عدنان ولاري .. من 2003 إلى 2008

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Sugar

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم

سأعرض لكم في هذا الموضوع ما حدث مع عدنان عبدالصمد وأحمد لاري في انتخابات المجلس في عامين 2003 و2006 وموقفهم الحالي في انتخابات 2008 , وأترك لعقولكم التقييم والتحكيم .​

السقوط في عام 2003
نبدأ في عام 2003 وفي موسم الانتخابات وبالدائرة الأولى تحديدا حيث سجل كل من عدنان عبدالصمد وأحمد لاري ترشحيهم في الدائرة الانتخابية الأولى ( شرق ) , والمعروف للجميع أن الأثنين يتبعان نفس التجمع وهو ( التحالف الإسلامي الوطني ) , أي أنهما أرادا إغلاق الدائرة على تجمعهم وعدم إعطاء فرصة لبقية التيارات لنيل مقاعد الدائرة على الرغم من التحذيرات الكثيرة من خطورة هذه الخطوة ولكن لم تلقى هذه التحذيرات آذان صاغية من عدنان ولاري , مما جعل أبناء الدائرة يتذمرون من طريقة الأثنين في إغلاق الدائرة على تجمعهم فما كان من يوسف الزلزلة ( دار الزهراء ) وصالح عاشور ( تيار الشيرازي ) إلا إعلان تحالفهما الانتخابي في مواجهة قائمة عدنان ولاري , ليس حبا في بعضهما البعض ولكن لكسر احتكار ( التحالف الإسلامي الوطني ) لمقاعد الدائرة .
وبالفعل ظهرت النتائج عكس ما أرادها ( التحالف الإسلامي الوطني )حيث نجح تحالف الزلزلة وعاشور ( نور على نور ) كما يسمى آنذاك في الفوز بمقاعد الدائرة وسقط عدنان ولاري في الأولى , وصاح وقتها أنصار الزلزلة في المقر بالدسمة ( طاح الصنم ) في إشارة واضحة إلى عدنان عبدالصمد ( الذي صار شريف روما بالنسبة لهم في هذه الأيام ) , وانعكس السخط الشعبي وقتها على بقية مرشحين التحالف فسقط عبدالمحسن جمال في الدعية وباسل دشتي في الرميثية , ولم ينجح أي مرشح تحالفي ما عدا حسن جوهر الذي مازال البعض ( بجهل أو تجاهل ) يعتبره مستقلا عن التحالف الإسلامي الوطني .

انتهى موسم الانتخابات وتلقى ( التحالف الإسلامي الوطني ) ضربة موجعة بسقوط 4 من مرشحيه في مختلف الدوائر , وكانت الاتهامات توزع يمنة وشمالا , فوجهت الاتهامات تارة إلى تيارات وتجمعات شيعية وتارة أخرة إلى بعض الشيوخ .

