روسيا تٌعري آردوغان بشراء النفط الداعشي

مرق باميه

عضو ذهبي
565ef8edc46188897a8b4571.PNG

RT وزارة الدفاع الروسية

عبور شاحنات النفط الداعشي بدون عوائق من سوريا

نشرت وزارة الدفاع الروسية شريط فيديو يظهر عبور شاحنات نفط تابعة لتنظيم "داعش" وهي تعبر الحدود السورية متجهة إلى تركيا.

وأوضحت الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقدته الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول أن عائدات "داعش" من الاتجار غير الشرعي بالنفط كانت تبلغ 3 ملايين دولار يوميا قبل بدء العملية العسكرية الروسية في سوريا منذ شهرين، لكنها تراجعت في الآونة الأخيرة إلى 1.5 مليون دولار.

https://arabic.rt.com/news/802431-شاهد-بالفيديو-عبور-شاحنات-النفط-الداعشي-من-سوريا-إلى-تركيا/


فضيحة بجلاجل تكشف حقيقة آردوغان وعصابة المافيا التي يٌديرها أمام الشعب التركي
 

مرق باميه

عضو ذهبي
الدفاع الروسية: تركيا تقايض نفط "داعش" بالأسلحة
تاريخ النشر:02.12.2015 | 11:42 GMT |

آخر تحديث:02.12.2015 | 16:09 GMT | أخبار العالم العربي

A+ AA-
انسخ الرابط
30702

نشرت وزارة الدفاع الروسية صورا تثبت تهريب النفط بكميات هائلة من مناطق سيطرة "داعش" في سوريا إلى تركيا، مقابل توريدات الأسلحة والذخيرة.

وأوضحت الوزارة في مؤتمر صحفي عقدته الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول أن عائدات "داعش" من الاتجار غير الشرعي بالنفط كانت 3 ملايين دولار يوميا قبل بدء العملية العسكرية الروسية في سوريا منذ شهرين، لكنها تراجعت في الآونة الأخيرة إلى 1.5 مليون دولار.

وقال أناتولي أنطونوف نائب وزير الدفاع الروسي في المؤتمر: "تعتبر العائدات من الاتجار بالنفط من أهم مصادر تمويل أنشطة الإرهابيين في سوريا. وتبلغ عائداتهم قرابة ملياري دولار سنويا، إذ يتم إنفاق هذه الأموال على تجنيد المرتزقة في أنحاء العالم كافة، وتسليحهم وتزويدهم بالمعدات. وهذا هو السبب وراء حرص تنظيم "داعش" الإرهابي على حماية البنية التحتية للإنتاج النفطي اللصوصي في سوريا والعراق".



وكشف أنطونوف أن الغارات الروسية استهدفت منذ شهرين 32 مركزا و11 معملا لتكرير النفط و23 محطة ضخ، بالإضافة إلى تدمير 1080 شاحنة كانت تقل النفط، وأدت إلى تراجع حجم تداول النفط في الأراضي الخاضعة لسيطرة الإرهابيين إلى النصف.

وتابع أنه على الرغم من فعالية الغارات الروسية على منشآت إنتاج النفط التابعة للإرهابيين، إلا أنهم مازالوا يحصلون على مبالغ مالية كبيرة، بالإضافة إلى الأسلحة والذخيرة ومساعدات مادية أخرى من تركيا.

وشدد المسؤول العسكري الروسي على أن القيادة التركية العليا والرئيس رجب طيب أردوغان متورطون شخصيا في الاستخراج غير الشرعي للنفط السوري والعراقي وتهريبه إلى أراضي تركيا.

وتابع قائلا: "إن التدفقات المالية الناتجة عن الاتجار بالمشتقات النفطية موجهة ليس إلى زيادة ثروة القيادة السياسية والعسكرية في تركيا فحسب، بل يعود جزء كبير من تلك الأموال بشكل أسلحة وذخيرة ومرتزقة جدد من مختلف الألوان".

