الحرس الثوري ... يخزن أسلحة في بلدة عراقية قرب حدود السعودية

36rgoogle

عضو ذهبي
قال مصدر أمني عراقي لصحيفة "الشرق الأوسط" إن "الحرس الثوري" الإيراني يعمل على تخزين الأسلحة في بلدة النخيب العراقية المتاخمة للحدود مع السعودية. وأكد المصدر، وهو ضابط عراقي يحمل رتبة عقيد في الجيش، أن "الحرس الثوري" يجري تدريبات لما يسمى "حزب الله" العراقي في بلدة النخيب، وأن الجيش العراقي لا يستطيع دخول تلك المنطقة من دون تنسيق مع الميليشيات الشيعية المسلحة الموالية لطهران.

ولدى سؤاله حول كيفية سيطرة طهران على بلدة النخيب، قال المصدر إن ذلك تم عبر "لواء العباس" وإخلاء البلدة من سكانها الأصليين. وأضاف أن البلدة باتت في الوقت الراهن خالية تماما من أهاليها ومن القوات العراقية، مشيرا إلى أن ما يشبه التطهير حدث لها؛ حيث أخلي أهاليها الذين يتحدرون من محافظة الأنبار. وتابع: "حين سيطرت الميليشيات المسلحة على البلدة تم إجلاء العرب السنة وكذلك سكانها الشيعة بحجة أنهم يريدون حماية كربلاء من مقاتلي "داعش".

واستغرب المصدر إصرار الميليشيات المسلحة على السيطرة على هذه البلدة وإخلائها من أهاليها، رغم عدم اقتناع السكان الأصليين بحجج الميليشيات الموالية لطهران، خصوصًا أن تنظيم داعش المتطرف بعيد تمامًا عن البلدة ومحيطها.

المصدر جريدة سبر :


http://www.sabr.cc/inner.aspx?id=102809


: منقول عن صحيفة "الشرق الأوسط"

التعليق : المملكه العربيه السعودية الشقيقة له رجالها وبإذن الله لو فكرو هالانجاس عمل قلاقل على الحدود سيدفننون بقرية النجيب الحدوديه
ونطالب المملكه العربيه السعودية ان لاتاخذ تعهدات من اى دوله تحاول ان تقلل من هذا العمل المريب وان تجتمع فورا بالدول الاسلاميه وتطرد ايران من المنظمة الاسلامية ومن ثم عمل عسكري اسلامي بإسقاط الحكوميه الايرانية فهي سرطان ويجب استئصاله والله لم تهدأ مشاكل العرب والخليج والحكومه الايرانيه الحاليه على رأس السلطه فلايجب علينا كخليجين نرى ايران تتلاعب بدولنا باليمن ولبنان وسوريه والعراق ومحاولتها الدائمه بعمل مشاكل بالبحرين الشقيقه .. اللهم قد بلغت اللهم فأشهد
 

عُدي محمد

عضو فعال
العراق مجرد محافظة تابعه للعراق .. بلد بلا سياده تماماً ..

ايران لاتريد الخير بالعرب سواء سنه او شيعه .
عرب الاحواز الشيعه يعلقون ع المشانق لانهم فقط عرباً ونرى للاسف من بعض الشيعه العرب مطايا لإيران بل انهم رهنوا انفسهم للخامنئي وحرس ايران !

بل عندما اناقش مع الشيعه للعرب المهووسين بإيران عن الاحوازيين ينكر مايحصل لهم لأجل ايران !!
 
أعلى