تكفيريون في الكويت يتلفون لوحة مسرح عبدالحسين عبدالرضا ..صوره

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
دواعش في الكويت يخربون لوحه مسرح عبدالحسين عبدالرضا ...صوره

تم قبل فترة تسمية مسرح السالمية بأسم مسرح عبد الحسين عبدالرضا
و يبدو انه أثار حفيظة الدواعش و ما أكثرهم في الكويت

اضغط هنا لمشاهدة الصورة كاملة.

الكاتب طلال

عضو فعال
اخوي لفظ عبد الحسين خطأ
كلنا عبيد لله
الا اذا كان قصدك عبيد الله دواعش وعبيد غير الله مسلمين!!
اي لفظ عبد لأسم غير أسماء الله سبحانه خطأ
مايصير مثلا أكتب عبد عمر أو عبد أبو بكر ولو فيه أعتقد أنت أول واحد راح يعترض لسبب بداخلك فقط!!!!

اذا كان الفنان القدير عبد الحسين عبد الرضا
القدير في منازل كل الكويتين بل كل العالم يتعرض لمثل هذه الحالات فالى اي نوع من السفالة وصلوا هؤلاء

اخوي لفظ عبد الحسين خطأ
كلنا عبيد لله
الا اذا كان قصدك عبيد الله دواعش وعبيد غير الله مسلمين!!
اي لفظ عبد لأسم غير أسماء الله سبحانه خطأ
مايصير مثلا أكتب عبد عمر أو عبد أبو بكر ولو فيه أعتقد أنت أول واحد راح يعترض لسبب بداخلك فقط!!!!

خوي العزيز نحن اخوة فلا تجعل هذه المسائل التي تؤدي الى الاشكالات والطائئفية فنحن واحد اسلاماً وقراناً ونبياً اما هذه مجرد عادات وتقاليد اترضى ان نسيء الى عاداتكم لاسمح الله مع خالص شكري

الكاتب طلال

عضو فعال
خوي العزيز نحن اخوة فلا تجعل هذه المسائل التي تؤدي الى الاشكالات والطائئفية فنحن واحد اسلاماً وقراناً ونبياً اما هذه مجرد عادات وتقاليد اترضى ان نسيء الى عاداتكم لاسمح الله مع خالص شكري

وين الإساءة في كلامي يا أخ ؟؟
دام انك تعرف ربك ونبيك وكتابك هل ينفع ذكر عبد ... اي اسم بالكون غير الله؟
سؤال لك ولصاحب الموضوع اذا رديت علي رد مقنع انا اسكت
عبد الله عبدالرحمن عبدالحبيب عبد المجيد
لكن عبد محمد او عبد علي فهذا خاطئ وانت تدخل في دائرة الشرك وان كنت لاتقصد فواجبي ان انبهك.

وين الإساءة في كلامي يا أخ ؟؟
دام انك تعرف ربك ونبيك وكتابك هل ينفع ذكر عبد ... اي اسم بالكون غير الله؟
سؤال لك ولصاحب الموضوع اذا رديت علي رد مقنع انا اسكت
لكن عبد محمد او عبد علي فهذا خاطئ وانت تدخل في دائرة الشرك وان كنت لاتقصد فواجبي ان انبهك.

اخوي طلال انا جدا اسف ماابيك ان تأخذ عني نظرة اخرى واللي بية مكغيني من الضيم في العراق فانت ان لم تعلم فانا انسان احب الخير لكل الناس وحب الوطن عندي فوك كل شي

الكاتب طلال

عضو فعال
اخوي طلال انا جدا اسف ماابيك ان تأخذ عني نظرة اخرى واللي بية مكغيني من الضيم في العراق فانت ان لم تعلم فانا انسان احب الخير لكل الناس وحب الوطن عندي فوك كل شي

