قيادي سابق بـ"الجهاد": الإخوان تنظيم ماسوني تموّله المخابرات الأمريكية

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
قيادي سابق بـ"الجهاد": الإخوان تنظيم ماسوني تموّله المخابرات الأمريكية
مصر آخر تحديث يوم الاثنين, 07 مارس/آذار 2016; 10:01 (GMT +0400)

GettyImages-112126472_0_0.jpg


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اتهم القيادي السابق "بتنظيم الجهاد"، نبيل نعيم، جماعة الإخوان المسلمين بأنها تنظيم "ماسوني" وأن عناصرها يتلقون الأموال من المخابرات الأمريكية.

إذ قال نعيم إن "الإخوان تنظيم ماسوني يعمل تحت لواء جهاز المخابرات الأمريكية، مثله مثل عدد كبير من التنظيمات المسلحة في العالم،" في مداخلة هاتفية خلال برنامج "مساء القاهرة"، نقل تصريحاته التلفزيون المصري الرسمي.

وأضاف نعيم: "إن قيادات إخوانية تعمل مستشارين للرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ويتم دفع مرتباتهم من المخابرات الأمريكية،" متابعا: "تذكروا دور الإخوان في سوريا والعراق،" قائلا إن "الإخوان وحركة حماس أداة من أدوات الاستعمار الحديث، لأنهم لا يؤمنون بالوطن أو الحدود،" على حد تعبيره.

ويُذكر لنعيم سابقا، شنه عددا من الهجمات اللاذعة على عدة شخصيات ساندت جماعة الإخوان المسلمين، إذ قال: "كانوا مجرد جزم في قدم رجال أمن الدولة ومجموعة من الجرابيع وليس لهم أي لازمة وكذابين.. وكانوا يسبحوا بحمد أمن الدولة."

وتأتي هذه التصريحات الأخيرة وسط جدول حول موافقة اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يدعو إلى تصنيف الجماعة "منظمة إرهابية"، إذ قال رئيس اللجنة، النائب بوب جودلاتي: "تبني الإخوان المسلمين للإرهاب والتهديد الذي تشكله لأرواح الأمريكيين والأمن القومي الأمريكي يجعل من تصنيفها منظمة إرهابية متأخرا جدا."
ومن جانبها، اعتبرت الجماعة مثل هذه المشاريع "سعيا لتشويه صورة الحراك الثوري الذي يبحث عن الديمقراطية والحرية ودولة القانون."

............

التعليق:
لا اتوقع ذلك
اتوقع ان الاخوان شيعة مدعومين من ايران
 
أعلى