صور زيارة الاربعين ..المشايه الى كربلاء المقدسة ..

عز الحويطات

عضو فعال
خرافات...فقط لجمع الاموال ..
لا ادري اين اتباع ال البيت هنا!؟
وهل ياتری نسمي هذه بدعه او لا!؟
والبدعه عندكم فقط في ذكر الله !
 

علي العبدي

عضو مميز
{ وَمَنْ يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُكْرِمٍ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ} [الحج: 18]. صدق الله العظيم

الحمدالله على نعمة العقل والكرامة الانسانية.



qmox8.png



12301710_807751529346944_8671791656277762283_n.jpg




f36b30505902dceab52fd933825d58cb.jpg




CVolzqMWoAAHjkk.jpg

CVolzowWwAAPHjN.jpg

أذلة على المؤمنين

الحمد لله رب العالمين

الحسين عليه أفضل الصلاة والسلام يستاهل أرواحنا

هذا سيد شباب أهل الجنة مو أي واحد .
 

Shja3

عضو مخضرم
اللي يفكر يدنى ويجرب يحاول يهدمها نهد عظامه ونكسر راسه
واللي ما يعرف يحترم مقام أهل بيت النبوة عليهم السلام
خليناه يزحف مع الزاحفين .

أبناء أم المؤمنين عائشة قادمون قادمون لتوحيد بلاد المسلمين على التوحيد وعدم الشرك بالله
 

علي العبدي

عضو مميز
كأنك تصف نفسكم..عمومآ أرض الشرك يجب هدم هذة المهابد وتسويتها بالأرض لأنها بيوت الشيطان
نحن لا نجسم الله تعالى وحاشا
أما أرض الشرك هي أرض النفاق التي يعبد فيها أناس من أجل الأموال والمناصب
تلك أوكار الشياطين التي يجب ان تسوى بالأرض او تستعاد منها خيرات المسلمين "المسلوبة قهرا وسرقة" لفقرائهم
ومو الحشوية اللي يعلمون أتباع سيد التوحيد التوحيد
إذا تبي التوحيد روح اقرأ كتاب الله واقرأ كلام علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
نحن لا نجسم الله تعالى وحاشا
أما أرض الشرك هي أرض النفاق التي يعبد فيها أناس من أجل الأموال والمناصب
تلك أوكار الشياطين التي يجب ان تسوى بالأرض او تستعاد منها خيرات المسلمين "المسلوبة قهرا وسرقة" لفقرائهم
ومو الحشوية اللي يعلمون أتباع سيد التوحيد التوحيد
إذا تبي التوحيد روح اقرأ كتاب الله واقرأ كلام علي بن أبي طالب عليه الصلاة والسلام
سؤال

هل هذا من التجسيم (((( ربي بيده ))))


5 - عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن الحسين بن سعيد ،
عن فضالة بن أيوب : عن أبي المغرا ، عن محمد بن سالم ، عن أبان بن تغلب قال :
سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : من أراد أن يحيى حياتي ، ويموت
ميتتي ويدخل جنة عدن التي غرسها الله (((( ربي بيده ))))، فليتول علي بن أبي طالب
وليتول وليه ، وليعاد عدوه ، وليسلم للأوصياء من بعده ، فإنهم عترتي من لحمي
ودمي ، أعطاهم الله فهمي وعلمي ، إلى الله أشكو [ أمر ] أمتي ، المنكرين لفضلهم ،
القاطعين فيهم صلتي ، وأيم الله ليقتلن ابني ( 1 ) لا أنالهم الله شفاعتي .
6 - محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن موسى بن سعدان ، عن عبد الله بن
القاسم ، عن عبد القهار ، عن جابر الجعفي ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : قال رسول الله
صلى الله عليه وآله : من سره أن يحيى حياتي ، ويموت ميتتي ، ويدخل الجنة التي وعدنيها
ربي ويتمسك بقضيب غرسه ((( ربي بيده ))))فليتول علي بن أبي طالب عليه السلام وأوصياءه
 