ونعم فيك اخوي بس انت لم تجب على سؤالي عالعموم وصلني ردك وشكرا

[QUOTE="الكاتب طلال, post: 3532259, member: 31642"
لكن عبد محمد او عبد علي فهذا خاطئ وانت تدخل في دائرة الشرك وان كنت لاتقصد فواجبي ان انبهك.[/QUOTE]
اشركت على طول لاتدوخ راسي اللي بعده

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
للتوضيح
كلمة عبد ....
بمعنى خادم
و ليس العبودية بالكلمة المعروفة انها عبادة
مثل كلمة رب الاسرة
هل المقصود بها ألهة الاسرة ؟؟! او الربوبية ؟؟!
طبعا لا المقصود بها صاحب او المعيل لها
هنا في العرف المجتمعي قد يجري خلط او سوء فهم
نتيجة اختلاف المدارس الفقهية و الثقافة العرفية للمجتمع

الكاتب طلال

عضو فعال
[QUOTE="الكاتب طلال, post: 3532259, member: 31642"
اشركت على طول لاتدوخ راسي اللي بعده[/QUOTE]

انت شكو اساسا
سلامة راسك اكلك حبتين مهدئ وانام :)

الكاتب طلال

عضو فعال
للتوضيح
كلمة عبد ....
بمعنى خادم
و ليس العبودية بالكلمة المعروفة انها عبادة
مثل كلمة رب الاسرة
هل المقصود بها ألهة الاسرة ؟؟! او الربوبية ؟؟!
طبعا لا المقصود بها صاحب او المعيل لها
هنا في العرف المجتمعي قد يجري خلط او سوء فهم
نتيجة اختلاف المدارس الفقهية و الثقافة العرفية للمجتمع

ردك ضعيف ولم توضح إلا شي خطأ
ثقافة التعميم أعمتكم !!
يعني الحين أنا لو بروح مكتب خدم بقولهم أبي عبد حقي للبيت؟!!
لاتفرغ الكلمات من مضامينها يا اخوي
إذا كان في مصطلح دارج منذ تاريخ الإسلام " رب" تعني معيل أو مالك أو مسؤول وقد تكون مشتقه من مربي فمثلا نقول رب عيالك
وفي حديث شريف صحيح ذكر فيه الرسول الكريم هذا اللفظ حين قال من رب هذا الجمل"
فإذا في لفظ يسمح بإستخدامه لابأس دامه وارد في سنه النبي أو القرأن الكريم .. بس اني اعرف انه لفظ واحد مسموح اروح استخدم باقي الألفاظ إستناد على هذه القاعده فهذا خطأ حتى في موضوع أسماء الله الحسنى مايصير تقول حق فلان ياعظيم او يا رحمن
لكن تم أخذ صفة من صفات الله للصحابة وهي صفة الجليل
نقول صاحبي جليل
بس هذا مايعطيني حق اني اسمية اي ايم اخر من اسماء الله لانه ذكر لفظ واحد في الزمان.
مختصر مفيد جدا

الكاتب طلال

عضو فعال
ثقافة التعميم أعمتكم !!
إذا كان في مصطلح دارج منذ تاريخ الإسلام " رب" تعني معيل أو مالك أو مسؤول وقد تكون مشتقه من مربي فمثلا نقول رب عيالك
فإذا في لفظ يسمح بإستخدامه لابأس دامه وارد في سنه النبي أو القرأن الكريم .. بس اني اعرف انه لفظ واحد مسموح اروح استخدم باقي الألفاظ إستناد على هذه القاعده فهذا خطأ حتى في موضوع أسماء الله الحسنى مايصير تقول حق فلان ياعظيم او يا رحمن
نقول صاحبي جليل
بس هذا مايعطيني حق اني اسمية اي اسم اخر من اسماء الله لانه ذكر لفظ واحد في الزمان.
مختصر مفيد جدا