تعلم الدرس في عام 2006
لم يكمل المجلس سنواته الأربع كالعادة وجاء الحل , ولكن هذه المرة تعلم ( التحالف الإسلامي الوطني ) الدرس , فدخل الانتخابات بطريقة ومنهجية جديدة تمثلت في تحالفات من تحت الطاولة وإعطاء الأماني والعهود لبعض المرشحين ومن ثم التخوين بهم .
نبدأ أولا بتوزيع مرشحين التحالف في هذه الانتخابات , فعلى عكس انتخابات 2003 قام التحالف بإنزال مرشحين فقط هما أحمد لاري في الدائرة الأولى ( الشرق ) وعدنان عبدالصمد في الدائرة الثالثة عشر ( الرميثية ) حتى يتم التركيز وإيصال الأثنين معا إلى قبة البرلمان .
في الدائرة الأولى وقع لاري الصفقة الأولى مع قبيلة العوازم حيث اتفق الطرفان على تبادل الأصوات بحيث يصوت عوازم الأولى لأحمد لاري مقابل تصويت جماعة لاري لعوازم الدائرة الـ 18 ( الصليبيخات ) , أما الصفقة الثانية فقد قام بها عدنان عبدالصمد في الدائرة الثالثة عشر ( الرميثية ) وقد تمثلت الصفقة في التحالف الخفي مع ( الحركة الدستورية ) ممثلة بمرشحها جمال الكندري آنذاك , وكان الهدف إيصال الأثنين إلى المجلس .
ولم يكتف عدنان عبدالصمد بهذا التحالف ولكن استغل أولا نسبه فروج لثقافة ( السيدين ) لكسب أصوات سيد حسين القلاف وهذا ما حدث بالفعل , ثم أعطى العهود والأماني لصلاح خورشيد بعدد من الأصوات ثم نكث بوعده بعد أن حصل على مجموعة من أصوات خورشيد التي لو قطعها عن عدنان لكان هو الفائز الثاني بمقعد الدائرة .
إذا لاري اكتفى بتبادل أصوات مع العوزام في حين وضع عدنان خطة ثلاثية الأضلاع ( التحالف مع حدس , الترويج لثقافة السيدين , وعد خورشيد ومن ثم الاخلاف بالوعد ) , ونجحت خطة التحالف الإسلامي الوطني في تلك السنة وفاز لاري بمقعد الدائرة الأولى مع صالح عاشور , ونجح تحالف عدنان وجمال في الدائرة الثالثة عشر , مما جعل الشارع الشيعي يسخط أيما سخط على عدنان ولاري في بداية الأمر وخصوصا على عدنان بسبب تحالفه مع الكندري وإسقاط المرشحين الشيعة في دائرة غالبيتها العظمى من أبناء الطائفة الشيعية , وهذا ما كان يقصده السيد القلاف بـ ( استهداف العمامة وإسقاطها ) ولكن كالعادة سرعان ما خمدت ثورة الشارع وعادت المياه إلى مجاريها وهو الوضع المعتاد في هذا البلد .

التأبين وانتخابات 2008
جاء تأبين عماد مغنية من قبل ( التحالف الإسلامي الوطني ) ليؤجج الشارع على الطائفة الشيعية بشكل عام و ( التحالف الإسلامي الوطني ) بشكل خاص فطالب البعض بتسفيرهم إلى عبادان في حين طالب البعض بسحب الجناسي , وشنت حملة إعلامية ضخمة على الشيعة في الكويت جائت نتائجها عكسية على مؤججيها ومرضية تماما لعدنان ولاري .
فأول نتائج هذه الحملة المسعورة هي توحد جزئي لصفوف الشيعة ووقوفهم خلف عدنان ولاري واعتبارهم رموز شيعية لا يمكن المساس بها , الأمر الذي استغله عدنان ولاري أفضل استغلال ووظفوه للانتخابات القادمة خير توظيف .
أول بوادر هذا الاستغلال هو تعاطف العديد من البسطاء والمغفلين مع عدنان ولاري والترويج لإعادة اعتبارهما بانتخابهما من جديد كممثلين للطائفة في البرلمان متناسين مواقفهم السيئة في العديد من القضايا التي تهم الطائفة وأبرزها قانون الزكاة الطائفي والغير الدستوري , هذا الترويج كما يقال ( ليس حبا بمعاوية ولكن بغضا لعلي ) .
الأمر الآخر تمثل في تشكيل قائمة الإئتلاف التي تضم ( عدنان ولاري وجابر بهبهاني ) الذين يمثلون تجمعين هما ( التحالف الإسلامي الوطني ) و ( دار الزهراء ) , والرابح الأكبر من هذه القائمة بطبيعة الحال هما عدنان ولاري لان كتلتهم الانتخابية هي الأكبر أولا ولن تصوت كلها لجابر بهبهاني لعدة اعتبارات ثانيا , في حين ستصوت غالبية كتلة ( دار الزهراء ) المحصورة في منطقة الدسمة وفي ( دار الزهراء ) تحديدا لعدنان ولاري للأسباب التي ذكرناها سابقا .
يذكر أن المفاوضات فشلت مع صالح عاشور الذي لم يقبل بقائمة فيها ممثلين من نفس التجمع فما كان من الصف الشيعي إلا أن ينشق من جديد ( أمر طبيعي ) وتشكلت القائمة الأخرى التي ضمت ( عاشور وبو خمسين والصالح ) الممثلين لتجمعين شيعيين هما ( العدالة والسلام ) و ( الحساوية ) لتكون المنافس الطبيعي لقائمة الإئتلاف .
وسرعان ما بدأت ضربات قائمة الأولى لقائمة الإئتلاف بالظهور في أول ندوة انتخابية للقائمة بعنوان ( أزمة الديمقراطية ) وتلاها ضربات عاشور للاري في مناظرة الراي , والقادم من الأيام سترون ما هو أدهى وأعظم .

