الله يعزج يا بلد الخير

آصال

عضو بلاتيني
السلام عليكم جميعا .. قبل سبوع رزقني الله بمولوده في اراضي المانيا بمنطقة روزنهايم طبعا في ظروف غير متوقعه والحمدالله تمت الامور على خير لكن مقارنة بطوارئ الكويت والمانيا شتان فرق بين السما والارض هني بالكويت الطوارئ مايمدي تقول آي الا انته داش ومخلص هناك وانته تقول آي واخ واوخ تدفع فلوس تقرقش وانته تمشي بالمممرات وتعب وانا مو مسويه تأمين ولا شي طبعا تكلفة الولاده بمنطقة ريفيه بعيده عن العاصمه نقدر نقول طبيه علاجيه والتكلفه حول ٤٠٠٠ دينار يعني المستشفى اييب الويعه بس لو كنت بالكويت وفي مستشفى رويال حياة مع اكشخ اكبر غرفه ودكتوري من برا اقل شي ٣٠٠٠ لا وقاعدتلي ٣ ايام هناك فرق بعد ذلك انتهيت من مستشفاهم طلعت من المنطقه روزنهايم لتكملة اوراق المولوده في منطقة فرانكفورت لانه القنصليه مكانها هناك تبعد ٦ساعات بالسياره او ٧ الرحله بالسياره خفيفه وتمام مع الجي بي ار اس ماكو تعب لكن القنصليه خرابيط بعد ما وصلنا القنصليه استغرب الموظف عن سبب وجودنا هني ولازم نروح ميونخ طبعا زوجي ما رضا وقال انا معاي مولوده واطفال وزوجتي تعبانه كنت لازم ادخل المستشفى في فرانكفورت لانه صار معاي نزيف في جرح الولاده بسبب الجو الحار اللي بالمنطقه الريفيه كان الجو نار فاستغرب زوجي انه يبونه يروح ميونخ بعد ذلك دخلت المستشفى بفرانكفورت مستشفى فاشل مادري شلون يقولون الطب الحديث بالمانيا اربع مرات سحبو مني دم واربع مرات قزوني ابره غلط ماشتكيت ولا شي قلت المهم اخلص طبعا دخولي المستشفى واللللله يوم واحد بس فقط كان والمبلغ ٣٠٠٠ يورو بالضبط يعني ١٢٥٠ دينار فوق الالف استغربت قلت اكيد في شي غلط فتكلمت مع الدكتور قالي ماعندج تامين همن مو مقنع الرد على شنو انا بديرتي ومستشفى خاص ادفع اقل من هالمبلغ بوايد طبعا هاذي كلها ظروف طارئه صارت معاي ودفعنا وخلصنا بس ودي اعرف السفاره شتسوي للمواطنين الي يسافرون ويصير معاهم جذي يعني نفرض ما كان مع زوجي هالمبلغ صج يعني شلون نموت بالمستشفى لانه خاطبنا القنصليه كله عندهم هالرد ماندري مانعرف الله يعينكم عموما الله يعز الديره واميرنا ويحفظه واقول حمدو ربكم هني الناس طاقينها قواري وكعابي واحنا ديرتنا ما يكمل ١٨ اقوى اكشخ موتر عند الباب يا جماعه انامرت. معاي ظروف صحيه حتى بفرنسا طوارئ ادش بعد ساعه واللللله على مااقول شهيد احمدو النعمه ديرتنا ديرة خير مانبي واللي يعرف سلمان الحربش عفيه يقول له يسنع اموره والقنصليه اللي بفرانكفورت ياريت يكون تعاملكم احسن من جذي لاني حقيقه تعبت بهالسفر وظروفي كانت مو على عالحسبان ولا البال شكرا

Way one

عضو مخضرم
الحمد لله على السلامه أختي العزيزه " آصال "

ومبروك مالفاكم .. ويتربي بعزكم إن شاء الله

الله لايخيب تعبكم .. ويجيب الخير

والله يحفظ ديرتنا ويحفظ اهلها و حكامها ..