مختصر مفيد

نحن لسنا ضد بوعدنان فهو عملاق الشاشة الخليجية وفنان قدير وأكثر نجم يضحكني ..
لكن إستفزني أسلوب الكاتب ولعله نجح في تفعيل الموضوع .. ولا أرى فعل من خرب اللوحة صحيحا فهي علامة إرشادية تضعها إدارة المرور واللي عنده تعليق يشتكي أو لايطالعها أساسا
لكن في ناس تاخذهم الغيره عالدين وان هذا غلط لازم اصححها وهم هالشي مو غلط. ولا كل من طبق دينه نقول عندهم داعش وانا بستنكر اكثر لو مثلا علق على بطاقته المدنية لان هالشي خاص جدا بالشخص ولا حد شغل في بياناته محد يعطيه هالحق حتى الدين نفسه ضده
فا أنا مع وضد بنفس الوقت لكن
ترضى افتح موضوع واقول فيه ان اللطم وذبح الأطفال في الحسينيات من أفعال داعش!! اكيد ماراح ترضى وممكن تتقبل لو ناقشتها بشكل أخلاقي أكثر بعيد عن مسميات إرهابية وتخوينيه ويكفي اللي صار وحصل ولايتحمل الوضع شحن أكثر
كنت تقدر تحط موضوعك في قالب ساخر كوميدي بعيد عن اتهام الناس بما ليس فيهم

التعديل الأخير:

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
ثقافة التعميم أعمتكم !!
نقول صاحبي جليل
بس هذا مايعطيني حق اني اسمية اي ايم اخر من اسماء الله لانه ذكر لفظ واحد في الزمان.
مختصر مفيد جدا
كتبت ان الامر يتعلق بثقافات مجتمعية
كلمة عبد ... شأئعة قديما في الكويت خصوصا لذوي البشرة السوداء بمعنى الخدم
و ليس بمعنى عبيد لهم بالمعنى المعروف
فالامر يتعلق بثقافات و خلفيات فكرية

مختصر مفيد

محد يعطيه هالحق حتى الدين نفسه ضده
فا أنا مع وضد بنفس الوقت لكن
/QUOTE]
سمعت نصيحتك و قلت انا شكو اعلق على موضوع في منتدى ( امور عائلية و من هالقبيل ) و اكلت حبتين بندول بس ما نفع ( مع و ضد بنفس الوقت حاولت لكن ما رهمت معاي )
فانا اسف على لقافتي و رجاء لا تحط حياتك الشخصية و مشاكلها في منتدى ( تويتر فيس بوك عادي)

نبطل لقافة
نفترض ان دورية شرطة كبست على هؤلاء الاشخاص عند قيامهم بتخريب اللوحة الارشادية ( غيرة على دينهم ) و كان الشرطي شيعي تعال حل الموضوع او كان الشرطي سني و ين يشيل المشكلة
ان ما قام به هؤلاء الاشخاص مهما حاول البعض ان يصفه بغير الواقع هو عمل خطير في ظل هذه الظروف ( متسلفها من طلال )
الاولى احترام قوانين البلد ( ما في داعي يجي فيلسوف و يقول انتم و النواب و خلية العبدلى و القضاء ) و كانوا يقدرون يتقدمون بشكوى رسمية للجهة المسؤولة و يشرحون فيه و جهة نظرهم
درءا للفتنه ( و ما اكثر من يتمناها من جميع الاطراف ) ليش سوريا في حرب ( بشار دكتاتور) ليش اليمن في حرب ( الحوثيون و الشرعية ) ليش الكويت فيها فتنه الكل يطبل و يزمر فيها ( لوحة عبدالحسين )
اليوم يشخطون لوحه بكرة يخربون حسينية عقبه يطقون كم واحد ( غيرة على الدين )
ما ينفع تكون مع او ضد بنفس الوقت
صح الموضوع يبدوا تافه لكن اكبر النار من مستصغر الشرر ( و ماشاء الله النار حولنا و حوالينا مو ناقصين شرر )

أعلى