذف فإنني أول الدعاة لها والمؤيدين لها.
فإثارة الطائفية شيء وإظهار الحقائق شيء آخر.. وأرجو أن لا يلتبس هذا الأمر على الدعاة إلى الله. وفقنا الله وإياهم إلى ما فيه خير الإسلام والمسلمين. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
وكل ما أرجوه من أخي القارئ أن يدعوا لي بحسن الخاتمة وأن يرزقني الله الشهادة في سبيل أنه نعم المولى ونعم النصير.
القاهرة في : 18/1/1982
محمد مال الله
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
عقيدة الإمـام الـخمينـي


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، سيدنا محمد بن عبدالله الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين ، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ، أما بعد:

فالحمد لله الذي جعل في هذه الأمة علماء ربانيون ، سلفيون يسيرون على كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم وفهم السلف الصالح رضوان الله عليهم ، وما من زمن إلا ويظهر فيه رؤوس للبدع يدعون إلى أنفسهم ويستحلون السيف والله المستعان. و هذا كلام يوضح ضلال الخميني و طعنه في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم و مخالفته لدين الإسلام بالكلية و ياليت أتباعه يتعضون بما سوف نقول و ننقل ، و لكن القلوب إذا عشعش فيها الهوى و الحقد الدفين صعب خروجه من القلب إلا لمن استمع بعين البصيرة و طلب الحق ولكن الرافضة أبعد الناس عن ذلك و الله المستعان.

إن الخميني سلك اتجاهات متشعبة في رفض الدين والملة كلها تلتقي في ملة الكفر والضلال و إليكم ما يلي:

أولاً : الغلو في الرفض و شدة العداء لأهل السنة:

1 - تفضيله أئمة الشيعة على الأنبياء عامةً:

الخميني يسلك في التشيع مسلك الغلاة ( غلاة الروافض ) و مما يدل على ذلك أنه يعتمد مقالة الغلاة في تفضيل الأئمة على أنبياء الله و رسله ، فيقول : ( إن من ضرورات مذهبنا أن لأئمتنا مقاماً لا يبلغه ملك مقرب و لا نبي مرسل .. و قد ورد عنهم (ع) أن لنا مع الله حالات لا يسعها ملك مقرب و لا نبي مرسل ) . انظر الحكومة الإسلامية ص 52.

و يقول الخميني عن الغائب المنتظر : ( لقد جاء الأنبياء جميعاً من أجل إرساء قواعد العدالة لكنهم لم ينجحوا حتى النبي محمد خاتم الأنبياء الذي جاء لإصلاح البشرية .. لم ينجح في ذلك و إن الشخص الذي سينجح في ذلك هو المهدي المنتظر ) . من خطاب ألقاه الخميني الهالك بمناسبة ذكرى مولد المهدي في 15 شعبان 1400 هـ .

ويقول أيضاً في خطاب ألقاه في ذكرى مولد الرضا الإمام السابع عند الشيعة بتاريخ 9/8/1984م : ( إني متأسف لأمرين أحدهما أن نظام الحكم الإسلامي لم ينجح منذ فجر الإسلام إلى يومنا هذا ، وحتى في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يستقم نظام الحكم كما ينبغي ).

بل ويتهم الخميني النبي صلى الله عليه وسلم بعدم تبليغ الرسالة كما ينبغي يقول في (كتاب كشف الأسرار ص 55 ) : ( و واضح أن النبي لو كان قد بلغ بأمر الإمامة طبقاً لما أمر الله به وبذل المساعي في هذا المجال لما نشبت في البلدان الإسلامية كل هذه الاختلافات والمشاحنات والمعارك ، ولما ظهرت خلافات في أصول الدين وفروعه ).

وقال أيضاً : في كتاب كشف الأسرار صفحة 154 : ( و بالإمامة يكتمل الدين والتبليغ يتم ).

و يصف أئمتهم بقوله ( لا يتصور فيهم السهو والغفلة ) . الحكومات الإسلامية ص 91.

و يقول الخميني ( تعاليم الأئمة كتعاليم القرآن ) . الحكومة الإسلامية ص 113.

و ينسب لهم صفة الألوهية فيقول: (فإن للإمام مقاماً محموداً و خلافة تكوينية تخضع لولايتها و سيطرتها جميع ذرات الكون).