كان هذا سرد تاريخي بسيط لما حدث منذ انتخابات 2003 وحتى الانتخابات الحالية .

ويبقى عدنان ولاري الأوفر حظا بين المرشحين الشيعة للوصول إلى البرلمان يليهم عاشور وخورشيد والقلاف .
 

مهدي عمار

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

لا أحب المقالات التي تثير الفتنة ولكن لي تعليق على جملة (طاح الصنم) فقد تم اخراس من نطق بها من قبل رمز من رموز الميثاق الحاج عبد الوهاب الوزان في تلك اللحظة ، ولا أدري البعض لماذا يتضايق من وحدة المؤمنين ويبحث في ملفات الماضي.

وأيضاً الإدعاء بأن التحالف يستغلون عواطف الناس هو عار عن الصحة.

علماً بأن عند الإقتراح بتشكيل القوائم قبل قضية تأبين القائد الجهادي الكبير الحاج عماد مغنية رضوان الله تعالى عليه كان مطروح في الساحة أن تكون هناك قائمة تضم 4 أشخاص (التحالف + الميثاق + العدالة والسلام + مستقل) ولكن إسأل د. عبد الواحد خلفان ماذا حدث!

وكان السيد عدنان عبد الصمد لن يترشح للغنتخابات ولكن بعد التشهير الذي لاقاه هذا الإنسان المؤمن الشريف من الواجب على المؤمنين أن يوصلوا السيد حفظه المولى لتخرس كل الألسنة وخصوصاً سراق المال العام، علماً بأنني لست من التحالف الإسلامي ولكني أتشرف بهم .


لنتحدث بموضوعية وبعيداً عن الفتن وبعيداً عن تأجيج الناس وخلق الإشاعات ضد قائمة الإئتلاف ورموزها السيد عدنان والحاج أحمد لاري وسيد جابر .

وليكن التنافس أخوياً.

ولعنة الله تعالى على الإنتخابات إذا كانت تفرق بين المؤمنين

والله الهادي
 

غدير الكويت

عضو فعال
مرة أخرى و تنفيذا لرغبة الامين العام للتحالف الاسلامي الوطني سماحة الشيخ حسين المعتوق حفظه المولى سأسكت عن هذه الافتراءات من أجل هدف أسمى و أكبر و هو الحفاظ على الوحدة

و كتب علينا أن نكون أم الولد التي تعطف على ولدها و ان كان مخطئا

سلاما
 

mazuonah

عضو جديد
ممكن سؤال واحد

تحبون السيد و الحاج و الا الكويت اكثر؟

هذا سؤال و ابي اجابه بسيطه عليه

شكرا لكم
 

تذكرني

عضو ذهبي
اقول ربع سيد عدنان

يوزو لا نشتغل عليكم بالحق

ونطلع فضايحكم بالتحالف المستمر مع حدس بالرميثيه والصليبيخات والجابريه

وبالاخير تحالفكم الي عضيتو عليه بالنواجذ ( الي ما اتمه الله سبحانه ) مع الشعبي

تتعضون ؟

ما اعتقد
 

q8-cool

عضو جديد
أخوي العزيز

اللي صار في انتخابات 2006 في الدائرة الأولى الآتي ::

