الأنتصار على بائع "الرقي ".!!!

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
4_22_201120010PM_1798564221.jpg


الأنتصار على بائع "الرقي " ..!!!

( فى وقت الظهيرة ..") .

.....يقف بسيارته المكيفة بجانب الرصيف المقابل لبسطة بائع متجول فقير
.يسترزق منها فى طقس الظهيرة الحار والقاسى ..
عبر بيع الخضار "والرقي " وغيرها ؟؟
اغلبية الباعة شبان صغار او اطفال من (البدون جنسية )
تركوا مقاعد الدراسة أو حرموا منها.. وقسي عليهم الزمن.!!
يساعدون اسرهم بايجار المسكن الباهض .!!و منهم من يكون هوالعائل الوحيد لأسرته ..!!

يسأله : بكم الرقيه ؟؟

البائع الفقير : بدينارين عمى .

يرد بصوت عالى :
لا لا شدعوه غالية ؟ بدينار بس.. تبى.. والا ماتبي تبيع ؟؟!!!

البائع الفقير : خلاص عمى خذها بدينار ونصف هى "تكلفتها على دينار" !!

يحتد ويجادله ويحاول ان يشتريها بنصف السعر المعروض .
" يدخل معه بعملية تفاوض "ومكاسرة " بالسعر

.....ويصد عنه وبعد الحاح يشتريها بالسعر الذى يرضيه " بدينار واحد "..!!

.....ويشعر "بالنشوة والفخر لأنه تغلب" وأنتصر على البائع الفقير المسكين ...!!!!:eek:

ويمضى بحال سبيله ...

****
c9ad5bbed9ee68d89d7242fceebb624b.jpg


(مساء ) ..

.. نفس الشخص يتجه الى أحد المجمعات الفخمة والراقية ويجلس " بالكوفي شوب "
وينادى الجرسون ويطلب بصوت منخفض:
"فنجان :قهوة " تكلفتة الحقيقية "ربع دينار "!!

يتناول قهوته ويدفع سعرها بهدوء ولاجدال .
"دينارين ونصف"
" اى اضعاف مضاعفة عن سعر تكلفتها".!!!

..يدفع سعر فنجان القهوة
..ومن ثم يضع لهم بهدوء وبلاعناء "بقشيشا دينارا " اضافة للسعر..!

ويشعر "بالنشوة والفخر لأنه كان كريم معهم " .!!!!:eek:

***
....بائع فقير نحاول خفض القيمة
ونفتخر بالأنتصار وبتغلبنا عليه..!!!!!:rolleyes:

.....بالمقابل قهوة كوفي بسعر اضعاف مضاعفة وبقشيش
ونفتخر بالكرم .!!!!!:(

"فلنراجع تصرفاتنا مع الفقراء المتعففين "..!!


تحياتى ...:وردة:






.​
 
التعديل الأخير:

بو محمد 62

عضو ذهبي
هي ثقافة المفاهيم المقلوبة
هي ثقافة الافتنان باسم الماركة لا بقيمتها ومظهر البشر لا صلاحهم وعطائهم وأنتاجيتهم
يا سيدي المجتمع عندنا افسدته السياسة الريعية من المهد الى اللحد وعظمت فيه مفهوم ( الأنا ) وتبعاتها

ومن جانب آخر هي قدرة تسويقية ذكية ولكن بخبث اتبعها الغرب لتسويق منتجاته بأغلى الاثمان من خلال تعظيم شأن واسم ماركاته التجارية عندما خسر رهان المنافسة مع سلع اسيا ونمورها الاقتصادية مستغلا آلته الاعلامية الفائقة جدا والغير قابلة للمنافسة بزرع مفاهيم وثقافات مجتمعية تخدم مصالحه التجارية
 

تباشيرالأمل

عضو مخضرم
سلمت يمناااااك جعلها ماتعطب يارب
كلام في الصميم
والله ان هذولاء الي يكدون بالحرويشقوا فلوسها حلال
من شقائهم ..ويستاهلوا من يعينهم ويعاونهم
الله المستعان بس
ابوطلال جعل والديك للجنه موضوع من واااقع المجتمع
 