أما الأنبياء فيصفهم بالعجز فيقول: (و نقول بأن الانبياء لم يوفقوا في تنفيذ مقاصدهم و ان الله سبحانه سيبعث في آخر الزمان شخصاً يقوم بتنفيذ مسائل الانبياء). يقصد بهذا الشخص إمامهم الغائب (الأعور الدجال).

2- قوله بتحريف القرآن:

و الخميني يترحم على الملحد المجوسي صاحب كتاب فصل الخطاب ويتلقى عن كتابه مستدرك الوسائل و يحتج به. انظروا إلى الكفر الصريح في الكلام الآتي ذكره من كتاب كشف الأسرار للخميني الهالك:
( إن الذين لم يكن لهم ارتباط بالإسلام والقرآن إلا لأجل الرئاسة والدنيا ، و كانوا يجعلون القرآن وسيلة لمقاصدهم الفاسدة ، كان من الممكن أن يحرفوا هذا الكتاب السماوي في حالة ذكر اسم الإمام في القرآن و أن يمسحوا هذه الآيات منه و أن يلصقوا وصمة العار هذه على حياة المسلمين ). كشف الأسرار ( ص 114 ).

هذا هو إمام الرافضة الذي يمجدونه ويعتقدون فيه العصمة يسب صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ويعتقد فيهم أنهم يمكن أن يحرفوا القرآن الكريم !!

3 - تكفيره الصحابة و كل أهل السنة:

والخميني يكفر صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم و ينعتهم بالنواصب بل و يأخذ بالرأي المتطرف من آراء قومه في ذلك و هو معاملتهم كالحربي حيث يقول : ( والأقوى إلحاق الناصب بأهل الحرب في إباحة ما اغتنم منهم وتعلق الخمس به ، بل الظاهر جواز أخذ ماله أينما وجد ، و بأي نحو كان و وجوب إخراج خمسه ) . تحرير الوسيلة ( 1 / 352 ). و النواصب عندهم هم أنت أيها القارئ السني و أنا و أهل السنة جميعاً كما بينّا في بحث سابق.

و يقول أيضاً: (وأما النواصب و الخوارج لعنهما الله تعالى فهما نجسان من غير توقف) تحرير الوسيلة–الخميني.

و لا يتورع عن التبرء من الصحابة و اتهامهم بالكفر و الردة فيقول ( ولولا هذه المؤسسات الدينية الكبرى لما كان هناك الآن أي أثر للدين الحقيقي المتمثل في المذهب الشيعي ، وكانت هذه المذاهب الباطلة التي وضعت لبناتها في سقيفة بني ساعدة وهدفها اجتثاث جذور الدين الحقيقي تحتل الآن مواضع الحق ) كشفالأسرار– للخميني ص 193. هو يقول أنّه على دين يخالف دين الصحابة! فهو إذاً على غير دين الإسلام!

بل إنه يعتبر القضايا الفرعية كهيئات الصلاة سبباً للتكفير: (التكفير هو وضع احدى اليدين على الاخرى نحو ما يضعه غيرنا وهو مبطل عمدا و لا بأس به في حالة التقية). تحرير الوسيلة –الخميني.

و لا يقتصر التكفير على أهل السنة بل يتعداه إلى فرق الشيعة الأخرى الذين لا يسبون الصحابة: (غير الاثنى عشرية من فرق الشيعة اذا لم يظهر منهم نصب و معاداة و سب لسائر الائمة الذين لا يعتقدون بإمامتهم طاهرون و اما مع ظهور ذلك منهم فهم مثل سائر النواصب). تحرير الوسيلة –الخميني.

4 - رفضه لعبادة الله سبحانه و تعالى:

( إننا لا نعبد إلهاً يقيم بناء شامخا للعبادة والعدالة والتدين ، ثم يقوم بهدمه بنفسه ، ويجلس يزيداً ومعاوية وعثمان وسواهم من العتاة في مواقع الإمارة على الناس ، ولا يقوم بتقرير مصير الأمة بعد وفاة نبيه ) كشفالأسرار–ص 123.

