سؤال وجواب أحسن عسل في دولة الكويت (2015)

abdullahBNadam

عضو فعال
السلام عليكم ..

في هذا الموضوع نبذة عن بعض شركات العسل الكويتية واحسن ماركة (برايي الشخصي ومن تجربتي) ونبي كل واحد يشارك برايه

1) عسل العويد :
بدأ مركز عسل العويد للاستشفاء انطلاقته من دولة الكويت عام 1991م كأول مركز متخصص في العلاج بمنتجات النحل في المنطقة، ليكون له بذلك السبق في إدخال العـلاج بمنتجات النحـل أحد أهم فروع الطب التكميلي في منطقتنا.

وقد استطاع المركز خلال هذه الفترة الوجيزة تحقيق إنجــازات عديدة على الصعيدين المحـلي والدولي من خلال دعمه للأبحاث والتظاهرات العلمية ومشاركته الفعالة فيها فكان أول من حصل على تمثيل الجمعية الألمانية للعلاج بمنتجات النحل بدولة الكويت والوطن العربي.

وقد حرص المركز على إعداد وتأهيل معالجين متمرسين علميا وعمليا على أيدي متخصصين عالميين في هذا الفرع المهم من الطب التكميلي.كما استطاع المركز توثيق صلات قوية مع الجمعيات العالمية المهتمة بهذا العلم كالجمعية الأمريكية للعلاج بمنتجات النحل والاتحاد الدولي لجمعيات النحالين (الأبي مونديا) وغيرها.

وحرصا من المركز على نشر هذا العلم وإيمانا منه بأحقيتنا في الاهتمام بهذا العلاج فقد قام باستضافة خبراء ومعالجين عالميين لعمل ندوات علمية في المستشفيات الحكومية والجامعات والمدارس ومراكز خدمة المجتمع والصالات العامة بدولة الكويت.

أما محليا، استطاع المركز تقديم خدماته بكفاءة عالية لكافة عملائه، من خلال فروعه التي تغطي مناطق الكويت، بالإضافة إلى التواجد في معظم الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية.وتفرد المركز بتقديم خدمات عديدة مميزة لعملائه محليا وعربيا، من خلال توفير قسم خاص لخدمة العملاء وقسم للاستشارات، والتوصيل المجاني للطلبات.

ويتطلع المركز إلى تأسيس جمعية غير ربحية تعنى بتوفير المعلومة العلاجية الصحيحة لمنتجات النحل وعلوم تربية النحل وتوثيقها بالأبحاث والدراسات العالمية، لتكون بذلك مرجعا للنحالين والمهتمين.

مؤسس الشركة:
11356524_382435508629424_1604421796_n.jpg

مادري شسمه فلان العويد

عسل العويد : جربت عسل السدر مالهم، عندهم نوع مصنوع في باكستان وثاني في الكويت ، برايي ما يسوى لان الكويتي غالي والباكستاني ماله داعي اتكلم. منتجاتهم معتمدة من الايزو اذا ماني غلطان. عندهم حساب في الانستجرام: https://instagram.com/alowaid_honey/
11356992_976701815673979_1467359535_n.jpg

9620151111416.png

2) أرض الطبيعة :

الصراحة سعره فيه كطعم يشبه عسل ذقته من نحال كويتي أعرفه ومنتجاتهم كلها عضوية ومعتمدة . منتجاتهم معتمدة من ecocert. عندهم حساب في الانستجرام: https://instagram.com/natureland_kw/ . ما ادري منو مؤسس الشركة
0000692_forest_honey_210.jpeg

هذا النوع اللي استعمله لانه ني يمشي مع الحليب

3) عسل المراسيم: ماجربته لكن بعض الناس يمدحونه بحط نبذه عنهم وبعض الصور . المؤسس: توفيق المشاري السيف -رئيس المركز الكويتي لأبحاث النحل – النادي العلمي الكويتي وهذي صورته. عندهم حساب بالانستجرام: https://instagram.com/mrsm_honey/ بس ماقاموا يحطون صور جديدة من فترةز مكانهم: مجمع الاوقاف
https://twitter.com/tawfeeqalsaif حساب توفيق في التويتر
10593238_623253707794023_990914666_n.jpg