الحمد لله على السلامة ..
كتب الله لك الأجر وأثابك في الدنيا والاخره .. امين
ومبروك للمولودة تتربى بعزكم ان شاء الله

دائما نظرتنا للغرب واوروبا نظرة إعجاب وأنبهار في كل شي .. ودائما النظرة لكل ماهو محلي ووطني نظرة إزدراء ..

في اشياء كثيرة نحن أفضل منهم ولامجال للتعديد وماحصل معك أكبر دليل

meshal

عضو بلاتيني
حمدلله على السلامه ومبروك المولود
عرض برنامج على الجزيرة الوثائقية عن الغربيين وكيف يروحون للمستشفيات الخاصة بالهند وحده انجليزية ولدت تقول في لندن لازم أطلع من المستشفى بعد ساعه ونص عقب الولادة أما هني فأنا صار لي أسبوع وفي من يخدمني وأدفع شي رخيص .

وأظن أغلب دول أوربا المراجعين عندهم ينتظرون بالساعات بأقسام الطواري المسألة عادية عندهم وهم متعودين على الشي .

صرخة وطن

عضو فعال
الحمدالله على السلامه
والف مبروك المولوده تتربى بعزكم
اخت وصال تاكدي من موضوع التامين
اعتقد التامين اجباري قبل الفيزا
تاكدي من زوجك اكيد كان مسوي تامين لان السفاره قبل لاتفيزلكم تطلب منكم تجيبون ورقة حجز السكن والتامين الصحي

اجتثاث

عضو بلاتيني
اختي الحمد لله على السلامة

الموضوع فيه غلط او سوء فهم

فيزا الدول الاوربية يتطلب تأمين صحي حتى لو كانت سياحية ما عدا البريطانية التأمين الصحي لمن تتجاوز فيزته ست شهور

الدول الاوربية هي دول اقطاعية .. المواطنة بها ليست مجانية بل المواطن عليه دفع الضرائب ليستفيد من الخدمات
المانيا دولة متطورة في الطب ولكن ليس معنى تطورها علميا انه متفوقه خدماتيا
ومن الطبيعي الارياف تكون الخدمات بها محدودة مقارنة مع المدن

الخدمات الطبية في المانية هي الأعلى عالميا .. والمستشفيات في المانيا لا تملكها الحكومة الألمانية بل لمستثمرين وهدفهم المال وفق معايير وضعتها الحكومة الألمانية والحكومة الألمانية هي من تؤمن على مواطنيها من خلال هذه المسشفيات

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الف الف مبروك للاخت كاتبه الموضوع على سلامتها وسلامه طفلها ....
في امريكا من قبل 30 عام وفي اخر سمستر في الهندسه المدنيه والهندسه المعماريه ولدت زوجتى الاماراتيه وانا ماعندي لاتامين صحي لها ... كنا نجهز للسفر للكويت وبعنا الاثاث واستلمنا تامين الشقه وحجزنا التذاكر واشترينا صوغه بكل الفلوس للاهل وكنت انوي ارجاع زوجتى الى اهلها ومن ثم العوده لاكمال اخر سمستر ....
فجأه نزلت دماء من زوجتي وذلك قبل السفر ب 8 ساعات ... اخذتها بسيارتي الى طوارئ مستشفى ضخم وادخلتها على الطبيب ... بعد الفحص ابلغني الطبيب بان زوجتى على وشك الولاده وان عنق الرحم مفتوح ... نزلوني مع شرطي ووقعت على اوراق والله لم اقرأها .... ولدت المراه ولد خادج وزنه لايزيد عن الكيلو .... بعد اسبوع جاء قسم المحاسبه وابلغني ان فاتورتي 50 الف دولار ... وانا ماعندي الا خمسين دينار ولايوجد عندي سكن والحاله حاله .... قلت لها انا عاجز عن الدفع فقالت لاتبالي هناك برنامج لاهل المنطقه ساقدم حالتك له لعلهم يقبلونك ... بعد اسبوع ردت على وقالت الف مبروك تمت الموافقه فاستانست كثيرا وجبت لها هدايا دراريع وابراج الكويت وطقم دلال قهوه ... ولكن الطفل بقى في المستشفى شهر ونصف ... بعد ذلك اخذت الطفل وكل شي تمام ....
ولكن تفاجأت قبل تخرجي بيوم بفاتوره وصلتني على البريد يطلب مني 50 الف دولار ...راجعت نفس المراه في الماليه فقالت لي تلك اتعاب الاطباء الزائرين والادويه ... الخلاصه انحشت والى يومك مارحت امريكا .... اما لو حصل نفس الشي لمواطن امريكي في الكويت لكان كل شي مجانا ...