يعني الخميني يعلن بصراحة أنه لا يعبد الله تعالى الذي لم يلبي طلباته و أمانيه. هذا الخطاب يتحدث عن الله – سبحانه و تعالى – وهو خال من الأدب والتقديس والتنزيه. و انظر كيف يوجب على الله ما يشاء و ما يريد! ألا قاتل الله أئمة الكفر والضلال.
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
ثانياً : اعتقاده تأثير الكواكب والأيام على حركة الإنسان : إن الخميني يزعم أن هناك أياماً منحوسة من كل شهر يجب أن يتوقف الرافضي فيها عن كل عمل ، وإن لانتقال القمر إلى بعض الأبراج تأثيراً سلبياً على عمل الإنسان فليتوقف الرافضي عن القيام بمشروع معين حتى يتجاوز القمر ذلك البرج المعين .
وهذا اعتقاد كفري مخرج من الملة كما هو معلوم عند من درس ولو ذرة من التوحيد !!
ومما يشهد لهذا الاتجاه الكفري ما جاء في تحرير الوسيلة حيث يقول : ( يكره إيقاعه " يعني عقد الزواج " والقمر في برج العقرب ، وفي محاق الشهر ، وفي أحد الأيام المنحوسة في كل شهر وهي سبعة : يوم 3 ، ويوم 5 ، ويوم 13 ، ويوم 16 ، ويوم 21 ، ويوم 24 ، ويوم 25 ( وكذلك من كل شهر ) ) . تحرير الوسيلة ( 2 / 238 ) .
هذا هو معتقد الخميني في الكواكب وهو الكفر بعينه باتفاق السنة و الشيعة.

ويروى عن علي بن أبي طالب (رضي الله عنه) في نهج البلاغة (و هو أصدق كتبهم): <<أيها الناس إياكم وتعلم النجوم إلا ما يهتدى به في بر أو بحر فإنها تدعو إلى الكهانة والمنجم كالكاهن والكاهم كالساحر والساحر كالكافر والكافر في النار...>>. نهج البلاغة (1/157).


ثالثاً : حقيقة الشرك عند الخميني :اذا كان شرك المشركين ليس بشرك عند الخميني فما هو ياترى الشرك عنده ؟


يقول : ( توجد نصوص كثيرة تصف كل نظام غير إسلامي بأنه شرك ، و الحاكم أو السلطة فيه طاغوت ، و نحن مسؤولون عن إزالة آثار الشرك من مجتمعنا المسلم ، و نبعدها تماماً عن حياتنا ) . الحكومة الإسلامية ص 33 - 34 .
هذا هو مفهوم الشرك عنده وهو أن يتولى على بلاد المسلمين أحد من أهل السنة فحاكمها حينئذ مشرك وأهلها مشركون .ولذلك نرى الشرك ومظاهره في بلاد الرافضة من الطواف حول القبور وتقديم القرابين لها واعتقاد النفع والضر في الأموات !

رابعاً : الغلو في التصوف ( أو القول بالحلول والاتحاد ) :و تتمثل نظرة الخميني لصورة التصوف في أوضح مظاهرها في كتابه ( مصباح الهداية إلى الخلافة والولاية ) ، و إليكم بعضاً من هذا الكتاب و ما فيه:


1 - قوله بالحلول الخاص :يقول الخميني عن أمير المؤمنين علي رضي الله عنه : ( خليفته ( يعني خليفة الرسول صلى الله عليه وسلم ) القائم مقامه في الملك والملكوت ، المتحد بحقيقته في حضرت الجبروت واللاهوت ، أصل شجرة طوبى ، وحقيقة سدرة المنتهى ، الرفيق الأعلى في مقام أو أدنى ، معلم الوحانيين ، ومؤيد الأنبياء والمرسلين علي أمير المؤمنين ) . مصباح الهداية ص 1.