1169742_247324108757773_248984125_n.jpg
 

ام العيال

عضو مخضرم
السلام عليكم ،،اخوي لوسمحت عطنا بعض الطرق الي نعرف انه عسل اصلي غير مغشوش !! انا اعرف طريقتين اذا العسل سحبته بالملعقة والخيط مال العسل لا ينقطع بسهول هذا اصلي !!
والثانية ,,ان العسل مستحيل يجمد اويفصل لونين بالثلاجة او برا
هل هذي المعلومتين صحيحة !! اذا عندك غيرها او تصححها جزاك الله خير
 

غيث

عضو مخضرم
الدوعني الملكي من العويد افضل عسل واجودهن بالكويت
وام العيال اذا تبين تعرفين العسل اصلي ولا لا له طريقتي الأولى تحطين كوب ماي وتصبين العسل فيه إذا وصل اسفل الماي ولا صار فيه تقطع هذا اصلي واذا بالنص بدأ يتقطع هذا مغشوش واذا من اول مايحوش الماي يتقطع هذا هذا عباره عن سكر
والطريقة الثانية تحطين شوي بملعقة وتحرينها على نار هاديه اذا طلعت فقاعات هذا مغشوش اما الجودة وقيمته الغذائيه ماراح تعرفينها إلا عن طريق مختبر
 

abdullahBNadam

عضو فعال
عسل المراسيم

أفضل عسل بالعالم & تبلور العسل

أفضل عسل في العالم هو :

العسل الوطني في أي قطر أسرع في العلاج و أفضل للوقاية من الأعسال المستوردة ضد الأمراض (الحساسية بأعراضها المختلفة) التي يحتار في تشخيصها الأطباء ويصعب علاجها بواسطة المستحضرات الطبية الكيميائية حيث تكون ناجمة عن استنشاق حبوب اللقاح العالقة في الهواء من أزهار أنواع معينة من النباتات المحلية ، أذ يحتوي العسل الوطني حبوب لقاح من نفس النوع فيكسب الجسم مناعة ضدها عند تناوله عن طريق المعدة

تحبب العسل (تبلور العسل)

يعتقد الكثير من الناس أن العسل المحبب (المتبلور) عسلاً مغشوشاً و الواقع ليس كذلك حيث أن العسل الطبيعي يبدأ يتبلور أذا توافرت الأسباب التالية :

أذا زادت نسبة الجلوكوز عن الفركتوز ، ويعتمد ذلك على الرحيق المجموع من الازهار حيث تختلف تركيزات الجلوكوز والفركتوزبالأزهار حسب نوعيتها .
أذا انخفضت درجة الحرارة إلى (14)
وجود فتات شمع أو فقاعات هوائية أو حبوب لقاح كبيرة وكثيرة في العسل تكون بداية لتحبب العسل حيث تبدأ البلورات بالتجمع حول هذه الجزيئات

نبذة تعريفية بالمؤسسة

مؤسسة مناحل عسل المراسيم أنشئت و أسست من أجل التخصص الفعلي لإنتاج العسل الطبيعي المنتج محلياً من خلال الشبكة الواسعة لمناحلنا المنتشرة في معظم مناطق دولة الكويت وذلك بعد أن علم أن العسل الطبيعي المنتج في أي دولة بالعالم هو الأصلح والأنفع غذائياً وعلاجياً لمواطنيها .

وكذلك الاهتمام بمساعدة المواطنين الراغبين بإنشاء مناحل خاصة لهم سواءً في منازلهم أو مزارعهم وتوفير ما يترتب على ذلك من أدوات ومستلزمات النحل مختلفة .