أول شي ما كان في أي اعلان عن تحالف بين عاشور و سيد الزلزلة ولكن كان هناك اتفاق في الخفاء بين الاثنين و المرشح العازمي سألهم أكثر من مرة في تحالف .؟؟ فردوا لأ
فلمن بينت اللعبة يوم الانتخابات راح المرشح العازمي لربع لاري و قالهم صوتنا لكم اذا كانوا متحالفين


بعدين لمن عاشور شاف إنه لاري أول و الزلزلة الثاني و هو بره اللعبة نشر بين ربعة صوتوا
single و هذا الحجي صار بعد ماربع الزلزلة صوتوا حق الزلزلة و عاشور
و فاز لاري أول و عاشور ثاني
و هذا سبب الخلاف بين سيد يوسف الزلزلة و صالح عاشور !
--------------------------------------------------------------------------------------------

أما بالنسبة لسيد عدنان الله يحفظه شنوا عليه الإعلام حملة شديدة جداً و بالأخص جريدة و تلفزيون سراق المال العام لأن سيد عدنان لأنه كان ضدهم لمن كبيرهم سرق فالحين شافوها فرصة للثأر

ولكن للأسف وصل الهجوم على الشيعة كلهم مو بس سيد عدنان

أما بالنسبة إنه سيد عدنان و لاري صاروا أقوى بعد التأبين فهذه شي طبيعي يحصل عندما يتلقى إثنان من الشيعة حملة هجومية شنيعة لمجرد تأبينهم شخص من حزب الله ، وأعتقد إنه الشيعة لهم وعي فعندما يقول أحد النواب من الحركة السلفية (( أنا المتحدث الرسمي للقاعدة أو طالبان )) محد يسويله شي و لمن أحد منه يأبن أحد رموز حزب الله يصير خاين و لازم تنسحب جنسيته و غيره من الكلام اللي ماكان له لزمة .


بس أخوي تذكر إنه سيد عدنان و لاري وصلوا المجلس قبل التأبين و انشالله راح يوصلوله بعده .


---------------------------------------------------------------------------------------------------



بإذن الله انشوفكم يا سيد جابر بهبهاني و أحمد لاري و سيد عدنان بالمجلس القادم انشاءالله
 

سيد بهبهاني

عضو مميز
تحبون السيد و الحاج و الا الكويت اكثر؟

اولا لا يمكن انتقارن بين حب انسان وجماد لان الانسان اطهر واشرف من الجماد

اما بمقارنتك فاقول :
الكويت لاتنموا ولا تزدهر ولا يسودها العداله التي من اجل هذه الاشياء نحبها ونعشقها
وهذه الاشياء (النو والازدهار والعداله) بحاجه لناس تنادي وتعمل من اجلها وسيادتها
والسيد عدنان بنظرنا هو احد هؤلاء ولهذا فحبه هو حب للكويت .
وكل من يعمل لازدهار وعدالة وطننا يكون حبنا له موازي لحب السيد عدنان
 

Locke

عضو فعال
الأخ Sugar عنوان موضوعك شيق بس حسافة إنك تعبت عليه وايد وشنو اللي تبي توصله خاصة بالفترة الحالية ياأخي والله حرام عليك ، فعلاً الله يسامحك انا ما ألومك الظاهر إنك من الصغر شفت الويلات والغدر فصاير كل تفكيرك منصب على نظرية المؤامرة والله أعتقد إنك لو تروح هوليود راح يكون لك شأن عظيم ، والسبب الرئيسي والواضح لموضوعك هو ضرب تحالف قائمة الإئتلاف على الرغم من محاولتك تشتيت ذلك وتبطينه بأمور أخرى بس هيهات يا Sugar ، ولن نخوض في تفاصيل درءً لأي فتن لأن هذا هو هدفك.