واستغرب من صمت المجتمع الدولي حيال هذه القضية، مشيرا إلى أن نجل أردوغان يترأس إحدى أكبر شركات الطاقة في البلاد، فيما تم تعيين صهره مؤخرا في منصب وزير الطاقة.

الدفاع الروسية تدعو تركيا إلى السماح بتفتيش المناطق التي يشتبه بأن فيها ممرات لتهريب النفط الداعشي

كما دعا أنطونوف القيادة التركية إلى السماح بتفتيش المناطق التركية التي تشير بيانات وزارة الدفاع الروسية إلى وجود عقد لتهريب النفط الداعشي فيها.

وتوقع أن يزعم الجانب التركي أن جميع المواد التي عرضتها وزارة الدفاع الروسية مفبركة، وتحدى أنقرة أن تسمح أولا بتفتيش المناطق التي جرى الحديث عنها.

وذكر أن الجيش الروسي كشف عن جزء فقط من المعلومات التي بحوزته "حول جرائم مروعة ترتكبها النخب التركية التي تمول الإرهاب الدولي بصورة مباشرة".

وأكد أن الاتجار بالنفط يمثل المصدر الرئيس لتمويل الإرهابيين في سوريا، وشدد على أنه لإلحاق الهزيمة بـ "داعش" يجب توجيه ضربة صارمة إلى مصادر تمويله. لكنه قال إن الجانب الروسي لا يلاحظ أي غارات من جانب التحالف الغربي على قوافل "داعش" النفطية في سوريا والعراق.

وأضاف أنطونوف أن وزارة الدفاع الروسية ستواصل الكشف عن معلوماتها حول الطرق التي تعتمدها تركيا لسرقة الثروات الطبيعية من جيرانها. وأضاف أن الوزارة ستعقد الأسبوع القادم مؤتمرا صحفيا جديدا ستقدم خلاله معلومات عن الأسلحة والمواد المتفجرة التي يجري إرسالها من تركيا إلى سوريا وعن تدريب الإرهابيين في الأراضي التركية.

من جانبه كشف ميخائيل ميزينتسيف رئيس المركز الوطني لإدارة العمليات التابع لوزارة الدفاع أن قرابة ألفي إرهابي دخلوا سوريا من الأراضي التركية خلال الأسبوع الماضي للانضمام إلى صفوف تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"، بالإضافة إلى إرسال ما يربو عن 120 طنا من الذخيرة ونحو 250 عربة.

وأضاف: "وحسب معلومات استطلاعية موثوقة بحوزتنا، ينخرط الجانب التركي في تدبير مثل هذه التحركات بشكل نظامي ومنذ وقت طويل".

الدفاع الروسية تكشف مسارات تهريب النفط من سوريا إلى تركيا

بدوره ذكر سيرغي رودسكوي رئيس مديرية العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان الروسية أن وزارة الدفاع حللت الصور التي تلتقطها الأقمار الصناعية الروسية وكشفت عن 3 مسارات رئيسية لتهريب النفط من سوريا والعراق إلى تركيا.

وذكر أن المسار الغربي يؤدي إلى الموانئ التركية المطلة على البحر الأبيض المتوسط، أما المسار الشمالي فنقطة الوصول النهائية عليه هي مصفاة "باتمان" في تركيا، فيما يؤدي المسار الشرقي إلى مدينة جزيرة بن عمر التركية.

المسار الغربي

وأوضح رودسكوي أن النفط الذي يجري استخراجه من حقول بمحيط الرقة السورية، ينقل ليلا بصهاريج إلى شمال غرب سوريا، ومن ثم إلى بلدة إعزاز السورية ومنها إلى الريحانية التركية، ليتم توريد النفط لاحقا إلى ميناءي ديورتيول واسكندورنة، حيث يتم شحن جزء من النفط على متن سفن وإرساله إلى الخارج للتكرير، أما كميات النفط المتبقية، فيجري تسويقها في السوق التركية الداخلية.