انظر إلى قوله هذا الذي هو بعينه قول النصارى الذين قالوا باتحاد اللاهوت بالناسوت ، ومن قبل زعمت غلاة الرافضة أن الله حلَّ في علي ولا تزال مثل هذه الأفكار الغالية والإلحادية تعشعش في أذهان هؤلاء الشيوخ كما ترى . و من هذا المنطلق نسب الخميني الهالك إلى علي قوله : ( كنت مع الأنبياء باطناً ومع رسول الله ظاهراً ) . مصباح الهداية ص 142 . و يعلق عليه الخميني قائلاً : ( فإنه عليه السلام صاحب الولاية المطلقة الكلية والولاية باطن الخلافة .. فهو عليه السلام بمقام ولايته الكلية قائم على كل نفس بما كسبت ، ومع الأشياء معية قيومية ظلية إلهية ظل المعية القيومية الحقة الإلهية ، إلا أن الولاية لما كانت في الأنبياء أكثر خصهم بالذكر ) . مصباح الهداية ص 142 .

أنظروا كيف يعلق الخميني على تلك الكلمة الموغلة في الغلو و المنسوبة زوراً لأمير المؤمنين بما هو أشد منها غلواً و تطرفاً فهو عنده ليس قائماً على الأنبياء فحسب بل على كل نفس . و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم .

ويقول تحت قوله تعالى ( يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون ) قال : ( أي ربكم الذي هو الإمام) . مصباح الهداية ص 145. و هذا الكلام تأليه صريح لعلي رضي الله عنه و لو كان علي موجوداً لأحرقهم بالنار و لقتلهم أشد قتلة كما فعل بأسلافهم.

2 - قوله بالحلول والاتحاد الكلي : و تجاوز الخميني مرحلة القول بالحلول الجزئي ، أو الحلول الخاص بعلي إلى القول بالحلول العام ، و انظروا ماذا يقول بعد أن تحدث عن التوحيد و مقاماته حسب تصوره : ( النتيجة لكل المقامات و التوحيدات عدم رؤية فعل و صفة حتى من الله تعالى و نفي الكثرة بالكلية و شهود الوحدة الصرفة .. ) . مصباح الهداية ص 134 . ثم ينقل عن أحد أئمته أنه قال : ( لنا مع الله حالات هو هو ونحن نحن ، وهو نحن ، ونحن هو ) . مصباح الهداية ص 114 . ثم يعلق بقوله : ( وكلمات أهل المعرفة خصوصاً الشيخ الكبير محي الدين مشحونة بأمثال ذلك مثل قوله : الحق خلق ، والخلق حق ، والحق حق ، والخلق خلق ) . ثم نقل جملة من كلام شيخه وإمامه ابن عربي ( النكرة ) الملحد الهالك ، وقال : ( لا ظهور ولا وجود إلا له تبارك وتعالى والعالم خيال عند الأحرار ) . مصباح الهداية ص 123 . و الخميني الهالك تراه يستدل كثيراً على مذهبه بأقوال ابن عربي الملحد الوجودي والذي يصفه بالشيخ الكبير ( مصباح الهداية ، ص 84 ، 94 ، 112 على سبيل المثال لا الحصر )


و بهذا يتبين لنا أن الخميني قد ورث عقيدة الحلول من أئمته ابن عربي و القونوي و كلاهما من دعاة وحدة الوجود و من الصوفية الغلاة و قد أفتى كثير من أهل العلم بكفر ابن عربي حتى ألف فيه مؤلف للإمام برهان الدين البقاعي بعنوان (تنبيه الغبي إلى تكفير ابن عربي).

خامساً : دعوى النبوة : أفرزت لوثات التصوف و خيالات الفلسفة عنده دعوى غريبة خبيثة و كفراً صريحاً حيث رسم للسالك أسفاراً أربعة :
( ينتهي السفر الأول إلى مقام الفناء وفيه السر الخفي والأخفى .. ويصدر عنه الشطح فيحكم بكفره فإن تداركته العناية الإلهية .. فيقر بالعبودية بعد الظهور بالربوبية ) كما يقول انظر مصباح الهداية ص 148 .
وينتهي السفر الثاني عنده إلى أن ( تصير ولايته تامة ، وتفنى ذاته وصفاته وأفعاله في ذات الحق وصفاته وأفعاله ، وفيه يحصل الفناء عن الفنائية أيضاً الذي هو مقام الأخفى ، وتتم دائرة الولاية ) . مصباح الهداية ص 148 - 149 .
أما السفر الثالث فإنه ( يحصل له الصحو التام ويبقى بإبقاء الله ، ويسافر في عوالم الجبروت والملكوت والناسوت ، ويحصل له حظ من النبوة وليست له نبوة التشريع وحينئذ ينتهي السفر الثالث ويأخذ في السفر الرابع ) . مصباح الهداية ص 149 .
وبالسفر الرابع ( يكون نبياً بنبوة التشريع ) . مصباح الهداية ص 149 .