آصال

عضو بلاتيني
الله يسلمك ويبقيك ان شالله .. احنا فيزنا على فرنسا وطرنا من الكويت الى فرنسا ومن فرنسا انا اخذت طيران داخلي لفتانزا من باريس لي ميونيخ فاعتقد من جذي التامين ماله علاقه بالمستشفيات الالمانيه .. الطوارئ عندهم مقارنه بديرتنا فرق فرق يا ناس والله شي غريب والله انه مبلغ ٨٠٠٠ يورو مستغربه حيل حتى المستشفى جدا اقل من العادي المشكله انه ماعالجوني بالشكل الصحيح وطلعت والله فيني آلام الدنيا بس الحمدالله لزمت الفراش وكملت علاجي بروحي يعني انا بالكويت ولا مره سحبو مني دم بالغلط فما بالك بالمانيا واربع مرات فاستغربت وطوفت الموضوع كان عندهم خوف لا اشتكي او اتكلم بس ماحسيت انه وقته وضروري المهم اطلع لعيالي متعافيه اخوي بالمانيا بيصير له سنه مصاب بريله وايده سبب حادث العمليات موجوده بالكويت بس اهلي خافو عليه والعلاج وافقو عليهم المانيا ثلاث مرات عمليات شبه مالها معنى كانهم يجربون بالعالم لكن الحمدالله تحسنت حالته وايد يعني الناس يقولون الكويت فيها اخطاء طبيه ودكاترتها فاشلين تعالو شوفو المانيا ام الاختراعات والطب والله ادهى اذا ما اتابع معاهم بتشوف انه الخطأ الطبي وارد كل مكان هاذي ثاني دوله يصدف اني احتاج علاج طبعا فرنسا ما يبيله خلطبيطه بس انا اقول الكويت فيها دكاتره اكفاء ومستشفياتنا الحمدالله موقاصرها شي لكن الناس ماتحمد النعمه ويذمرون احمدو النعمه

بسطويسي

عضو مخضرم
اللى يسمع كلامج يقول ان بالكويت الخدمات الصحية اعلى وارقى من الدول الاسكندنافية والاوربية
يابنت الحلال الحريم بمستشفيات الحكومة يولدون بالممرات مافيه سراير
بيوصل وقت الممرات ماراح تكفي لتوليد النساء
وراح يكون التوليد بمظلات سيارات الاسعاف
يطلعون السيارة ويخلون بالمظلة سريرين ويولدون
عموما تتربى بعزج
انا لو من ابوها اسميها انجيلا
واكتب قصيدة بالمستشارة
انجيلا ميركل واروح لها واعطيها القصيدة
يمكن تعطيني 500 يورو وتعفيني من الرسوم الصحية
يــ المانيا عزج عزنا