وكذلك تهتم المؤسسة باستيراد أفضل أنواع العسل المنتج خارج الكويت من أوثق مصادرها الخاصة وبعد الكشف المخبري الموثق إلى جانب منتجات خلية النحل المختلفة مثل : غذاء ملكات النحل و حبوب اللقاح و صمغ النحل ( العكبر ) . يوسف توفيق السيف
1935073_174820962348_4278134_n.jpg

1935073_174826667348_2907485_n.jpg
 

abdullahBNadam

عضو فعال
عسل وادي دوعن - الفحيحيل

حسب تجربتي الشخصية وحسب رأي خبراء في العسل
أفضل عسل في الكويت
محل اسمه وادي دوعن في الفحيحيل ( آخر شارع المطاعم الاشارة بين الفحيحيل والمنقف )
صاحبه يجيب العسل بنفسه على وانيت من اليمن من وادي دوعن والصور موجوده بالمحل
وانصحكم بعسل سدر دوعني من عنده
ويشهد الله اني مااعرف صاحب المحل ولا لي تعاون معاه ولا مصلحه (العضو: Maxima | المؤشرنت)

وادي دوعن
بفحيحيل -شارع مكه-
عسلهم يمني أصلي
العلبه ناخذها منهم ب٤٠
(فيه شفاء للناس) يستاهل (العضو: إسمچ تاج عالروس ياگويت | الشبكة الوطنبة)
 

meshal

عضو بلاتيني
عسل العويد تشوفه في أرفف الجميعات كله رغوة فما فيه خير اللي طراني أشارك قبل يومين فاز عبدالعزيز البرجس في أحسن بالعالم .

"البرجس" يحصد جائزة أفضل عسل في العالم 2015

حصد عبدالعزيز البرجس من حصد جائزة أفضل عسل في العالم. حيث أعلن عن فوزه حساب "apimondia bees" في تويتر، الرسمي للاتحاد الدولي لجمعيات مربي النحل، والتابع للمنظمات العاملة في قطاع تربية النحل.

وتمكن النحال "البرجس" من الفوز بالجائزة الأولى، وهي الميدالية الذهبية عن عسل السدر الذي أعده,​

CPKLFikUcAAJfrD.jpg
 

abdullahBNadam

عضو فعال
عسل العويد تشوفه في أرفف الجميعات كله رغوة فما فيه خير اللي طراني أشارك قبل يومين فاز عبدالعزيز البرجس في أحسن بالعالم .

"البرجس" يحصد جائزة أفضل عسل في العالم 2015

حصد عبدالعزيز البرجس من حصد جائزة أفضل عسل في العالم. حيث أعلن عن فوزه حساب "apimondia bees" في تويتر، الرسمي للاتحاد الدولي لجمعيات مربي النحل، والتابع للمنظمات العاملة في قطاع تربية النحل.

وتمكن النحال "البرجس" من الفوز بالجائزة الأولى، وهي الميدالية الذهبية عن عسل السدر الذي أعده,​

CPKLFikUcAAJfrD.jpg
النحال والباحث بمركز أبحاث النحل في النادي العلمي الكويتي عبدالعزيز البرجس
ما عنده محل اللي يبي يشتري هذا رقمه ٩٤٤٤٤٥٣١
CPSqBhaUwAAwgnD.jpg
 

abdullahBNadam

عضو فعال
اشتر عسل عضوي وريح راسك والدول الغربية ثقه ما عنده بيع برد في اعطاء العلامات على المنتجات .
أرشح لك عسل مانوكا النيوزليندي
أشوف في منتدى "البوابة الرقمية" يمدحون موقع iherb للي يبي يطلب عسل من بره
tumblr_n3ewcyHfGa1smzuk1o1_500.gif
 
التعديل الأخير:

شمري كويتي

عضو مخضرم
العسل فيه شفاء للناس

قال الله سبحانه وتعالى

وَأَوْحَىٰ رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا
وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ
(68)
ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا
يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ
إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69)
 
أعلى