انظروا إلى الكفر الصريح في كلام الخميني و الإلحاد المكشوف ، كفر بالنبوة وبالأنبياء و خروج عن دين الإسلام . و قد ذكر ( أن الفقيه الرافضي بمنزلة موسى و عيسى ) . انظر الحكومات الإسلامية ص 95. و قد قال أحد مسؤلي إيران : ( إن الخميني أعظم من النبي موسى وهارون ) . و قد قارن الرافضي المعاصر ( محمد جواد مغنية ) بين الخميني ونبي الله موسى مقارنة سيئة توضح مدى تقديمهم الخميني و حبه على أنبياء الله تعالى .
و موسى عليه السلام أكرم و أعظم من أن يقارن بصفوة الصالحين فكيف يفضل عليه الخميني الهالك ، و لكنه منطق الغلاة الذين فرغت قلوبهم من حب الأنبياء و أشبعت بحب الخميني و الأئمة حتى قدموهم على أنبياء الله و العياذ بالله من سوء العاقبة . انظروا بعين البصيرة إلى كلام الخميني الهالك الذي ليس فيه ذرة علم بل هو فلسفة ورثها أباً عن جد من إمامه و شيخه ابن عربي ( النكرة ) الملحد الوجودي !!

سادساً: الاتجاه الوثني:في كتابه كشف الأسرار ظهر الخميني داعياً للشرك ومدافعاً عن ملة المشركين حيث يقول :
تحت عنوان ( ليس من الشرك طلب الحاجة من الموتى ) .


قال : ( يمكن أن يقال إن التوسل إلى الموتى وطلب الحاجة منهم شرك ، لأن النبي والإمام ليس إلا جمادين فلا تتوقع منهما النفع والضرر ، والجواب : إن الشرك هو طلب الحاجة من غير الله ، مع الاعتقاد بأن هذا الغير هو إله ورب ، وأما طلب الحاجة من الغير من غير هذا الاعتقاد فذلك ليس بشرك !! ، ولا فرق في هذا المعنى بين الحي والميت ، ولهذا لو طلب أحد حاجته من الحجر والمدر لا يكون شركاً ، مع أنه قد فعل فعلاً باطلاً . ومن ناحية أخرى نحن نستمد من أرواح الأنبياء المقدسة والأئمة الذين أعطاهم الله قدرة . لقد ثبت بالبراهين القطعية والأدلة النقلية المحكمة حياة الروح بعد الموت ، والإحاطة الكاملة للأرواح على هذا العالم ) . كشف الأسرار ص 30 .

انظروا إلى هذا الكلام الكفري ، الذي يعتقد صاحبه أن دعاء الأحجار والأضرحة من دون الله ليس بشرك إلا إذا اعتقد الداعي أنها هي الإله والرب. و هذا باطل من القول وزورا ، بل هو الشرك الأكبر بعينه الذي أرسل الله الرسل وأنزل الكتب لإبطاله وهو بعينه شرك المشركين الذين جاهدهم رسول الله صلى الله عليه وسلم.

سابعاً: نهب الخميني لأموال الناس:الجدير بالذكر أن جريدة كيهان لندن الإيرانية الرسمية ذكرت أن خامنئي قال في خطبةٍ على قبر الخميني: إن الإمام الراحل صرف مائة مليون تومان من أمواله الشخصية على المحتاجين ، ومن جهة أخرى إن الخميني كما ادعى كان قد أرسل قائمةً بأمواله في حياته لرئيس القضاء الأعلى ، ويذكر فيها أسماء إخوته من عائلات بسند يده و هندي زاده.