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمه الله
الكويت ولله الحمد قد لايكون فيها مستوى الطب بمستوى الدول الاوربيه ... ولكن الكويت بلد العطاء والخير تسعى لذلك فهى تتكفل بالكويتي من المهد الى اللحد اطال الله اعمار سمو الشيخ صباح الاحمد الصباح واسره الصباح وكل ذلك بفضل الله ... الكويت بلد لايوجد مثله في العالم في العطاء لشعبه وللعالم ... وللعلم فان الكويت سنويا ومنذ 1986 او قبل دائما تفوز بالمركز الاول في جامعه المدن العربيه فهى افضل دوله في العالم العربي باسره في تجهيز سكن للمواطنين وخدمات تفوق الوصف ... وتجهز كل منطقه جديده بمستوصف وربما أكثر بتصميم حضاري جميل ومتطور وتقدم العلاج لكل من يقيم عليها مجانا ... بلد عطاءه وخيره يشهد له من المسلمين وغيرهم الا اتباع الديانه المجوسيه مهما فعلت وعطتهم الكويت فولائهم للايراني الذي افقر شعبه وخاصه الاقليات منهم العربيه الجنسيه منهم الاهوازي اللى يفتر بقاريه ليغسل سياره الكويتى بخمس دنانير شهريا ... الكويت بلد الخير الكل يحبها والدليل عندما غزاها المجرم صدام الدنيا كلها باكملها وقفت مع الكويت وتطوع للدفاع عنها اكثر من 35 جيش دوله لاخراج المجرم صدام صاغرا حقيرا ذليلا ... ان الله هو الحافظ لهذه البلد الطيبه باهلها من اهل السنه والجماعه والشيعه البعيدين عن الملالي وافكارهم الكارثيه المريضه ...
في الختام انا انصحك اختى أصال ان كان مولودك بنت فسميها عائشه على اسم امنا رضي الله عنها حبيبه المصطفى صلى الله عليه وسلم وبنت الصديق ابا بكر رضي الله عنه ... اما ان كان ذكرا فعليك باسم عمر او سلمان او صباح ... اما اذا كنتى ابنتي الكريمه بحاجه الى مساعده ماديه لوجه الله فرقبتنا سداده ومايردج الا لسانج والله والسلام ...

التعديل الأخير:

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
الحمدالله رب العالمين عايشين بخير ونعمة ربي لك الحمد

ومشكلة البعض يبي الكويت دولة مثاليه من دون أخطاء أو قٌصور
كلامك صح اخ مرق باجا
شوفوا مرق باميه احد اعضاء الحشد الشعبي الارهابي يحب مرجعيته ورئيس الوزراء بالرغم من ان البصره المنتصره مافيها طوفه زي العالم الشوارع مكسره والاهوار مجففه والمواليات بعبيهم قاعدين يبيعون كبب برغل وماي ملوث والذبان خمسميه نوع وشكل والكهرباء اللى تدخل البيوت فيز واحد بواير ملي ونصف لا وتسكر نصف اليوم ... الفئران الكبيره جمبو تتمشى في مجارير المياه المفتوحه رايحه جايه محد يدري عنها والرقابه التجاريه منعدمه والكباب في المطاعم قد يكون لحمه من الحمار اعزكم الله ... الناس طوابير بطول 100 متر على التموين ... ديره كل شي فيها مكركع ومرق باميه مستانس وموالي ويطق دنابك مستانس ....

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
كلامك صح اخ مرق باجا
شوفوا مرق باميه احد اعضاء الحشد الشعبي الارهابي يحب مرجعيته ورئيس الوزراء بالرغم من ان البصره المنتصره مافيها طوفه زي العالم الشوارع مكسره والاهوار مجففه والمواليات بعبيهم قاعدين يبيعون كبب برغل وماي ملوث والذبان خمسميه نوع وشكل والكهرباء اللى تدخل البيوت فيز واحد بواير ملي ونصف لا وتسكر نصف اليوم ... الفئران الكبيره جمبو تتمشى في مجارير المياه المفتوحه رايحه جايه محد يدري عنها والرقابه التجاريه منعدمه والكباب في المطاعم قد يكون لحمه من الحمار اعزكم الله ... الناس طوابير بطول 100 متر على التموين ... ديره كل شي فيها مكركع ومرق باميه مستانس وموالي ويطق دنابك مستانس ....
و السعودية جوعت الشعب اليمني ما كأنهم عرب
حسب تقرير الامم المتحدة ان في اليمن بسبب الحرب
٦ مليون على شفا المجاعة بشكل رسمي
و تسببت بتشريد ١٢ مليون سوري سني بسبب العنجهية الوهابية

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
ياسلام على الخونه والوقاحه
انت تقصد ان الكويت وصاحب السمو ودول مجلس التعاون
جوعو الشعب اليمني ما كأنهم عرب
وقاموا حسب تقرير الامم المتحدة في اليمن بالتسبب في مجاعة 6 مليون يمني
و تسببو بتشريد ١٢ مليون سوري سني بسبب العنجهية الوهابية

الكويت والمملكه العربيه السعوديه سياستهم الخارجيه واحده وانت تعلم يقينا هذا
كيف لك تتجرأ ايها المستوطن وتقول هذا الكلام الخطير .... اهداء لمن يتكلم عن التعايش والوحده الوطنيه ....
عموما الموضوع عن ولاده اختنا اصال في المانيا .... نسال الله لها الشفاء وليس لحوار العملاء والخونه ....

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
ياسلام على الخونه والوقاحه
انت تقصد ان الكويت وصاحب السمو ودول مجلس التعاون
جوعو الشعب اليمني ما كأنهم عرب
وقاموا حسب تقرير الامم المتحدة ان في اليمن بسبب الحرب
٦ مليون على شفا المجاعة بشكل رسمي
و تسببو بتشريد ١٢ مليون سوري سني بسبب العنجهية الوهابية

الكويت والمملكه العربيه السعوديه سياستهم الخارجيه واحده وانت تعلم يقينا هذا
كيف لك تتجرأ ايها المستوطن وتقول هذا لكلام الخطير .... اهداء لمن يتكلم عن التعايش والوحده الوطنيه ....
عموما الموضوع عن ولاده اختنا اصال في المانيا .... نسال الله لها الشفاء وليس لحوار العملاء والخونه ....
كلامك فيه. تعدي على الدستور و ممكن تلاحق قانونيا عليه
ثم قرار شن الحرب في اليمن سعودي ام كويتي ؟؟ من الذي اصدر القرار ؟
لا تقولي قرار بحريني ؟؟!

ولد عطا

عضو مخضرم
دول الخليج العربي دول مشتركه في كل شي ومصيرنا واحد ومصابنا واحد وفرحتنا وحده والي يغلط على أي بلد خليجي أو على حكامه يلغط علينا ديننا واحد لغتنا واحده وتاريخنا واحد شكو الدستور يوم الغزو العراقي منو أعطاء أمر الهجوم الكويت ولا السعوديه عنبر أركد لاتتشتت:D الموضوع عن زميلتنا الله يردها بالسلامه وتترباء بنتكم بعزكم أن شالله

آصال

عضو بلاتيني
ياااااا معودين فيكم حساسيه من الطائفيه الحين شدخل اليمن بالسعوديه بالمجاعه للله الله اكبر وين وين على الله بعد ... لاحول الله اقول حمدالله موقاصرني شي ابو الفزعه كلك خير وبركه بس انا سطرت حقائق الكويتي مرتااااح بديرته لوك لوك وايد لا يسوي انتهى

آصال

عضو بلاتيني
اللى يسمع كلامج يقول ان بالكويت الخدمات الصحية اعلى وارقى من الدول الاسكندنافية والاوربية
يابنت الحلال الحريم بمستشفيات الحكومة يولدون بالممرات مافيه سراير
بيوصل وقت الممرات ماراح تكفي لتوليد النساء
وراح يكون التوليد بمظلات سيارات الاسعاف
يطلعون السيارة ويخلون بالمظلة سريرين ويولدون
عموما تتربى بعزج
انا لو من ابوها اسميها انجيلا
واكتب قصيدة بالمستشارة
انجيلا ميركل واروح لها واعطيها القصيدة
يمكن تعطيني 500 يورو وتعفيني من الرسوم الصحية
يــ المانيا عزج عزنا

.............
هههههه هووو اسميها انجيلا ميركل تصدق انجيلا بفاتورة علاجي راح تشتري جنطه ماركه اقول الله لا يعوزنا للمستشفيات خارج البلاد انشاءالله هاذي كلمة حق الكويت مو قاصرها شي بس تسنيع وزارات تضبيط مباني ولا الاطبه تمام الحمدالله الخاص والحكومي اصلا الخاص بالكويت جنك قاعد بفندق خمس نجوم هني مستشفياتهم الخاصه الغرفه ماتلقى فيها حتى حمام عموووما بسميها على والدتي مشكورين عالمرور كلكم نفر نفر

أعلى