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف
هي ثقافة المفاهيم المقلوبةهي ثقافة الافتنان باسم الماركة لا بقيمتها ومظهر البشر لا صلاحهم وعطائهم وأنتاجيتهم
يا سيدي المجتمع عندنا افسدته السياسة الريعية من المهد الى اللحد وعظمت فيه مفهوم ( الأنا ) وتبعاتها
ومن جانب آخر هي قدرة تسويقية ذكية ولكن بخبث اتبعها الغرب لتسويق منتجاته بأغلى الاثمان من خلال تعظيم شأن واسم ماركاته التجارية عندما خسر رهان المنافسة مع سلع اسيا ونمورها الاقتصادية مستغلا آلته الاعلامية الفائقة جدا والغير قابلة للمنافسة بزرع مفاهيم وثقافات مجتمعية تخدم مصالحه التجارية

اهلا بك الاخ الفاضل ابامحمد 62 نورت الموضوع
اتفق معك اخى الكريم بما تفضلت به بشأن بسياسة التسويق الذكية والخبيثة فى أن واحد ..
.نعم للدعاية والاعلام دور بالترويج للسلع

.. كمثال بسيط بطريقة اغراء الزبائن .:
.مطعم يضع" بالمنيو" . اعلان عن" بيض طماط .."
يكتب هكذا .:
((بيض امريكى طازج مطهو بالفلفل والبهارات مع شرائح طماط طازجة مقتطفة من غابات المكسيك مضاف اليه ملح من عبدان )):)..
...السعر 12 دينار .!!!!!!!!!
(( نفس الطعام بالضبط في مطعم هندى.. يكتب:
بيض طماط .فقط السعر 500 فلس !)) !!:)....

وبالرغم ان الهدف من الموضوع التنبيه "بتصرفات البعض مع الفقراء المتعففين "
فهو مع الفقير المستحق... يتذاكى و"يحاول التغلب عليه بالجدال والتدقيق "
ويشعر "بالفخر " ذلك..!!

بينما نفس الشخص" يتباهى بالكرم "والدفع بلا تدقيق اوجدال للمحلات الراقية
او لسلع لاتستحق كما تطرقت يابومحمد انت بجزئية سياسة التسويق.اعلاه.!

تحياتى
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
قواك الله بوطلال
اسعد الله اوقاتك و اوقات الاخوة الكرام
بعيداً عن العواطف
نعم قد اتفق معك وجود مثل هذه النوعية من الزبائن
ولكن بشكل محدود جدا .. لا تكاد تذكر
نعم تكون موجودة مع اصحاب البضائع الاخرى
لكن مع هذه النوعية من البائعين الذين تغلب على مظاهرهم
مظاهر الفقر او الحاجة
اعتقد كما اسمع و ارى احيانا العكس هو الصحيح
الشفقه و شراء السلعة بسعرها وزيادة هو الغالب

بل اعتقد ان الزبائن هم الضحية غالبا من خلال استغلال
العواطف عندما يتم استخدام اطفال لترويج سلع
لا تصل الى الجودة المطلوبة
و المفترض ان تكون سلعة جيدة ..
بوطلال طال عمرك
ربما انت تعلم أن هذه النوعية من البائعين خصوصا الصغار
من عمر 8 سنوات الى 12 سنة
هؤلاء يتم استغلالهم من قبل آباءهم او ولاة أمرهم
ولعل بعضهم ليس بحاجة مادية بقدر ما هو جشع مادي
ربما هناك أسباب

لكن في الجملة اللعب على أو بمعنى اصح الرهان على الربح
من خلال اللعب أو استغلال عواطف الناس أو اسغفالهم
عندما يتم استغلال الأطفال و النساء على حد سواء
في جمع المال ليس لحاجة كما اسلفت بل لجشع مادي
وهذه و جهة نظري من خلال ما أرى و اسمع
و الشئ بالشئ يذكر اخي بوطلال
لعله ذو صلة غير مباشرة بهذا الموضوع
من ممارسات بدأت تنتشر بشكل ملحوظ عندنا
لاسيما من فئة معينة من الوافدين
اليوم اخي بوطلال إذا أراد البعض بيع سلع او بضائع
لا ترقى الى الجودة يستغل الاطفال خصوصا
بعض الجاليات التى بدات تكثر في البلاد كما اسلفت
في كل مكان تراهم بكثرة
بحجة الحاجة .. و هم لو تتبعتم ليسوا بحاجة أو ليسوا فقراء معدومين
والناس تعطف عليهم وتعطيهم اكثر من حقهم
اللي يبيع رقي و اللي بيع ألعاب و اللي يبيع عطورات
الواحد منهم فقط كما جاء في أحد التقاريرقبل سنوات قد يصل مجموع
ما يحصل عليه شهريا تقريبا 400 الى 450 دينار
هذا طفل و احد فقط
و لعلك رأيت في بعض الشوارع و عند الإشارات
ينتشر مجموعة من الأطفال ما بين ثلاث إلى أربع يبيعون العطور و عليك الحساب
عليهم بستين عافية
لكن لا يجب استغلال عواطفنا و استغفالنا عندما يتم
استخدام الاطفال و النساء من قبل الاب او ولي الامر