و للعلم فإن أمه قد تزوجت أربع مرات وأخوته المذكورون هم من غير أبيه – لكن لا يوجد في الفهرس المذكور المنشور في "كيهان لندن" 1% من الحقيقة المذكورة ، ولذا نحب أن نعرف من هو الكاذب أهو خامنئي أم خميني لما قدم صورة من أمواله الشخصية؟! ومن طرف آخر نشرت الإذاعة الإيرانية في حياته أنه قدم مائة مليون تومان إلى الحكومة قرضاً ، ولا شك أن الأموال الشخصية لا تشمل الملايين التي يملكونها ويتصرفون فيها مما يحصدونه من الخمس ، وأما في الظاهر يعيش مراجعهم كالزهاد وحساباتهم وجيوبهم مليئة بالملايين التي أتت من أكناف الأرض من الشيعة المُضحى بهم باسم الخمس لإمام الزمان وهذا هو فقرهم وزهدهم المـدَّعى.

ثامناً: شذوذات الخميني:قالالخميني :
1 - " ماءالاستنجاءسواءكانمنالبولأوالغائططاهر "
2 - " صلاةالجنازةتصحمنالجنب "
3 - " المشهوروالأقوىجوازوطءالزوجةدبرا " يعنياللواطبها .
4 - " لايجوزوطءالزوجةقبلاكمالتسعسنين،وأماسائرالايمتاعاتكاللمسبشهوةوالضموالتفخيذفلاباسبهاحتىفيالرضيعة "
5 - " لايجوزنكاحبنتالأخعلىالعمةوبنتالأختعلىالخالةإلابإذنهما . ويجوزنكاحالعمةوالخالةعلىبنتيالأخوالأخت "
6 - فيالمتعة : " يجوزالتمتعفيالزانية " ، " يجوزانيشترطعليهاوعليهالاتيانليلاأونهاراوأنيشترطالمرةوالمراتمعتعيينالمدةبالزمان "


--- منكتابتحريرالوسيلةجـ2 منصفحة 241 الى 291 ---
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
صور وفيديو.. المستطونون الشيعة بالأحواز يحرقون القرآن ويسبون النبي
11332535_1076896509005167_648230039_o-590x443.jpg

محمد عبادي
أخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2015 - 12:43 صباحًا


مجلة ووردبريس
أحداث فظيعة يقوم بها المستوطنون الفرس الذين نقلتهم سلطات الإحتلال الفارسية الصفوية الى الأحواز في إثارة للغضب الأحوازي ممن ينتمون لمدرسة العروبة والاسلام، فإيران الشيعة التي تدعي محبتها لآل البيت سادة العرب وحملة القرآن تحرق القرآن وتسب سادة العرب.
من جهته قال عادل السويدي المناضل الأحوازي ” للأئمة” إن مجموعات مجموعات تنتمي للعصابات الفارسية الصفوية المستجلبة الى الأحواز أقدمت على نشر صور مُسيئة للأإسلام والعروبة، وكذلك أجرقت آياتِ من القرآن الكريم ، بغية استهدافها للعروبة وللرموز الاسلامية.
وتابع السويدي فقد برزت هذه الكتابات العنصرية في توجهاتها الصلفة يوم أمس في الأحواز العاصمة بتاريخ فلم تكتفوا بالاساءة للعرب والعروبة، وانما تجاوزوافي اساءاتهم للأسماء الإلهية المقدّسة، وكذلك للرموز الاسلامية.
وفي هذا السياق علينا أن نتذكر ما بثته إحدى القنوات الفضائية الرسمية الايرانية وهي قطعة شعرية للمدعو بادكوبة، وهو يسفه بها الرسول العربي ويتمنى الذهاب الى جهنم على أن لا يجد فيه عربي واحد او من يترنم في قعر جهنم باللغة العربية !!.
في الصور والمقاطع التالية رسائل توثيقية عن هذا الاتجاه العنصري الفارسي الذي تصدره مجموعات فارسية إستوطنت في الأحواز، وترك الأحكام لمن يقرأ ويطلع ويتمعن، وقد كتب عليها التاريخ الفارسي 29/02/1349 والمصادف بالميلادي 19/05/2015م .

