سمو الامير يصلي صلاة الجمعة في المسجد الكبير و مظاهر الوحدة الوطنية تتجلى بأبهى صورها..

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الأمير يؤدي صلاة الجمعة بالمسجد الكبير



3/7/2015 الآن - كونا 1:29:40 PM
bbf9290f-d3a5-411c-901e-2d5a85cd00b1.jpg


2638d3ab-b9ef-4685-85e4-2b9ec0dff85c.jpg



42dc6fbd-658d-4a03-b6eb-2dbf73a2b9ae.jpg


23986b6b-752d-4836-bb74-41610116202e.JPG



5dc41674-8607-4be1-8501-876ff455e4ac.JPG




أدى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه صلاة الجمعة في مسجد الدولة الكبير وفي معيته سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ومعالي رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم وسمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح ومعالي وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح والوزراء وكبار المسؤولين بالدولة وجمع غفير من المواطنين.

واكد امام وخطيب المسجد الكبير الدكتور وليد العلي ضرورة اتباع الوسطية التي تجمع بين سماحة الشريعة وحنيفية الاعتقاد والابتعاد عن الغلو في الدين والاستهانة بحرمة الدماء المعصومة للمؤمنين والمعاهدين.
ودعا العلي في خطبة الجمعة التي القاها اليوم بالمسجد الكبير بحضور سمو امير البلاد وسمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء وعدد من المسؤولين الى التراحم والتلاحم بين ابناء الوطن لكونهما من اعظم نعم الله مضيفا ان'وحدتنا الوطنية لاتقبل بمشيئة المولى تعالى الافتراق ولحمتنا الاجتماعية تنأى بفضل الرب عن الشقاق'.
واوصى المصلين بلزوم حنيفية الاسلام السمحة ووسطية الدين مضيفا ان الكويت جبلت على التدين المكتنف بالوسطية والاعتدال ودرج اهلها منذ القدم على نبذ جميع مسالك العنف وشتى طرق الضلال.
وقال ان الشعب الكويتي سطر بعد البلاء الأخير الذي ألم به لسمو امير البلاد حروف الثناء وكلمات الوفاء ورفع اكف الضراعة لسموه بصادق الدعاء وان يجزيه الله تعالى خير الجزاء عقب تفقد سموه لمسرح الجريمة في مسجد الامام الصادق الجمعة الماضي تفقد الوالد الفاقد.
واكد حرص الكويت على الوقوف في صف ارباب الاعتدال واصحاب الوسطية مبينا انها ابتليت على مر تاريخها بجملة من الكوارث والازمات وفي كل ازمة يشتد ساعد الوئام 'فيوفق شعبنا بتوجيه اصابع الاتهام الى قادة العنف وزعماء الارهاب ورؤوس الاجرام دون توجيهها الى اي مذهب من مذاهب الاسلام'.
وقال ان الشعب ادرك بوعيه ان مصالح هذا البلد تسبق حظوظ النفس وتقدم مصالح الوالد والولد وان الحرص على سلامة امنه من الاضطراب هو لسان ميزانه الذي يزن به الطوائف والتحالفات والاحزاب.
واضاف ان الغلاة المتشددين هم قطاع طرق يقطعون الناس عن الوصول الى محاسن الدين ويشوهون جمال وجهه الحسن ويعبثون بسماحة احكامه التي شرعها رب العالمين.
وذكر ان ابناء الوطن يدركون قيمة هذا الموروث الذي خلفه لهم الاباء وسيكونون يدا واحدة تذب عن حياض الوطن وتدحر الاعداء 'لاعتقادهم ان الوطن هو نظير المال ومثيل الدم وقسيم العرض فالكويت وطن الفنا ارضه وسماه وبحره وبره وهو منزل عشقنا وبكرة طفولتنا واصيل رجولتنا تختلف فيه مذاهبنا وتأتلف بحبه مساربنا'.
واضاف ان عيون ابناء الكويت ستظل في حماية مصالح هذا الوطن وساهرة 'لايأخذها نوم ولايباغتها وسن تبذل لبلدها النفيس وتسترخص الغالي' داعيا المولى ان يحفظ البلاد من كل سوء ومكروه ويديم عليها نعمة الامن والأمان والسلام.
...............................................................................

التعليق:
شكرا لسمو الامير راعي الحكمة و شكرا لجميع المشاركين في الصلاة
رغم الحدث الجلل الذي حصل الا انه هناك ايجابيات حصلت و تأمل ان تكون انطلاقة جديدة للمستقبل
 

DarkLions

Banned
اهم شي المدعو علي البغلي بالصفوف الاماميه ويكفي نعرف ليش وصلنا لهالمرحله الحرجة!!!
 

البوادي

عضو مميز
الله يطول بعمرك ياسمو الامير ولاهي غريبة عليك ياوالد الجميع

والله يتمم عليك الصحة والعافية

كل الدول صارت تحسدنا علي وحدتنا وعلي اميرنا جعل عمره طويل
 

ولد عطا

عضو مخضرم
هذا أن دل دل على أن والد الجمييع أبو ناصر الله يطول في عمره يقول للعالم كله أنا أثق بعيالي والبلد بالف خير الله يطول في عمرك ويحفظ الكويت من الفتن
 

prince

عضوبلاتيني
شيء جميل ويبعث البهجه في النفس خاصة حضور سمو الوالد القائد حفظه الله ورعاه ..
لكن اين هم المعممين لم ارى اي منهم ؟!!
 
هذا أن دل دل على أن والد الجمييع أبو ناصر الله يطول في عمره يقول للعالم كله أنا أثق بعيالي والبلد بالف خير الله يطول في عمرك ويحفظ الكويت من الفتن
هذا ان دل دل على ان مذهبك طرمبة

قبل كم شهر كنت تلطم وتنوح على ان الاخوان فتحوا البلد للشيعة

قاتل الله النفاق وعباد الاحذية
 

ولد عطا

عضو مخضرم
هذا ان دل دل على ان مذهبك طرمبة

قبل كم شهر كنت تلطم وتنوح على ان الاخوان فتحوا البلد للشيعة

قاتل الله النفاق وعباد الاحذية
مشكلة الأخونجي مايقعد راحه سواء صايم ولافاطر الود ودهم تولع البلد مثل الجراثيم تتغذاء على ريح الفطايس وش جاب مصر في موضوعنا الموضوع عن الصلاة بالمسجد الكبير وحضور ولي أمر كل كويتي أبوناصر الله يطول في عمره لصلاة فيه وبعدين الي حصل للكويتين وفي مسجد كويتي شكو مذهبي وعبادة لأحذية معروف مذهب الأخونجيه ومؤسسه الصوفي حسن بيه البنا مذهب للي يدفع أكثر أما أخر كلمه عبادة الأحذيه راح نخليها للأخوان بعد كم يوم اذا السيسي علق سيدكم بديع والعياط وباقي فرقة حسب الله وتحطون يوم مقتلهم لطميه كل سنه :رجل: مثل ربعك الأخوان الي عندنا دخلو مسلم السجن وهم أدخلو الحكومه بالعلى ومسلم يصيح عطونا بس بيان تضامن مانبي منكم لا مظاهر ولاتجمع عطوه بولباس :D
 
التعديل الأخير:

one way

عضو فعال
البحرين غارت واقامت صلاة بمسجد شيعي الجمعة الفايتة والجمعة الياية راح تكون بمسجد سني

الله يحفظك يا سمو الأمير شيخ صباح الأحمد دامك وامثالك بالخليج الدنيا كلها بخير
 
أعلى