علي العبدي

عضو مميز
سؤال

هل هذا من التجسيم (((( ربي بيده ))))


5 - عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن الحسين بن سعيد ،
عن فضالة بن أيوب : عن أبي المغرا ، عن محمد بن سالم ، عن أبان بن تغلب قال :
سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول : قال رسول الله صلى الله عليه وآله : من أراد أن يحيى حياتي ، ويموت
ميتتي ويدخل جنة عدن التي غرسها الله (((( ربي بيده ))))، فليتول علي بن أبي طالب
وليتول وليه ، وليعاد عدوه ، وليسلم للأوصياء من بعده ، فإنهم عترتي من لحمي
ودمي ، أعطاهم الله فهمي وعلمي ، إلى الله أشكو [ أمر ] أمتي ، المنكرين لفضلهم ،
القاطعين فيهم صلتي ، وأيم الله ليقتلن ابني ( 1 ) لا أنالهم الله شفاعتي .
6 - محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن موسى بن سعدان ، عن عبد الله بن
القاسم ، عن عبد القهار ، عن جابر الجعفي ، عن أبي جعفر عليه السلام قال : قال رسول الله
صلى الله عليه وآله : من سره أن يحيى حياتي ، ويموت ميتتي ، ويدخل الجنة التي وعدنيها
ربي ويتمسك بقضيب غرسه ((( ربي بيده ))))فليتول علي بن أبي طالب عليه السلام وأوصياءه

اليد هنا لا نحملها على المعنى الأولي

هناك روايات ايضا خلق بيده

جميعها لا نحمل اليد فيها على المعنى الذي تذهبون إليه

اليد لها معان عدة في اللغة العربية

كما في القرآن الكريم يد الله فوق أيديهم

لا نحمل اليد على المعنى الأولي

بيده هنا معناها بجاهه
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
اليد هنا لا نحملها على المعنى الأولي

هناك روايات ايضا خلق بيده

جميعها لا نحمل اليد فيها على المعنى الذي تذهبون إليه

اليد لها معان عدة في اللغة العربية

كما في القرآن الكريم يد الله فوق أيديهم

لا نحمل اليد على المعنى الأولي

بيده هنا معناها بجاهه
نعم لها معاني و لا كن لا نحصرها علي القدرة فالمعاني تدور حيث دارة الجمل

فالله سبحانه و تعالى لم يسبقه شيء حتى نلحق التأويل له
 

علي العبدي

عضو مميز
نعم لها معاني و لا كن لا نحصرها علي القدرة فالمعاني تدور حيث دارة الجمل

فالله سبحانه و تعالى لم يسبقه شيء حتى نلحق التأويل له

لو نزل عذاب على قوم واقتلعت شجرة

وقلنا ان الله تعالى أنزل عليهم العذاب و اقتلع اشجارهم بيده

أين اليد ؟

يرسل ريحا فتقتلعها او ربما بشيء آخر غير الريح

الله تعالى مسبب الأسباب وغني عن الحدوث والحلول

لا يحتاج لصفاتنا التي خلقها لنا ليحدث شيء

له الأمر والخلق

فتكون معاني تلك الكلمات على غير ظاهرها وتأخذ المعنى المجاز الذي يعطي صورة بلاغية أكثر

ولا يوجد افصح وابلغ من كتاب الله المعجز وعترة نبيه صلى الله عليه وآله .
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
لو نزل عذاب على قوم واقتلعت شجرة

وقلنا ان الله تعالى أنزل عليهم العذاب و اقتلع اشجارهم بيده

أين اليد ؟

يرسل ريحا فتقتلعها او ربما بشيء آخر غير الريح

الله تعالى مسبب الأسباب وغني عن الحدوث والحلول

لا يحتاج لصفاتنا التي خلقها لنا ليحدث شيء

له الأمر والخلق

فتكون معاني تلك الكلمات على غير ظاهرها وتأخذ المعنى المجاز الذي يعطي صورة بلاغية أكثر

