اختتام القمة الأوروبية - التركية ، دعم تركيا بـ3 مليارات وإحياء مفاوضات إنضمامها للاتحاد الأوربي

meshal

عضو بلاتيني

441


11_30_201593137AM_3275603071.jpg


f012.jpg


n-DAVUTOGLU-large570.jpg


اتفق الاتحاد الاوروبي مع تركيا يوم الاحد على تبني خطة عمل مشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية واخذ خطوات مشتركة لمواجهة ازمة المهاجرين.
وقال رئيس مجلس اوروبا دونالد تاسك في ايجاز صحفي عقب انتهاء اعمال القمة الاوروبية - التركية ان الاتحاد الاوروبي سيعرض ثلاثة مليارات يورو لدعم اللاجئين السوريين في تركيا.
واوضح 'دعوني اقولها صراحة لكم نحن لا نتوقع من احد ان يحرس حدودنا لنا.. هذا الامر يجب ان يقوم الاوروبيون به بانفسهم ولكن نتوقع خطوات مهمة لتغيير قوانين اللعبة اذا تعلق الامر بتدفق اللاجئين الى دول الاتحاد الاوروبي من تركيا'.
واضاف 'سنقوم بزيادة مساعداتنا للاجئين السوريين في تركيا من خلال تخصيص ثلاثة مليارات يورو لبناء المنشآت الجديدة للاجئين'.
وذكر تاسك انه تم مناقشة العديد من القضايا الاخرى سيما مكافحة 'الارهاب' بالاضافة الى قضايا تتعلق بالطاقة والتجارة وقضايا جيوسياسية ذات اهتمام مشترك.
من جانبه قال رئيس الوزراء التركي احمد داوود اوغلو انه تم الاتفاق خلال القمة الاوروبية - التركية التي تعتبر الاولى من نوعها منذ 11 عاما 'على العمل جنبا الى جنب لحل ازمة المهاجرين'.
واكد ان المليارات الثلاثة المقترحة لن تذهب الى الحكومة التركية بل الى اللاجئين السوريين معتبرا ان هؤلاء اللاجئين 'ضحايا ارهاب الدولة من قبل نظام الاسد وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الارهابي'.
واضاف رئيس الوزراء التركي 'ما لم تحل الازمة السورية فان ازمة اللاجئين لن تحل'.
واوضح ان القمة الاوروبية - التركية احيت جهود بلاده للانضمام الى الاتحاد الاوروبي مضيفا انه تم الاتفاق على عقد مثل هذا النوع من القمم مرتين سنويا بالاضافة الى عقد اجتماعات رفيعة المستوى بهدف تعزيز العلاقات الثنائية معتبرا ان 'عام 2016 سيكون عاما مهما جدا للعلاقات الاوروبية - التركية'.


====

من جار منبوذ إلى جار منشود ... سبحان الله كيف غير الغرب من لغته وطريقة تعاطيه مع تركيا وكيف أصبح الأن يحتضن الأتراك مقراً بدور وثقل تركيا حتى سمية القمة بإسمها والصورة أبلغ من الكلام .
 

tumir

عضو فعال
في هذا العالم لاينفع الا القوة حتى يحترمك الاخرين
سلمان ضرب اذناب المجوس الايراني فتحول مهايط حكومتهم وملاليهم الى انتقادات من اعلامهم لذلهم وهوانهم
واردوغان ضرب طائرة روسية فأحترمه الغرب
 

مرق باميه

عضو ذهبي
تتحالف مع الغرب والنيتو ولها علاقات مع الكيان الصهوني ثم تأتي جماعة الإخوان المسلمين وتصف مشروع تركيا بأنه اسلامي وتصف آردوغان بخليفة المسلمين


النفاق هو دين الأخوان والغاية تبرر الوسليه

مٌخطئ من ظن يوما أن للثعلب دينا
 

فلسفة

عضو بلاتيني
تتحالف مع الغرب والنيتو ولها علاقات مع الكيان الصهوني ثم تأتي جماعة الإخوان المسلمين وتصف مشروع تركيا بأنه اسلامي وتصف آردوغان بخليفة المسلمين


النفاق هو دين الأخوان والغاية تبرر الوسليه

مٌخطئ من ظن يوما أن للثعلب دينا


على أساس بوتين التقي النقي المؤمن الي يسبح شيعة الإمام علي بحمده هو المهدي المنتظر صاحب العصر والزمان
!!
 
أعلى