صور حصرية لمركز الأئمة من الداخل الأحوازي













اليكم أولا ترجمة الصور الموزعة في الشوارع من الفارسية الى اللغة العربية :
الصورة رقم (1) :(اليمين)
فاطمة (الحقيرة) والذليلة وغير المحترمة
تحيا ماندانا زوجة كوروش
(اليسار) :يحيا كوروش الكبير
نم غرير العين يا كوروش
يا سيد العالم
الصورة رقم (2) :
القرآن الكريم خرابيش العرب
فداءً لكتابنا : أوستا والشاه نامه

الصورة رقم (3) :
الحسين (كلب العرب)
انت فداء سهراب
فلتحترق في نار زرادتشت

الصورة رقم (4) :
يا علي يا (كلب العرب)
فلتحترق في نارنا الزرادشتية

الصورة رقم (5) :
محمد يا (كلب العرب)
فلتحترق في نارنا الزرادشتية

الصورة رقم (6) :
يا عباس يا (كلب العرب)
فلتحترق انت في نار الزرادشت

الصورة رقم (7) :
ايها الأعراب الأجانب والحفاة القذرين في خوزستان (اي الأحواز)
هنا خوزستان (الأحواز) أرض الفرس الأبدية
أخرجوا من ديارنا وإذهبوا الى المملكة العربية السعودية

الصورة رقم (8) :
الجنود الأقوياء والمطيعين لكوروش الكبير
وقد كتب عليها التاريخ الفارسي 29/02/1349 والمصادف بالميلادي 19/05/2015م

المصدر - خاص الأئمة
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
الغريب ان هناك عربا قحاح يؤيدوا الخميني ونهجه وان كان ضدهم وضد اوطانهم ومقيدا لحرياتهم ومهينا لكراماتهم .. ! عجبي !!

هؤلاء مجرد امعات يسوقهم المعمم
اسمع يا عزيزي كيف بدجن هذا المعمم الاتباع

من هنا عرف الصفويين كبف يدجنون الاتباع
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
صور وفيديو.. المستطونون الشيعة بالأحواز يحرقون القرآن ويسبون النبي

اليكم أولا ترجمة الصور الموزعة في الشوارع من الفارسية الى اللغة العربية :
الصورة رقم (1) :(اليمين)
فاطمة (الحقيرة) والذليلة وغير المحترمة
تحيا ماندانا زوجة كوروش
(اليسار) :يحيا كوروش الكبير
نم غرير العين يا كوروش
يا سيد العالم
الصورة رقم (2) :
القرآن الكريم خرابيش العرب
فداءً لكتابنا : أوستا والشاه نامه

الصورة رقم (3) :
الحسين (كلب العرب)
انت فداء سهراب
فلتحترق في نار زرادتشت

الصورة رقم (4) :
يا علي يا (كلب العرب)
فلتحترق في نارنا الزرادشتية

الصورة رقم (5) :
محمد يا (كلب العرب)
فلتحترق في نارنا الزرادشتية

الصورة رقم (6) :
يا عباس يا (كلب العرب)
فلتحترق انت في نار الزرادشت

الصورة رقم (7) :
ايها الأعراب الأجانب والحفاة القذرين في خوزستان (اي الأحواز)
هنا خوزستان (الأحواز) أرض الفرس الأبدية
أخرجوا من ديارنا وإذهبوا الى المملكة العربية السعودية

الصورة رقم (8) :
الجنود الأقوياء والمطيعين لكوروش الكبير
وقد كتب عليها التاريخ الفارسي 29/02/1349 والمصادف بالميلادي 19/05/2015م

المصدر - خاص الأئمة

هذه الاقوال المترجمه
كفيله بتحريك شيمة وعزة اي شيعي عــــــــــربي وتجعله ولو من باب كرامته ان لا يجعل من نفسه حذاء للخمينيه
وان لم يكن
فوالله لاكرامة لهم
 

hakeem

عضو ذهبي
موضوع مهم

يمثل صدمة لكل منصف غيب عقله وسلم المفاتيح لأصحاب العمائم

نرجو الله أن يعيدهم الى رشدهم قبل أن يموتوا وهم على ذلك
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
موضوع مهم

يمثل صدمة لكل منصف غيب عقله وسلم المفاتيح لأصحاب العمائم

نرجو الله أن يعيدهم الى رشدهم قبل أن يموتوا وهم على ذلك

بورك بك اخي
نعم هذه هي الحقيقه لمن لايعرفها ..ولمن لايعرف اننا لانعرفها
 
أعلى