العودة: مخرجات التعليم قاصرة.. ولنحذر تأثير وسائل الإعلام السلبي على طلبتنا

مــيار

عضو بلاتيني

الاثنين 28 ابريل 2008 ,22 ربيع الثاني 1429
جريدة النهار


العودة: مخرجات التعليم قاصرة.. ولنحذر تأثير وسائل الإعلام السلبي على طلبتنا

خالد فالح :

دعا مرشح الدائرة الثانية د. عودة العودة الى تخصيص قطاعات الكهرباء والماء وتحويلها الى شركات مساهمة وبذلك يتم تحويل القطاع الاستثماري من الخارجي الى الداخلي. وقال العودة في تصريح خاص لـ «النهار» عندنا استثمارات خارجية هدفها مصلحة الوطن على فترات معينة فما الذي يمنع أن تكون هذه الاستثمارات داخل البلد وتحول الى شركات مساهمة علماً ان الاستثمار الخارجي يعد احد اهم الركائز لتوسيع مصادر الدخل وليس من الضروري ان تكون الاستثمارات في الخارج بل يجب ان تكون في الداخل ويكون الاستثمار محلياً والا يكون هناك بيع بالجملة ما يؤثر على الأسواق المالية خلال تدفق عمليات البيع وغيره وان تكون هناك ضوابط واسس مدروسة.

وأضاف اما فيما يتعلق بمخرجات التعليم في الكويت فانها غير محققة للاهداف المرجوة ويجب ان تكون الجامعات الخاصة في المركز الأول على مستوى الخليج لكن الحاصل حالياً ان الجامعات الخاصة وحتى جامعة الكويت مبانيها لا ترقى الى المستوى الجامعي وللأسف بدأنا نستغل بعض المباني السكنية للجامعات فضلاً عن عدم وجود استراتيجية واضحة، واما المخرجات فليس لدينا استراتيجية واضحة في المناهج وعملية الهيئة الادارية ولهذا فإن التعليم ينحدر من سيئ الى أسوأ خصوصاً في ظل دخول مصادر تعليمية في عقلية الطفل المتلقي مثل وسائل الإعلام المختلفة السمعية والبصرية ووسائل الاتصال الحديثة من انترنت والعولمة وغيرها.

وأكد ان بعض الطلبة يستهزئ بالمناهج الدراسية كونها لا تلبي الطموح ويفضل وجود مصادر المعلومات المتوافرة ولابد من الاهتمام بالمواد التي يدرسها الطفل لتنشئة جيل واع مثقف يدرك الدور المطلوب منه لخدمة بلده.








الكويـــــــــــــــت اولا
:وردة::وردة::وردة:
 

mr.fr

عضو فعال
بالعفل من اهم المشاكل بالكويت التعليم ومخرجاته
وياليت يشوفون لنا حل لهالمشكله في مجلس 2008
 
سلام عليك يادكتور اوافقك الرأي في تخصيص قطاع الكهرباء بالفعل طرح كبيـــــــــــــــــــــــــــــــــر من كبير
 

مــيار

عضو بلاتيني
احسنتم القول اخواني
فعلا قول في محله
و ابو محمد يستاهل اكثر

شاكره لكم مروركم


ودمتم بود:وردة:
 

بو عصام

عضو بلاتيني
تمنى له التوفيق..

الكثير من النواب والمنظرين يتحدثون عن التعليم ومستواهالمتدني والسئ، لكن القلة يضع اصبعه على السبب الحقيقي: الا وهو مستوى المدرس والدكتور

ولنا وقفة أخرى في هذا الموضوع
 

benzy

عضو
الي يعجبني بالدكتور عوده أنه متميز في الطرح ...
وبالتوفيق يا أبو محمد ..
 
أعلى