المستفيد هو من اوجدهم في هذا المكان دون رحمة بهم
عوائل كاملة يا بو طلال من الصباح حتى المساء
يتجولون في الشوارع يبيعون
والام طرارة عند باب الجمعية
البت الصغيرة تبيع فوط أو ثياب صلاة
الطفل يبيع العاب و لا ادري الاب ماذا يفعل ؟
وفي نهاية اليوم يرجعون بما لا يقل عن 30 الى 50 دينار
بردوا عليهم بستعين عافية
قبل شهر تقريبا
اطفال وافدين فتاة عمرها تقريباً عشر سنوات و معها طفال اصغر منها
يتجولون ما بين الجمعية و المسطوصف و هذا الكلام كان في وقت الضحى
و في العصر كانت لي حاجة في الجمعية وجدت نفس الفتاة و اخوها
يتجولون و معهم طفل صغير يلعب بدراجة جديدة
عليهم بالعافية و الله ايزيدهم
على من تقع المسؤولية ؟
لماذا الأب أو و لي الأمر يترك الأطفال كل هذا الوقت
وربما لغاية العشاء يتجولون في الحر

مثال آخر أخي بوطلال
في المسيد الذي أصلي فيه خلال شهر تقريبا ثلاث مرات
تأتى امرأة و افدة مع ابناءها و بناتها و كل و حدة تجلس عندد باب
ايحاوطونك من كل صوب و معهم طفل صغير ربما عمره تقريبا
5 سنوات يجلس داخل المسيد ما أن يسلم الإمام حتى تسمع صوته
الله يعطيكم ساعدونا الله يعطيكم
و يكرر هذه الجملة
الطرارة اصبحت تجارة و فن من خلال استخدام النساء و الاطفال
كل هذه الأمور ماهي مشكلة مع تحفظي عليها
لكن لا يجب أستغلالنا و استغفالنا
من خلال استخدامهم للإطفال و الفتيات الصغيرات و النساء
السالفة يا بوطلال زادت عن حدها حيل
قبل يا بو طلال الطرارات يجلسن خارج المسيد
الحين لالا قاموا يدخلون داخل المسيد يحرجونك
الحين صارت السالفة عوائل كما اسلفت زوج و زوجته و ابناءهم
يطرون في كل مكان علنا
قبل فترة في احد مواقف السيارات عند أحد الأسواق
تفاجئت برجل وافد ينزل عربانه اطفال من سيارته ووضع فيها طفله الصغير
و واجهنى قائلا لوسمحت ممكن أكلمك
أنا على بالي بيسألنى عن مكان معين
قلت له تفضل
لما بدأ يتكلم عرفت أنه نصاب على شكل طرار
سيارة و عربانه اطفال و قاعد يطر ؟:eek:

شنو هالاستغفال ؟
شنوا الفكرة اللي ماخذينها عنا ؟
المقصد أخي بوطلال حفظك الله و رعاك
نحن لسنا ضد هؤلاء الأطفال بقدر ما نحن ضد من يستخدمهم
و لسنا ضد اعطاءهم و التصدق عليهم بقدر ما نحن
ضد استغلال عواطفنا و استغفالنا من خلال استخدام الاطفال
اكتفي بهذا القدر
ومعذرة هي فقط و جهة نظر من خلال خلفية عن هذه النوعيات
التى بدأت تنتشر و تضايق الناس

 
أعلى