الجيش النيجيري يدمر خلايا الارهاب الشيعية التابعة لايران - ايران ترسل سفينة اسلحة

الكويت 1776

عضو مخضرم
%D9%86%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A7.jpg
hqdefault.jpg



بوجا، نيجيريا (CNN) -- أكد الجيش النيجيري أنه فرض سيطرته على الأوضاع بمدينة زاريا شمال البلاد، بعد صدامات مع عدد من أتباع رجل الدين الشيعي، إبراهيم الزكزاكي الذين اتهمهم بمهاجمة موكب رئيسه أركانه وإغلاق الطرقات خلال مناسبة دينية شيعية، في حين استدعت الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال النيجيري لدى طهران للإعراب عن "القلق" إزاء ما وصفته بـ"الحادث المأساوي".

وقالت وكالة الأنباء النيجيرية الرسمية إن الجيش طلب من سكان مدينة زاريا العودة لممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعدما تمكنت قواته من "السيطرة على الأوضاع" في المدينة، وذكرت الوكالة أن الناطق باسم الجيش، العقيد ساني عثمان، لم يقدم المزيد من التفاصيل حول أي عمليات جارية حالية ولكنه أكد سيطرة القوات الحكومية على الأوضاع.

وبحسب الوكالة، فإن "أفرادا من الطائفة الشيعية السبت هاجموا موكب قائد أركان الجيش، الجنرال توكور بوراتي في مدينة زاريا" ونقلت الوكالة عن عثمان قوله: "الدستور يكفل لكل جماعة، وكذلك لأتباع الشيخ الزكزاكي، عقد التجمعات السلمية، ولكنه يضمن أيضا لسائر الناس حق استخدام الطرقات العامة.. التصرفات التي تؤثر على المواطنين عبر التسبب لهم بمصاعب أو بتأخير أو بتهديد أو تعكّر السلام العام لا يمكن التسامح معها ويجب وقفها."

وكانت السلطات النيجيرية قد صادرت 13 حاوية محملة بالأسلحة "غير مشروعة" في لاغوس، بما فيها صواريخ وقاذفات صواريخ ومتفجرات وغيرها، وفقاً جهاز الأمن النيجيري.


سي ان ان


هذة دولة الدجل والدجال لا تدخل بلد الا وتدمرة بالفتن والكراهية والاحقاد والقتل ونشر المخدرات والخونة.

المجتمع الاسلامي داخل نيجيريا كان مجتمع مسالم وتدخلت دولة التحشيش وشيعت السفهاء والحشيشة والفقراء وغسلت ادمغتهم بالحقد والكراهية وحب القتل وكراهية الاخر وها نحن نرى الارهاب والفتن الايرانية وصلت الى نيجيريا !

اللهم احفظ بلادنا من شرهم

 
دولة الشر سرطان ان حل بجزء اما بتره او يستفحل

ما جرى بهذا البلد من استغلال فقر بعض من اهلها من رديئي الانفس ليكونوا ادوات شر تحركها ايران

هو رساله لباقي الدول الافريقيه والتي لا زالت محاولات عمائم الشر الشيطانيه لغزوها من الداخل
 
بدال اللطم والاتهامات ايران ومجوس والازعاج هذا الميدان ينادي

تحرير صنعاء قريب والتحالف الاسلامي كون هناك تقدم كبير

لنترك اللطم ومجوس وبربره وننظر للواقع هناك تقدم وكل الامور لصالحنا
 
أعلى