565f0d80c3618887678b4575.jpg

وزارة الدفاع الروسية
خريطة تبين مسارات تهريب النفط من أراضي سوريا والعراق إلى تركيا
ولإثبات هذه المعلومات، عرض الجنرال صورا فضائية تظهر قافلات من شاحنات الوقود في الميناءين في انتظار شحن محتوياتها على السفن، بالإضافة إلى شريط فيديو يظهر تحرك الشاحنات بصورة غير مقيدة عبر الحدود السورية-التركية في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم "جبهة النصرة" في ريف حلب. وأشار إلى أن هذه الشاحنات تعبر الحدود بالمئات على الرغم من العمليات القتالية الدائرة في المنطقة، وتظهر اللقطات أنه لا يجري تفتيش تلك الشحنات في الجانب التركي من الحدود.

المسار الشمالي

وعبر المسار الشمالي يتم تهريب النفط المستخرج في حقول النفط الواقعة على الضفة اليمنى للفرات.

وتابع رودسكوي أن ريف دير الزور أصبح من أكبر مراكز "داعش" لاستخراج النفط وتكريره. وتابع أن الصور الملتقطة من الأقمار الصناعية تظهر وجودا دائما لقوافل الشاحنات في تلك المنطقة بانتظار شحن النفط.

المسار الشرقي

وعبر المسار الثالث تنطلق الشاحنات من الحقول النفطية في شمال شرق سوريا (في ريف الحسكة قره جوخ) وشمال غربي العراق (في محيط زاخو).

وتظهر صور ملتقطة يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني وجود ما يربو على 1.1 ألف شاحنة في محيط زاخو العراقية، فيما تبرز صورة أخرى التقطت يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني في قره جوخ 50 شاحنة في محيط معمل تكرير نفط.

وكشف رودسكوي أن تنظيم "داعش" يستخدم 8500 شاحنة لتهريب 200 ألف برميل من النفط يوميا، مؤكدا أن الغارات الروسية أدت إلى تقليص عدد تلك الشاحنات إلى حد كبير.

كما حذر الجنرال الروسي من عواقب بيئية وخيمة تؤدي إليها "الطرق الهمجية" التي يعتمد عليه الإرهابيون لاستخراج النفط. وأشار في هذا السياق إلى تخزين النفط في أحواض تم حفرها في الرمال مباشرة. وعرض رودسكوي لإثبات كلامه صورة لمخازن نفط أنشأها "داعش" في محيط الرقة.

وحضر المؤتمر الصحفي لوزارة الدفاع أكثر من 90 دبلوماسيا عسكريا أجنبيا من 56 دولة وما يربو عن 300 صحفي، بمن فيهم 140 صحفيا أجنبيا.

RT
الدفاع الروسية تكشف 10 حقائق عن النفط الداعشي
المصدر: وكالات
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
565ef8edc46188897a8b4571.PNG

RT وزارة الدفاع الروسية

عبور شاحنات النفط الداعشي بدون عوائق من سوريا

نشرت وزارة الدفاع الروسية شريط فيديو يظهر عبور شاحنات نفط تابعة لتنظيم "داعش" وهي تعبر الحدود السورية متجهة إلى تركيا.

وأوضحت الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقدته الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول أن عائدات "داعش" من الاتجار غير الشرعي بالنفط كانت تبلغ 3 ملايين دولار يوميا قبل بدء العملية العسكرية الروسية في سوريا منذ شهرين، لكنها تراجعت في الآونة الأخيرة إلى 1.5 مليون دولار.

https://arabic.rt.com/news/802431-شاهد-بالفيديو-عبور-شاحنات-النفط-الداعشي-من-سوريا-إلى-تركيا/


فضيحة بجلاجل تكشف حقيقة آردوغان وعصابة المافيا التي يٌديرها أمام الشعب التركي
ومن سمح الداعش تسطير على النفط في العراق ومن سهل لها لاستحواذ على هذي الثروه!؟
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
الخارجية الألمانية : نظام بشار الأسد يشتري الكمية الأكبر من نفط ” داعش “

‏24 ساعة مضت

قالت سوسن شبلي، نائب المتحدث باسم الخارجية الألمانية، إن لدى بلادها وثائق تثبت شراء نظام بشار الأسد الكمية الأكبر من نفط تنظيم “داعش” الإرهابي.


جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقدته شبلي، في العاصمة الألمانية برلين، اليوم الثلاثاء، تطرقت فيه، بحسب “الأناضول”، إلى مزاعم روسية بشأن “شراء تركيا النفط من التنظيم”، موضحة أن بلادها “لا تمتلك معلومات، أو وثائق بهذا الصدد”.

من جانبه قال ستيفن سايبرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية، في المؤتمر ذاته، “يتوجب عدم اتهام أي طرف بشراء نفط داعش، دون وجود أدلة ووثائق”.

وأضاف سايبرت، “ينبغي تعزيز مكافحة داعش، والعمل على إنضاب موارده المالية. بحثنا هذا الموضوع في قمة العشرين، التي أقيمت في ولاية أنطاليا جنوبي تركيا، في 16-17 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي”
 

meshal

عضو بلاتيني
1220152194410.jpg


الكولونيل ستيف وارن، المتحدث باسم الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية :
إن مزاعم شراء تركيا النفط من "داعش" عبارة عن "هراء".


إعلام هابط يمارسه الروس وأذنابهم ويتضح أن الغرب يعرفون ألآعيب الروس .
 

مرق باميه

عضو ذهبي
1220152194410.jpg


الكولونيل ستيف وارن، المتحدث باسم الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية :
إن مزاعم شراء تركيا النفط من "داعش" عبارة عن "هراء".


إعلام هابط يمارسه الروس وأذنابهم ويتضح أن الغرب يعرفون ألآعيب الروس .


قال من شاهدك يا بوحصين قال ذنبي
 

ولد عطا

عضو مخضرم
تبون تعرفون مع منو داعش ومن يدعمها توصل فرنسا والسعوديه والكويت وليبيا وتونس وتهدد أمريكا :( نص مليون وأكثر أيراني يدخلون الحدود ولا أحد يسألهم ثلث الثلاثه كم :eek: بلد مستباحه حدوده من الشمال للجنوب ولانسمع عن طلقة مسدس وحده في أيران لو بالغلط ;) يفطس جنرالاتهم بحلب يطلع يقولك قتلهم داعش وحلب تحت يد الثوار وداعش عنهم 600 كيلو :rolleyes:
 

ولد عطا

عضو مخضرم
تنظيم "الدولة" ينسحب من شرقي حلب لصالح قوات الأسد ويتجه شمالًا
الأربعاء 19 صفر 1437هـ - 02 ديسمبر 2015مـ 14:50 سوريا
3072818730_0.jpg

24_statistics.png
1075 قرآءة
المصدر:
الدرر الشامية:
سيطرت قوات الأسد اليوم الأربعاء على مناطق جديدة في محيط مطار كويرس بريف حلب الشرقي عقب انسحاب تنظيم الدولة منها، في حين واصل التنظيم هجومه على مناطق الثوار بالريف الشمالي.
وذكرت مصادر ميدانية أن قوات الأسد فرضت سيطرتها على قرية ‫‏العاكولة الغربية وصوامع ‫‏رسم العبد في محيط مطار كويرس بريف حلب الشرقي بعد انسحاب عناصر ‫‏تنظيم الدولة إلى خارج المنطقة.
يأتي بالتزامن مع مهاجمة تنظيم الدولة القرى الخاضعة للثوار في ريف حلب الشمالي واستولى على قرية الكفرة ومزارعها، وقرية جازر، في حين تمكن الثوار من التصدي له في قريتَيِ البل، والشيخ ريح.
وفي ذات السياق أعلنت حركة أحرار الشام عن إعطاب سيارة عسكرية تابعة لتنظيم الدولة على جبهة كفرة غربي صوران في ريف حلب الشمالي، إثر استهدافها برشاش 14.5، وسط مواجهات عنيفة لطرد عناصر التنظيم من البلدة.
 

