تقارير: كشف حقيقة حفل "زواج المثليين" في السعودية.. ما زالوا "بشهر العسل"

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
تقارير: كشف حقيقة حفل "زواج المثليين" في السعودية.. ما زالوا "بشهر العسل"
منوعات آخر تحديث الثلاثاء, 26 يناير/كانون الثاني 2016; 10:42 (GMT +0400)
المملكة العربية السعوديةالمثلية الجنسيةغرائبقوانين سعوديةالإسلام
Share
inShare
Saudi123_2.jpg


صورة من مقطع الفيديو لحفل زواج الشواذ في السعودية الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أحدث وسم على تويتر حول إقامة حفل "زواج مثلي في جدة" ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وأثار جدلاً واسعاً بين النشطاء بين نفي وتأكيد، لتؤكد تقارير إعلامية في وقت لاحق صحة مقطع الفيديو المتداول، مع الإشارة إلى أن الحادثة وقعت في الرياض.

فقد قالت مصادر موثوقة في "هيئة الرياض"، التابعة لهيئة الأمر بالمعروف في المملكة بأنه تم الإطاحة بمجموعة من الشباب، كانوا قد أقاموا حفل الزواج المثلي بأحد المواقع المجهزة لذلك و"بعضهم ما زال في شهر العسل"، بحسب ما ذكر موقع سبق الإلكتروني.
وفي التفاصيل التي أوردها الموقع ولم تتمكن CNN بالعربية من تأكيدها بشكل مستقل، فقد ورد لرجال الهيئة في العاصمة معلومات حول قيام مجموعة من الشباب بتلك الممارسة وإقامة حفلات الزواج فيما بينهم، وأنهم يسكنون في شقة مفروشة مخصصة للعزاب في حي القدس.
وبحسب المصادر نفسها، فإن الفرقة التي توجهت الى هذه الشقة استطاعت ضبط مجموعة من الشباب، أفاد أحدهما أنه متزوج من شاب آخر قبل أسبوع، بينما تزوّج الثاني بالأخير قبل يومين من ضبط القضية، علماً بأنه جرى ضبط أحدهم سابقاً في قضية مماثلة.
وبيّنت "المصادر" بأنهم كانوا قد أفادوا من خلال التحقيق بإقامة حفلة مماثلة بأحد الأحياء قبل أسبوع، حضرها العديد من المثليين، وجرى توثيقها عبر برامج التواصل الاجتماعي ومقاطع السناب، وغيرها.
........................

التعليق:
لا اعرف هل هناك قوانين مكتوبة في السعودية عن وضع المثليين
هذه القضية مثيرة للجدل كونه حالة مرضية و لا تتعلق بالدين
 
أعلى