وكالة بلومبيرغ: هزيمة مذلة لإيران في سوريا وسحب أغلب قواتها بعد الفشل في إدلب

الكويت 1776

عضو مخضرم

images
images
1020151112504674.jpg
images

نقلت وكالة «بلومبيرغ» عن مسؤولين أميركيين قولهم إن إيران تعمل على سحب مقاتليها من سورية، وإن عدد مقاتلي «الحرس الثوري الايراني» انخفض من 7 آلاف مقاتل، قبل أسابيع، إلى 700. وعزا السفير السابق في سورية روبرت فورد الانسحاب الايراني إلى الخسائر التي تكبدها الايرانيون، منذ بدء «خطة زيادة القوات» الايرانية - الروسية، التي يعتقد كثيرون أن مهندسها قائد «فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني» الجنرال قاسم سليماني، الذي أقنع موسكو بالاشتراك فيها بتقديمها غطاء جوياً.

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون، الذي زار العاصمة الأميركية الأسبوع الماضي، وصف الحملة العسكرية الروسية بالقول إنها «تداعت»، مضيفاً أن الخطة الروسية كانت تقضي باستعادة إدلب من الثوار في ثلاثة أشهر، والآن مرت ستة أسابيع وبالكاد استرجعت قوات الرئيس السوري بشار الأسد أياً من النقاط الأساسية المطلوبة تمهيداً للسيطرة على المحافظة الشمالية.

ويعتقد المسؤولون الأميركيون، يتصدرهم الرئيس باراك أوباما الذي عبر عن ذلك علناً، ان التدخل العسكري الروسي في سورية لا يمكنه ان يكون مفتوح الأمد. ويرون ان موسكو شنت حملة جوية لا سابق لها في كثافتها على أمل توليد طاقة ايجابية ورفع معنويات مقاتلي الأسد وايران، لكن النتائج المتعثرة ستجبر الروس على التوقف في موعد قريب.


وأثارت جدالاً واسعاً في العاصمة الأميركية التقارير التي سبق أن نشرتها «الراي» حول نية موسكو توسيع حربها عن طريق تشغيلها مطار الشعيرات في حمص، ما دفع وسائل الاعلام الموالية لروسيا إلى نفي وجود أي خطط روسية لتشغيل هذا المطار.


وتعتقد الدراسة انه في افضل الاحوال، يمكن للحملة الروسية - الايرانية ان تعيد الأسد الى ما كان عليه قبل عام من اليوم، أي ان تستعيد سهل الغاب وجسر الشغور واجزاء خسرها في ادلب وحماة، ولكن لن يكون بمقدور هذه الحملة تحقيق أكثر من ذلك. واشارت الدراسة ان الاستنزاف البشري الذي تعاني منه قوات الأسد صار واضحاً جداً.


الراي - وكالة «بلومبيرغ»


كما توقعنا اسرائيل استخدمت الاسد وقواتة البعثية وهزموا من الثوار.
اسرائيل استخدمت كلابها حزب الله وهزموا من الثوار.
اسرائيل استخدمت كلاب ايران كواولة العراق الخمة وهزموا !
اسرائيل استخدمت الافغان والباكستانيين الشيعة وهزم لواء فاطميون بأقل مجهود !
اسرائيل استخدمت ايران وحرسها الثوري وهزمت وفطس اكبر جنرالاتها بشهرين فقط.
اسرائيل تستخدم روسيا لهزيمة الثورة وستهزم كما هزم من قبلها !

وتذكرو هذة الكلمات: اسرائيل ستستخدم امريكا لضرب الثورة السورية ولن تستطيع امريكا هزيمة الثوار.

واخيرا ستدخل اسرائيل بنفسها بعد ان تستخدم كل كلابها وحلفائها وخصوصا الشيعة المغيبين بالمخدرات والتحشيش والفقر والغباء العقلي والتبعية لمعممن دجاليين ونصابيين.

وهذا ليس اتهام مني ولكن اعتراف الشيعي المعمم صبحي الطفيلي امين حزب الله السابق: ايران تخدم اسرائيل في المنطقة.


سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ (45) بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ (46) إِنَّ الْمُجْرِمِينَ فِي ضَلَالٍ وَسُعُرٍ (47) يَوْمَ يُسْحَبُونَ فِي النَّارِ عَلَى وُجُوهِهِمْ ذُوقُوا مَسَّ سَقَرَ (48) إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ (49) صدق الله العظيم

اللهم انصر الشعب السوري على كلاب اليهود الايرانيين والروس.
 
نعم هي هزيمه مذله بالفعل لاسيما وان العدو الايراني وضع ثقله لابقاء بشار وبالتالي نفوذه

وحينما اوشك سقوط بشار تم الاستعانه بالروس وشكلوا معهم حلف صفوي روسي وبدعم لوجستي اسرائيلي
للابقاء على بشار
 
أعلى