بس بالتوفيق لسيد عدنان وسيد جابر وأحمد لاري وراح نشوفهم بالمجلس القادم بإذن الله
 

سيد بهبهاني

عضو مميز
sugar
انا لا اعلم ما سببك نبش للماضي فالماضي ذهب وولى والاحداث الاخيره يا حبيبي ازاحت الضباب عن اعيننا وعرفنا عدونا وصديقنا .
والوضع يترتب علينا ان نعيد تقييم انفسنا ونهجنا
ام تريد ان نعيش اسرى الماضي والتباكي عليه لان المؤمن الفطن هو من يتعلم من الماضي لمستقبل اكثر اشراقا .
ولكن هناك من هم ليسوا فطنين وانتصارهم هو نتيجة تفرقة المؤمنين
ليس غريبا على البعض انه باتحاد الشيعه الم يعصر قلوبهم وان كانوا شيعه لان اتحاد المؤمنين سوف لن يصلوا لمبتغاهم .
الان اتمنى من كاتب المقاله ان يجيبنا هو
ماذا تريد منا كشيعه الان هل نتقاتل ونتراشق بالالفاظ ويخون كل منا الاخر ؟؟؟
هل تريد ان نبكي على ماضينا واخطاؤنا ليتكالب علينا الاخرون ؟؟؟؟؟؟
ماذا تريد بالضبط منا ؟؟؟؟؟؟؟

الله يوفق سيد عدنان وسيد جابر بهبهاني واحمد لاري بالانتخابات فقط لان وصولهم كسر لرؤوس كثيرين
 
اتمنى من كل قلبى سقوطهم واقصد عدنان ولارى فقط لانهم لم يحترمو الشعب الكويتى ولم يعتذر اى واحد منهما للشعب الكويتى واهل شهداء الجايريه وتكابروا عليهم ويعلنون لم نفعل اى شىء خاطىء وادعو من كل قلبى لاهل الكويت سنه وشيعه حضر وبدو عدم اعطائهم الصوت لانهم فعلا لايستحقون
 

Locke

عضو فعال
اتمنى من كل قلبى سقوطهم واقصد عدنان ولارى فقط لانهم لم يحترمو الشعب الكويتى ولم يعتذر اى واحد منهما للشعب الكويتى واهل شهداء الجايريه وتكابروا عليهم ويعلنون لم نفعل اى شىء خاطىء وادعو من كل قلبى لاهل الكويت سنه وشيعه حضر وبدو عدم اعطائهم الصوت لانهم فعلا لايستحقون

الأخ كويتي بالتأسيس ، هذا الموضوع أخذ حجمه من المناقشات وتم البت فيه وإغلاقه ، وإذا سقطوا فقدر الله وما شاء فعل فليس ذلك بسبب دعوة كويتي بالتأسيس أو غيره ولد إبليس ، فهم ليس أقوياء بالمجلس بل العكس المجلس قوي فيهم. مع ذلك راح تشوفهم بإذن الله في المجلس ومعاهم سيد جابر ;)


مع الشكر .
 
الأخ كويتي بالتأسيس ، هذا الموضوع أخذ حجمه من المناقشات وتم البت فيه وإغلاقه ، وإذا سقطوا فقدر الله وما شاء فعل فليس ذلك بسبب دعوة كويتي بالتأسيس أو غيره ولد إبليس ، فهم ليس أقوياء بالمجلس بل العكس المجلس قوي فيهم. مع ذلك راح تشوفهم بإذن الله في المجلس ومعاهم سيد جابر ;)


مع الشكر .

اخى الكريم انا لست ضد احد من مرشحين الشيعه واتمنى ان يوفقهم الا الاثنان لانهم فعلا لايستحقون وكل واحد له وجه نظر ويحترمها الاخر ابرك من الاستنجاد بالقبور اقصد الموتى:D:D
 

السباعي

عضو فعال
وانا عبالي عندك سالفة
وانا من صجي قاعد أقرأ
والله ضحكتني

وسرعان ما بدأت ضربات قائمة الأولى لقائمة الإئتلاف بالظهور في أول ندوة انتخابية للقائمة بعنوان ( أزمة الديمقراطية ) وتلاها ضربات عاشور للاري في مناظرة الراي , والقادم من الأيام سترون ما هو أدهى وأعظم .