ابو-راشد

عضو ذهبي
قال من شاهدك يا بوحصين قال ذنبي

يعني انت اللي مسكت... شاهدك اكبر دولة معروفة بالنصب فإذا انت لا تجد مصداقية في الغرب من باب اولا ان لا تعتمد مصداقية من المافيا التي تحكم تلك الدولة العجوز... طز فيك انت وروسيا واكاذيبكم... داعش ما سرحت ومرحت الا من تحت ايران وسوريا... الروس يقصفون المعارضة السورية "فقط" اما داعش فلن تذهب لان لكم فيهم مصلحة... لن تذهب داعش الا عندما تسيطر سلطة لا تتمصلح من وجودهم وهذه السلطة ليست ايران ولا حزب البعث ولا روسيا فمن مصلحت كل هؤلاء خراب سوريا...
 

ماجد11

عضو بلاتيني
والله ما تعري إلا جهلك وسخافة عقلك
لماذا لا تضرب المصافي ومحطات الانتاج إذا كانت صادقة روسيا هذا دجل واستخفاف بعقول الناس توها تشوف استيراد تركيا للنفط بعد إسقاط طائرتها
 

خطاب

عضو ذهبي
سوالف بشار النعجه ان تركيا تشتري من داعش وتركيا نفسها تنطلق منها الطائرات للتحالف لقصف داعش بالعقل يابشر



أردوغان: اتهامات موسكو "افتراءات"
56045200px.jpg

02-12-2015 وكالات - سكاي نيوز 08:44 م
More Sharing ServicesShare on facebookShare on twitterShare on emailShare on print

| تكبير الخط | تصغير الخط

في إطار الحرب الكلامية المتصاعدة بين موسكو وأنقرة، حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان روسيا من نشر "افتراءات" بعدما اتهمته موسكو صراحة بالضلوع مع عائلته في أنشطة تهريب النفط من سوريا مع تنظيم داعش.

وقال أردوغان في خطاب ألقاه في العاصمة القطرية الدوحة وبثه التلفزيون التركي: "لا يحق لأحد نشر افتراءات عن تركيا بالقول إن تركيا تشتري النفط من داعش" متوعدا "إذا استمرت هذه الاتهامات فسوف نتخذ بأنفسنا إجراءات".
وتأتي كلمة أردوغان بعد ساعة تقريبا من إعلان وزارة الدفاع الروسية أن لديها أدلة على تورط الرئيس التركي وأفراد من أسرته، خاصة نجله، في تجارة النفط مع داعش.

وقال نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف "تركيا هي المستهلك الرئيسي للنفط المسروق من أصحابه الشرعيين سوريا والعراق. ووفقا للمعلومات التي تلقيناها فإن القيادة السياسية العليا للبلاد -الرئيس أردوغان وأسرته - متورطون في هذا العمل الإجرامي."

وأضاف "ربما يكون كلامي جافا أكثر من اللازم لكن لا يمكن لشخص إلا أن يعهد بإدارة أعمال السرقة هذه لواحد من أوثق مساعديه."

وقال "في الغرب لم يسأل أحد أسئلة تتعلق بأن ابن الرئيس التركي يرأس واحدة من أكبر شركات الطاقة أو أن زوج ابنته عُين وزيرا للطاقة. ما أروعها أسرة أعمال!".

وبينما عرضت وزراة الدفاع صورا توضح مسارا لشاحنات تنقل نفطا من سوريا إلى تركيا، أوضحت أيضا أن مزيدا من الأدلة ستعرضه الأسبوع المقبل.

ويأتي التصعيد في مستوى التلاسن بالتزامن مع تصريحات لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أبدى فيها استعداده لمقابلة نظيره التركي مولود جاويش أوغلو على هامش اجتماع الدول الأعضاء في مجلس الأمن والتعاون بأوروبا، الذي تستضيفه العاصمة الصربية، بلغراد، في 3 و4 ديسمبر الجاري.

وكان إسقاط الطائرة الروسية أدى إلى توتر العلاقات بين البلدين، ودفع الإدارة الروسية إلى فرض حزمة إجراءات، في حين أعرب بوتن، عن رفضه لقاء الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.
 

0utsider

عضو بلاتيني
تبون تعرفون مع منو داعش ومن يدعمها توصل فرنسا والسعوديه والكويت وليبيا وتونس وتهدد أمريكا :( نص مليون وأكثر أيراني يدخلون الحدود ولا أحد يسألهم ثلث الثلاثه كم :eek: بلد مستباحه حدوده من الشمال للجنوب ولانسمع عن طلقة مسدس وحده في أيران لو بالغلط ;) يفطس جنرالاتهم بحلب يطلع يقولك قتلهم داعش وحلب تحت يد الثوار وداعش عنهم 600 كيلو :rolleyes:






،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،




يارفيق مو بس جذي ،،،،،،
دمشق اللي ماتبعد عنهم شئ ،، عمرك سمعت
ان داعش مارست اي نشاط فيها ،،،،،،،،،،
مع ان داعش ،، ،، اشتغلت بفرنسا ،،،
ويقولك ههههههههه تهدد باحتلال روسيا وامريكا ،،،،،،،،،:oops::oops:


1طفل ههههههههههههه.jpg


حبيبي
اسرائيل
دمشق
جنوب العراق
ايران




نشاط داعش فيها ميه تحت الصفر ،،،،،،،،
ليش ،،،،،،،،،،، ؟؟؟.





ببساطه ،، لانها خاليه من اهل السنه ،، تقريبا ،،
ولان قادة داعش الصجيين مايبونها تشتغل بالمناطق هذي ،،،،،،،،،،،،


:rolleyes:





،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،




بخصوص الهوشه الكلاميه
بين روسيا وتركيا
ينطبق عليهم المثل
اللي يقول
ماشافوهم يبوقون
شافوهم متهاوشين علي توزيع وتقسيم ،،،، الغنائم والفلووووس
كلهم حراميه


:rolleyes:
 

ولد عطا

عضو مخضرم


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،




يارفيق مو بس جذي ،،،،،،
دمشق اللي ماتبعد عنهم شئ ،، عمرك سمعت
ان داعش مارست اي نشاط فيها ،،،،،،،،،،
مع ان داعش ،، ،، اشتغلت بفرنسا ،،،
ويقولك ههههههههه تهدد باحتلال روسيا وامريكا ،،،،،،،،،:oops::oops:


مشاهدة المرفق 15749


حبيبي
اسرائيل
دمشق
جنوب العراق
ايران




نشاط داعش فيها ميه تحت الصفر ،،،،،،،،
ليش ،،،،،،،،،،، ؟؟؟.





ببساطه ،، لانها خاليه من اهل السنه ،، تقريبا ،،
ولان قادة داعش الصجيين مايبونها تشتغل بالمناطق هذي ،،،،،،،،،،،،


:rolleyes:





،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،




بخصوص الهوشه الكلاميه
بين روسيا وتركيا
ينطبق عليهم المثل
اللي يقول
ماشافوهم يبوقون
شافوهم متهاوشين علي توزيع وتقسيم ،،،، الغنائم والفلووووس
كلهم حراميه


:rolleyes:
وزيد عليهم البغدادي يخطب بصلاة الجمعه على الهواء مباشره 45 ديقيه ماشالله وينزل يصلي فيهم قول كل ظهوره ساعه وربع محد فيهم أرسل طيارة تقصفه أو أقل شي بدون طيار تراقبه بعد ظهوره من المسجد وزيد عليهم خروجهم من العراق لتدمر تصدق 600 كيلو صحراء ولا أحد تعرضه ودخل تدمر لقها مجهزيه من جمييع الأسلحه وأحدث الأليات تركها لهم جيش الجحش النصيري ولو أفترضى خروج داعش من العراق ماهو عذر أيران بتواجد على أرض العراق ملاحظه الي مايعرفها الكثير دولة الشر والدجل ماعندها مشكله ينقتل 100 مليون شيعي (( عربي )) بس ماتتوقف مصالحها التوسعيه ;)
 
أعلى