استعمال معجون أسنان غنى بالفلورايد يقى أسنانك من البقع الجيرية

سايروس

عضو بلاتيني


أشارت دراسة سويدية حديثة إلى أن استعمال معجون أسنان به مادة الفلورايد بكثافة عالية قد يساعدك على تجنب البقع البيضاء الجيرية بأسنانك

وأكد الباحثون استعمال معجون الأسنان الغنى بكميات عالية من الفلورايد للأطفال من بين سن 11 و16 سنة لمنع تكون البقع الجيرية على الأسنان من بداية الطفولة.

وقد أظهرت دراسات سابقة أن ما يصل إلى 85% من المرضى الذين يرتدون تقويم الأسنان قد تتطور البقع البيضاء على أسنانهم بصورة أكبر من الأشخاص العاديين وقد تؤدى هذه البقع الجيرية إلى تسوس الأسنان أيضاً.

وأوضح الدكتور ميكائيل سونيسون، المؤلف الرئيسى للدراسة والمتخصص فى تقويم الأسنان من جامعة مالمو السويدية أن استعمال معجون أسنان يحتوى على كمية عالية من الفلورايد مرتين أسبوعياً يقى من تكون البقع الصبغية على الأسنان.

وأضافت نسرين تاكولا، طبيبة الأسنان فى مستشفى بوسطن أن معاجين الأسنان توصف فى كثير من الأحيان للمرضى الذين يعانون من خطر تسوس الأسنان، وقد أثبتت أيضاً الفلوريدات الموضعية فعاليتها للسيطرة على التسوس وإزالة البقع الجيرية.

وكما أوصت تاكولا على تجنب النظام الغذائى الغنى بالكربوهيدرات والتى يمكن أن يكون أحد العوامل التى تعزز من تسوس الأسنان وينبغى أيضا أن لا نأكل أو نشرب لمدة 30 دقيقة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة بالمعجون الغنى بالفلورايد.
 
أعلى