خل لكماتك حق نفسك
مسوي روحك تايسون
شكله الطراقين اللي خذيتهم للحين مأثرين فيك :eek:

ولاتنسى تبلغ تحياتي للاعب الاستكواش والكراتيه

;)
 

Dejavu

عضو ذهبي
اخى الكريم انا لست ضد احد من مرشحين الشيعه واتمنى ان يوفقهم الا الاثنان لانهم فعلا لايستحقون وكل واحد له وجه نظر ويحترمها الاخر ابرك من الاستنجاد بالقبور اقصد الموتى:D:D

لا مو ضد الشيعة ولا طائفي ...

محشوم ..



تحياتي
 
الأخ كويتي بالتأسيس ، هذا الموضوع أخذ حجمه من المناقشات وتم البت فيه وإغلاقه ، وإذا سقطوا فقدر الله وما شاء فعل فليس ذلك بسبب دعوة كويتي بالتأسيس أو غيره ولد إبليس ، فهم ليس أقوياء بالمجلس بل العكس المجلس قوي فيهم. مع ذلك راح تشوفهم بإذن الله في المجلس ومعاهم سيد جابر ;)


مع الشكر .

لا مو ضد الشيعة ولا طائفي ...

محشوم ..



تحياتي


اتوقع الحين عرفت ليش لاتنظر بعين واحده شوف اللى قبلى عشان تحكم بعينين

وانت بعد محشوم ماعند الا عين واحده
تحياتى للعين العميه اقصد العيميه :D
 

انصار علي

عضو فعال
عيب والله العظيم عيب
انا لا من جماعه سيد عدنان ولا من جماعه عاشور
بس الي قاعدين تسوونه عيب
واحد يبي يطيح الثاني

سيد عدنان تحالف مع حدس ما تحالف نحبه ونبي نصوت له
واهوا تاج على روسنا
والي تبي توصله يا اخوي ما تقدر توصله

لانه الشيعه على قلب واحد باختلاف المراجع ان شاء الله راح ينتصرون رغم انف العدو ورغم انف الناصبي

اللهم انصر الشيعه على اعداهم
 

انصار علي

عضو فعال
اتوقع الحين عرفت ليش لاتنظر بعين واحده شوف اللى قبلى عشان تحكم بعينين

وانت بعد محشوم ماعند الا عين واحده
تحياتى للعين العميه اقصد العيميه :D


اقول يا شنكوتي انت العيم والشيعه قاعد على قلبك ملاحظتك انا
بس العين العيميه احسن من العين الحوله الي تشوف الامور بالمقلوب مثل عينك صح ؟ وله شرايك الله الساعه 9 وعشر موعد نومك
وباجر خل البووس تبعك ينقلك كلام عشان تقوله بالمنتدى وشكلك من متابعين قناه فلاش ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 

fad3oos

عضو فعال
كلامك يا صاحب الموضوع نبش بالماضي
واعتقد بعد الفتنه التي افتعلها حراميه المال العام
عرف الشيعه عدوهم من صديقهم
فلا داعي لنبش ما حصل بالماضي
ولنفتح صفحه جديده مع بعضنا البعض
فاولا واخرا المؤمنون اخوه
 
اقول يا شنكوتي انت العيم والشيعه قاعد على قلبك ملاحظتك انا
بس العين العيميه احسن من العين الحوله الي تشوف الامور بالمقلوب مثل عينك صح ؟ وله شرايك الله الساعه 9 وعشر موعد نومك
وباجر خل البووس تبعك ينقلك كلام عشان تقوله بالمنتدى وشكلك من متابعين قناه فلاش ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه



نبى مترجم الظاهر ليلحين اللغه الفارسيه مأثره عليج ترى انا ماافهم الا عربى لو سمحتى ياشنكويتى (اقصد شنايرانى):D
 

قديم

عضو مخضرم
الكل يقول

وانا اقول

ان مسألة شق الوحدة امر انتهى وماراح يكون له اى تأثير

وامر طبيعي نسمع بالاصوات هذى بين الحين والاخر

وصدقونى ماراح يكون لها اى تاثير على التحالف

واتصور ان القائمة باذن واحد احد تكون من الفائزين

وتحياتى لكل الردود الطيبة اللى اثلجت الصدور :)
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى