رويترز: إيران: السعودية لا يمكنها التغطية على "جريمتها" بقطع العلاقات..و تركيا تحث على الدبلوماسية.

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
إيران: السعودية لا يمكنها التغطية على "جريمتها" بقطع العلاقات
Tue Jan 5, 2016 9:53am GMT

دبي (رويترز) - نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء عن الرئيس الإيراني حسن روحاني قوله يوم الثلاثاء خلال اجتماع مع وزير الخارجية الدنمركي في طهران إن السعودية لا يمكنها التغطية على "جريمة اعدام رجل الدين البارز الشيخ نمر النمر بحد السيف بقطع العلاقات مع طهران".

(إعداد علا شوقي للنشرة العربية - تحرير أميرة فهمي)

داود أوغلو يحث على الدبلوماسية ويعرض المساعدة في حل الأزمة السعودية الإيرانية
Tue Jan 5, 2016 11:33am GMT

r

1 / 1تكبير للحجم الكامل
أنقرة (رويترز) - دعا رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو يوم الثلاثاء السعودية وإيران إلى استخدام القنوات الدبلوماسية لتهدئة التوترات بعد إعدام رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر وقال إن تركيا مستعدة لأن تلعب دورا.

وأضاف في اجتماع لحزبه العدالة والتنمية في البرلمان "يجب أن تمنح القنوات الدبلوماسية فرصة على الفور. تركيا مستعدة لعرض أي مساعدة بناءة يمكنها تقديمها من أجل التوصل لحل."

(إعداد علا شوقي للنشرة العربية - تحرير سامح الخطيب)

...............

التعليق:
الصراحة ؟؟ خلاف سخيف و لعب اطفال
و ربما تركيا هي العاقل الوحيد بينهم
 

صحراوي

عضو بلاتيني
خبر طازج

الكويت تستدعي سفيرها لدى إيران

قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية إن الوزارة استدعت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 5 يناير 2016 سفير دولة الكويت لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية على خلفية الاعتداءات التي قامت بها جموع من المتظاهرين باقتحام سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة والاعتداء على قنصليتها العامة في مشهد وممارسة التخريب واضرام النيران فيهما لما يمثله ذلك من خرقا صارخا للأعراف والاتفاقيات الدولية وإخلالا جسيما بالتزامات إيران الدولية بأمن البعثات الدبلوماسية وسلامة طاقمها.
من ناحية اخرى استدعت وزارة الخارجية سفير ايران لدى الكويت وسلمتة مذكرة احتجاج خطية على خلفية اقتحام متظاهرين السفارة السعودية والاعتداء على قنصليتها


الوطن
 
أعلى