ولا يوجد افصح وابلغ من كتاب الله المعجز وعترة نبيه صلى الله عليه وآله .
مع أني لا أوافقك بهذا المثال

و لو كان صح فمعناه بقدرته لأنها تابع ل أنزل لأن العذاب هو النازل و ليس الرب سبحانه و تعالى
 

علي العبدي

عضو مميز
مع أني لا أوافقك بهذا المثال

و لو كان صح فمعناه بقدرته لأنها تابع ل أنزل لأن العذاب هو النازل و ليس الرب سبحانه و تعالى

لو قلت انه لا يصح المثل نهائيا
والحقيقة انه مجرد افتراض

مع ذلك قول غرس الله بيده

لا تعني أن لله يد (على المعنى الظاهر)
 

علي العبدي

عضو مميز
تعرف شنو المشكلة ؟

المشكلة بيننا وبينكم
مو بس احنا حتى الأشاعرة والاباضية والزيدية وغيرها من مذاهب تتفق معنا وتختلف معكم في خصوص هذه المسألة

أنكم لا تربطون الصفة هذه بالحاجة .. تقولون هي صفة اثبتها الله لنفسه وليس ضروري ان تكون له يد يعني هي صفة سدت الحاجة

ونحن نقول ان هذه الصفة خلقها الله لمخلوقاته ليسد حاجتهم ولها خصوصية مرتبطة بالحاجة

والخالق لا يمكن ان تكون له صفة المحتاج او النقص

أنتم تنزهون الله ان اردت ان احسن الظن بكم إذا نفيتم أصل الحاجة من هذه الصفة وقلتم لا ضرورة بين ربط الحاجة بهذه الصفات (كاليد والرجل)

ومع ذلك لا يستقيم الأمر لكم

لأننا سنسأل لماذا اذا عنده اليد والساق والرجل

انتم تحرمون السؤال وتقولون امر لا شأن لنا به ولا نشبه ولا نعطل

أنا فاهمنكم ... لأني سألت احد المعممين السادة عن التجسيم عندكم وقال لي هذا الكلام وقال بالحرف أنا لا أطعن في تنزيههم لله لأنهم ينكرون أصل الحاجة ولا يعتقدون بملازمة الحاجة لصفات اليد والرجل

فتعجبت منه .. دافع عنكم بقول حتى علماؤكم إلى اليوم ما سمعت احدا منهم قاله ولا اعلم السبب .. هل السبب هو من تمنطق فقد تزندق !! لا أدر

لكن لو سلمنا بذلك وقلتم انكم لا تؤمنون بملازمة الحاجة لهذه الصفات (عقلا وقولا)

مع ذلك أكثر الآيات التي ذكرت فيها اليد والساق لا تعني هذه الصفات

لأن القرآن الكريم بليغ وهذه الكلمات لها معانٍ ثانية في لسان العرب وكان العرب يستخدمونها لتلك المعاني وهذا لبلاغتهم

فلما يتحدثون عن يوم تكشف فيه ساق

لا يقصدون الساق بل يقصدون يوما عظيم فيعبرون بالكناية لبلاغتهم

والقرآن الكريم تحداهم في البلاغة لذلك هو معجز .
 

محمد عمر

عضو فعال
اللي يفكر يدنى ويجرب يحاول يهدمها نهد عظامه ونكسر راسه
واللي ما يعرف يحترم مقام أهل بيت النبوة عليهم السلام
خليناه يزحف مع الزاحفين .
تذكر جيش محمد بن سعود و فيصل الدويش الي ما خلا الكم يطلع صوت ههههههههه
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
لو قلت انه لا يصح المثل نهائيا
والحقيقة انه مجرد افتراض

مع ذلك قول غرس الله بيده

لا تعني أن لله يد (على المعنى الظاهر)
نحن لا ننفي صفة و صفها سبحانه لنفسه و لا نحرفها عن ظاهرها و لا لمعناها بدون تشبيه و لا تمثيل أو تعطيل
 
أعلى